يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال ورقة عمل درس أحبك يا شجرتي العزيزة ، و درس أحبك يا شجرتي العزيزة للصف الخامس كتاب الطالب ، و عناصر قصة أحبك يا شجرتي العزيزة ، و تلخيص قصة احبك يا شجرتي العزيزة ، و بوربوينت احبك يا شجرتي العزيزة ، و بوربوينت عن احبك يا شجرتي العزيزة ، تابعوا معنا.

ورقة عمل درس أحبك يا شجرتي العزيزة

للطلاب الخامس إليكم ورقة عمل درس أحبك يا شجرتي العزيزة الذي يمكنكم تحميله من الرابط الذي وضعناه لكم.

ورقة عمل درس أحبك يا شجرتي العزيزة
ورقة عمل درس أحبك يا شجرتي العزيزة

لتحميل ورقة عمل درس أحبك يا شجرتي العزيزة من هنا

درس أحبك يا شجرتي العزيزة للصف الخامس كتاب الطالب

درس أحبك يا شجرتي العزيزة للصف الخامس كتاب الطالب

عناصر قصة أحبك يا شجرتي العزيزة

لا شكّ عندي أنّ هذه القصة سيحبّها الكبار والصغار معًا؛ فالبهجة التي تحفّ بها ستتسرب إلى روحك شيئًا فشيئًا وأنت تقلب صفحاتها، وتتأمل لوحاتها، وتكمل قراءتها.. ستشعر أنّ يد “أجاثا” الصغيرة الدافئة تمسك بيدك وتأخذك معها إلى عالم القصة. سترى نفسك، كأجاثا تنظر بدهشة إلى شجرة الكرز، التي “تقف على جادّة الطريق.. رشيقة قويّة، تحيط بها سحابة كثيفة من الزهور الوردية الصغيرة”.. وستقف مع أجاثا تحتها، وتنظر إليها من أسفل، فتبدو لك “سحابة الزهور، وكأنها وسادة وردية ناعمة ضخمة حاكتها أشعة الشمس”. “يا للجمال!” ستسمع صوت أجاثا الرقيق وهو يردد هذه الجملة، وسترفع رأسك مرة أخرى لتنظر إلى البهاء والجلال الذي يجلله الصمت الجميل.

تمضي بنا الحكاية، فتعلّمنا كيف تصبح قلوبنا خفيفة حين يملؤها الحبّ والفرح بالجمال، كقلب أجاثا الصغيرة التي أبصرت بقلبها شجرة الكرز، وتلقّت منها المحبة في المقابل “مطرًا من البتلات الوردية تهطل عليها، تهبط خفيفة مثل الفراشات، وترقص معلّقة في الهواء”. ثم تمضي بنا الحكاية فترينا كيف يكبر الحبّ ويتلون بين أجاثا الفتاة الصغيرة، وشجرة الكرز، حتى يأتي اليوم الذي تسمع فيه أجاثا صخبًا لا يبشّر بخير. لقد قررت البلدية أن تقطع الأشجار لتوسع الطريق! في تلك الليلة لم تستطع أجاثا النوم، كانت حزينة وغاضبة، وحين نظرت إلى الشجرة من نافذة غرفتها وجدتها، كعادتها “هادئة ومسالمة”. وعرفت أنّ الشجرة ليس بيدها شيء تفعله.

فماذا فعلت أجاثا لتنقذ شجرتها الحبيبة؟

القصة تخبرنا في النهاية بأنّ صوت الخير والحب وإن كان لا يسمع أحيانًا، سيبقى ويقوى وينتصر على أصوات الخراب والدمار وإن كانت عالية تصمّ الآذان.

أترك النهاية للقارئ إذا أحبّ أن يعرف، لكن القصة تخبرنا في النهاية بأنّ صوت الخير والحب وإن كان لا يسمع أحيانًا، سيبقى ويقوى وينتصر على أصوات الخراب والدمار وإن كانت عالية تصمّ الآذان.

الخير الذي جلّل الشجرة، والجمال الذي كانت تمنحه للناس بصمت، والحبّ الذي أزهر في قلب الفتاة، والشجاعة التي أضاءت روحها، اجتمعت كلها وانتصرت على الأصوات الصاخبة التي سرعان ما تقهقرت إلى الوراء واختفت في الظلام، مكانها المعهود أبدًا.

قد يهمك:

تلخيص قصة احبك يا شجرتي العزيزة

ليست شجرة عادية، إنّها شجرة كَرز مُسالمة وسخيّة. سحرت الشّجرة فتاة صغيرة اسمها أجاثا، في صباح أحد أيام الرّبيع.
هل كانت روعة الإزهار؟ والأمطار الغزيرة من آلاف البتلات الوردية؟ أم العُشّ الذي بناه عصفور صغير وسط أغصانها، لا ندري ما الذي جذب قلب أجاثا؟
لكن عندما هدّد خطر غير متوقّع صديقتها الشّجرة، دافعت أجاثا عنها باندفاع الحُبّ وكثير من الشجاعة

بوربوينت احبك يا شجرتي العزيزة

بوربوينت درس احبك يا شجرتي العزيزة للصف الخامس مادة اللغة العربية من هنا

بوربوينت عن احبك يا شجرتي العزيزة

بوربوينت عن احبك يا شجرتي العزيزة من هنا