يقدم لكم موقع إقرأ أفضل ورقة عمل اليوم الوطني ، و عبارات عن اليوم الوطني ، و بحث عن اليوم الوطني ، و ثيمات اليوم الوطني ، و اليوم الوطني رياض اطفال ، و شعار اليوم الوطني 92 ، حيث يعتبر اليوم الوطني يوم فخر واعتزاز بالنسبة لأبناء الشعب السعودي يذكرهم بما قدمه أجدادهم الأبطال على هذه الأرض من بطولات وتضحيات كبيرة قادتهم إلى تأسيس وتوحيد هذه البلاد الشامخة التي يعيشون في ظلها اليوم وتزويدها تحت راية الشهادة، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم على توفير نماذج ورقة عمل اليوم الوطني ، فتابعونا.

ورقة عمل اليوم الوطني

إليكم أقوى نماذج ورقة عمل اليوم الوطني :

ورقة عمل اليوم الوطني 1
ورقة عمـل اليوم الوطني 1
ورقة عمـل اليوم الوطني 2
ورقة عمـل اليوم الوطني 2
ورقة عمـل اليوم الوطني 3
ورقة عمـل اليوم الوطني 3
ورقة عمـل اليوم الوطني 4
ورقة عمـل اليوم الوطني 4

قد يهمك :

عبارات عن اليوم الوطني

سنصوغ أجمل العبارات وأحلى الكلمات تخليدًا لهذه الذكرى العظيمة من تاريخ مملكتنا العربية السعودية، وإليكم في فقرتنا هذه مجموعة من كلمات تعبر عن الفرحة والمعايدة والتهاني.

عبارات عن اليوم الوطني
عبارات عن اليوم الوطني
  • لا كلمات توصف حبك في قلبي يا وطن الأمجاد والعز والفخار، كل عام والسعودية في أحسن حال.
  • من حبك يا وطني، أيقنت أن للحب معاني كثيرة لا يعرفها ولا يتقنها أكبر العشاق.
  • اليوم الوطني السعودي .. يوم ماضٍ عريق وحاضر تليد، نفخر فيه بعقيدتنا وبهويتنا ومنجزاتنا وقوتنا.
  • تمتلئ أنفسنا عزةً وفخرًا مع كل كلمة من نشيدنا الوطني، لنقف جميعًا بصوت واحد لأجل الوطن.
  • حب الوطن أول حب زرع في قلبي، كل عام وأنت فخري يا أجمل الأوطان.
  • لقد عشت في أحضان وطني الغالي .. أنعم بالعز والمجد والرخاء .. نعم يا مملكة العطاء .. لقد شغفت قلبي حباً وتجاوزت بإشراقتك كل مقاييس الحضارات.
  • اللهم احفظ بلدي وأهله وملكه وشعبه وكل ما عليه.
  • في هذا اليوم فلنرفع رأسنا عالياً، فهو يوم فخر وعز وأمجاد، كل عام والسعودية شامخة الرأس.
  • فرحك فرحٌ لأبنائك المخلصين، كل عامٍ وأنت وطن العطاء والأمن والانتماء. 92 عاماً.. عام يأتي وعام يمضي وكُل عام يُخلد حب الوطن أكثر من الّذي مضى.. حماك الله يا دولة التُوحيد.
  • يا موطني وسماء المجد صافية، وفي رُباك أماني السعد ترتسمُ .. في يوم عيدك يزهو الكون منتشياً، فانظر إلى الحب كم تهمي به الدّيَمُ.
  • ليس هناك أكرم وأطهر من الغيم إلا ترابك يا وطن الأمجاد.
  • عنوان الأمان، ورمز الوئام، ورسالة السلام .. وطن الشموخ يا وطني ستبقى منارة الحق .. كل عام والمملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً بخير وأمان.

بحث عن اليوم الوطني

  • بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، وصلى الله على أكرم رسله، وأشرف خلقه، سيد الأولين والآخرين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد فقد أكرمنا الله -تعالى- لنضع بين أيديكم ثمرة الموضوع الذي استمرّ العمل عليه لفترات طويلة، حيث يعد من أهم وأبرز الأيام الوطنية في المملكة العربية السعودية، حيث تساهم في معرفة الطالب بتاريخ بلاده المشرق، وكيف ناضل أجداده منذ عقود من أجل الوصول إلى ما عليه المملكة اليوم من التطور والازدهار والنماء، فقد قُمنا من خلال البحث على توضيح أهم المعلومات حول المملكة العربية السعودية، ثم سننتقل في بيان ما هو اليوم الوطني، بالإضافة إلى التطرق لأهم مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني السعودي.
  • تعتبر هذه المناسبة فرصة للتعرّف على تاريخ المملكة العربية السعودية ومراحل نشأتها التي كانت وسط ظروف صعبة وعنيفة، حيث يحتفل فيها أبناء الشعب السعودي تعبيرًا عن ضرورة الحفاظ على مفاهيم الوحدة والود والسلام والأخوة فيما بينهم، فقد شهد هذا اليوم لحظة توحيد المملكة العربية السعودية بكامل أراضيها بعد معركة كفاح ونضال استمرت أكثر من 30 عامًا، حيث تنبع أهمية هذا اليوم من تذكير الأجيال الجديدة بإنجازات أسلافهم، كما تظهر أهميته في التوعية بضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية.
  • يعدّ هذا اليوم من أجمل الأيام الذي تحقق فيه التكامل والوحدة، فهو عبارة عن تاريخ يحمل معاني سامية للتضحيات التي قدمت في سبيل الوطن ورفعته، ونهضته، واجتماع كلمة أهله على البر والطاعة والولاء، حيثُ إنّ هذا اليوم المجيد يشهد له التاريخ بمدى التطور والازدهار الذي حصل، ففيه تحتفل المملكة العربية السعودية بتوحيدها في 23 سبتمبر من كل عام تحت راية واحدة على يد الملك الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود.
  • وبعد عام 1932 بدأ العمل في هذا اليوم على دستور البلاد وشرعيتها بشكلٍ رسميّ، وبدأت مسيرة من التطور والنهضة تحت راية القيادة الحكيمة المعطاءة المتمثلة في الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود ومن خلفه من قادة المملكة العربية السعودية وصولًا إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله، ووفقه لما فيه خير الأمة وصلاحها، فهذه الذكرى من أهم المناسبات العظيمة نتباهى ونتفاخر بها على مرّ الأزمان والعصور.

ثيمات اليوم الوطني

هناك العديد من الثيمات والعبارات المستخدمة للتهنئة بهذا اليوم أو اليوم الوطني ومنها: مبروك لبلدي يومك المجيد. أغلى بيت ، بيتي ، أنت تعيش بفخر مع علمك الأخضر ، يا وطن ، ترسم مستقبل المجد والمجد والفداء لأبنائه.

ثيمات اليوم الوطني 1
ثيمات اليوم الوطني 1
ثيمات اليوم الوطني 2
ثيمات اليوم الوطني 2
ثيمات اليوم الوطني 3
ثيمات اليوم الوطني 3
ثيمات اليوم الوطني 4
ثيمات اليوم الوطني 4
ثيمات اليوم الوطني 5
ثيمات اليوم الوطني 5
ثيمات اليوم الوطني 6
ثيمات اليوم الوطني 6
ثيمات اليوم الوطني 7
ثيمات اليوم الوطني 7

اليوم الوطني رياض اطفال

إليكم خلال هذه الفقرة تشكيلة مميزة من الافكار المبتكرة وغير التقليدية التي يمكن الاستعانة بها في مشاركة الاطفال الاحتفال باليوم الوطني الحادي والتسعين للمملكة العربية السعودية سواء داخل البيت أو المدرسة :

  • تزيين البيوت والمدارس بأعلام المملكة العربية السعودية و ارتداء الاطفال للملابس الوطنية السعودية المكونة بشكل أساسي من اللونين الأبيض والأخضر.
  • ترديد الطلاب للنشيد الوطني السعودي وبعض الأغاني الوطنية المعروفة للمملكة.
  • مشاركة الاطفال في تلوين بعض الرسومات البسيطة المتعلقة باليوم الوطني السعودي.
  • تنظيم بعض العروض المسرحية البسيطة المتعلقة بتاريخ المملكة العربية السعودية وبأهم الانجازات التي حققتها خلال السنوات الأخيرة.
  • تنظيم بعض المسابقات التحفيزية بين الاطفال من خلال طرح بعض الأسئلة البسيطة عن تاريخ المملكة، والفائز في النهاية يحصل على بعض الجوائز والمكافأت المجدية.

شعار اليوم الوطني 92

تقوم وزارة الترفيه في المملكة العربية السعودية في كل عام في الاحتفال بذكرى اليوم الوطني بعمل شعار جديد لكي يتم نشره في جميع الأحياء والميادين احتفالًا بهذه الذكرى العظيمة، وفي هذا العام أطلق المستشار تركي الشيخ شعار مكتوب به (هي لنا دار) ليدل على أن المملكة هي الملجأ الذي يلجأ إليه جميع المواطنين عندما يشعرون بالقلق لأنها تكون بمثابة مأمن لهم يحميهم من كافة الأضرار، وإليكم شكل الشعار:

شعار اليوم الوطني 92 1
شعار اليوم الوطني 92 1
شعار اليوم الوطني 92 2
شعار اليوم الوطني 92 2
شعار اليوم الوطني 92 3
شعار اليوم الوطني 92 3