يقدم لكم موقع إقرأ وش رايكم في حي مطار الملك خالد ، و وين حي مطار الملك خالد ، و سكن مطار الملك خالد ، و فلل للايجار حي مطار الملك خالد ، و ارض للبيع حي مطار الملك خالد ، و شقق للايجار حي المطار الرياض ، مطار الملك خالد الدولي وهو مركز نظام النقل الجوي الوطني في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية قام بتصميمه المكتب الأمريكي للهندسة المعمارية هلموت، أوباتا وكاساباوم، وافتتح في 1983 ليكون أكبر مطار في العالم من حيث المساحة ، وش رايكم في حي مطار الملك خالد ، هذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

وش رايكم في حي مطار الملك خالد

تبلغ مساحة أرض مطار الملك خالد حوالي 225 كيلومتر مربع، يحمل المطار اسم الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود وهو رابع ملوك المملكة العربية السعودية.

وش رايكم في حي مطار الملك خالد
وش رايكم في حي مطار الملك خالد
  • تقول أحد الاراء في تقييمات وش رايكم في حي مطار الملك خالد اسكان المطار منطقة منعزلة شوي وفيها جميع الخدمات ..وهي في شمال الرياض..لكن اسعارها اقل من الاحياء القريبة منها لكن اقرب شي لها مثل ماقالت الاخت حي الفلاح وغرناطة والوادي والازدهار والايجارات طبعا رح تكون غالية لان افضل منطقة بالرياض هي الشمال لكن تختلف حسب كل حي.
  • يعني مو كل حي في الشمال يعتبر مرغوب المهم ان من الافضل انكم تسكنون بجانب عمل زوجك في حي اسكان المطار ومتأكده رح تكون ارخص بكثير من الاحياء اللي ذكرتها لكم ورح ترتاحون ان شاء الله لان الخدمات كلها قريبة منكم
  • يجري العمل حالياً إلى توسعة وتحديث صالات الركاب في المطار على عدة مراحل حيث يتوقع الانتهاء من المشروع بشكل نهائي في عام 2038 وبطاقة استيعابيه تبلغ 47 مليون مسافر. المرحلة الأولى للتوسعة والتحديث تشمل بناء صالة الركاب رقم 5 الجديدة بطاقة استيعابية تبلغ 12 مليون مسافر تم افتتاحها في عام 2016.
  • ويتبع ذلك إعادة تأهيل وتحديث ودمج الصالات رقم 4 و 3 ثم الصالات 2 و 1 لتصبح السعة الإجمالية للمرحلة الأولى 35,5 مليون مسافر بنهاية 12 مليون مسافر، وسيتبع ذلك توسعة الصالتين 3 و 4 لتتسع لـ 17.5 مليون مسافر داخلي ودولي، وذلك بخلاف الصالة 5 الجاري انشاؤها والصالتين الحاليتين رقم 1 و 2 لتصبح سعة المطار 35.5. في نوفمبر 2022

قد يهمك :

وين حي مطار الملك خالد

يعتبر مطار الملك خالد الدولي من المطارات الدولية والذي يقع في المملكة العربيّة السعودية، حيث يبعد عن الرياض العاصمة السعودية قرابة عشرين كيلو متر، ويعدّ مركزاً لنظام النقل الجوي الوطنّي، وأكبر مطار من حيث المساحة على مستوى العالم، وتبلغ مساحته قرابّة (225) كيلو متر مربع، وتمّ افتتاحه في العام 1983 وتمّ تصميمه على يد المكتب الأمريكيّ للهندسة المعماريّة.

سكن مطار الملك خالد

  • يقع إسكان موظفي مطار الملك خالد الدولي بالرياض على قرابة 12 كيلو متر في الجهة الغربية من المطار. وقد تم إنشائه عام 1979 واكتمل في عام 1983 وتقدر مساحته الاجمالية بحوالي 614294 متر مربع.
  • المصمم لمشروع إسكان الموظفين بمطار الملك خالد بالرياض هو المصمم الأمريكي هاري ويس وهو أحد معماريين الحداثة في القرن العشرين. درس على يد ألفار ألتو في MIT وكان زميل المعماري المشهور IM Pei وعمل مع SOM 1947.
  • يقول المصمم ويس بأنه وضع خطة لاحتواء 30 ألف نسمة في هذا المشروع. وكان التحدي له يكمن في توفير بيئة سكن لثقافتين مختلفتين في نفس المشروع على التوالي وهذا هو التحدي الذي استطاع أن يبني فكرته التصميمية على أساسها.
  • فقد كان من المقرر أن يسكن الموقع الفنيين الأجانب الذين كانوا في طريقهم لبناء وتشغيل المجال الجوي في المطار أولاً وبالتالي تم تصميم المشروع بحيث يشعر الساكنين من خارج المملكة بالراحة عند العيش في هذا المكان.
  • ولاحقاً عندما يبدأ المتدربون السعوديون بالعمل على تشغيل المطار شيئاً فشيء ثم تشغيل المطار بالكامل وينتهي دور الأجانب فيمكنهم الانتقال في المرحلة الثانية لدورة حياة هذا المشروع والعيش فيه دون أن يكون مخالفاً لثقافتهم.

فلل للايجار حي مطار الملك خالد

نماذج فلل للايجار حي مطار الملك خالد :

  • فيلا للإيجار في شارع علي بن أسعد ، حي مطار الملك خالد الدولي ، الرياض ، الرياض 50,000 ريال / سنوي فله مستقله درج داخلي للبيع السوم مليون 900للاجار50الف دفعه واحده الموقع حي المطار الملك خالد شمال الرياض مقابل حي النرجس المساحه:262 واجهه غرب- موقع مميز وشرح ليس مقابله في الواجهه فلل.
  • تتكون من مدخل سياره كراج – الدور الارضي (مجلس – غرفة طعام -صاله -مطبخ- مستودع- دورتين مياه) الدور الاول ( اربع غرف نوم غرفتين تحتوي على دورة مياه -ودورة مياه منفصله بين الغرفتين الاخرتين ) الدور الثاني ( يحتوي على غرفة خادمه مع دورة مياه-ركن منفصل للغساله -سطحين منفصلين ).
  • فيلا للإيجار في شارع سلمان بن مالك ، حي مطار الملك خالد الدولي ، الرياض ، الرياض 55,000 ريال / سنوي فيلا جديدة دورين و ملحق لتأجير كراج سيارة بمظلة ثلاث مداخل للفيلا الارضيات باركيه 4 غرف نوم من ضمنها غرفتين بحمام خاص غرفة للخادمة مع حمامها مع غرفة غسيل 6 حمامات.
  • فيلا للإيجار في شارع محمد العزيزي ، حي مطار الملك خالد الدولي ، الرياض ، الرياض 55,000 ريال / سنوي فله للايجار بحي المطار شمال الرياض مشروع ديار السعد على شارعين شرقي شمالي مساحه 312 الفله جديده لم تسكن ديكورات واضائه مودرن.
  • الدور الارضي : حوش كبير واسع يتسع لعدد من السيارات مجلس رجال مجلس نساء مطبخ مستودع دورة مياه ومغاسل للرجال دورة مياه ومغاسل للنساء الدور الاول : غرفتين ماستر غرفتين يخدمهم دورة مياه صاله الدور الثاني: غرفه ماستر غرفه ماستر مع حوش السطح مكان غسيل.

ارض للبيع حي مطار الملك خالد

نماذج ارض للبيع حي مطار الملك خالد :

  • مطار الملك خالد – الرياض – الرياض قطعة اراضي للبيع في تنال ( المسك ) برخص قديمه الشارع 20 غربي وممر شمالي الموقع مستوي قريبه من الخدمات ومن مدخل الحي الشمال.
  • مطار الملك خالد – الرياض – الرياض عدد الشوارع المحيطة 1 شارع 18 متر, من الغرب, طول الواجهة 24 متر على هذا الشارع.
  • مطار الملك خالد – الرياض – الرياض قطعتين ارض في تنال ( العبير) 18 م شمال 360 م و390 م برخص قديمه وقطع اراضي تجاريه على 36 شرقي تصريح شقق تملليك تنال الرمال (العبير) الارض مستويه.
  • مطار الملك خالد – الرياض – الرياض للبيع مخطط مطور مساحته مليون متر. السوم ١١٠٠ ريال 8124 طريق الجنادرية، الرمال ١٢٠٠ يبعون قدامي٣ للمالك فقط.

شقق للايجار حي المطار الرياض

نماذج شقق للايجار حي المطار الرياض :

  • شقق للكراء ب حي المطار. 1 جزء. آلة الغسيل ، شقق للكراء. أجزاء 4، 1 حمامات ، 60 متر مربع. 2 غرف النوم. حالة جيدة. الحد الأدنى لعدد الليالي 1. شقق للكراء ب حي المطار. صالون تقليدي بلمسة مغربية. آلة الغسيل. شقق للكراء بالجديدة. صالون أوروبي فسيح. فرن. مطبخ مجهز بشكل جيد. : بالقرب من وسائل النقل ب 1.9 الكيلومترات, مركز تجاري ب 200 متر, محلات تجارية ب 250 متر, مؤسسات دراسية ب 450 متر, شاطئ ب 2.9 الكيلومترات.
  • شقق للكراء ب حي المطار. المساحة الكلية 62 م². صالة أصيلة ، طبق الأقمار الصناعية.شقق للكراء. السعر 450 د.م. هناك 3 قطع ، 3 غرف نوم ، 1 حمامات ، 62 متر مربع. جديد. الحد الأدنى لعدد الليالي 6. .إقامة آمنة وطبق الأقمار الصناعية كما أن مكان الإقامة يضم أيضًا صالة مغربية تقليدية جميلة. شقق للكراء ب حي المطار. استمتع بحديقة جميلة. وكذلك مرآب لسيارتك.
  • العديد من المرافق بما في ذلك حمام سباحة وخدمة الكونسياج. شقق للكراء بالجديدة. مطبخ مجهز بشكل جيد. تلفاز عصري. فرن. : بالقرب من النقل الحضري ب 1.9 الكيلومترات, فضاء تجاري ب 200 متر, محلات تجارية ب 250 متر, مدارس ب 450 متر, شاطئ ب 2.9 الكيلومترات.
  • شقق للكراء ب حي المطار. المساحة الإجمالية 70 م². باب متين وصحن هوائي. شقق للكراء. الثمن 350 د.م. العقار يتضمن 3 قطع بها 2 غرف ، 1 حمامات ، 70 متر مربع. الطابق الأول‎. جديد. خاصية الأرض البلاط.
  • زخرفة تقليدية مع صالون مغربي جميل. تم تجهيز مكان الإقامة أيضًا بصحن هوائي للقنوات الفضائية وباب متين. شقق للكراء ب حي المطار. يحتوي السكن على أماكن لوقوف السيارات ومصعد. تلفاز. شقق للكراء بالجديدة. فرن. آلة الغسيل. عزل الصوت مع الزجاج المزدوج.