يعرض لكم موقع إقرأ وش رايكم في الصواريخ الاستراتيجية ، و طبيعة عمل قوة الصواريخ الاستراتيجية ، و اماكن تعيين قوة الصواريخ الاستراتيجية ، قوة الصواريخ الاستراتيجية الملكية السعودية هي فرع خدمة الدفاع الصاروخي والجناح العسكري الملكي الأحدث للقوات المسلحة السعودية ، وتعد واحدة من أركان الحرب العامة المعنية بإستيعاب كل ما من شأنه تعزيز قدرة الصواريخ الاستراتيجية لتحقيق الردع ضد أي تهديد قد يمس مقدسات ومقدرات المملكة العربية السعودية ، و قد اخترنا لكم في المقال التالي التعرف على بعض التقييمات وش رايكم في الصواريخ الاستراتيجية ؟

وش رايكم في الصواريخ الاستراتيجية

سمعت أن هناك بعض الخبراء الغربيين يرون أن هذه القواعد والصواريخ يتم توجيهها للردع، وأردت أن أعرف المزيد ، لذا طرحت سؤالًا أمام أصدقائي قائلًا وش رايكم في الصواريخ الاستراتيجية ؟ وكانت الآراء كما يلي :

وش رايكم في الصواريخ الاستراتيجية
وش رايكم في الصواريخ الاستراتيجية
  • تعد قوة الصواريخ الاستراتيجية الملكية السعودية واحدة من أركان الحرب العامة، وهي فرع خدمة الدفاع الصاروخي والجناح العسكري للمملكة السعودية الهدف منها هو الدفاع عن المملكة، وردع أي عدو أو تهديد خارجي يمسها.
  • تقوم الكلية الملكية للدفاع الجوي بتخرج ضباطها لهذا الفرع، ويقوم بقيادة قوة الصواريخ الاستراتيجية القائد الفريق الركن “جار الله العلويط”.
  • وعلى الرغم من امتلاك إيران لمجموعة ضخمة جدًا من الصواريخ، والتي تقوم بإنتاجها بمعدل كبير جدًا بالتعاون مع الصين وكوريا الشمالية، لكن قوة الصواريخ السعودية لا يستهان بها أيضًا نظرًا لتعاونها مع الصين وباكستان.
  • مؤخرًا قامت السعودية بالتعاون مع أوكرانيا لتقوم بتصنيع الصاروخ “غروم 2” الذي قامت المملكة بتمويله، وامتلكت حق تصنيعه ويبلغ مدى الصاروخ “غروم 2” 280 كم ويبلغ مدى النسخة الأوكرانية لهذا الصاروخ 400كم فلا أخفيك سرًا عن قوة الصواريخ الاستراتيجية في مملكتنا.

قد يهمك :

طبيعة عمل قوة الصواريخ الاستراتيجية

  • إن قوة الصواريخ الاستراتيجية الملكية السعودية هي من أبرز فروع الدفاع الصاروخي التابعة للقوات المسلحة في المملكة وهي إحدى الهيئات المسؤولة عن مواجهة جميع التهديدات الخارجية التي قد تهدد أمن وسلامة السعودية.
  • كما ويدرس الضباط التابعين لهذه القوة في الكلية الملكية الموجودة في مدينة الطائف غرب المملكة ومن الجدير بالذكر أن القائد فيها هو الفريق جار الله العلويط، وكانت هذه القوة تعرف سابقًا باسم مشروع الصقر، وقد تم إنشاء قوة الصواريخ الاستراتيجية في عام 1986م.
  • و أعلنت وزارة الدفاع السعودية في أكتوبر الماضي عن عدد من الوظائف الشاغرة لديها في قوة الصواريخ الاستراتيجية واستمر التقديم حتى 18 أكتوبر للعام 2022 وكانت شروط التقديم أن يكون الشخص المتقدم من الجنسية السعودية.
  • ألا يقل عمره عن ثمان عشر عامًا. يجب أن يكون حسن السير والسلوك. تقديم الأوراق التي تثبت عدم تورطه في قضايا جنائية ، أن يكون حاصل على مؤهل يؤهله إلى الالتحاق بتلك الوظيفة ، و أن يكون تقديره الجامعي جيد.

اماكن تعيين قوة الصواريخ الاستراتيجية

  • في بداية انشاء نواة قوة الصواريخ الاستراتيجية التي كانت تعرف من خلال وزارة الدفاع والطيران و المفتشية العامة تم اطلاق عليها اسم مشروع الصقر، بحيث كان لهذه القوة التي بقيت سرية لفترة كبيرة فكانت بدايتها منذ العام 2009.
  • فكانت في وقت سابق قد أعلنت المملكة العربية السعودية عن انها ترغب في انشاء برنامج نووي مضاد للبرنامج النووي الذي وضعته ايران، بالاضافة الى ذلك فانه صرح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد لله بن عبد العزيز و الامير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات العامة الأسبق عن امكانية وجود أماكن للقوة الصاروخية الاستراتيجية.
  • اماكن تعيين قوة الصواريخ الاستراتيجية ، الدوره 3 شهور فرد اساسي في محافظة وادي الدواسر لجيمع حاملين شهادة الثانويه والكليات الى من كان عنده شهادة جامعيه ويلزمه تخصص ممكن تصبح الدوره 9 اشهر المجموعات موجوده 1- بالطايف 2- جده 3- الرياض 4- الشرقيه 5- تبوك 6- الجنوب.