يقدم لكم موقع اقرأ نموذج محضر اجتماع نقابي ، و نموذج محضر اجتماع مجلس إدارة ، و محضر جاهز للطباعة ، و محضر جلسة عمل نموذج ، و نموذج محضر اجتماع جاهز ، و كتابة محضر اجتماع ، يبحث العديد من الأشخاص عن نموذج محضر اجتماع نقابي ، حيث تعتبر من انواع الرسالة  الرسميه و الواضحة و الدقيقة و المختصرة و يراعى فيها الذوق والأدب العام ، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل  النماذج، تابعوا القراءة .

نموذج محضر اجتماع نقابي

نموذج محضر اجتماع نقابي
نموذج محضر اجتماع نقابي

محضر اجتماع هو سجل أو وثيقة يسجل فيها كل ما حدث أثناء الإجتماع ، ويتم استخدامها لإبلاغ الأشخاص الذين لم يحضروا بما حدث أو للتبع تنفيذ القرارات التي تم اتخاذها . وفي مستهل مقالنا يسعدنا أن نقدم لكم نموذج محضر اجتماع نقابي :

قد يهمك :

نموذج محضر اجتماع مجلس إدارة

لا يوجد نموذج موحد لمحضر اجتماع مجلس الإدارة لكن بشكل عام يجب أن يحتوي على العناصر المذكورة في النموذج المقدم أسفله ، تابعوا معنا :

  • النموذج :

محضر إجتماع مجلس الإدارة

رقم (   ) :

( اليوم ، الشهر ، السنة ):

الزمان والمكان :

افتتحت الجلسة الساعة 00:00

بواسطة الرئيس / …………………………………

في ………………………….

أعضاء مجلس الإدارة : مدير الإجتماع : سكرتير الاجتماع : الحضور : الغياب : تم مراجعة واعتماد محضر الاجتماع الماضي رقم ( ) الإجراءات والمناقشات : تقرير الرئيس التنفيذي : تقرير لجنة المالية : القرارات والمناقشات الأخرى : تقييم الاجتماع :

أشار السيد / ………………………… إلى أن الاجتماعات الأربعة الماضية استمرت على مدار ساعتين محددتين بنصف ساعة ، وطلب من الأعضاء أن يكونوا أكثر وعياً وتركيزاً خلال المناقشات ، واقترح أن يتخذ رئيس مجلس الإدارة إجراء لتحديد الحلو لهذه المشكلة ، وقد وافق الرئيس على ذلك .

انتهى الاجتماع الساعة : 00.00

محضر جاهز للطباعة

تعقد كل الشركات والهيئات الكثير من الاجتماعات والتي يجب بعد الانتهاء منها كتابة محضر يخلص محتوى الاجتماع والتوصيات وتحديد الإنجازات والمهام المطلوبة في الفترة القادمة . و فيما يلي سوف نقدم لكم نموذج جاهز للطباعة لمحضر اجتماع :

  • المنموذج :

محضر إجتماع ……………………………..

رقم ( ) اليوم ………… 

رئيس الإجتماع :

سكرتير الاجتماع :

قائمة الحضور :

قائمة المتغيبين :

قائمة المعتذرين :

قائمة الضيوف :

جدول الإعمال :

( هنا يتم كتابة البنود التي تناولها الاجتماع وتمت مناقشتها )

الخطوات التالية :

( هنا يتم كتابة القرارات التي تم إتخاذها والعمليات والإجراءات التي يجب تنفيذها ) .

محضر جلسة عمل نموذج

و تسلسلا مع ما نقدمه عبر فقرات مقالنا نواصل عرضنا عبر فقرات هذا المقال لمختلف صيغ كتابة محضر اجتماع ، وفيما يلي سوف نطرح لكم نموذج جاهز لمحضر جلسة عمل ، تابعوا معنا :

  • النموذج :

محضر إجتماع

رقم ( ) 30 /6 / 2020 

تم عقد اجتماع لمجلس الإدارة لشركة………………………..،

في 30 /6/ 2020

في قاعة الإجتماعات في الشركة .

الحضور قائمة الحضور :

قائمة الضيوف :

قائمة المتغيبون :

قائمة المعتذرون :

إعتماد المحضر السابق قام السيد /……………………. بافتراح الموافقة على محضر الإجتماع السابق رقم ( ) وقد أيده باقي الحضور . تقرير الرئيس التنفيذي : استعرض السيد /………………. جدول الأعمال ورحب بالجميع في الإجتماع بعد ذلك ناقش الوضع الحالي للشركة وتقدمها ، تم طرح العديد من الأسئله وتبع ذلك مناقشة مستفيضة . تقرير تحديث المبيعات وتطوير الأعمال :

قدم السيد/ ……………………….. تحديثاً حول التقدم العام في المبيعات ، كما عرض مناقشات حول تطوير الأعمال . تقرير المراجعة المالية : قدم السيد / …………………………. تحديثاً شاملاً للخطة المالية للشركة وتوقعاتها ، واستعرض أيضاً مقاييس التشغيل المالي الرئيسية للشركة .

الإقتراحات …………………………………………… …………………………………………… ……………………………………………

الإجتماع القادم تم تحديد موعد الإجتماع القادم ليكون في   /    /

نموذج محضر اجتماع جاهز

عزيزي القارئ هل تبحث عن نموذج محضر اجتماع جاهز ، أنت في المكان المناسب حيث سوف نعرض لكم من خلال السطور التالية نموذج جاهز سيساعدكم على تحرير النموذج الخاص بكم :

  • النموذج :

انه في يوم …..

الموافق …….. /……………/……….

تم اجتماع ……….

الساعة ………..

تحت رعاية ……………

بحضور الأعضاء 

  ………. 

………… 

………… 

واعتذار  الاعضاء 

………..

…………

……….

وذلك لمناقشة جدول الاعمال و بندوه

………..

………….

………….

وقد أسفرت المناقشات عن عدة قرارات و توصيات هي

……………

…………….

……………

وقد اتفق الحضور على عقد اجتماع تالي في يوم …..

الموافق ….. 

وانتهى الاجتماع في تمام الساعة …..

التوقيع ……..,……………,………….,………….

تحت إشراف / ………………..

كتابة محضر اجتماع

تمر كتابة وإعداد محضر الإجتماع بثلاث مراحل رئيسية وهي :

  • مرحلة ما قبل الاجتماع : تحتاج في هذه المرحلة إلى إعداد الموضوعات المختلفة التي سيتم تناولها أثناء الإجتماع ، مع كتابة ملاحظة بما تعرفه عنها من أجل توفير الوقت والتركيز على الموضوعات المهمة أثناء الإجتماع .
  • أثناء الإجتماع : تعد محاضر الإجتماع الجيدة مساهماً فعالاً في نجاح الإجتماعات ، إلا أنها تحتاج إلى كتابتها وتوزيعها بشكل مناسب في الوقت المناسب ، كما يجب الإنتهاء من إعدادها في أسرع وقت ممكن بعد إنتهاء الإجتماع لإعلام الجميع بمسؤولياتهم الجديدة أو إجراءاتهم التالية ، لذلك يجب الحرص على تدوين القرارات الجديدة لحظة بلحظة أثناء الإجتماع وعدم الإنتظار لكتابة كل شيء فيما بعد .
  • بعد الاجتماع : قم بكتابة ملاحظاتك بطريقة منطقية وليس ترتيباً زمنياً حسب ما جاء أولاً في الإجتماع ، وذلك حتى يكون منظماً عند إرساله لبقية أعضاء المنظمة .

ملحوظة : يفضل أيضاً إضافة ملخص قصير منظم لكل شخص ولكل مشروع على حده ، حتى يستطيع المكلف بالإجراء معرفة المطلوب منه بمجرد إلقاء نظرة على الملخص .