يقدم لكم موقع اقرأ اليوم أفضل قصص مغربية شاملة ، و قصص بالدارجة المغربية ، و قصص قصيرة بالدارجة المغربية جريئة ، و قصص مغربية رومانسية ، و قصص واقعية مغربية ، يبحث العديد من محبي قصص المغربية عن أشهر هذه القصص ، والتي حققت نجاحا كبيرا ، لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال أشهر قصص مغربية شاملة ، تابعوا القراءة .

قصص مغربية شاملة

قصص مغربية شاملة
قصص مغربية شاملة

قصص مغربية شاملة تكثر قراءتها على لأنها تتميز بطابع ممتع وسهل تساعد علي جذب الكثير من القراء، كما أنها تعطي القراء الشعور بالغموض و ترفع مستوى الادرينالين . لذلك خصصنا هذه الفقرة من مقالنا لنقدم لكم قصص مغربية شاملة ، وهي :

قصة مول التاكسي :

أنا هادشي لي وقع ليا كان سبب فالصمت ديالي مدة ديال سنة ونصف ماكندويش غير كانبتسم وكاندوي بالإشارة ونا متبع حصص عند طبيب نفساني من بعد وقعات لي هاد الصدمة ويلا كدبت عليكم فيها ربي يحاسبني ..

فعمري 38 سنة شيفور ديال طاكسي بيض أب د با وعندي بنية اوليد هادشي لي غادي نعاود ليكم وقع لي فالعطاوية فطريق دمنات دبا واحد 5 سنين هادي ..

غادي بواحد العائلة تلاقيت بيها حدا المحطة الطرقية ديال ولاد زيان طلبوني ورغبوني نوصلهم فالوقت لي أنا راجع فحالي الدار بانو لي ناس معقولين ومتقلين وكانو مزروبين والكيران ديك الساعة كاملين دايرين إضراب راه الناس ولاد درب كبير وعين البرجة غادي عرفو هادشي ماعلينا …

تفاهمت معهم على الخلاص هزيتهم شدينا الطريق مع ديك 9:30 ديال الليل غادي وكندوي مع الأب ديالهم بارك قدامي والمدام ديالو وبناتو اللور الطريق كاملة ونا كاندوي معهم مقشبين وناشطين واحد الوقيتة وصلنا لواحد ا لدوار سميتو دوار ولاد صالح قالي السيد وقف هنا الله يخليك نعطي واحد الأمانة لواليد ديالي كيسكن هنا بالزربة غير واحد ربع ساعة الله يجزيك بالخير ..

أنا على نيتي قلت ليه خود راحتك غير ماتعطلش عليا عفاك صافي بقيت مع مرتو وبناتو فطاكسي زدت شوية فصوت الراديو بديت كنسمع شوية ديال القرأن ومرة مرة كنشوف فروتروفيزور كنشوف شكون جاي ورايا وكنشوف مرتو وبناتو سقلو غير بنص عين من بعد ماكانو محيحين وناشطين ..

قلت ليهم الوليد ديالو عايش مع خوتو هنا اولا غير بوحدو ماجابونيش عاودت نقصت من الراديو وسولتهم قالت ليها لالة واش الوليد ديالو عايش غير بوحدو هنايا ولكن هاد المرة تلفت عندهم ماجاوبونيش ولقيتهم كيشوفو فيا كاملين واحد الشوفة ماضية ونا ندير واحد الضحكة صفرا حيت مافهمت والو صافي جبدت قرعة الما بديت كنشرب..

وهي تقولي بنتهم بابا ماغاديش رجع غير كدب عليك تيقو بيا فاش سمعتها والطريقة باش قالتها بديك التقة وهي الصغيرة فيهم و لي زاد خوفني هو كولشي بقا ساكت قلت ليها كيفاش علاش وكنضحك ديك الضحكة تاني فاش شفت فالروتروفيزور كيبان ليا البنت الصغيرة ولات هيا الوسطانية والكبيرة عليسر والام فليمن وكاتاكل فشي حاجة بواحد الطريقة مزروبة صافي تما بديت كانتخربق وخدم ليا راسي..

أنا مروم الطاكسي للپيست وحاضي والظلام والخلا والقيفار بديت كاندير راسي كانغني بشوية بحلا مامسوقش ليهم حتا يجي باباهم ومابقيتش قادر نشوف ورايا بكل صراحة شوية شفت المڭانة لقيت السيد تعطل بزاف..

يلاه غادي نزل نشوف واش جاي كنحس بشي واحد كينغز فيا فظهري فاش تلفت وهي دفل عليا ديك السيدة فوجهي وكاتغوت بجهد سير عطينا التيساع أشنو بغيتي عندنا عجبك الحال دبا ونا ديك الساعة مشا لي الشوف شي 50 ثانية وجاتني بحال الدوخة فاش رجعت الوعي حليت الباب بالجهد باش نجرهم كاملين نخرجهم ونهرب فحالي فاش حليت الباب مالقيت حتى واحد فالطاكسي…

اخوتي وربي شاهد على هاد الهدرة فشلت وطحت على ركابي وكنبكي ديماريت الطاكسي تلفت على الطريق غير بغيت نهرب ديك الساعة ونبعد وغادي بواحد السرعة خيالية حتى بانت ليا الطريق شديتها وبقيت غادي وخا ماعرفش ومابنتش ليا حتى پلاكة

شوية كيبان ليا واحد البراج ونا فرح شوية عاودت ليهم وسولتهم فين دبا أنا قالو ليا فالجوالة المهم قالوا ليا ماتخاف والو ونا ديك الساعة حاشاكم سروالي بلت فيه بالخلعة وراجع ومكنشوفش الروتروفيزور ومخدم الراديو عالجهد باش نتلف وصلت لكازا دخلت وكنقول الحمد لله انا ولد “CHAMPS DE TIRS”

بلاصيت الطاكسي سلمت على العساس قالي مال حوايجك مقطعين أنا كعما شفتهم ولاحسيت بيهم قلت تال الصباح ونعاود ليك قاليا ياك لباس هي تجيني البكية تاني يلاه قاليا برك وعاود ليا ونا نشوف هاديك العائلة أخوتي دايزين من الشارع وكيشيرو بيديهم جيهتي…

حليت عيني لقيت راسي فالسبيطار ديال محمد الخامس ودايرين بيا مي وبا وخويا الكبير من تما ونا مريض ومتبع عند طبيب نفساني من بعد مادرت الرقية وكولشي ، نهاية القصة .

قد يهمك :

قصص بالدارجة المغربية

قصص بالدارجة المغربية
قصص بالدارجة المغربية

أن قصص بالدارجة المغربية تكون عبارة عن فترة للراحة والرفاهية بعد تعب. لذلك جمعنا لكم في هذه الفقرة من مقالنا أروع و اشهر قصص بالدارجة المغربية ، تعرفوا عليها الآن :

بعد 21 سنة من زواجي، وجدت بريقاً جديداً من الحب. قبل فترة بدأت أخرج مع امرأة غير زوجتي، وكانت فكرة زوجتي حيث بادرتني بقولها: “أعلم جيداً كم تحبها”… المرأة التي أرادت زوجتي ان أخرج معها وأقضي وقتاً معها كانت أمي التي ترملت منذ 19 سنة، ولكن مشاغل العمل وحياتي اليومية 3 أطفال ومسؤوليات جعلتني لا أزورها إلا نادراً.في يوم اتصلت بها ودعوتها إلى العشاء سألتني: “هل أنت بخير ؟ ” لأنها غير معتادة على مكالمات متأخرة نوعاً ما وتقلق. فقلت لها:

“نعم أنا ممتاز ولكني أريد أن أقضي وقت معك يا أمي “. قالت: “نحن فقط ؟! ” فكرت قليلاً ثم قالت: “أحب ذلك كثيراً “.في يوم الخميس وبعد العمل ، مررت عليها وأخذتها، كنت مضطرب قليلاً، وعندما وصلت وجدتها هي أيضاً قلقة. كانت تنتظر عند الباب مرتدية ملابس جميلة ويبدو أنه آخر فستان قد اشتراه أبي قبل وفاته. ابتسمت أمي كملاك وقالت: ” قلت للجميع أنني سأخرج اليوم مع إبني، والجميع فرح، ولا يستطيعون انتظار الأخبار التي سأقصها عليهم بعد عودتي”

ذهبنا إلى مطعم غير عادي ولكنه جميل وهادئ تمسكت أمي بذراعي وكأنها السيدة الأولى، بعد

أن جلسنا بدأت أقرأ قائمة الطعام حيث أنها لا تستطيع قراءة إلا الأحرف الكبيرة. وبينما كنت أقرأ كانت تنظر إلي بابتسامة عريضة على شفتاها المجعدتان وقاطعتني قائلة:

“كنت أنا من أقرأ لك وأنت صغير”.

أجبتها: “حان الآن موعد تسديد شيء من ديني بهذا الشيء .. ارتاحي أنت”. يا أماه

تحدثنا كثيراً أثناء العشاء لم يكن هناك أي شيء غير عادي، ولكن قصص قديمة على قصص جديدة لدرجة أننا نسينا الوقت إلى ما بعد منتصف الليل وعندما وصلنا إلى باب بيتها قالت: “أوافق أن نخرج سوياً مرة أخرى، ولكن على حسابي”. فقبلت يدها وودعتها “.بعد أيام قليلة توفيت أمي بنوبة قلبية. حدث ذلك بسرعة كبيرة لم أستطع عمل أي شيء لها. وبعد عدة أيام وصلني عبر البريد ورقة من المطعم الذي تعشينا به أنا وهي مع ملاحظة مكتوب ة بخطها: “دفعت الفاتورة مقدماً كنت أعلم أنني لن أكون موجوده، المهم دفعت العشاء لشخصين لك ولزوجتك. لأنك لن تقدر ما معنى تلك الليلة بالنسبة لي أحبك”. يا ولدي…في هذه اللحظة فهمت وقدرت معنى كلمة “حب” أو “أحبك” وما معنى جعلنا الطرف الآخر يشعر بحبنا ومحبتنا هذه. لا شيء أهم من الوالدين وبخاصة الأم . إمنحهم الوقت الذي يستحقونه .. فهو حق الله وحق . نهاية .

قصص قصيرة بالدارجة المغربية

هناك العديد من القراء الذين يعشقون  قصص ، لذلك خصصنا هذه الفقرة من مقالنا انعرض لكم أفضل  قصص قصيرة بالدارجة المغربية جريئة ، نتمنى أن تنال اعحابكم :

كان واحد شاب مجتهد في دراسته  لدرجة أنه ما كديها في تاحجة من غير لقراية إلى  جاء نهار الي جات فيه عيناه على واحد البنت جميلة، فقد كانت آية في الحمال في جمال الجسد وجمال الروح، كانت البنت كتبغي الشاب ودائما على استعداد كامل باش تعتارف ليه بحبها غير هي كانت تخاف من ملامة غيرها في كونها فتاة.

كانت دائما كدير السبة باش تكون حداه ، ولكنه كان دائما حشومي منها ، فيما كشوفها كتجيه تبوريشة ولا يجد سبيلا إلا الاختفاء من أمامها حتى لا ينكشف أمره أمام أحد، وبالفعل صحابوا عوفوا ، وبداو كحاولوا لقربوهم بكل الطرق .

فكر صاحبوا في خطة محكمة، بالصدفة وفي إحدى المحاضرات كانت الفتاة باركة  بجوار الشاب الأكثر وسامة على الإطلاق، فصوروهم ، وجعل صديقه الولهان يراها، فديك اللحظة شعلات فيه الغيرة  و مشا كجري جيهتا ولكمن فاش وقف حداه مقدرش ادوي و حاول يهرب ، ولكنه كالعادة تسمر بمكانه، هنا ابتسمت الفتاة ابتسامة خفيفة، خجل الولد و البنت شداة اديه و عتارفات بحبها ليه. 

 قصص مغربية رومانسية

 قصص مغربية رومانسية
 قصص مغربية رومانسية

فيما يلي نقدم لكم من خلال السطور التالية مجموعة من  قصص مغربية رومانسية ، نتمنى أن تنال اعجابكم ، وهي :

انا_و_استاذي_الوسيم 

سلام نعرفكم بيا انا مايا عندي 19 سنة جبت الباك ديالي و كيما طلعت لجامعة فليل كنت نتسنا غير يطلع نهار و نروح نفوت اول يوم ليا فلجامعة من لفرحة الي بزاف مقدرتش نعس واخيرا مع الصباح نعست  و انا نحلم باول يوم ليا مع الصباح جات ماما يا نعاسة نوضي يا وخمرتي هه انها نبع الحنان تيقضني بنعومة وا ماما علاش  كل نهار هاكا و الله كاش نهار نتسكن بسبابك ماما : تتسكني ياو شوفي حالتك يشوفوك لجنون يسميو منك هه انا ياك اماما لاه انا شكون الي جابني انت نتشبهلك مافقت غير بليغتها فوق راسي قديفة هاون هه

لمهم كملت لفيلم مع ماما نضت وجدت راسي و خرجت بست بابا و خويا لكبير خدام محامي و بابا عسكري متقاعد المهم كنت موخرة خرجت طايرة خديت طاكسي و جيت داخلة المدرج حتى نسمع

الاستاد: واين هدا الالا .

انا :اسمحلي ا استاد و الله صبحت نضارب مع ماما و حتي نسمع ناس كامل هه..

الاستاد: _اكي تفضلي مي اخر مرة .

دخلت ندور على صحاباتي مبنوليش و كان المدرج عامر تقول يوم الحشر هه جلست فلخر شوي و تبانلي اسماء حبيبتي و انا نعيط اسماء تقول فسوق وندير بيباي بيدي

مبعد تفكرت روحي هه تخبيت مور سافوطاج كان جالس قدامي و و الاستاد يتحلفلي كملنا الحصة جيت خارجة و هوا عيطلي انا مت مي لعبتها رجلا انا نعم

هو: واش هاد انعم و زيد واش هاد تهريج لي قبيل انا سكت سمتو و خرجت و هوا يعيط مي وش نحكيلكم عليه يهبل لاطاي و الزين و السمورية خوان ميڨيل هه كملت قرايه هداك النهار و مشيت لدار فالوقت حكم عسكري . نهاية 

قصص واقعية مغربية

قصص واقعية مغربية
قصص واقعية مغربية

قصص واقعية مغربية تكثر قراءتها و تساعد على جذب الكثير من القراء، كما أنها تعطي القراء الشعور بالغموض و تعرض الواقع . لذلك خصصنا هذه الفقرة من مقالنا لنقدم لكم رابط سيساعدكم على على تحميل أروع قصص واقعية بالدارجة بكل سهولة ، كل ما عليكم هو سوى الضغط على الرابط الموجود أسفل .

الرابط من هنا .