يقدم لكم موقع إقرأ أفضل هدية منزل جديد ، و هديه منزل جديد فلوس ، و هدية المنزل الجديد للرجال ، و صديقتي سكنت بيت جديد وش اهديها ، و هدية لبيت اختي الجديد ، و افكار إستقبال بيت جديد ، نتطرق للتعرف على افكار هدايا بمناسبة المنزل الجديد إذ يحتاج بعض الأشخاص عند امتلاكهم منزل جديد إلى بعض الأشياء التي يغفلون عنها بسبب عدم تفرغهم، والهدية في العموم هي ما يقدم من شخص أو مجموعة أشخاص إلى الآخرين في مناسبة معينة دون الرغبة بمقابل مالي لتلك الهدايا حيث تعتبر احد وسائل تعزيز العلاقات، نستعرض فيما يلي بعض أفكار هدية منزل جديد فتابعونا.

هدية منزل جديد

إنَ الهدايا المميزة حتّى لو كانت صغيرة، يُمكنها أن تُحدِثَ فرقًا كبيرًا في ديكور البيت الجديد، ويُمكن أن تكون الهدية يدويّة الصنع، أو مستلزمات ضروريّة لكلِ أفراد البيت، وفيما يلي عدد من الهدايا صغيرة الحجم المهمة والمميزة :

هدية منزل جديد
هدية منزل جديد
  • البخور من هدايا للبيت الجديد الأكثر عملية والتى تعطى طابعاً مميزاً، حيث يُفضل العديد من الأشخاص رائحة البخور ويستخدمها لتغيير أى رائحة كريهة وتبخير المنزل والأثاث والملابس. فإذا وقع اختيارك على البخور لتقديمه كهدية رائعة إلى الأشخاص المقربين لك، اختر نوع بخور ذو جودة عالية.
  • عند شراء إناء الزهور كهدايا للبيت الجديد، حاول البحث عن أكثرهم بساطة وابتعد عن أواني الزهور المليئة بالنقوشات للتفادى أن لا تلقى إعجاب متلقى الهدية أو أن تكون نقوشتها لا تتماشى مع ديكور المنزل. يوجد أنواع عديدة من أواني الزهور وتتفاوت الأسعار بينهم نظراً لاختلاف جودتهم واختلاف المواد المستخدمة فى تصنيعهم فكلما كانت المواد المستخدمة فى تصنيعهم ذو جودة عالية كلما زاد سعر هذه الأوانى.
  • موزع الزيت العطري يعد موزع الزيت العطري واحداً من أكثر الهدايا المثالية الرائعة التي يمكن تقديمها في إطار الاحتفال بالانتقال إلى منزل جديد، وذلك حيث تتميز بسهولة وضعها وتنسيقها في أي مكان نظراً لصغر حجمها، وهذا يأتي فضلاً عن ذلك الشكل الجمالي الرائع الذي تساهم في إعطاؤه للمكان بأكمله، وعادة ما يُفضل بأن يتم اقرانها بمجموعة من الزيوت العطرية المميزة مثل زيت اللافندر أو زيت الأوكالبتوس الشهير.
  • إناء زهور يعتبر إناء الزهور من أفكار هدايا للبيت الجديد وهو من الهدايا العملية للغاية لكثرة استخدامه حيث يعطى للمكان أناقة وجمال مميز. ويمكن وضعه فى أى مكان وتغير الزهور بداخله بشكل مستمر لإحداث تجديد فى المكان.
  • الهدايا الدينية الهدايا الدينية تصلح مع جميع المناسبات، نظراً لقيمتها الكبيرة ولأهميتها فى أى بيت فلا يخلو أى منزل من كتب دينية. والهدايا من هذا النوع تجمع بين هدية عملية رائعة وبين الطابع الروحاني العظيم الذي يؤثر على الروح توجد أشكال عديدة للهدايا الدينية ومن أمثلة الهدايا الدينية مصحف شريف، أو استاند به آية قرآنية أو مجسم للحرم المكي أو المسجد النبوي. كل المنتجات التي تحمل رسائل دينية يمكن إدراجها تحت مسمى الهدايا الدينية.

قد يهمك :

هديه منزل جديد فلوس

تتنوع الأفكار التي يمكننا أن نخصصها لتكون هدية للمنزل الجديد ، فمنها هدايا منزل جديد بسيطه التي تحمل مكنوناً معنوياً، ومنها الهدايا الفخمة ، وفيما يلي بعض أفكار هديه منزل جديد فلوس :

هديه منزل جديد فلوس
هديه منزل جديد فلوس
  • تقديم فلوس في علبة مناديل فكرة جميلة وبسيطة لتقديم هدايا فلوٍس ولا تستغرق منك الكثير من الوقت لتجهيز أجمل علبة هدايا ستجعل متلقي الهدية يتفاجأ كثيراً.
  • صنع وردة بالأوراق النقدية اصنع وردة جميلة باستخدام أوراق نقدية وجذع بلاستيكي، وقدمها بكل حب وكرم. فالوردة النقدية ليست رقيقة وحسب، بل وفاخرة أيضاً.
  • تقديم هدايا فلوس في علبة كبريت عندما تقدم المال لأي شخص داخل علبة كبريت، فكأنما تخبره بأن هذه النقود جاهزة للحرق، أي أنه يمكنه صرفها وإهدارها والاستمتاع بها دون الشعور بالذنب؛ بدلاً من الاحتفاظ بها لوقت الحاجة.
  • تقديم هدايا فلوس في علبة شوكولاته إنه لمن الممتع تفريغ علبة الشوكولاته وتحويلها إلى صندوق مليء بالأوراق النقدية، فأنت ستحصل على الشوكولاته، والمتلقي سيحصل على النقود.
  • تقديم المال داخل جرة فكرة سريعة ومناسبة للحظات الأخيرة. أي إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لشراء هدية معتبرة، فاصنع هذه الجرة وضع عليها قبعة تخرج أو قبعة عيد ميلاد أو طرحة عروس (وذلك على حسب المناسبة)، وقدمها بطريقة لطيفة.
  • تزيين البطاقة بالشموع النقدية فكرة رائعة ومفرحة جداً حيث لا داعي لنفخ الشموع وتمني أمنية لأن الأمنية الحقيقية موجودة في هذه البطاقة

هدية المنزل الجديد للرجال

عند زيارة بيت جديد لأحد الأقارب أو الأصدقاء، يجب أن تكون الهدية مميزة للغاية، وإذا كان البيت الجديد معروفًا مسبقا سيكون هذا أفضل لتحديد نوع هدية المنزل الجديد للرجال :

هدية المنزل الجديد للرجال
هدية المنزل الجديد للرجال
  • جهاز جرس الواي فاي المزود بكاميرا فيديو هذا الجهاز الأملس يُمكّن أصحاب المنازل من رؤية الأشخاص الذي في الخارج حتى وإن لم يكن أحد موجود في المنزل، فهذا الجهاز يتصل بالهواتف الذكية وأجهزة التابلت ويمكن أيضاً تنشيطه عبر مجسات الحركة في حال كان هناك شخص ما وقف ولم يضغط على جرس الباب نفسه.
  • طقم لحافات منقوشة أطقم اللحافات وأغطية المخدات من إحدى الهدايا الكلاسيكية التي يمكنك اختيارها. ولكن بما أنها شيء مألوف إلا أن الأطفال والبالغين سيحبون تلك التشكيلات الابداعية.
  • وعاء زراعة النباتات العصارية صاحب هذه الفكرة هو الفنان والمصمم المعاصر “جو جيبسون” حيث قام بإنشاء صناديق زراعية لمحبي أدوات الطبيعة وجماليات الهندسة. كل مجموعة تتضمن ثلاثة صناديق خشبية منحوتة من خشب الجوز ومحمية بأسطح خشبية، وتعتبر هذه الصناديق مثالية للنباتات العصارية التي لا يتم الاهتمام بها بشكل كافي.
  • حامل المفاتيح يمكن من خلال هذه الأداة تخزين المفاتيح الأساسية، ومن المؤكد أن كلاً من مهندسي البرمجيات (سوفت وير) ومحبي الطبيعة سيرغبون باقتناء هذه الأداة.

صديقتي سكنت بيت جديد وش اهديها

أفضل هدية ترحيبية فالمهم أن تكون الهدية نابعة من القلب لأن هذا الأمر بحد ذاته سيدخل البهجة لصاحب المنزل الجديد، لذلك ليس من الضروري أن تعطي هدية مكلفة ، و فيما يلي بعض الأفكار هدايا لصديقتي بالمنزل الجديد.

صديقتي سكنت بيت جديد وش اهديها
صديقتي سكنت بيت جديد وش اهديها
  • مجموعة اكسسورات الشموع تأتي هذه الهدية المميزة لتناسب وبشكل مثالي هولاء الافراد من المغرمين باستخدام الشموع على نحو كبير، وذلك حيث أنها تحتوي بالفعل على كافة الاكسسورات والمعدات البسيطة والمطلوبة لاشعال الشموع سواء كان من فتيل أو سنوفر أو غيرها.
  • ممسحة الباب الخارجية تعتبر ممسحة الباب الخارجية واحدة من أشهر الافكار التقليدية للهدايا المنزلية، وذلك حيث أتها تتسم بالفعل بدرجة عالية من الأهمية في الحفاظ على نظافة المنزل من الداخل، و من الجدير بالذكر هنا أيضاً توافر عدد كبير من الانواع المختلفة المتواجدة من ممسحة الباب الخارجية، والتي تحمل بدورها عبارات التهاني والترحيب الرائعة التي يمكن للفرد رؤيتها بمجرد عودته للمنزل مرة أخرى.
  • مناشف المطبخ تتصدر هدية مناشف المطبخ قائمة افكار الهدايا التقليدية للمنزل الجديد، والتي عادة ما يلجأ إلى شراؤها عدد كبير من الأفراد بغرض الحفاظ على نظافة المطبخ الداخلية، وكذلك أيضاً لاستخدامها في عدد كبير ومتنوع من الأغراض مثل تجفيف الاطياق أو تنظيف الانسكابات أو لف بعض الأطعمة لوقايتها من التلوث.
  • لافتة أرقام البيوت تعد هذه الهدية المبتكرة والفريدة واحدة من أشهر الهدايا المميزة التي يمكن تقديمها لاصحاب البيوت الجديدة، والتي قد يغفلون عنها بالفعل أثناء اتمام التحضيرات النهائية الخاصة بالمنزل، ومن الجدير بالذكر هنا أيضاً إماكنية تصميم مثل هذه اللافتات باستخدام العديد من المواد المختلفة مثل الخشب أو المعدن أو السيراميك، كما أنه يمكن أيضاً بأن يتم تصميمها بالعديد من الالوان والزخارف الرائعة.

هدية لبيت اختي الجديد

تتعدد أنواع الهدايا المقدمة بمناسبة الانتقال إلى منزل جديد، إذ تعتبر حامل الشموع، والشموع المزخرفة، وكتاب الطبخ من أفضل الهدايا المقدمة لبيت اختي الجديد ، وسوف نقدم لكم تفاصيل هذه الهدايا فيما يلي :

هدية لبيت اختي الجديد
هدية لبيت اختي الجديد
  • الشموع المعطّرة المزخرفة: الشّموع خيارٌ جميل جدًّا للهدايا، ويجب أن يكون لونها ورائحتها جذّابة؛ لأنّها ستُعطي المنزل الجديد رونقًا خاصًّا، ولا شيء أجمل من الاستغناء عن إضاءة الكهرباء ليلًا للاستمتاع بإضاءة الشّموع الهادئة.
  • نباتات الزينة: نباتات الزّينة خيار جميل لهدايا البيت الجديد، أكثر من الزّهور؛ لأنّها تعيش فترة أطول منها، ولا تحتاج إلى الكثير من العناية، وتُعطي مظهرًا دائم الجمال للبيت الجديد.
  • سلة هدايا: البيت الجديد يتطلّب دائمًا كثيرًا من الأدوات، ويُمكن جمعُ أدوات خاصّة في سلّة معًا وتقديمها هدية، مثل سلّة لأدوات التّصليح (المفكّات والبراغي والكماشة) أو سلّة لأدوات الحديقة (أدوات البستنة الأساسيّة وأوعية للزّراعة وأسمدة)، أو سلّة مستلزمات الطّلاء (ريش وشريط لاصق وعلبة دهان).
  • إطار للصور: يُمكن أن يكون إطار الصّور هدية مميّزة جدًّا، إذا كان مصنوعًا بعناية ومن موادَّ فاخرة مثل الخشب أو الفضّة أو الزّجاج أو الكريستال، وأن تكون فيه مساحة لعدّة صور، وصورة كبيرة.
  • طبق تقديم: قد يكون إناء من الكريستال أو الخزف أو الزّجاج المصقول بعناية، قطعة ثمينة ومثيرة للإعجاب، ويُمكنه تركُ ذكريات جميلة جدًّا كلّما استعمله أصحاب البيت الجديد.

افكار إستقبال بيت جديد

يعد تنظيم حفلات المنزل من الأمور التي تحتاج إلى الكثير من التحضير ليكون الحفل ناجحا ، تابع القراءة إذا كنت تحتاج إلى بعض النصائح لإقامة حفلة منزلية مميزة، حيث تضم هذه الفقرة بعض افكار إستقبال بيت جديد :

افكار إستقبال بيت جديد
افكار إستقبال بيت جديد
  • بدلًا من تغيير الأنتريه بالكامل، يمكنك شراء قماش جديد بألوان مبهجة مختلفة تمامًا عما قبله وتركيبه عند المنجد، وبعض الوسائد الصغيرة، سيبدو لكِ كأنه جديد وبتكلفة أقل بدون شراء أي شيء للأنتريه، فإعادة ترتيب قطعه في الغرفة، قد يكون كافيًا لتشعرين بالتغيير.
  • النباتات وأوعية الزهور تعطي بهجة وحياة للمكان، سواء أكانت صناعية إذا كنتِ لا تستطيعين رعاية الزهور الطبيعية، واحرصي على تنظيفها باستمرار لأن الأتربة تأتي بنتائج عكسية وتجعل الزهور والنباتات مطفأة وكئيبة.
  • يمكنك شراء كمية قليلة من ورق الحائط تكفي لحائط واحد فقط ولصقه وترك باقي المساحة كما هي، ما يعطي شكلًا مختلفًا، وليس بالضرورة تغيير كافة ألوان الحوائط.
  • لا داعي لإعادة شراء أثاث جديد وازدحام المنزل، بعض الإكسسوارات رخيصة الثمن مثل مرايا صغيرة أو أرفف زجاجية أو خشبية ووضع التحف المبهجة عليها، أشياء تشغل المساحات الفارغة وتحدث فارقًا كبيرًا في الشكل.
  • الستائر من أكثر الأشياء التي تخطف الأنظار في الحجرة، وبالطبع تغييرها بأشكال مختلفة في أي مناسبة سعيدة سيفرق في شكل الحجرة، وليس بالضرورة بأنواع باهظة الثمن، كما أنك تستطيعين صنع ستارة من بعض قطع القماش غير المستخدمة عندك إذا كانت مقاساتها تسمح بإضافة بعض التطريزات والخياطات إليها.
  • يمكنك تركيب إضاءات بألوان مختلفة عن المعتادة ولو لأيام المناسبات فقط، واستعيني باللمبات الخضراء والحمراء مع بعض الزينة سيكون شكل مبهج وأجواء لطيفة لأطفالك مع بداية عام جديد.
  • تبديل السجاد الكبير بمشايات أصغر حجمًا وأزهى في الألوان سيضفي جمالًا ورقة على المكان ويشعرك بالتغيير.