يقدم لكم موقع إقرأ وش رايكم في حي العوالي ، و اين يقع حي العوالي الرياض ، و حي العوالي الرياض ، تعتبر الرياض عاصمة المملكة من أكبر وأهم المدن فيها، كما أنها الأكثر في تعداد السكان حيث ينتقل الآلاف سنوياً من داخل وخارج السعودية للعيش بها؛ وكثيراً ما يبحث هؤلاء عن أفضل حي للسكن في الرياض بما يتناسب مع احتياجاتهم من الميزانية، ومكان العمل، والخدمات المتوفر ، و في هذا المقال سنتطرق للحديث وش رايكم في حي العوالي ؟

وش رايكم في حي العوالي

وش رايكم في حي العوالي ؟سؤال يطرحه الكثير من الراغبين في تغيير المساكن والانتقال إلى منطقة سكنية حصرية ومنظمة في العاصمة السعودية الرياض ، ومن هذه الاراء نجد ما يلي :

وش رايكم في حي العوالي
وش رايكم في حي العوالي
  • الرأي الاول : أنا أعتبر حي العوالي الرياض بلديًا كبيرة في كثير من الطرق. لديها العديد من الخدمات والمؤسسات الماسية والخدمات الموجودة التي تساعد السكان على الحصول على تجربة سكنية مريحة. إضافة إلى ذلك ، يوجد فيها بعض الأنشطة الاجتماعية الممتعة والحدائق الجميلة والنساء الملائم للحضور فيها.
  • الرأي الثاني : حي العوالي بالرياض (ظهرة نمار سابقاً) مقابل السويدي الغربي غرب الدائري. حي جديد مخدوم بالكهرباء والمياه لكن تنقصه خدمة الهاتف والإنترنت الأرضي الحي مجاور لحي طويق والموسى وهذه الأحياء قد وصلتها خدمة الالياف البصرية.
  • الرأي الثالث : حي العوالي الرياض يعتبر حي العوالي الرياض من الأحياء المتميزة والراقية في الرياض ، ويزود هذا الحي بموقع متميز عملت السعودية على تطوير هذا الحي، وقد احتوى هذا الحي على أهم المعالم المشهورة وقدم العديد من الخدمات اللازمة للسكان، كما زود الحي بعدة مراكز صحية وتعليمية، وكل هذه الأسباب جعلت هذا الحي متميزا وراقيا، وسوف نعرض في هذا المقال كل ما يتعلق به .

قد يهمك :

اين يقع حي العوالي الرياض

اين يقع حي العوالي الرياض ؟

  • حي العوالي الرياض أحد افضل احياء غرب الرياض، يقع في غرب الرياض على طريق نجم الدين الأيوبي وهو من احياء الرياض الجديده في الغرب.
  • ويحده من الغرب الطريق الدائري الغربي والذي يفصله عن حي السويدي الغربي، ومن الشرق حي ضاحية نمار، ومن الشمال يمر به طريق المدينة المنورة ويفصله عن حي طويق.
  • ومن الجنوب حي الحزم ويوفر الحي كل الخدمات التي تحتاجها ومنها الخدمات الصحية حيث يوجد به 16 صيدلية ومستشفى خاص وأربع مستوصفات.
  • كما تتوافر به أكثر من أربعين بقال، و29 مسجد محلي، و14 جامع فضلًا عن كافة المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة للبنين والبنات وبكل المراحل وبلغ عددها 33 مدرسة ومعهد لتحفيظ القرآن.

حي العوالي الرياض

حي العوالي الرياض يلقى الكثير من الاهتمام من قبل المسئولين لتطويره وتنظيمه لتقديم كل ما هو أفضل وجديد لسكانه ، و تشمل عقارات غرب الرياض حي العوالي العديد من الأماكن للبيع أو الشراء وأيضاً الإيجار، وتتضمن الآتي :

  • أراضي للبيع حيث يقدر سعر المتر في حي العوالي الرياض بحوالي 420 ريالاً سعودياً.
  • فلل للبيع بمساحة حوالي 350 متراً وتتراوح الأسعار بين 2,270,350 ريالاً سعودياً.
  • فلل حي العوالي الرياض للإيجار، يتوفر الكثير من الفلل للإجار ذات التجهيز الفاخر والتشطيب الممتاز وبدور واحد أو دورين حسب رغبة الزبون، وبإيجار يتراوح بين 75 ألف ريال سعودي و150 ألف ريال سعودي.
  • شقق للإيجار، وتتراوح أسعار الإيجار بين 16 و 98 ألف ريال سعودي.
  • شقق للبيع حي العوالي الرياض، هناك العديد من الشقق المميزة في الحي وبمساحات متنوعة وذات تجهيز عصري وفاخر، الكثير من الخيارات لإرضاء كافة الأذواق، كما أنّ أسعار الشقق يتراوح بين 600 و800 ألف ريال سعودي.