يعرض لكم موقع إقرأ أقوى نموذج لرسالة طلب زيادة راتب ، و نموذج طلب زيادة راتب بالانجليزي ، و صيغة خطاب زيادة الراتب ، و زيادة الراتب في العمل ، و متى يحق للموظف طلب زيادة راتب ، و حكم طلب زيادة الراتب حق للموظف أن يطلب زيادة راتبه و لكن عليه أن يختار التوقيت المناسب حتى لا يتم رفض طلبه فمن الضروري أن يكون ملتزم بجميع اللوائح والقوانين الخاصة بالعمل و أن يكون ملتزم بمواعيد العمل و أن يكون عند حسن ظن الشركة و يقوم بتنفيذ كل المهام الموجهة اليه ، واليوم سنقدم لكم نموذج لرسالة طلب زيادة راتب للاستعانة بها عند الرغبة في طلب لزيادة الراتب .

نموذج لرسالة طلب زيادة راتب

نموذج لرسالة طلب زيادة راتب : نكتبها لم بطريقة معبرة ومؤثرة .

نموذج لرسالة طلب زيادة راتب
نموذج لرسالة طلب زيادة راتب

السيد الفاضل / ………………………….
المدير العام في مؤسسة / ………………
السلام عليكم، وبعد …
أتقدم إليكم أنا ــــــــــــــــــــــــــــــ وأعمل في قسم ــــــــــــــــــــــــــــــ بهذا الطلب للحصول على موافقة سيادتكم لرفع قيمة راتبي الشهري، وأريد التوضيح بأنني قد التزم بكافة مهام الشركة منذ أن التحقت بالعمل وحتى الآن بكل تفاني ودون أي وجه من أوجه التقصير، حتى تمكنت من الارتقاء بقسم …………… إلى أفضل مستوى ممكن خلال (العشر سنوات الماضية)، ولقد حصلت على العديد من التقييمات الممتازة من مديري المباشر بالعمل، ونظرًا إلى إنني على يقين من حرصكم على تقدير رجال المؤسسة؛ انتظر موافقتكم على طلب زيادة الراتب بالقيمة التي ترونها مناسبة، ولكم مني وافر الاحترام والتقدير.
التوقيع/ ـــــــــــــــــــــــــــ

قد يهمك :

نموذج طلب زيادة راتب بالانجليزي

نقدم هنا نموذج طلب زيادة راتب بالانجليزي ، هنا :

To the General manager MR: ……………………….. at ………………………. Company
Good Greeting to you
In Fact; I am sending you this letter to get your approval about raising the value of my monthly Salary from …….. to ………. $ Because I recently found that my salary can’t help me at all in providing the requirements of life for my family consisting of four individuals after ALLAH blessed me with a new baby two months ago.
I started working in the organization since ……………… and I exerted all my efforts to succeed in all my work tasks, and throughout this period I did not ask for any increase in salary, so I ask you to agree to this request. Thank you very much
Employee
Job title
Section
Mobile number
Signature

صيغة خطاب زيادة الراتب

في كثير من الأحيان يسعى الموظف لزيادة راتبه من خلال الاجتهاد في عمله وتأدية المزيد من المهام الإضافية، ليتقدم بعدها لصاحب العمل بطلب لزيادة مستحقة في راتبه بناء على ما يبذله من جهود، وفيما يلي أفضل صيغة خطاب زيادة الراتب :

إلى مدير شركة/……………….. مقاولات العامه.
إليكم كل التحيه والسلام، أما بعد..
أقدم لكم طلباً خاصاً بالموافقة على زيادة راتبي الشهري، والذي يبلغ………………..، كما انني أعمل بوظيفة ………………. بقسم………….. منذ خمسة سنوات، ولم أحصل على أي زيادة في الراتب منذ أن بدأت، لقد شهد مديري عملية عملي بكفاءة والتفاني، وخلال هذه الفترة أرفقت نسخة من تقرير أداء عملي ونسخة من خطاب تعريف بالراتب، وأتطلع إلى موافقتك وزيادة قيمة راتبي إلى حد مناسب، وأطلب منك القبول مع كل الإحترام والتقدير.
مقدم الطلب/……………………
التوقيع/……………………………

زيادة الراتب في العمل

توجد طرق وأساليب يجب أن تؤخذ في عين الاعتبار عند الإقدام على التحفيز لزيادة الراتب في العمل ، ومنها :

  • الوثوق بالنفس إذا كنت لا تعتقد أنك تستحق المزيد من المال، فستجد صعوبة في إقناع رئيسك في العمل. لذا تسلح بالحقائق المتعلقة بمسؤولياتك وإنجازاتك، بالإضافة إلى مقارنات مناسبة للأجور.
  • معرفة شخصية مديرك يقتنع بعض المديرين من خلال العروض الحازمة، بينما يستجيب آخرون للعروض التقديمية القائمة على البيانات عند اتخاذ قرار بشأن كيفية طلب الزيادة، فكر بالطريقة الأفضل والتي يتجاوب معها رئيسك في العمل.
  • الدقة والوضوح اذكر مبلغ الراتب الذي تريده على وجه التحديد، وكن واضحاً أيضاً بشأن الوقت الذي ترغب أن يكون راتبك الجديد فيه فعالاً، وأي تفاصيل أخرى ذات صلة بالتعويض الذي تريده.
  • التعبير بامتنان تذكر أن الإعراب عن الامتنان والتقدير لما لديك حالياً في الشركة هو مقدمة كريمة ومهنية لطلب المزيد من المال.
  • التعامل بلطف تعتبر الطريقة التي تتصرف بها أثناء محادثة رفع الراتب مهمة جداً ولا تقل أهمية عن نبرة الصوت التي تستخدمها، لذلك تأكد من موازنة الحماس واللطف عند طلبك للزيادة.
  • اختيار الوقت المناسب يوجد دائماً وقت ومكان مناسبان لكل شيء، لذا يتوجب عليك استخدام بعض الحس السليم عند التواصل مع رئيسك بشأن إمكانية زيادة الراتب.

متى يحق للموظف طلب زيادة راتب

يختلف توقيت طلب الزيادة من موظف لآخر، والحقيقة أن التوقيت الذي تطلب فيه زيادة راتبك مهم جدا ويؤثر في نسبة قبول الطلب.

  • عندما تقضي ساعات طويلة في العمل هذا الأمر لا يتم تعميمه إذا كُنت تقوم بعملك في عدد ساعات طويلة بينما إنجاز العمل في حد ذاته لا يستغرق هذه الساعات الطويلة. ولكن إذا كانت مهام عملك كثيرة وتستدعي البقاء في مكان العمل لفترات طويلة، ففي هذه الحالة تحتاج لزيادة في المرتب وتُسمى أوفر تايم.
  • عندما تشعر أن مهام عملك أكبر مما تتقاضاه أحيانا بعد مرور وقت طويل على تعيينك في الشركة، تُصبح مهامك أكبر من المُسمى الوظيفي الأساس، ومع ذلك تتقاضى نفس الراتب ، هنا يبدأ الصراع، فتشعر أنك تبذل الكثير من الجهد وتقضي وقت طويل في إنجاز مهامك، ومع ذلك راتبك لا يزيد ، في هذا الوقت عليك أن تُطالب بزيادة المرتب بناءا على ما تقوم به من مهام، وسيكون لديك حُجة قوية وإنجازات تستطيع استخدامها لتبرير الزيادة.
  • عندما تعلم أن هناك موظفين جُدد يتقاضون راتب أعلى بعض الشركات تتغافل فكرة الأقدمية للموظفين، ويمنحون الموظفين الجُدد مرتبات أعلى. في هذه الحالة يُمكنك أن تطلب زيادة في الراتب خاصةً إذا كان الموظف الجديد يؤدي نفس المهام التي تؤديها وهو نفس تخصصك وخبرتك أيضا.

حكم طلب زيادة الراتب

  • يتم طلب الزيادة في المرتب بطرق عدة، منها أن يطلبها من مدير عمله شفويًّا، وذلك إن كانا بينهما علاقة موّدة وصداقة في العمل، وقد يتقدّم بها كتابيًّا، وذلك عن طريق المخاطبات الرسميّة، ولا بُد وأن يكون لطالب الزيادة دوافعًا لتلك الزّيادة.
  • ومن تلك الدّوافع التي يُقدّمها: استظهار المجهود الذي يبذله، وهذا من خلال تقريرات رؤساء الأقسام أو غيرهم، فرئيس العمل إن وجد تقدّمًا ملموسًا في عمل أيّ موظّفٍ؛ كان ذلك دافعًا على إعطائه أجرًا أكبر، كذلك مدّة العمل في المؤسسة يُعدّ من أكثر الأسباب التي تدفع إلى الزّيادة.