هذه الأسباب التي تجعل زوجك ينفر منك – الزواج كما نعلم هو أساس الأسرة في المجتمع، ويُبنى على قواعد وسنن معينة يجب الالتزام بها من قِبل الأزواج، للحفاظ على حياة آمنة خالية من المشاكل.

كما أنه ينشأ على مبادئ وقيم مجتمعية، ولكل طرف حق وواجب على الآخر، عليهم الالتزام به لضمان سلامة الزواج، وعدم تدخل الآخرين في بناء العلاقة الزوجية.

وفي هذا المقال الأسباب التي تؤدي لتغير العلاقة الزوجية، خاصةً تغير الزوج عن زوجته، والوصول إلى الحل المناسب لإتمام الحياة الزوجية دون منغصات.

أسباب تغير الزوج على زوجته

أهم الأسباب التي تقف وراء التغير المفاجئ في الشريك ما يأتي:

  • غياب الحرية، فالمرأة اعتادت على الرجل بصفات وطباع معينة قبل الزواج، ولكن بعد الزواج يصبح مقيدًا بعلاقة تجبره على ترك كل علاقاته السابقة والتفرغ فقط لعلاقة واحدة.
  • فرض المثل العليا، وهذه المشكلة موجودة لدى الطرفين، فالزوج يرسم في مخيلته زوجةً مثاليةً خاليةً من أي عيب أو خلل من أي نوع، ولأن الزواج كفيل بكشف الحقائق يُفاجأ الزوج بكثير من الصفات التي لم يتوقع وجودها في زوجته مما يدفعه إلى التغير عما كان عليه من قبل حتى لو لم يلحظ هو ذلك ولم يقصده. 
  • الشعور باللامبالاة من الزوجة وعدم التقدير، وهذا الأمر يؤرق الرجال كثيرًا، فالرجل يحب أن يجد في عيني زوجته الإعجاب والتقدير.
  • اختفاء الأمور المشتركة التي تجمع الأزواج مع بعضهم البعض، فقد كان أساس الزواج التشارك والتفاهم، وفي حال غابت الأمور المشتركة سيبدأ كل منهما بالتغير على الآخر وسيبدأ الحب بالفتور والتراجع. 
  • عدم اهتمام المرأة لحقوق الزوج، أو إهمالها. 
  • فقدان الزوجة جمالها وتغير جسمها بسبب الحمل والرضاعة، وتغيرات الزمن.

هذه الأسباب التي تجعل زوجك ينفر منك : الحوار بين الزوجين 

إن من أهم ما يغفل عنه الزوجان هو الحوار اليومي بين بعضهما البعض، فالزوجة يجب أن تجد في زوجها الصديق والحبيب وهو كذلك،فيأتي كل منهما في نهاية اليوم إلى الآخر ليعلمه بكل ما دار خلال اليوم،هذا الأمر سيختصر الكثير من المشاكل والأزمات وسوء الفهم بين كلا الطرفين.

مشاعر وحب

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا