يعرض عليكم موقع إقرأ موضوع تجدون به اجوبة على أسئلتكم منها هل يستطيع الساحر رؤية المسحور ، وهل يرى الساحر الشيطان، وكيف تعرف الساحر من وجهه، وهل يستطيع الساحر أن يسحر بالاسم، ومتى ينتهي مفعول السحر، فعندما خلق الله -عزّ وجل- البشريّة والعالم فإنه وضع لكل شيء قدر، والله -عز وجل- هو الوحيد الذي يعلم بأقدار الناس والأشياء ويعلم الغيب وما تخفيه الأنفس والأيام، وبالرغم من أن العديد من الدجالين يعتقدون بقدرتهم على معرفة الغيب إلا أن ذلك باطل ولا أساس له من الصحة، فالله عز وجل هو الوحيد الذي يعلم الغيب، ويجب علينا أن نؤمن بالغيب بشكل مطلق وأن الله هو الوحيد المطلع على الأقدار والغيبيات…تابعوا معنا.

هل يستطيع الساحر رؤية المسحور

نعم السحرة يستطيعون رؤية المسحورعن بعد وذلك عبر ما يسمي بالمندل وطريقتهم في ذلك المندل او الكشف وهو من اساليب السحر التي يستخدمها السحرة في الاطلاع علي احوال الناس والتجسس عليهم .

هل يستطيع الساحر رؤية المسحور
هل يستطيع الساحر رؤية المسحور
  • والاحوال التي يستطيع السحرة برؤية حال المسحور هي بعد ان يت سحرهم يستطيعون التجسس علي لاانسان بما يسمي بالمندل :-
  • والمندل هو ان ياتي الساحر بطفل صغير لم يبلغ الحلم او طفلة او امراة حامل .
  • وطريقته بتصرف كالتالي: يحضر الاحر فجال من القهوة او مرآة سوداء وفي حال الفنجال يضع فيه الساحر زيت وحبر ويكنب علي يدي الطفل اسماء شيطانيه بغية عمل استحواذ شيطاني علي عين الطفل ليتم سحر عينه لتريه الشياطين مثل غيمة تنقشع ويظهر بعدها خادم المندل
  • وهو الشيطان الموكل بخدمة الشيطين ويحضرهم بعد ان يطلق الساحر البخورات ويتلو عزيمته الشركية , ويتولي خادم المندل كنس الارض وتجهيز الولائم واحضار كراسي للشياطين الكبراء في عالم السحر وبعد حضورهم يستجديهم ان يحضرون له قرين الانسان
  • وعمار داره ينقلون لهم ويمثلون لهم مثل ما كان يضنعه المسحور او يكتبون له الاجابة علي اسئلته ويبينون له حال المسحور وما صنع وهل قام بطلب العلاج او لا …..الخ من اسئلتهم .
  • او طريقة الكشف بالمرآة وهي ان يحضر الساحر ويكتب علي المرآة نفس ما سبق ويعيد نفس ما حدث والنتيجة في الجميع واحدة .
  • وهي انها وسيلة من وسائل السحرة في الالطاع علي بعض الغائب عنهم ولكنه ليس بغيب مطلق لانه يكون امور حدثت بالفعل .

قد يهمك:

هل يرى الساحر الشيطان

غالبًا ما يحدث هناك اتفاق بين الساحر والشيطان، على أن يقوم الأول بفعل بعض الأمور الشركية، أو بعض أعمال الكفر الصريح – خُفيةً أو جَهرة – وأن يقوم الشيطان بخدمة الساحر أو تسخير من يخدم الساحر.

هل يرى الساحر الشيطان
هل يرى الساحر الشيطان
  • لأن الاتفاق غالبًا ما يحدث بين الساحر وشيطان من زعماء قبائل الجن والشياطين، فيقوم هذا الزعيم بإصدار أمره إلى سفيه من سفهاء القبيلة، بأن يخدم هذا الساحر، ويطيعه في تنفيذ أوامره؛ من الإخبار بأمور حدثت، أو القيام بالتفريق بين اثنين، أو إلغاء المحبة بينهما، أو عقد رجل عن زوجته، إلى آخر هذه الأمور التي سنتناولها بالتفصيل إن شاء الله تعالى.
  • فيقوم الساحر بتسخير هذا الجني لأعمال الشر التي يريدها، فإن عصاه الجني تقرب الساحر إلى زعيم القبيلة بأنواع من العزائم التي تحمل في طياتها تعظيم هذا الزعيم والاستغاثة به من دون الله تعالى، فيقوم هذا الزعيم بمعاقبة الجني، وأمره بطاعة الساحر، أو تسخير غيره لخدمة هذا الساحر المشرك.
  • ولذلك نجد العلاقة بين الساحر والجني المسخر لخدمته علاقة كرهٍ وبغض، ومن هنا نجد أن هذا الجني كثيرًا ما يؤذي الساحر في أهله وأولاده، أو ماله، أو غير ذلك، بل أحيانًا ما يؤذي الساحر نفسه، وهو لا يدري، كالصداع الدائم، أو الأرق الملازم عند النوم، أو الفزع في الليل إلى غير ذلك من الأمور، بل إن السحرة السّفْليين غالبًا لا ينجبون؛ لأن الجني يقتل الطفل في الرحم قبل أن يكتمل خَلْقه، وهذا مشهور بين السحرة، حتى إن بعضهم ترك السحر؛ كي يُرْزق بأبناء.

كيف تعرف الساحر من وجهه

هناك بعض العلامات التي توجد في وجه الساحر ووجود علامة واحدة في الشخص يعرف أنه ساحر

كيف تعرف الساحر من وجهه
كيف تعرف الساحر من وجهه
  • يكون وجه الساحر مظلم وشيطاني.
  • وجه الساحر أيضا يكون قبيح وكريه ولا يحب أحد النظر إليه.
  • يظهر الساحر بشكل زاهد في متاع الدنيا حتى يستدرج الناس للوثوق به.
  • يشعر الشخص عند النظر إلى الساحر أن وجهه به مسحة من شكل القرد أو الخنزير.
  • أيضا يلاحظ عدم وجود نور من إيمان أو أي مسحة من الخير أو الصلاح.
  • لا يذهب الساحر لصلاة الجماعة وإن صلى فإنه لا يتوضأ.

هل يستطيع الساحر أن يسحر بالاسم

ان السحر هو شرك بالله تعالى فقد تم ذكره في العديد من الآيات القرآنية، وتم ذكره بشكل واضح في قصة سيدنا موسى عليه السلام ومعجزاته مع فرعون والسحر الذين تحدوا سيدنا موسى، يتم عمل السحر من خلال بعض الطقوس المحددة التي يحددها الساحر الذي يقوم به.

هل يستطيع الساحر أن يسحر بالاسم
هل يستطيع الساحر أن يسحر بالاسم
  • وعادة ما يكون اول سؤال يسأله الساحر هو اسم الشخص واسم والدته، الذي تريد عمل السحر له ويطلب منه اسمه حتى يتعرف عليه ويأخذ منه قطعة من ملابس الشخص المراد عمل السحر له او خصله من شعره أو أي مقتنيات خاصه لذلك الشخص، بتلك الطريقة يستطيع الساحر معرفة بيانات الشخص المراد عمل السحر له عن طريق الجن الذي سخره ولعمل ذلك السحر، والذي من خلاله يستطيع الساحر ان يقوم بعمل السحر الى شخص عن طريق الاسم والله تعالى اعلى واعلم.

متى ينتهي مفعول السحر

عموما يوجد من السحر ما يستمر مفعوله لبضعة أسابيع أو بضعة أشهـر ثم يبطل إلا إذا تكرر العمل ، ويكون تكرار العمل إما عن طريق طالب السحر أو عن طريق الساحر نفسه ، ومن السحر ما يستمر حتى موت المسحور . أما بالنسبة لمدة علاج وشفاء المسحور من السحر ، فلا يوجد في علاج الأمراض عموما مدة معينة للشفاء ، لأن الشفاء بيد الشافي سبحانه وتعالى ، ولكن من خلال الاستقراء والمتابعة والتجربة يلاحظ أنه في الغالب إذا كان السحر قديما فمدة العلاج تكون أطول ، وانهماك المسحور في المعاصي من شأنه تأخير فترة العلاج ، إذا كان في جسد المسحور عددٌ من شياطين السحر هذا من شأنه أيضا تأخير فترة العلاج ، وشياطين السحر في الغالب من الشياطين المتمردة المتفلته من الكفرة الذين لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة ، وقد يكون الساحر أخذ العهد عليهم بأن لا يحضروا ولا يتكلموا ولا يخبروا عن مكان السحر ولا عن اسم من عمل السحر، بل أن بعض السحرة لعنهم الله تحصن شياطين السحر ببعض العزائم والدعوات الكفرية التي تجعل خادم السحر يتحمل أطول مدة ممكنة وكذلك الحال بالنسبة للسحر نفسه فبعض السحرة تدعمه بالأحجبة والأغلفة والرصد فيكون أكثر تعقيداً .

متى ينتهي مفعول السحر
متى ينتهي مفعول السحر
  • لذلك أرى والله أعلم أنه ينبغي على المعالج أن يقرأ على المسحور بنية إبطال السحر مع تكرار قراءة آيات السحر على المصاب والآيات التي في مضمون معناها تعاكس أوامر السحر وبذلك يكون المعالج قد أصاب عدة مصالح :
  • إبطال السحر أو بعض عقـده وبذلك يجـد المسـحور خفـة وراحة بعـد كـل قـراءة.
  • تعذيب وحرق شياطين السحر ولـو لم ينـوي المعالج ذلك حيث أن خادم السحر يتعذب عند قراءة آيات السحر أو القراءة بنية إبطال السـحر ، وعند تحرك السحر وعند تفكك السحر وعند استفراغ السحر.
  • فـك ربط وسـحر شيطان السـحر فيتحرر من قيود السـحر . إن السحر إذا كان شديداً فإنه يكبت الموكل بالسحر ، فيكون مقيد ومكبل بعقد السحر فيحول بينه و بين سهولة الحضور ، ولا يكون هم الموكل بالسحر في هذه المرحلة إلا تنفيذ أوامر السحر .
  • المحافظة على الوقت وعدم إضـاعته بقراءة آيات العذاب والهلاك والمـوت والحرق التي يقتصـر تأثيرها والله اعلم على الشياطين دون الســحر .
  • السحر يحكم على خادم السحر بكراهية المسحور حتى لا يرحـمه ويبالغ في أذيته ، وفي إبطال السحر المركب أو بعضه تخفيف على المسحور .
  • إذا ما ضعف السـحر قل عناد الشيطان الموكل بالسـحر وكان التعامل معه أيسـر.
  • عدم إظهار التحدي واستثارة الشيطان. وإنه من الأمور المهمة مراعاة نفسية المريض وإنك إذا ما تعاملت مع الجان بطريقة التحدي والإهانة والحرق والتعذيب فإنه سوف ينزعج ويتأثر نفسياً ثم يطابق نفسيته مع نفسية المريض ، فيخرج المريض منك وهو متعب النفسية ويبقى على هذه الحال لعدة أيام ، ما لم يقرأ عليه ويصرف الجان عن نفسيته.
  • عدم تفلت الشيطان والانتقام من المريض .
  • ترغيب المريض على مواصلة الرقية .
  • تجريد الشيطان من السلاح الذي يستطيل به على المريض ( السحر ).