يقدم لكم موقع إقرأ مقالة تجدون فيها نموذج كتابة رسالة شكر وتقدير ، ونموذج خطاب شكر على الجهود، ورسالة شكر وعرفان، ورسالة شكر وتقدير رسمية لوزير، وخطاب شكر وتقدير لموظف، وكتابة خطاب شكر، من أجمل رسائل الشكر والتقدير والعرفان التي يُمكن أن تقدمها لمسؤول، والتي تكون بأسلوب وسرد يكتب به وفق عدة ضوابط وشروط ومميزات، بحيث يتم كتابة أسمى معاني الشكر والتقدير للمسؤول بشكل حضاري ورائع، لذلك سوف نعرض عليكم طريقة سرد وكتابة رسالة شكر وتقدير وعرفان لمسؤول…فتابعوا معنا.

نموذج كتابة رسالة شكر وتقدير

إليكم في مقالنا هذا نموذج كتابة رسالة شكر وتقدير ، وفن الرسائل بدأ في عصر الرّسول -عليه السّلام- لكن كان بشكل قليل جدًّا، والكتابة بدأت بحدّ ذاتها عندما نزل القرآن الكريم والدّليل على ذلك قوله تعالى: {يا أيُّها الذين آمنُوا إذا تدايَنْتم بدَينٍ إلىَ أجَل مُسَمى فاكتُبُوه}.

نموذج كتابة رسالة شكر وتقدير
نموذج كتابة رسالة شكر وتقدير
  • والكتابة الفنّيّة في عصر الرّسول كانت مُنحصرة بدائرة الرّسائل، حيث كانت تتميّز بسهولة الألفاظ ووضوح المعاني والابتعاد عن التّكليف والغموض.
  • وكانت مُشتملة على الرّسائل المُتعلّقة بالأمراء والملوك وموظّفي الدّولة؛ كالوصايا والتّعليمات الخاصّة بالمُسلمين.
  • ومن الأمثلة على الرّسائل في زمن الرّسول: عندما أرسل إلى كِسرى ملك الفرس والنّجاشيّ ملك الحبشة يدعوهما إلى طريق الإسلام، ومن هُنا جاء فنّ الرّسائل وبَقِيَ مُستمرًّا إلى هذا اليوم،

إلى السيد الفاضل/ ………………….
نتقدم إليكم نحن/ ……………
بأسمى كلمات الشكر والعرفان والتقدير نظيرًا لما قد قدمتموه من جهود جبارة ملحوظة وملموسة وترك بصمتها جليّة على نجاح هذا العمل، ولم نجد إلا أن نقدم إليكم بـِ نموذج خطاب رسمي لكي نعبر من خلاله عن جزء بسيط من مدى شكرنا وتقديرنا واعتزازنًا بكم، عساك على القوة، مع تمنياتنا بدوام التقدم والتوفيق.
التوقيع/ ………………….

نتقدم نحن/ …………………
إلى شركة …(اسم الشركة)……. بأرقى عبارات الشكر والعرفان نظير ما قد قمته الشركة لنا منذ نشأتها وحتى الآن من خدمات غاية في التميز والإتقان، وإن كانت شهادتنا بكم مجروحة، إلا أنه لا بُد أن يحص كل ذي حق على حقه، ولذلك؛ وجدنا أنه لزامًا علينا أن نبعث إليكم بخطاب الشكر والتقدير هذا، ولكم منا أجمل تحية.
مٌقدمه لكم/ …………………… التوقيع …………….

قد يهمك:

نموذج خطاب شكر على الجهود

نموذج خطاب شكر على الجهود، يعتبر الشكر من اسمى الصفات التي تنبغي ان تتوفر في كل الناس، فعندما يقدم لك إنسانا معروفا لابد أن تقدم له الشكر على هذا، وفيما يلي نقدم لكم صيغة خطاب شكر على المجهود.

نموذج خطاب شكر على الجهود
نموذج خطاب شكر على الجهود

إلى السيدة الفاضلة/ …………..
بعد التحية؛؛
يُسعدنا أن نتقدم إلى شخصكم الكريم بالامتنان والثناء والشكر على تلك الخطوة الجبارة والجريئة التي قد اتخذتموها في سبيل تطوير قطاع العمل بكل ما أوتيتم من قوة، مع تمنياتنا المخلصة بدوام التوفيق والعطاء.
مُرسله لسيادتكم/ ………………. التوقيع/ ……………

أتقدم أنا الموظف…..بالشكر والامتنان الخالص لسيادتكم واشكركم على كل ما قدمتموه لنا ولشركتنا أدام الله عليكم الصحة والعافية ورعاكم الله.
العمل ليس مجرد تشريف ولا منصب للتفاخر، بل إنه تكليف وأمانة وأنتم قد أثبتم أنكم قادرين على تحمل المسؤولية والأمانة، فقد كنتم خير من تولى المنصب، فشكراً لكم على جهودكم الرائعة وعلى عملكم وتعاونكم من أجل رفعة هذه المؤسسة، التي لولاكم لما تقدمت ولا ازدهرت.
لذلك فنحن هنا اليوم لنتقدم إليكم بكل الشكر والامتنان والتقدير على مجهوداتكم الرائعة، التي يراها ويلمسها الجميع وكما تعودنا دائماً النجاحات المستمرة فهذا ليس بالغريب عنكم.

رسالة شكر وعرفان

رسالة شكر وعرفان، تتعدد الخطابات التي تكتب للشكر على الجهود أو الامتنان لشخص ما، فهنالك عدة أنواع يمكن التعبير من خلالها عن الشكر من خلال ارسال خطاب مكتوب بشكل صحيح ورائع .

رسالة شكر وعرفان
رسالة شكر وعرفان

الرسالة الاولى:” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مديري الفاضل” اليك أجمل تحية جزاك الله خير الجزاء بعد التحية أود أن أشكرك من خلال الكلمات التالية وفقك الله يا مديرنا الفاضل على كل ما قدمته لنا , ولك منا كل الشكر و التقدير على جهودك المتميزة وندعو الله أن يمنحك السعادة و يرزقك بالصحة و العافية ويديم لنا و جودك بجانبنا وجعل الله كل المجهودات التي بذلتها من أجل سعادة الأخرين ورقي المجتمع في ميزان حسناتك ومهما حاولت أن أعبر عن مدى احترامي وتقديري لك فلا استطيع فسامحني على تقصيري فكل كلمات الشكر لا توافيك جزء ضئيل من حقك حفظك الله لنا ولأسرتك و رعاك”.

الرسالة الثانية:” أتقدم إليكم وكلّي فخر وعرفان على ما قدمتوه من إنجازاتٍ كثيرة طوال مسيرة العمل، وإنني إذ أُثمن جميع الجهود المبذولة والمفيدة التي لم تبخلوا بها يومًا، وما قدمتموه من خبرات وإنجازات طوال مسيرتكم المهنية، دليلٌ على أنكم جديرون بتولي مناصبكم التي تكبر بكم وبإنجازاتكم، واليوم يُسعدني أن أشكركم على تضافر الجهود الرائعة، التي أسهمت في ارتقاء العمل لتقديم أفضل ما يمكن تقديمه، والتي رفدت مؤسستنا بالكثير من الإنجازات المهمة، وهذا إن دلّ على شيءٍ فإنما يدلّ على إخلاصكم ووفائكم وعملكم الدؤوب وحهودكم المضنية، التي لم تنتظروا عليها يومًا شكرًا ولا ثناءً،  لذلك يسرني أن أتقدم إليكم بوافر الشكر الذي تستحقون”.

رسالة شكر وتقدير رسمية لوزير

رسالة شكر وتقدير رسمية لوزير، كلمة الشكر هي اقل كلمة من الممكن أن نقوم بتقديمها إلى الأفراد المحيطين بنا تقديراً منا لجميلهم علينا.

رسالة شكر وتقدير رسمية لوزير
رسالة شكر وتقدير رسمية لوزير

إلى صاحب السمو الشيخ / ……………. وزير/ …………….
تحية عطرة مباركة،،، أما بعد …
تأبى النفوس الشامخة دائمًا إلا أن تكون في أعالي القمم، ولذلك؛ نتوجه إليكم بكامل الثناء والشكر على تلك الجهود الجبارة والعمل الدؤوب والمبادرات الوطنية التي كان لها بدون شك تأثير بالغ الأهمية على المجتمع بأكمله، وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.
مُقدمه لكم/ ………………… التوقيع/ ……………

خطاب شكر وتقدير لموظف

خطاب شكر وتقدير لموظف، الموظفون هم الفئة الغالبة في معظم المجتمعات، ولا يُمكن إنكار جُهدهم وتعبهم ومثابرتهم، وأبسط ما يمكن تقديمه لهم، هو شكر على الجهود وتكريم الموظف المُتميّز.

خطاب شكر وتقدير لموظف
خطاب شكر وتقدير لموظف

شــهادة شكر وتقدير السيد / ______________________________ المحترم الوظيفة :
______________________________ الوحدة التنظيمية : _________________________ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد … يشرفنا أن نتقدم لكم بجزيل الشكر والامتنان على عطائك الدائم في
__________________ ولقد عهدنا فيكم الأمانة و الإخلاص والتفاني والإجادة في العمل الذي تكلفون به ،
فقد أصبحت نموذجاً يُحتذى به في المؤسسة ومثلاً اعلي لكافة العاملين في الشركة. و نسأل الله العلي القدير أن
يوفقكم دوماً في كل عمل تقومون به، ويلهمكم العمل الصائب والنجاح في كل خطوة من خطواتكم.
مع أطيب أمنياتنا لكم بالمستقبل المبهر، فلا ثناء يوفيك حقك ولا كلمات تعبر عن مدى الامتنان الذي نشعر به اتجاهك.
نتمنى لكم مزيداً من التفوق والنجاح.
المدير العام / ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يشرفنا إدارة شركة \ ………….. أن نتقدم بخطاب شكر وتقدير للأستاذ \ ……………. اعترفاً منا بدوره في تقدم و رقي الشركة ولأننا لم نجد منه إلا الاخلاص و التفاني في العمل و كان له دور كبير في علو مكانة الشركة وهذا أقل ما يمكن أن نقدمه ونتمنى له الصحة و العافية .

كتابة خطاب شكر

كتابة خطاب شكر، توجد عدّة خطوات يجب اتباعها أثناء كتابة خطاب شكر وهي على النحو الآتي:

كتابة خطاب شكر
كتابة خطاب شكر
  • البدء بالتحية للشخص المُستلم مع ذكر اسمه. كتابة السبب المُحدّد للتوجّه بالشكر مع ذكر ما قام المُستلم بقوله أو فعله.
  • كتابة سبب تقدير الشخص المُستلم، قد يكون تقديم الدعم في أصعب الظروف أو المُساعدة في أمر هام مثلاً. تقديم شرح مُبسّط لكيفيّة استخدام واستغلال الخدمة المُقدّمة من مُستلم الرسالة.
  • إضافة تعليق بسيط أو معلومة إيجابيّة، أو عبارات مدح للمستلم. تكرار الشكر مرّةً أُخرى. إنهاء الرسالة مع التوقيع.

نتقدم نحن/ …………………
إلى شركة …(اسم الشركة)……. بأرقى عبارات الشكر والعرفان نظير ما قد قمته الشركة لنا منذ نشأتها وحتى الآن من خدمات غاية في التميز والإتقان، وإن كانت شهادتنا بكم مجروحة، إلا أنه لا بُد أن يحص كل ذي حق على حقه، ولذلك؛ وجدنا أنه لزامًا علينا أن نبعث إليكم بخطاب الشكر والتقدير هذا، ولكم منا أجمل تحية.
مٌقدمه لكم/ …………………… التوقيع …………….