يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على وش رايكم بحي الأمانة ، و وش رايكم بحي الأمانة الدمام، و حي الأمانة الدمام، و فلل حي الأمانة الدمام، يعد البحث عن الحي المناسب للسكن من الامور الضرورية التي يجب القيام بها، تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد عن حي الأمانة على موسوعة إقرأ.

وش رايكم بحي الأمانة

إليكم في التالي من السطور مجموعة من آراء بعض الأفراد عن حي الأمانة، الايجابية والسلبية عبر المواقع المختلفة وجاءت كالتالي:

  • رأي أول:”حي الامانة جاي بين طريق الملك فهد من الغرب وطريق ابو بكر من الشرق وطريق الملك سلمان من الجنوب وطريق القوات من الشمال”.
  • رأي ثاني:”على الرغم من وجود الحي في شمال الرياض ولا توجد صعوبة بالغة في ايصال الخدمات للحي الذي منح اصحابه الضوء الأخضر لبناء منازلهم منذ فترة تتجاوز الخمسة عشر عاماً إلا أنه يفتقد لكل شيء”.
  • رأي ثالث:”المنطقة سيئة لا ماء ولا تربة جيدة والسكان من كل حدب وصوب ( خليط ) , وأغلب المنطقة استراحات زود المبلغ قليل وتوجه إلى أحياء النرجس” .

وش رايكم بحي الأمانة الدمام

فيما يخص وش رايكم بحي الأمانة الدمام لم نجد أي واحد لمشاركته معكم ولكن عموما:

  • تتجزء احياء الدمام لثلاث بلديات وهم: احياء شرق الدمام، و احياء وسط الدمام، و احياء غرب الدمام. تمتاز احياء شرق الدمام باشكالها المميزة فوق الخليج العربي، كما إنها ترتبط مع مدينتي الخبر و الظهران في المنطقة الشرقية، وتنقسم عن أحياء وسط الدمام الشاطئ الشرقي.
  • اما عدد احياء شرق الدمام 30 حي، وتحتوي على احياء شرق الدمام التي بها الجديد والراقي. كما ان كورنيش الدمام متواجد بها ، ومن أبرز معالم احياء شرق الدمام هو ميناء الملك عبد العزيز، وايضاً مدينة الملك فيصل الجامعية، وتوجد بها المدينة الرياضية. تشتمل بلدية احياء غرب الدمام 15 حيًا، وقد حظت احياء غرب الدمام السنوات الماضية توسعًا عمرانيًا ومساحتها حوالي 10كم2.

قد يهمك:

حي الأمانة الدمام

حي الامانه يقع بشمال الرياض و يتمتع بموقع استراتيجي مميز و مستقبل باهر في شمال العاصمة الرياض ويقع في قلب مايسمى بالرياض الجديده وهو الامتداد الطبيعي لتطور الرياض الذي يضم عدة مشاريع حيوية.

  • حيث يقع الحي بالقرب من الدائري الشمالي الثاني (طريق الأمير سلمان) الأمر الذي يجعله قريباً من المواقع الهامة والمعالم الرئيسية لمدينة الرياض بحيث لا يبعد عن مطار الملك خالد الدولي سوى 12 دقيقة فقط، ونحو 15 دقيقة عن جامعة الأميرة نورة، و20 دقيقة عن مركز الملك عبدالله المالي , و15 دقيقه عن جامعه الامام محمد بن سعود , و15 دقيقه عن نادي الشباب ,و 7 دقائق عن جامعة اليمامه و 5 دقائق عن ملعب القولف.
  • وهو قريب من مجمع الوزارات الحكوميه الجديد ومستشفى العسكري الجديد ومعهد الادارة ومعهد الابحاث وسوف تنقل جميع ادارة البنوك من وسط الرياض الى شمالها وخاصه ان مباني وزارة الاسكان قريبه منه وو جود مدينه الامير سلطان الانسانيه وانفراج أراضي قيران الملاصقة لها وبدء تعيبد الشوارع الرئيسيه في حي قيران و خاصه إذا فتح طريق الأمير سلطان الذي يربط طريق صلبوخ وطريق الملك فهد بالمطار مباشره
  • وايضا محاط من جميع الجهات بالمخططات المطوره منها مثل دانه الياسمين و ربوه الياسمين وجوهرة الياسمين ولؤلؤة الشمال و القصور والقمرا والمنيع و الامراء و الاجيال والنرجس و الهليل و مشارف هيلز(صافولا)

فلل حي الأمانة الدمام

  • للحصول على فلل حي الأمانة الدمام يمكن لكم الدخول الى الرابط التالي من هنا.