موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يتضمن وصفة سحرية لعلاج اصفرار الأسنان ، و وصفة لتبيض الأسنان في دقيقة، و أسهل طريقة لعلاج اصفرار الأسنان في 4 خطوات فقط، و علاج اصفرار الأسنان بالليمون، و علاج اصفرار الأسنان والجير، و طريقة تبييض الأسنان بالنشا، و تبييض الأسنان بالملح، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على وصفة سحرية لعلاج اصفرار الأسنان على موسوعة إقرأ.

وصفة سحرية لعلاج اصفرار الأسنان

تخلق حالة من الوسط القلوي في الأسنان مما يساهم في التخلص من بكتيريا الأسنان، وذلك ما سوف نتعرف عليه بشكل مفصل عبرموضوع اليوم إلى وصفة سحرية لعلاج اصفرار الأسنان كما يلي:

وصفة سحرية لعلاج اصفرار الأسنان
وصفة سحرية لعلاج اصفرار الأسنان
  • عليك بوضع ملعقة من بيكربونات الصوديوم إلى ملعقتان من الماء ومن ثم خلطهم للحصول على معجون مناسب للاستخدام.
  • يستخدم المعجون في فرك الأسنان بشكل جيد من جميع الاتجاهات المختلفة، ويمكن استخدام فرشاة الأسنان في توزيع المعجون، وتستمر هذه الخطوة لعدة دقائق معدودة.
  • تفرش الأسنان بشكل جيد من أعلى إلى أسفل ومن ثم تغسل جيدًا بالماء الفاتر.
  • يمكنك تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة على مدار الأسبوع إلى أن تصل للنتيجة المطلوبة.

وصفة لتبيض الأسنان في دقيقة

تحتوي الفراولة على كمية كبيرة من فيتامين ج، مما يساعد على جعل أسنانك أكثر بياضًا، وذلك من خلال اتباع الطرق التالية:

  • طحن عدد قليل من الفراولة إلى عجينة، ثم فرك العجينة على أسنانك بلطف مرتين يوميًا لبضعة أسابيع، حتى تختفي المسحة الصفراء على أسنانك.
  • يمكنك خلط لب حبة الفراولة مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز ونشر الخليط على أسنانك لبضع دقائق، ثم شطف فمك باستخدام فرشاة أسنانك مع المعجون للتخلص من أي بقايا.

أسهل طريقة لعلاج اصفرار الأسنان في 4 خطوات فقط

أسهل طريقة لعلاج اصفرار الأسنان في 4 خطوات فقط هي:

  • يجب أن تبدأ بالتأكد من غسل أسنانك بشكل صحيح كل يوم.
  • ثم تأكد من استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد .
  • تنظيف الأسنان بالخيط مرة واحدة على الأقل يوميًا .
  • استشارة طبيب أسنانك بانتظام للتنظيف الاحترافي.

قد يهمك:

علاج اصفرار الأسنان بالليمون

يحتوي قشر الليمون على حمض الستريك الذي قد يساعد على تبييض الأسنان، وينطبق هذا على مختلف قشور الحمضيات، وللحصول على فوائد الليمون لتبييض الأسنان، يتم فرك الأسنان برفق وبواسطة القشر، والاستمرار في هذا لمدة دقيقتين، ثم التأكد من شطف الفم جيداً وتنظيف الأسنان بعد ذلك.

  • ولكن يجب الحذر عند علاج اصفرار الاسنان بالليمون لأن الفواكه الحمضية يمكن أن تزيد من تآكل المينا عند الإفراط في تناولها، ولذلك يجب التوقف عن هذا الإجراء في حالة الشعور بأن الأسنان أصبحت أكثر حساسية.

علاج اصفرار الأسنان والجير

أحسن علاج اصفرار الأسنان والجير:

  • تنظيف الأسنان بالطريقة الصحيحة :استخدم فرشاة أسنان ناعمة لتنظيف الأسنان ، وقوم بتنظيف أسنانك في جميع الزوايا ولي جميع أسطح الأسنان بحيث يتم تنظيف أسنانك بشكل كامل ، ويجب أن تحرص دائماً علي وضع فرشاة أسنانك بزاوية 45 درجة علي اللثة وأن تقوم بتنظيف أسنانك بالفرشاة بعد كل وجبة تتناولها .
  • استخدم معجون أسنان غني بالفلورايد : معجون الأسنان الغني بالفلورايد ممتاز ، لأنه يعمل علي زيادة تركيز نسبة عنصر الفلورايد في الأسنان ، وهذا يؤدي إلي تعزيز وتقوية الأسنان وخفض نسبة الإصابة بتسوس وتآكل الأسنان ، الأسنان ذات المينا القوية تعاني أقل عند تناولك للأطعمة والمشروبات الحمضية ، ويُعد معجون الأسنان الغني بالفلور حلاً رائعاً لإعادة تعدين المناطق المتضررة من التسوس ويحميها من البكتريا المسؤولة عن تشكيل الجير علي الأسنان .

طريقة تبييض الأسنان بالنشا

لعل تبييض الأسنان بالنشا ليس الحل المثالي لتبييض الأسنان نظرًا لكونها إحدى المواد النشوية التي يمكن أن تسبب تآكل مينا الأسنان، ولكن يمكن أن تكون طريقة تبييض الأسنان بالنشا فعالة لدى البعض، وفيما يأتي طريقة تبييض الأسنان بالنشا:

قومي بوضع ملعقة صغيرة من النشا في طبق صغير.
قومي بغمس فرشاة الأسنان في النشا.
قومي بغسل أسنانك وتلميعها بواسطة مسحوق النشا لمدة دقيقتين.
قومي بغسل أسنانك والمضمضة بالماء جيدًا.
بإمكانك تكرار العملية مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرضية.

تبييض الأسنان بالملح

يمكن إضافة الملح إلى ماء المضمضة واستخدامه من أجل غسول الفم، حيث يساعد الملح في معادلة حموضة الفم بشكل كبير.

  • كما يمكن المضمضة بالماء والملح عند وجود أي جروح داخل الفم، أو الحلق، أو اللسان، ويمكن إضافة ملعقة أو نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ والمضمضة لمدة 30 ثانية، إذ يساعد ذلك في علاج العديد من مشكلات الفم وتبييض الأسنان أيضًا.