يقدم لكم موقع إقرأ وش رايكم في حي تنال ، و افضل احياء الرمال ، يعتبر حي الرمال هو أحد أهم أحياء شرق العاصمة “الرياض”، ويطلق عليه أيضاً “حي الرمال الذهبي” ويعد الحي مقصد رئيسي للمقيمين في المملكة بجانب الكثير من الشباب السعوديين المقبلين على الزواج لذلك يكثر البحث عن شقق للايجار في حي الرمال والاحياء المجاورة له ؛ وذلك نظراً لأسعاره المعقولة التي تناسب إمكانيات مختلفة ، فضلاً عن توافر العديد من الخدمات به ، وش رايكم في حي تنال هذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

وش رايكم في حي تنال

يسأل العديد “وش رايكم في حي تنال” وعن كيفية الذهاب إليه من المناطق المختلفة ، هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي من خلال الرأي التالي :

وش رايكم في حي تنال
وش رايكم في حي تنال
  • أصبح الحي محط أنظار العديد لما يُقدمه من تنوع واسع في أنواع العقارات والمرافق والخدمات ونظراً لاعتبار الحي من الأحياء الحديثة نسبياً فإن فرصة نمو العوائد الاستثمارية عالية جداً لا سيما بعد التوجه الحكومي لتطوير وزيادة أعداد الخدمات في المنطقة نظراً لإقبال السكان عليه.
  • يضم الحي عدد من المراكز التسوق التجارية والترفيهية بالإضافة إلى أعداد من للمطاعم والكافيهات في مختلف أنحاء المنطقة.
  • يعتبر الحي واحد من الوجهات الرئيسية للعائلات عند البحث عن المسكن كما يحتوي على عدد من المشاريع السكنية أبرزها مشروع الضاحية السكني وتكثر الشقق المعروضة للإيجار في المنطقة.
  • حيث يعتبر واحد من الأحياء المفضلة للإيجار عند بحث السكان عن شقق للايجار شرق الرياض. يًمكنك الإطلاع على مجموعة واسعة من الشقق في الرابط التالي شقق للايجار حي الرمال.
  • يتخذ الحي موقعاً استراتيجياً ما بين أحياء شرق الرياض حيث يجاور كل من حي غرناطة والمونسية كما يقع على مقربة من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

قد يهمك :

افضل احياء الرمال

حي الرمال هو أحد افضل احياء شرق الرياض الجديدة والمرتبطة بالمطار وتقديم الخدمات اللوجستية له كالتخزين.

  • يتميز حي الرمال بموقعه المتميز بين أحياء العاصمة، وإليك أهم أحياء قريبة من حي الرمال و هي حي المونسية ، حي القادسية ، حي الشرق ، حي اليرموك ، حي إشبيلية ، حي المعيزلة.
  • يتوفر في الحي العديد من المدارس الحكومية والخاصة والتي تغطي جميع الفئات التعليمية. به 2 سوبر ماركت، كما يتوفر في الحي العديد من المراكز الصحية والعيادات الخاصة ومراكز الإسعاف.
  • تشتمل المنطقة على بعض المرافق مثل المرافق الترفيهية مثل حمامات السباحة والمرافق المائية والمرافق الرياضية ووسائل الراحة بما في ذلك المحلات التجارية المطاعم ومناطق لعب الأطفال والمرافق الأمنية والبنية التحتية الداعمة الكاملة بما في ذلك مرافق الصيانة والاتصالات السلكية واللاسلكية ومحطة معالجة المياه والصرف الصحي والتوزيع والطرق ومواقف السيارات
  • يقع ضمن بلدية الروضة ويحده من الشرق طريق الجنادرية ومن جهة الجنوب طريق الدمام ومن الغرب يجاوره كل من حي المونسية وحي غرناطة ومن الشمال شارع محمد بن فرج كما يُعد حي الرمال من أحياء الرياض الجديدة نسبياً وتتوفر فيه جميع الخدمات الضرورية والكمالية.