موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يحتوي على وش رايكم في الهندسة الكيميائية ، و الفرق بين الهندسة الكيميائية والميكانيكية، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الهندسة الميكانيكية على موسوعة إقرأ.

وش رايكم في الهندسة الكيميائية

إليكم في التالي من السطور مجموعة من آراء بعض الأفراد عن الهندسة الكيميائية، الايجابية والسلبية عبر المواقع المختلفة وجاءت كالتالي:

وش رايكم في الهندسة الكيميائية
وش رايكم في الهندسة الكيميائية
  • رأي أول:”التخصصات الهندسية مطلوبة بشكل كبير , والكيمياء مافي مصانع وشركات كبيره ماتستغني عنه , انصحك في حاله انك تتحمل صعوبة التخصص وانت عارف الكيمياء صعوبته كبيره اكبر من الرياضيات في الرموز والمعادلات لانك ماراح تدرس سطحي تدرس تعميق واحتراف المهنة بعض الوظائف الي يشغلها المهندس الكيميائي , قطاعات المياة , المصانع , الشركات الكبيره مثل ارامكو وسابك”.
  • رأي ثاني:”معلومتين مهمات عن التخصص ، التخصص يعتمد على الفيزياء وليس على الكيمياء مثل مايعتقد البعض مكان العمل وحوالي ٨٠٪ من الفرص الوظيفيه تكون في المنطقه الشرقيه “الجبيل” وينبع تذكر ان السعوديه دوله مجالها الاول واعتمادها هو البتروكيماويات”.
  • رأي ثالث:”انا تخرجت مهندس كيميائي و مجالات الشغل كثيره كشركات البترول من مصافي و شركات الزيوت و البتروكيماويات الصناعات الغذائيه و تحليه المياه و معالجه المياه للعلم في بعض جامعات العالم الهندسه النوويه جزء من الهندسه الكيميائيه”.
  • رأي رابع:”تخصص رائع ولكن صعب شوي ومطلوب في الشركات التاليه : ارامكو و سابك و جميع الشركات البتروكيميائبه مطلوب جدا وبالذات المتفوقين تطلبهم الشركات قبل التخرج والعمل فيه ممتع جدا وذلك من واقع عمل بهذا المجال الهندسه الكيميائيه ليس لها دخل بالصيانه الهندسه الكيميائيه خريجيها يعملون با لتشغيل والمختبرات الهندسه الميكانيكيه والهندسه الكهربائيه هي التي يعمل خريجيها بالصيانه”.

قد يهمك:

الفرق بين الهندسة الكيميائية والميكانيكية

الفرق بين الهندسة الكيميائية والميكانيكية:

  • المهندس الكيميائي قريب جدا من المهندس الميكانيكي الإنتاجي .. فكما تعرفون أن الهندسة الكيميائية لها أقسام من أقسامها هندسة العمليات و هندسة الإنتاج ، وأيضا الهندسة الميكانيكية من أقسامها هندسة الإنتاج، فهناك صلة و ترابط وثيق بين المهندس الكيميائي والمهندس الميكانيكي .
  • قرأت أن أحد العلماء في بداية ظهور الهندسة الكيميائية كان يقول أن الهندسة الكيميائية هي عبارة عن مزج بين الهندسة الميكانيكية و الكيمياء
  • هناك مجالات كثيرة مشتركة بين الهندسة الكيميائية و الميكانيكية والفرق بينهما أن المهندس الميكانيكي يصمم شكل المحرك أو شكل المضخات أما المهندس الكيميائي فيحدد أي المضخات أو المحركات التي سيستخدمها ، بحيث المهندس الميكانيكي يصنع و ينتج المحرك و المضخة بقدرة 100 كيلو واط ، لكن المهندس الكيميائي في المصنع يحدد أي نوع سيستخدم من المضخات و المحركات .