يقدم لكم موقع إقرأ هل يجوز للزوجة أن تطلب من زوجها أن يجامعها ، و هل يجوز للزوجين التجرد من الثياب وقت الممارسة الزوجية بدون أي غطاء ، و هل يجوز صعود المرأة فوق زوجها ، و هل يجوز للزوج شرب مني زوجته ، و هل يجوز للمراة أن تنام قبل زوجها ، و طريقة طلب الزوج للفراش ، و حياء الزوجة من زوجها ، و ماذا يقول الزوج لزوجته في الفراش ، ﺍﻟﻌﻼﻗﺔ ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﺔ ﻣﺒﻨﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺐ ﻭﺍﻟﺘﻜﺎﻓﻞ ﻭﺍﻟﻤﻮﺩﺓ ﻭﺍﻟﺴﻜﻴﻨﺔ ﻭﺍﻱ ﺷﻴﺊ ﺑﻴﻨﻬﻢ ﻫﻮ ﻓﻲ ﺍﻃﺎﺭ ﺍﻟﺤﻼﻝ ﻣﺎ ﺍﺟﺘﻨﺒﺖ ﺍﻟﻜﺒﺎﺋﺮ ﻭﺍﻟﻜﺒﺎﺉ ﻫﻲ ﺍﺗﻴﺎﻧﻬﺎ ﻓﻲ ﻏﻴﺮ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺠﻤﺎﻉ ﺍﻭ ﻭﻗﺖ ﺍﻟﺤﻴﺾ ﻭﺍﻟﻨﻔﺎﺱ ﻭﻣﺎ ﺩﻭﻥ ﺫﻟﻚ ﻓﻴﺠﻮﺯ ﻭﻻ ﻳﻠﺰﻡ ﺍﻟﺘﺴﺘﺮ ﺍﺛﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﻤﺎﻉ ﺍﻭ ﺍﻟﻤﺪﺍﻋﺒﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﻦ ، للمزيد من التفاصيل عن هل يجوز للزوجة أن تطلب من زوجها أن يجامعها ؟ تابعوا معنا المقال.

هل يجوز للزوجة أن تطلب من زوجها أن يجامعها

هل يجوز للزوجة أن تطلب من زوجها أن يجامعها ، الإثارة الجنسية لا تقتصر على الزوج، وإن كان هذا هو الغالب الشائع في الحياة الزوجية، والسبب في ذلك يرجع إلى بعض العادات الموروثة، وإلى تغليب الحياء، ووضعه في غير موضعه.

هل يجوز للزوجة أن تطلب من زوجها أن يجامعها
هل يجوز للزوجة أن تطلب من زوجها أن يجامعها
  • الوطء حق من حقوق الزوجة على زوجها، ويجوز لها طلبه منه، ولا يعتبر ذلك من سوء الأدب, أو أنه ليس من الإسلام، وهي لم تطلبه إلا من زوجها, وقد أخطأت أيضًا حين ذكرت بأن الزوج وحده هو الذي يحدده متى يشاء, بل إذا رغبت الزوجة في ذلك فعلى زوجها إجابة رغبتها حسب قدرته.
  • بحسب المراجع الدينية والاسلامية، فإن الاثارة لا تقتصر على الزوج فحسب، واستمتاع الزوجين بجسم الآخر هو امر محلل ومشرّع. ولا ضير من ان تدفع المرأة زوجها باتجاه ممارسة الجنس اذا تحركت شهوتها وارادت ان تسكتها وتهدأ نفسها.
  • إن الله تعالى جعل في نفوس النساء من الميل والتلذذ مثلما جعل في نفوس الرجال، واذا كان الحياء والشعور وبالخجل يمنع بعض النساء من مداعبة الزوج والطلب منه ان يجامعها، فهذا لا يعني ان هذا الامر هو ممنوع على المرأة بل على العكس! كما ان طلب المجامعة من الزوجة لا يعتبر ابدا من قلة الادب والتهذيب بل هذا حق لها، وعلى الزوج ان يلبي رغباتها كما هي تفعل، خصوصا انها تطلب ذلك من زوجها حلالها.

قد يهمك :

هل يجوز للزوجين التجرد من الثياب وقت الممارسة الزوجية بدون أي غطاء

الاستمتاع بالزوجة ليس قاصرا على الجماع ، بل يجوز للزوجين أن يستمتع كل واحد بصاحبه بالطريقة التي تحلو لهما ، ف هل يجوز للزوجين التجرد من الثياب وقت الممارسة الزوجية بدون أي غطاء ؟

  • عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا أتى أحدكم أهله فليستتر , ولا يتجرد تجرد العيرين ) .
  • عن أبي أمامة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا أتى أحدكم أهله فليستر عليه وعلى أهله , ولا يتعريان تعري الحمير ) .
  • هذا؛ ولا خلاف بين الفقهاء في أنه ليس أي جزء من بدن الزوجة عورة للزوج، وكذلك أي جزء من بدنه لها، وعليه؛ ويحل لكل واحد منهما النظر إلى جميع جسم الآخر ومسه، حتى الفرج؛ لأن وَطْأَهَا مُباح، فيكون نظر كل منهما إلى أي جزء من أجزاء الآخر مباحاً، بشهوة وبدون شهوة، بطريق الأولى.
  • المهم أن لا يجامعها – يدخل ذكره في فرجها- وقت الحيض ، وأن لا يدخل ذكره في دبرها- فتحة الشرج- وله أن ينال منها ما يشاء وقت الحيض فيما دون الجماع ، ومن ذلك أن يقوم كل منهما بتقبيل فرج الآخر إلا إذا ثبت أن في ذلك ضررا فلا يجوزفالمقصود حصول الإعفاف وهذا يختلف باختلاف الناس ،والمهم كذلك أن لا يأتيها في دبرها .

هل يجوز صعود المرأة فوق زوجها

  • نعم يجوز صعود المرأة فوق زوجها ما دام أنه يجوز جماع المرأة على مختلف الوضعيات : مستقبلة أو مستدبرة أو واقفة أو على جنب أو بين فخذيها أو إليتيها، يعلوها الزوج أو تعلوه أو غير ذلك ممّا يستحدث من وضعيات بدون حرج، شريطة ألا يحصل إيلاج في الدبر أو أثناء الحيض والنفاس في القبل.
  • إذا كان للرجل أكثر من زوجة لم يجز له جمعهما في فراش واحد أثناء الجماع، كما يحرم عليه الكلام عن طرق جماع هذه للأخرى.

هل يجوز للزوج شرب مني زوجته

للزوج أن يستمتع بزوجته كيفما شاء ويأتيها في مكان الولد من أيّ مكان شاء كما قال الله تعالى : (نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) ، لكن هل يجوز للزوج شرب مني زوجته ؟

  • استمناء الرجل بيد زوجته أو بأي مكان من بدنها لا شيء فيه، لأن الله عز وجل أباح له أن يتمتع بسائر بدن زوجته، سوى الدبر وسوى الفرج في فترة الحيض . وأما ابتلاع المرأة لمني زوجها فهو أمر منافٍ للفطرة السليمة والأذواق الرفيعة، وقد ذهبت طائفة من أهل العلم إلى أن المني نجس، وعلى رأيهم فلا يجوز ابتلاعه

هل يجوز للمراة أن تنام قبل زوجها

إن الشريعة الإسلامية حرصت على توطيد العلاقة بين الزوجين بأكبر درجة ممكنة، كما أوصت أن تكون المودة والرحمة عنوان التعامل فيما بينهما حتى يسود الحب والسكينة في المنزل، وإذا كان هذا الفعل سيحدث بينهما فجوة وغضب فيفضل للزوجة أن تحترم زوجها وتنتظره والواجب على المرأة أن تجيب زوجها للفراش إذا دعاها ولم يكن لها عذر. ولا يجب عليها أن تعرض نفسها على زوجها.

طريقة طلب الزوج للفراش

الدعوة ماتحتاج إنك تقولين له ابيك زوجي ، التلميحات تكفي ويجب الاهتمام بهذه الأمور كي تجذبين زوجك :

  • عليكِ أولاً الاهتمام بنظافتك الشخصية جيدًا وتعطير جسمك واختيار ملابس ملائمة ونظيفة. نفس الأمر ينطبق على الفراش، هيئ غرفة النوم للعلاقة الحميمة، بإضافة أجواء رومانسية أو حتى تنظيف الفراش والاهتمام بتهوية وتعطير الغرفة بعطور يفضلها زوجك.
  • اظهري حماسك للقيام بالعلاقة : لا يخفي الرجال بالعادة حماسهم للقيام في الجماع وفي حين قاومت دعوات الجماع معظم حياتك لإنك لم تكوني مع الشخص المناسب، اصبح بإمكانك أظهار الحماس لها لا تكتفي بالاستلقاء في الفراش مكتوفة اليدين أو بالإشارة إلى انك ستلاقينه في الفراش بعد قليل أو التلميح لإنك أزلتِ شعر جسمك أو إشارة إلى متى تكون أيام التبويض لديك فكلها طرق لا تنجح في إشعال الحماسة.
  • اطلبي من زوجك أن تستحما معًا أو أنكِ ترغبين في إجراء مساج له ليرتاح من إرهاق العمل طوال اليوم وادعيه إلى الفراش بصورة جذابة ومثيرة وغير متوقعة كأن تخبريه برسالة نصية على هاتفه أو ورقة معلقة على مرأة الحمام أو ما غلى ذلك من الطرق المرحة غير المتوقعة.

حياء الزوجة من زوجها

يجب عليكَ أيها الزوج الكريم أن تعي أن الحياء حتى وإن كان شديدًا في زوجتكَ، فإنه ليس عيبًا في ذاته، بل على العكس من ذلك؛ فهو ميزة مهمة من المميزات التي أعطاها الله للمرأة وجعله رداءً لها.

  • إذا وجدت امرأة قليلة الحياة قبل الزواج هل كنت تُقبل عليها لتتزوجها؟ أقول لك في الغالب الأعم لن تقبل على تلك الخطوة، ولذا فإن سعيك عن الحياء يعد أصلاً لا غنى عنه، ولكن المشكلة تكمن في امتداد هذا الحياء بعد الزواج، بما يؤثر على علاقة المرأة معك في الحديث والاستمتاع، فقد لا تجرؤ المرأة على قول كلمة معبرة عن مشاعرها لك، أو أن تهرب من أمامك إذا أحست باقترابك منها بغرض الجماع، مما ينتج عنه فساد العلاقة الزوجية وإصابتك بالحزن والضجر، ولذا فإن أول طريق العلاج ألا تحزن ولا تيأس وتفنن في التمهيد لذلك الأمر بشكل مطول معها.
  • على الرجل أيضاً أن يشجع زوجته على البوح بما تشعر به ويوضح لها أنه يريدها أن تشعر بالراحة والاسترخاء، وأن سعادته تكمن في سعادتها . ولذلك فهو يفضل أن تقوم بمناقشته بصراحة تامة حيث سيسمعها بكل صدر رحب دون تذمر ودون أن يشعر بالانزعاج.
  • من الأفضل أن تتم توعية الفتاة قبل الزواج توعية جنسية صحيحة وحقيقية لتحصل على المعلومة الصحيحة من خلال مصدر موثوق وجدير كوالدتها أو طبيبها ، وذلك لتكون على دراية بواقع الحياة الحميمية ومشاكلها وحلولها ومن الضروري أن يتأكد الرجل أولاً ما إذا كانت الزوجة على استعداد للقيام بهذه العلاقة وذلك من خلال طرح الأسئلة عليها للتأكد من أنها مرتاحة أم أن هناك ما يقلقها ويزعجها وذلك قبل العلاقة الحميمية.
  • على المرأة أيضاً أن تحرص على مصارحة زوجها ومناقشته بشجاعة بكل ما يختلجها من مشاعر وأحاسيس وبكل ما يريحها أو يزعجها دون خجل أو استحياء. ولكن بأسلوب لطيف ومدروس وغير جارح. للوصول إلى نقطة تفاهم مشتركة بينهما والتمتع بعلاقة زوجية ملؤها السعادة والمحبة والتفاهم، خالية من المنغصات.

ماذا يقول الزوج لزوجته في الفراش

على درجة كبيرة من الخطورة فبعض الكلمات تشعل رغبة الزوجة الجنسية وتحولها إلى امرأة شهوانية يمكنها أن تسعد زوجها بالكثير من الأمور، وبعض الكلمات على العكس تمامًا قد يطفئ شهوتها ويجعلها كلوح الزجاج على الفراش.

  • يجب على الزوج توفير كل الراحة لزوجته في الفراش وأن تكون العلاقة الحميمية ناجحة للوصول إلى الارضاء الجسدي والنفسي بينهم ومن أجل أن يكونوا سعيدين مع بعضهم البعض.
  • الكلمات الجريئة: يريد الزوج أن تنطق زوجته معه ببعض الكلمات التي تتسم بالجرأة أو على الأقل بعض التنهيدات والتأوهات.
  • أن يسمع اسمه: يقول الرجال إن نطق الزوجة باسم زوجها خلال العلاقة الحميمة أو وهما معا في الفراش يسعده ويستثيره جدا فهو يعشق صوتها وهي تنطق باسمه.
  • سؤال الزوجة عن الأشياء التي تسعدها: سؤال الزوج لكِ عن الأوضاع التي تفضلينها، أو المناطق التي تزيد من إثارتك أو الأشياء التي تُشعرك بالسعادة في أثناء العلاقة، جميعها تدل على أن الزوج ليس أنانيًا، وأنه يحرص على إرضائك في الفراش، وجعل العلاقة وسيلة لإسعادك والتعبير لكِ عن حبه.
  • الأمان بما أن كل زوجين متفقان على بعض أساسيات الحياة فيما بينهما فإن لم يرغب الزوج في الإنجاب لبعض الوقت يرغب أن تحرص الزوجة على أخذ حبوب منع الحمل قبل ممارسة العلاقة الجنسية، وأيضا التأكد من أنها لا تحمل أي أمراض جنسية حتى تتم العلاقة بطريقة آمنة.