يقدم لكم موقع إقرأ أقوى وصفات لتكبير الشفايف ، و معجون الاسنان لتكبير الشفايف ، و تكبير الشفايف بالخميرة ، و الزنجبيل لتكبير الشفايف ، و أفضل زيت لتكبير الشفايف ، و تكبير الشفايف بالمكياج ، و نفخ الشفاه العلوية ، ترغب معظم النساء بالحصول على شفاه جميلة، لذا نجدهن يبدين اهتماماً بشفاههن عن طريق استخدم أحمر الشفاه، أو ملمع الشفاه، أو ربما مطري الشفاه لكن في الحقيقة هذا لا يكفي من أجل الحصول على شفاه جميلة فحالياً تعتبر الشفاه المنفوخة هي الشفاه الأكثر جاذبية ، وهناك أكثر من طريقة للحصول على شفاهٍ منفوخة وجميلة بمكونات طبيعية ومنزلية سنذكرها في هذا المقال أقوى وصفات لتكبير الشفايف تابعوها معنا.

وصفات لتكبير الشفايف

عمليات التجميل الجراحية ليست أفضل الوسائل لتحقيق ما تتمنينه، في حين أنه يمكنك استخدام العلاجات الطبيعية للحصول على ما ترغبين فيه، والشفاه الممتلئة أصبحت حلمًا بالنسبة للنساء، وإليك أفضل وصفات لتكبير الشفايف.

وصفات لتكبير الشفايف
وصفات لتكبير الشفايف
  • الطريقة الأولى : اخلطي قليلًا (رشة) من الفلفل الحريف (الحار) مع ملعقة زيت زيتون. ضعي الخليط على شفتيك، ووزعيه جيدًا، ثم اتركيه لدقائق معدودة. امسحي الخليط برفق، ثم ضعي مرطب الشفاه الخاص بكِ. بعدها ستلاحظين زيادة حجم شفتيكِ بشكل واضح، ولكن هذه الوصفة تعطيكِ هذا المظهر لفترة قصيرة، مدة التقاط صور سيلفي لطيفة لوضعها على حسابك على إنستجرام، أو مدة قضاء سهرة ليلة قصيرة.
  • انتبهي أيضًا إلى أنه إذا كنتِ معرضة للإصابة الحساسية، ولا يناسبك استخدام الفلفل الحار، فيمكنك الحصول على النتيجة نفسها باستخدام مقشر مكون من السكر والقرفة، سيساعدك على إعطاء شفتيكِ مظهرًا أكبر وأكثر نضارة.
  • الطريقة الثانية : خلطة القرفة والعسل خلطات تكبير الشفايف بمكونات من المنزل تجعل شفاهك بحجم أكثر انتفاخا وبطريقة صحية رائعة. فخلطة القرفة مع العسل تعتبر من الخلطات المنزلية الرائعة لتكبير الشفاه. اخلطي ملعقة صغيرة من زيت القرفة مع القليل من العسل وطبقي الخليط على شفاهك واتركيه لمدة 10 دقائق. ثم إغسلي الوجه بالماء الفاتر. كرري هذه الخطوة حوالي 4 مرات في الأسبوع للحصول على شفاه بمظهر أكثر امتلاء.

قد يهمك :

معجون الاسنان لتكبير الشفايف

يمكنك الحصول على شفاه وردية ممتلئة في البيت بطرق عدة سنتناولها فيما يلي معجون الاسنان لتكبير الشفايف :

  • احضر كميه من معجون الاسنان و عسل النحل و ربع ملعقه دم الغزال و قومي بخلط كافه المكونات السابقه مع بعضها داخل وعاء بشكل جيد.
  • احرصي علي استخدام احد انواع الكريمات التي تستخدم لتقشير الطبقات الميته من جلد الشفاه.
  • قومي بوضع الخلطه يوميا بالليل و قومي بازاله بقاياها في الصباح ثم احرصي علي تكرار استعمال الوصفه لاكثر من اسبوعين لضمان شفاف ممتلئه وجذابه بشكل كبير .

تكبير الشفايف بالخميرة

يمكنكِ خلط الخميرة مع أكثر من مكون، لتحصلي على شفايف ممتلئة ومن هذه الطرق ما يلي :

تكبير الشفايف بالخميرة
تكبير الشفايف بالخميرة
  • خلطة الخميرة وماء الزهر خلطة الخميرة وماء الزهر من أسهل وأسرع الوصفات الطبيعية، اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الزهر مع ملعقة كبيرة من الخميرة واعجنيها معاً، ثم ضيفي قطرات من ماء الورد. ضعي هذه العجينة على الشفتين لمدة نصف ساعة، وكرري هذه العملية كل يوم حتى تحصلي على نتيجة جيدة وشفايف منتفخة.
  • الخميرة والفازلين لنفخ الشفاه: اخلطي ملعقة خميرة مع ملعقة من الفازلين جيدًا في وعاء. وزعي الخليط على شفتيك قبل النوم يوميًّا. اغسلى شفتيك بالماء في الصباح، واستمتعي بالمظهر الجميل لشفتيكِ.

الزنجبيل لتكبير الشفايف

لمن تحبذ أن تكون شفاهها ممتلئة بعيداً عن حقن الملء المؤلمة، هذه وصفة سحرية طبيعية تعد بشفاه ممتلئة تعزز من جمال المكياج في السهرات والمناسبات وهي الزنجبيل لتكبير الشفايف.

الزنجبيل لتكبير الشفايف
الزنجبيل لتكبير الشفايف
  • اخلطي ثلث ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل مع ثلث ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار، ثم أضيفي إليهم ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، وقطرة من زيت النعناع الأساسي، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  • دلكي الخليط بلطف على شفتيك لمدة 20 إلى 30 ثانية و اتركي الخليط لمدة 3 إلى 5 دقائق على شفتيك ثم اغسلي شفتيك في النهاية بالماء الدافئ وجففيه جيداً.

أفضل زيت لتكبير الشفايف

الشفاه المكتنزة والممتلئة مطلب ٌتسعى اليه الكثيرات كي يظهرن بإطلالة مثالية كالنجمات اللواتي قمن خلال السنوات الماضية بتكبير شفهاهن بطرق متعددة ومن بينها أفضل زيت لتكبير الشفايف التالية :

  • زيت القرنفل لنفخ الشفاه: يُعد زيت القرنفل من الزيوت العطرية القوية كزيت النعناع والزنجبيل وغيره، وتلك الزيوت تعمل عادة على تهييج الخلايا الموجودة في الشفاه، لذا يُمكنكِ فرك شفتيكِ بالقليل من زيت القرنفل لنصف دقيقة، أو مزجه بالقليل من السكر لتحصلي على تقشير رائع وحجم أكبر لشفتيكِ في خطوة واحدة.
  • زيت الزيتون يعمل تدليك الشفاه على توريدها وتوهجها وزيادة حجمها إذا تم الاستمرار يوميا على تدليك الشفاه بطريقة صحيحة سوف نحصل على شفاه ممتلئة في فترة زمنية قليلة، ويمكن استخدام طريقة التدليك في تكبير الشفايف عن طريق الخطوات التالية.
  • قطرات من زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الفلفل وزيت القرفة. تمزج المكونات نقوم بتدليك الشفاء بها برفق لمدة عشر دقائق. القيام بتدليك الشفاه بشكل دائري حتى يضفي عليها لمعان ملحوظ ونعومة وامتلاء وتكبير للشفاه بطريقة سريعة.

تكبير الشفايف بالمكياج

بعيداً عن عمليات التجميل والحقن، يمكنك اليوم إضفاء الحجم على شفاهك وتكبيرها بطرق طبيعية من خلال المكياج، فتعرفي على أبرز طرق تكبير الشفايف بالمكياج لاطلالة مميزة.

تكبير الشفايف بالمكياج
تكبير الشفايف بالمكياج
  • الطريقة الاولى : بقلم تحديد الشفايف ارسمي محبط شفتيك بقلم وردي داكن اللون عند رأس الشفاه ارسمي الحرف x بواسطة قلم تحديد الشفاه ايضا لوني جوانب الفم السفلية ومن ثم العلوية من الخارج نحو الداخل واتركي المنطقة الوسطة من دون تلوين بنفس قلم تحديد الشفايف ارسمي خط عامودي في وسط الشفة السفلية وخطين مائلين حول الخط العامودي الذي رسمته بعد تحديد الشفايف بالكونتور استعيني بالغلوس وقومي برسم شفاهك باللون البني بواسطة الروج الباج قومي برسم طبقة اخرى منه فوق الغلوس.
  • الطريقة الثانية : لضمان عملية خالية من التقشر، قومي بتقشير الشفاه أولا ومن بعدها ضعي طبقة من مرطب شفاه غير دهني عليهما استخدمي قلم تحديد أغمق بقليل من لون شفاهك الطبيعي، وقومي بتخطي خط شفاهك بقليل أيضا، بدءا من الزوايا الداخلية باتجاه وسط الشفة العليا من أجل الحصول على دقة أكثر وبنفس القلم ، املئي الزوايا الخارجية للشفاه وارسمي خط عامودي وصولا الى وسط الشفة السفلى للحصول على بعد إضافي باستخدام فرشاة الشفاه، املئي بقية الشفاه بأحمر الشفاه الحيادي اللون، وامزجيه بالخطوط الواضحة لتصبح متكاملة مع بعضها البعض ضعي نقطة صغيرة من ملمع الشفاه على وسط الشفاه لمنحها حجم أكبر من العادي مع نقطة صغيرة من الهايلايتر او مضيء البشرة وذلك لإضافة لمسة على اللمعان وبالاخص فوق وسط الشفة العليا.

نفخ الشفاه العلوية

أصبحت الشفة العلوية الممتلئة واحدة من مظاهر الجمال في السنين الأخيرة، لذلك إن كنتِ ممَن يعشقن شفاه مُمتلئة وجذابة وتبحثين عن طرق طبيعية لنفخ الشفاه، سأخبرك كيف يمكنكِ نفخ الشفاه دون الحاجة إلى عمليات تجميل.

نفخ الشفاه العلوية
نفخ الشفاه العلوية
  • يعد التدليك واحدة من الطرق الآمنة الصحية وغير المُكلِّفة بالمرة لاكتساب شفاه مُمتلئة، لدوره في تنشيط الدورة الدموية وتعزيز ضخ الدم في الشفتين، مما يعمل مع الانتظام على نفخ الشفاه العلوية وزيادة حجمها لذا احرصي على تدليك شفتيكِ يوميًا بحركات دائرية لطيفة بدون استخدام شيء سوى أطراف أصابعك أو باستخدام فرشاة أسنان ناعمة جافة بحركات أُفقية من اليمين لليسار، ويمكن استخدام الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون مُنفردًا أو بصُحبة العسل أو زيت جوز الهند أو مزيج العسل والفازلين لفرك وتدليك الشفاه.
  • نفخ الشفايف بالكاس كثير من الفتيات استعملن هذه الطريقة لنفخ الشفاه، واكتشفن أن لها أضرار، فقد حصل لهن تورّم في الشفتين بسبب ضغط الكوب على الشفتين. هذا يجعلها تُصاب باحتقان وتورم أزرق، وهذا راجع إلى انتفاخ الأوردة الدموية مع احتمال حدوث أضرار في شكل تمزّق وكدمات تستمر حوالي أسبوع قبل الالتئام. زيادة على هذا وحتى عند حدوث انتفاخ جزئي للشفتين، فهذا لن يستمرّ إلا بضع ساعات قبل رجوع الشفاه إلى حجمها الطبيعي.