يعرض لكم موقع إقرأ أفضل وصفات اعشاب للحمل ، و وصفة الرسول للحمل ، و اعشاب لزيادة الخصوبة (وفرص الحمل) والتبويض ، و وصفات للحمل بعد الدورة ، و خلطة للحمل من اول شهر، و خلطة للحمل وتنشيط المبايض ، اعشاب عبارة عن وصفات توارثها جيل من بعد جيل وتناقلتها الألسنة نظراً لفاعليتها واعتمادها على أعشاب طبيعية لا تضر نعرض هنا بعضاً منها والتي تهتم بعلاج تأخر الحمل أو محاولة الإسراع به فتابعوا معنا في المقال التالي وصفات اعشاب للحمل.

وصفات اعشاب للحمل

يوجد العديد من الاعشاب التي تزيد فرصة الحمل بسرعة، خاصة الأعشاب التي تغلى وتشرب، لذلك سنتحدث عن أهم وصفات اعشاب للحمل ومنها :

وصفات اعشاب للحمل
وصفات اعشاب للحمل
  • أعشاب تساعد على الحمل، زهرة البرسيم الأحمر تساعد هذه العشبة على زيادة فرص الحمل بشكل ملحوظ، و خاصة لدى النساء اللواتي يعانين من تأخر الحمل غير المبرر، حيث تحتوي هذه العشبة على نسب عالية من الفيتامينات و المعادن، التي تساعد على توازن الهرمونات وتعزيز الخصوبة، كما تساعد هذه العشبة أيضًا على علاج العقم لدى الرجال .
  • الماكا استخدمت عشبة الماكاعبر التاريخ لتحفيز الخصوبة والقدرة الجنسية، وهي عشبة تنبت في جبال الأنديز في البيرو، كما تتوافر على شكل مكمل عشبي. تزيد عشبة الماكا من الرغبة الجنسية لدى النساء والرجال، كما يمكن أن تخفف من أعراض سن اليأس لدى النساء، وتنشط الخصوبة عند الرجال عن طريق تحسين جودة الحيوانات المنوية. يمكن تناول عشبة الماكا كمكمل غذائي أو من خلال إضافة مسحوق الماكا للمشروبات والأطعمة المختلفة.
  • أعشاب تساعد على الحمل، القرفة شرب كأس من مغلي عيدان القرفة يومياً أثناء و بعد الانتهاء من الدور الشهرية، يعزز من زيادة فرص الحمل،حيث تساعد القرفة على تنظيم الهرمونات وتقوية المبايض وتنظيف الرحم . ومن الضروري، عند التأكد من حدوث الحمل يجب التوقف عن تناول القرفة على الفور، لتجنب حدوث الاجهاض .
  • عشبة الأشواجاندا: يمكن أن تؤخذ مستخلصات جذور الأشواجاندا في شكل مسحوق أو كبسولات، فهي تساعد على تعزيز قدرة جسمك على التعامل مع الإجهاد، وتدعم نظام الغدد الصماء، وتحسين عمل الجهاز المناعي، وكل ذلك، إذا كان ضعيفًا، يمكن أن يؤدي إلى مشكلات في الخصوبة.
  • عشبة زيت زهرة الربيع المسائية: تستخرج من بذور نبات زهرة الربيع المسائية، وهذا النبات يحافظ على التوازن الهرموني، ويساعد على التخفيف من أعراض الدورة الشهرية مثل الصداع وألم الثدي والانتفاخ والتهيج، بالإضافة إلى ذلك، يزيد هذا النبات من مخاط عنق الرحم، ويعتبر مخاط عنق الرحم ضروريًا للحيوانات المنوية للذهاب إلى البويضة وتخصيبها، وتحقيق الحمل.

قد يهمك :

وصفة الرسول للحمل

  • تالبينا الرسول لا تساعد في الحمل فحسب ، بل تخفض الكوليسترول ، وتشفي القلب ، وتطهر الدم ، وتشفي من السرطان ، وتعالج تأخر الشيخوخة ، وارتفاع السكر وضغط الدم ، فهي ملين ومسكن للقولون.
  • وكذلك علاج جيد للاكتئاب ومفيد للذاكرة. يجب أن تستمر التلبينة لمدة شهر ونصف أو شهرين لأن التلبينة تلطف الأعصاب ، ومدر للبول ، وتنقي المثانة.
  • تعمل تالبينا حيث تضاف ملعقتان كبيرتان من التربين (دقيق الشعير) إلى كوب ماء وترفعين على نار خفيفة لمدة 5 دقائق ، ثم يضاف إليها كوب حليب وملعقة عسل أبيض.

اعشاب لزيادة الخصوبة (وفرص الحمل) والتبويض

تتناول الفقرة التالية أعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض عند المرأة، بالإضافة إلى أعشاب وطرق طبيعية لتحسين الخصوبة لكل من الرجل والمرأة.

  • القرفة تعمل على تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض، كما أنها تستخدم لعلاج المشكلات، مثل: بطانة الرحم، والأورام الليفية الرحمية، وانقطاع الطمث.
  • جذور الماكا تعمل على موازنه الاضطرابات الهرمونية كما أنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لتعزيز القدرة الجنسية.
  • الرمان يعمل على زيادة تدفق الدم إلى الرحم ويزيد من سماكة بطانة الرحم وبالتالي تقليل من فرص الإجهاض.
  • حبوب اللقاح من الاعشاب التي تعمل على زيادة السائل المنوي لذلك هيا من افضل الخيارات التي تزيد من فرص حدوث الحمل.
  • عصير العنب ان تناول عصير العنب في المساء يزيد من تهدئة عضلات الرحم وبالتالي يزيد فرص الحمل
  • حبة البركة وحب الرشاد يتم جرش حب الرشاد مع حبة البركة واخذ ملعقة صغيرة من الخليط يوميا في الصباح على الريق وفي المساء قبل النوم بداية من ثاني يوم للحيض وحتي نهاية الحيض وتكرر الوصفة على مدار ثلاثة اشهر .
  • كف مريم تزيد هذه العشبة من إفراز البروجسترون والاستراديول في المرحلة الأصفرية من الدورة الشهرية، كما أنها تقلل من مستويات فرط برولاكتين الدم والذي يرتبط بالعقم.
  • الاشواجندا تحافظ على التوازن الهرموني وتساهم في شد عضلات الرحم وبالتالي التقليل من فرص الإجهاض.
  • الحلبة والينسون من افضل الاعشاب التي تعمل على تنشيط الهرمونات بشكلي طبيعي وبالتالي زيادة فرص حدوث الحمل.

وصفات للحمل بعد الدورة

لتعزيز فرصك في الحمل ، اهدف إلى ممارسة الجنس بانتظام (كل 2 إلى 3 أيام) بعد الدورة الشهرية، حتى تعرف أنه من المأمول أن تكون هناك حيوانات منوية جيدة الجودة تنتظر عند إطلاق البويضة ، ومن وصفات للحمل بعد الدورة ما يلي :

  • نحضر عسل طبيعي مثل الدغموس أو عسل السدر ثم نضيف إليه 5 ملاعق من الحبة السوداء ويجب أن تكون مطحونة وحبة من الثوم مدقوقة جيدا فهذه الوصفة تساعد على الحمل بسرعة فيجب على الزوجة أن تأخذ ملعقة كبيرة على الريق كل يوم لمدة ثلاث أشهر
  • غلي بذور الشبت مع الماء ويحرص على شربها لمدة أسبوعين والحرص على الجماع أيام 14 15 16 ويفضل عدم الإغتسال إلا بعد ساعتين من الجماع
  • تأخذين 7 حبات من التمر مع إضافة 2 كوب من الماء وتتركينه يتبخر وبعد ذلك تقومي بتصفيته ثم يترك ليصبح دافئ وتضيفي إلى الكوب ملعقة صغيرة من حب الرشاد ثم زيت الزيتون تم تستعملي الخلطة لمدة ثلاث أيام متتاليين.
  • شرب كأس من الزنجبيل مطحون في كوب من الماء ويجب أن يكون ساخن فينصح بشرب هذا الكوب قبل الإفطار ولمدة 5 أيام طوال شهرين متتاليين.
  • نحضر التمر وربع كأس من الماء وملعقة كبيرة من حب الرشاد وملعقة أخرى من زيت الزيتون ثم نقوم بنزع النوى على التمر و نضعه في قدر صغير على النار مع القليل من الماء ونضع حب الرشاد وزيت الزيتون ونحرك الكل حتى يتجانس الخليط 5 دقائق فهذه الوصفة فعالة وسريعة.

خلطة للحمل من اول شهر

تحلم كل أم بأن تحمل طفلها بين ذراعيها وتحيطه بالحب والحنان والرعاية وتشبع من خلاله غريزة الأمومة لديها، ولكن قد ينتابها الخوف والقلق في حال تأخر تحقيق ذلك الحلم حيث تبحث عن بعض الوصفات الطبيعية الآمنة التي تساعدها على تنشيط المبايض ومن خلطات للحمل من اول شهر:

  • خلطة القرنفل ودبس الرمان للحمل: المكونات: 1 فنجان من القرنفل. 1 كوب من دبس الرمان. الطريقة: ضعي القرنفل ودبس الرمان في قدر على نار هادئة حتى يصل المزيج إلى درجة الغليان. احفظي الخليط داخل علبة محكمة الإغلاق تناولي 3 ملاعق كبيرة من الخلطة يومياً منذ اليوم الثاني من نزول الدورة الشهرية.
  • خلطة الحلبة وحبة البركة للحمل: المكونات: 1 كوب من الحلبة. 1 كوب من حبة البركة. 1 كوب من حب الرشاد1 كوب من عشبة العنزروت. الطريقة: اطحني المكونات جيداً. اخلطي المكونات معاً، واحفظيها داخل علبة محكمة الإغلاق. تناولي ملعقةً كبيرة من الخلطة لمدة 10 أيام قبل موعد الدورة الشهرية، وخلال الأيام الخمسة الأولى من الدورة. واظبي على ذلك مدة 3 أشهر.
  • مكونات الخلطة : ملعقة من الحلبة المطحونة ملحقة من مسحوق الكمون ملعقة من القرفة المطحونة ملعقة من الحبة السوداء المطحونة إن ممارسة الجنس كل يوم حتى أثناء الإباضة لن يزيد بالضرورة من فرصك في الحمل يقول Goldfarb: “بشكل عام ، تساعد كل ليلة أخرى في وقت الإباضة على زيادة فرصتك في الحمل”. يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش حتى 5 أيام داخل جسمك. أفضل اقتراح هو ممارسة الجنس بانتظام – أثناء الإباضة وعندما لا تكونين كذلك.
  • حبة الرشاد تحتوي حبة الرشاد على كثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تنظيم الهرمونات وزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة وبالتالي تعزيز فرص الحمل، ولذلك يمكن أن يتم استغلال حبة الرشاد في عمل خليط مكون من العسل الأبيض وعشبة الصمغ العربي وملعقة كبيرة من حب الرشاد وقليل من الحلبة المطحونة، حيث تخلط المكونات سوياً وتحفظ في وعاء زجاجي وتضاف ملعقة كبيرة إلى كوب من الزبادي أو الحليب بصورة يومية.

خلطة للحمل وتنشيط المبايض

تتعدد الأمثلة على وصفات لتنشيط المبايض، ومن خلال الاتي سنقوم بذكر أهم وأبرز الأمثلة على وصفات لتنشيط المبايض :

  • أوراق البرقوق للحمل مغلي أوراق شجر البرقوق من الوصفات الشعبية لعلاج حالات العقم والإجهاض الناتجة عن اضطرابات المبيض، فهي من الأعشاب التي تنظم حركة الهرمونات وإفراز البويضات، ويساعد كثيرًا في إنتاج هرمون البروجسترون (هرمون الحمل).
  • التمر لتنشيط التبويض طلح النخل (ويسمى طلع النخيل) أي الطليعة وبداية الثمرة التي ينتجها النخل، وهو أشبه بالبذور الأولى للتمور، ويمزج مع العسل، ويمكن أن تتناوله الزوجة يوميًّا لزيادة الخصوبة وانتظام إفراز البويضات.
  • تناول منتجات الألبان وجد أن النساء اللواتي يتناولن حصة واحدة من منتجات الألبان كاملة الدسم يوميًا قد ساهم ذلك في تقليل خطر الإصابة بالعقم بأكثر من الربع، كما تساعد الدهون الموجودة في الألبان البويضات على العمل بشكل جيد، وهذه من أهم الأمثلة على وصفات لتنشيط المبايض.
  • الفواكه المجففة الفواكه المجففة عمومًا مفيدة لتنظيم الهرمونات في حالة التخطيط للحمل، وفي وقت الحمل نفسه، نخص بالذكر المشمش والبرقوق (حتى لو كانت طازجة)، فالفواكه المجففة تساعد في امتصاص فيتامين “هـ”، ما يساعد على تنظيم الهرمونات وانتظام التبويض كل شهر.