يقدم لكم موقع إقرأ أفضل ورقة عمل حرف الالف ، و ورقة عمل حـرف الألف pdf ، و ورقة عمل حـرف الالف بالحركات ، و ورقة عمل كتابة حرف الألف ، و ورقة عمل حرف الالف لرياض الاطفال ، و قصة حرف الألف ، في مرحلة الروضة يبدأ الطفل في تعليم الحروف الأبجدية حتى يتمكن من عملية الكتابة والقراءة، وهذه المرحلة مهمة جدًا يتم فيها تأسيس الطفل فلابد من تأسيسه بشكل سليم وصحيح ، و في المقال التالي لنتعرف على أفضل نماذج ورقة عمل حـرف الالف .

ورقة عمل حرف الالف

نماذج ورقة عمل حـرف الالف الصف الاول عبارة عن ورقة نشاط صممت بشكل جميل ومُنظَّم لتعليم حرف (أ) للأطفال. تشتمل هذه الورقة علي رسم مُكبَّر لحرف الألف، حرف أ مع الإشارة إلى نقطة البداية عند الكتابة.

ورقة عمل حرف الالف 1
ورقة عمل حـرف الالف 1
ورقة عمل حرف الالف 2
ورقة عمل حـرف الالف 2
ورقة عمل حرف الالف 3
ورقة عمل حـرف الالف 3

قد يهمك :

ورقة عمل حـرف الألف pdf

ورقة عمل حـرف الألف pdf تتضمن اشكال مختلفة لحرف الالف قابلة للتلوين لتعليم الاطفال. ( ورقة عمل حرف أ ) بعض الحيوانات التي يبدأ امها بحوف الالف مثل الارنب تسهل عملية حفظ الحروف للاطفال. تقديم خيارات للطفل باشياء مختلفة مثل تفاحة – اسد – طاولة والطلب منه رسم دائرة حول الشيء الذي يبدأ اسمه بحرف الالف لتقوية ذاكرته وقدرته على التعلم.

ورقة عمل حرف الالف بالحركات

ورقة عمل حرف الالف بالحركات 1
ورقة عمل حرف الالف بالحركات 1
ورقة عمل حرف الالف بالحركات 2
ورقة عمل حرف الالف بالحركات 2
ورقة عمل حرف الالف بالحركات 3
ورقة عمل حرف الالف بالحركات 3

نشاط تعريف لحركات الحرف من فتح وكسر وضم ألف فتحة (أا )أَ ، ألف ضمة( أو) أُ ألف كسر (إي) إِ

ورقة عمل كتابة حرف الألف

ورقة عمل كتابة حرف الألف 1
ورقة عمل كتابة حرف الألف 1

الورقة الاولى غرضها تعريفي لحرف الالف وبعض الكلمات -( أسد – أرنب–أذن – إبرة ) – فكل ما عليك سوي طباعة الملف وقصه وتجليده حتي لا يتلف ويستخدم علي المدي البعيد – ثانيا يقدم للطفل ليتعرف علي شكل الحرف وبعض الكلمات التي تبدأ به.

ورقة عمل كتابة حرف الألف 2
ورقة عمل كتابة حرف الألف 2

الورقة الثانية هو تعريف لحركات الحرف من فتح وكسر وضم – يحتوي علي الحرف بحركته والكلمة وعلي الطفل تلوين الحرف والكلمة وسماعها من المعلم.

ورقة عمل كتابة حرف الألف 3
ورقة عمل كتابة حرف الألف 3

الورقة الثالثة هو علي الطفل اختيار الكلمات التي تبدأ بحرف الالف عليك طباعة الملف واحضار بعض مشابك الملابس وعلي الطفل ان يضع المشبك علي الكلمة التي تبدأ بحرف الألف.

ورقة عمل كتابة حرف الألف 4
ورقة عمل كتابة حرف الألف 4

الورقة الرابعة هو نشاط تلوين للاطفال يحتوي علي تلوين الحرف ( أ) وبعدها يقوم الطفل بتلوين الدائرة التي تحتوي علي حرف ( أ) ويليها تلوين ( الأسد ) و ( الأخطبوط ) ويليها تمرين الطفل علي كتابة حرف الألف بان يكتب الاحرف المرسومة بالنقط واخيرا علي الطفل أن يكتب الحرف في كل مربع بنفسه وبذالك يكون الطفل علي دراية كاملة بحرف الألف.

ورقة عمل حرف الالف لرياض الاطفال

اوراق عمل حرف الألف لرياض الاطفال ، تدريب على حرف الألف اوراق عمل مهارات ما قبل الكتابة pdf. لتحميل او طباعة ملف تعليم حرف الالف مباشرة ، يمكنك تدريب الطفل على كتابة حرف الالف في الكلمات بالرسم على الكلمات، وايضاً يمكنك الطلب منه تلوين حرف الألف بالكلمة.

  • انقر الرابط التالي حرف الألف اوراق عمل لرياض الاطفال حروف الهجاء pdf اضغط هنا.

قصة حرف الألف

القصة الاولى :

قصة حرف الألف روعة كان يا ما كان يا سعد يا إكرام ما يحلى الكلام إلا بذكر النبي عليه افضل الصلاة والسلام، كان هناك أسد ملك الغابة كان عادل و يحب الخير والحق والجمال، و لكن في أحد زوجته ماتت الأيام وبقي حزيناً عليها ، حتى كاد أن يموت من قلة الطعام فلم يذهب لاصطياد طعامه، ولكن جاء الفهد والأرنب و احضروا له الطعام والخبز والماء، ولكنه لم يأكل وأصر على أن يبقى وحيدا يبكي ، اجتمعت كل حيوانات الغابة وقررت أن تتعاون لكي تجعل ملك الغابة العادل الصالح يأكل الطعام حتى تنقذه من الموت . قامت الحيوانات بتدبير حيله حتى يأكل فقد قاموا بأخذ صورة كانت معلقة في الغابة للأسد وزوجته و و ضعوا عليها الطعام و تركوا النمل يحمل الصورة للأسد الصالح، عندما اقترب النمل حاملاً الصورة إلى الأسد، قام الأسد وجرى مسرعاً نحو صورة حبيبته و احتضنها وفي خلال هذا وجد الطعام وتحسن مزاجه عندما رأى أن تلك الصورة سوف تبقى معه للأبد و بدأ يأكل ويشعر بالارتياح، وفي اليوم التالي شكر الأسد العادل ملك الغابة الحيوانات على ما المساعدة التي قدموها له و قام ببناء خيمة كبيرة ووضع بها صورة زوجته لكي يُخلد ذكراها.

القصة الثانية :

قصة حرف الألف والأرنب في أحد الحدائق كان هناك أرنب تركته أمه في المنزل وقالت له:يا بني لا تفتح الباب لأحد لأن الثعلب المكار سيهجم عليك و لإنه مكار لذلك يا أرنبي الصغير سوف يتخفى ولا يظهر لك في صورته الحقيقية، رد الأرنب غلى أمه قائلا :حاضر يا والدتي فأنا أرنوب اسمع الكلام ولا أعصي لك أمرا، أعدك لن أفتح الباب لأي أحد، قالت الأرنبة والدته: شاطر يا أرنوبي و إذا كنت حلو سوف أحضر لك الفاكهة والحلوى،إلى اللقاء. ولكن لم يسمع الأرنب الصغير وعندما دق الباب، فقال الأرنب على الفور و قال نعم يا أمي أنا قادم و لم يعرف أو يسأل عن هويه الطارق، وفتح الباب على الفور يا أصدقائي، و إذا به الثعلب المكار يقف خلف الباب، صرخ الأرنب و ارتعد وجرى على الفور، و لكن الثعلب أمسكه وكاد أن يأجكله لولا أن جاءت الأم من خلف الثعلب وضربته بالعصا على رأسه وسقط على الفور بكى الأرنب الصغير و جرى إلى حضن أمه وقال لها آسف يا أمي لم اسمع كلامك، احتضنته والدته وقالت له لا بأس صغيري.