موقع إقرأ يقدم مقالة تحتوي على وش رايكم بحي الأمانة الدمام ، و حي الأمانة الدمام، و فلل حي الأمانة الدمام، و أفضل مخططات العزيزية الخبر، تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد عن حي الأمانة الدمام على موسوعة إقرأ.

وش رايكم بحي الأمانة الدمام

فيما يخص الأراء حول حي الأمانة الدمام لم نجد أي واحد لمشاركته معكم ولكن عموما إليكم بعض من المعلومات عن الاحياء في الدمام:

وش رايكم بحي الأمانة الدمام
وش رايكم بحي الأمانة الدمام
  • تتجزء احياء الدمام لثلاث بلديات وهم: احياء شرق الدمام، و احياء وسط الدمام، و احياء غرب الدمام. تمتاز احياء شرق الدمام باشكالها المميزة فوق الخليج العربي، كما إنها ترتبط مع مدينتي الخبر و الظهران في المنطقة الشرقية، وتنقسم عن أحياء وسط الدمام الشاطئ الشرقي.
  • اما عدد احياء شرق الدمام 30 حي، وتحتوي على احياء شرق الدمام التي بها الجديد والراقي. كما ان كورنيش الدمام متواجد بها ، ومن أبرز معالم احياء شرق الدمام هو ميناء الملك عبد العزيز، وايضاً مدينة الملك فيصل الجامعية، وتوجد بها المدينة الرياضية. تشتمل بلدية احياء غرب الدمام 15 حيًا، وقد حظت احياء غرب الدمام السنوات الماضية توسعًا عمرانيًا ومساحتها حوالي 10كم2.

قد يهمك:

حي الأمانة الدمام

  • للحصول على عقارات في حي الأمانة الدمام يمكن لكم الدخول الى الرابط التالي من هنا.

فلل حي الأمانة الدمام

  • للحصول على فلل حي الأمانة الدمام يمكن لكم الدخول الى الرابط التالي من هنا.

أفضل مخططات العزيزية الخبر

فيما يخص أفضل مخططات العزيزية الخبريمكن لكم الدخول الى الرابط التالي من هنا، واليكم أفضل الاحياء في الخبر:

  • حي البحيرة يقع في جنوب وسط مدينة الخبر ،يحده من الشرق طريق الملك خالد وهو الطريق الواصل بين شمال الخبر وجنوبها وتقع عليه العديد من الخدمات والاسواق الحديثة، كما تحده من الجنوب والغرب البحيرة. ويحده من الشمال حي الخزامى.
  • حي البحر يقع شمال مدينة الخبر على حدود مدينة الدمام وعلى طريق الملك فيصل وهو طريق شرياني يصل مدينة الدمام بالخبر ، يحد حي البحر من الشرق البحر ، ويحده من الشمال حي الصدفة ، ويحده طريق الملك فيصل من الغرب ، وحي الكورنيش من الجنوب.
  • حي الصواري يقع جنوب وسط مدينة الخبر ، على طريق الملك فهد في العزيزية، يحد الحي من الشمال مستشفى الخبر الحكومي ومن الشرق البحيرة ، ومن الجنوب حي الشراع ، ومن الغرب حي المها.