موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تجدون فيها نموذج كتابة رسالة بالانجليزي ، ونموذج رسالة بالانجليزي لصديق، ونموذج رسالة غير رسمية، ونموذج رسالة دعوة لحضور اجتماع بالانجليزي، إذ أن كتابة الرسائل سواء بالإنجليزي أو العربي واحد من أبرز المهارات التي يحتاجها الجميع في حياتهم المهنية والشخصية، فمن منا لم يرسل رسالة يومًا ما لصديقه على الأقل، ناهيك عن المراسلات التجارية والمهنية ومراسلات الجامعات وغير ذلك الكثير من الأمور التي تلزمنا فيها كتابة رسالة ما…تابعوا معنا.

نموذج كتابة رسالة بالانجليزي

إليكم في مقالنا هذا نموذج كتابة رسالة بالانجليزي ، والرسائل الرسمية عادةً ما يتم كتابتها وفق قواعد محددة من حيث الصياغة والشكل الذي تكون عليه وحتى تكون الصياغة صحيحة يجب أن تكون الرسالة كما التالي:

نموذج كتابة رسالة بالانجليزي
  • ضع عنوان المرسل (أي عنوانك أنت) في أعلى يسار صفحة الرسالة. يشمل العنوان رقم المنزل، اسم الشارع، الضاحية، المدينة. إن كنت ترسل الرسالة لجهة في ذات البلد لا داعي لذكر البلد.
  • اترك سطر فارغ تحت العنوان وأضف تاريخ الرسالة.
  • ثم سطر فارغ أخر واكتب عنوان مستلم الرسالة بذات الطريقة التي كتبت فيها عنوانك.
  • اترك سطر فارغ تحت العنوان الأخير واكتب اسم الشخص الذي تراسله، في اللغة الإنجليزية تستخدم لمخاطبة الرجال، Ms. لمخاطبة النساء. ويفضل استخدام الاسم الأخير للمرسل (اسم العائلة) في الرسائل الرسمية.
  • في حال كنت تراسل شركة أو جامعة أو جهة ما ولا تعرف من الشخص الذي سيقرأ رسالتك، هناك عدد من الصيغ التي يمكنك استخدامها لهذه الحالات أبرزها الصيغة التالية “To Whom It May Concern” أو “Dear Sir or Madam” ولا تنسى كتابة فاصلة بعد الاسم.
  • انتقل بعد ذلك إلى سطر جديد وأبدأ بكتابة رسالتك.
  • لا تنسى تقسيم الرسالة إلى فقرات وكل فقرة تتناول فكرة واحدة فقط.
  • في نهاية الرسالة يجب أن تترك توقيعك واسمك ولكن قبلها استخدم أحد الصيغ التالية: Yours sincerely / Sincerely / Sincerely yours أو Yours faithfully / Faithfully / Faithfully yours وتحت أي من هذه الصيغ اكتب اسمك الكامل، وفي حال كنت ترسل الرسالة من عملك اكتب منصبك تحت اسمك أيضًا.

قد يهمك:

نموذج رسالة بالانجليزي لصديق

نموذج كتابة رسالة بالانجليزي : إذا كنت إرسال بريد إلكتروني إلى صديق باللغة الإنجليزية في كثير من الأحيان بما فيه الكفاية، في نهاية المطاف سوف تتذكر جميع التوصيات التي تصاحب هذا الإجراء. المفردات الخاصة بك سوف توسع أيضا، وأخيرا كتابة أي حرف في اللغة الإنجليزية سوف يكون لك العبث المسألة.

نموذج رسالة بالانجليزي لصديق
نموذج رسالة بالانجليزي لصديق

عزيزتي هيلين،
كيف تسير الامور؟ هل حدث شيء جديد في حياتك؟ بعد أن تلقيت رسالتك ، أردت الرد عليها على الفور. لكنني كنت أعمل كثيرًا خلال الأسبوعين الماضيين. لذلك تعرضت لضغوط من أجل الوقت ولم أتمكن من تنفيذ نواياي.
في بلدي الربيع قد حدد بالفعل. إنه دافئ جدًا ومشمس حقًا طوال الأيام. كوني في العمل ، أتخيل دائمًا نفسي أتجول في بعض الحدائق. أتمنى أن تتمكن من الانضمام إلي! اريد ان اكون مضحكا! منذ بضعة أيام نصحني صديقي بقراءة كتاب ممتع للغاية. لقد فعلت ذلك وأود منك أن تعرف هذا المؤلف. هل أنت مستعد لقراءة الأدب الجيد؟
أخبرني المزيد عن عملك ووقت فراغك. هل أنت راض عن كل هذا؟ ما هي خططك لهذا الصيف؟ ربما سنكون قادرين على الاجتماع يوما ما؟
حقًا لك ،
جيسيكا

Dear Helen,
How are the things going on? Did something new happen in your life? Having received your letter, I wanted to answer it immediately. But I was working a lot during the last two weeks. So I was pressed for time and did not manage to carry out my intentions.
In my country spring has already set. It is quite warm and really sunny all days long. Being at work I always imagine myself strolling down some parks. I wish you could join me! It would be funny! Some days ago my friend advised me to read a very interesting book. I did it and I would like you to know this author. Are you ready to read good litterature?
Tell me more about your work and free time. Are you satisfied with all this? What are your plans for this summer? Maybe we will be able to meet one day?
Truly yours,
Jessica

نموذج رسالة غير رسمية

نموذج كتابة رسالة بالانجليزي : تعد الرسالة الغير رسمية هي التي يقوم بكتابتها الأفراد بهدف إرسالها إلى المعارف والأصدقاء أو الاشخاص الذين لا تربطهم صلة رسمية مع بعضهم البعض، وتتحدد كيفية كتابة الرسالة من مكان إلى آخر ويمكن توضيح ذلك كما يلي:

نموذج رسالة غير رسمية
نموذج رسالة غير رسمية
  • يتم كتابة رسالة غير رسمية بكتابة عنوان المرسل في أعلى الصفحة من الجهة اليسرى حيث أنه يود المرسل إليه القيام بالرد على الرسالة لهذا ينبغي أن يعرف عنوان المرسل لكي يقوم بذلك.
  • يتم كتابة عنوان المرسل إليه على ظهر الرسالة كما يتم كتابته في الجهة العليا من الجانب الأيمن من الصفحة أي بالأسفل من عنوان المرسل مباشرة.
  • يتم بعد ذلك القيام بكتابة التاريخ تحت عنوان المرسل ويجب أن يكتب العام والشهر واليوم ويمكن أن يتم كتابة الشهر واليوم فقط.
  • يتم أيضا كتابة محتوى الرسالة بأسلوب لطيف يحمل قدر من المودة وهذا يعتمد على كيفية وشكل العلاقة بين الراسل والمرسل إليه في الواقع إذ لابد أن يذكر سبب كتابة الرسالة في أول فقرة أما الفقرات الآتية يتم فيها كتابة التفاصيل عن الموضوع الذي تكتب من أجله الرسالة، ثم في نهاية الرسالة يتم توضيح ملاحظات ختامية في الرسالة آخر سطر من الفقرات.
  • تتمثل الجملة الختامية على سبيل المثال، أريد أن تكون بخير أو أود أن أراك في وقت قريب. ثم بعد ذلك يتم كتابة التوقيع ويكون هنا الأمر اختياري للمرسل في تحديد كيفية التوقيع مثل، بالتوفيق أو صديقك المحب أو أيا من تلك التوقيعات التي تحمل الود.

نموذج رسالة دعوة لحضور اجتماع بالانجليزي

نموذج كتابة رسالة بالانجليزي : نموذج رسالة دعوة لحضور اجتماع بالانجليزي، فيما يلي نكتب جمل وصيغ تستخدم عند طلب اجتماع في الشركة، و نقدم لها ترجمة بالعربية: والإجراءات المقرر اتخاذها:

نموذج رسالة دعوة لحضور اجتماع بالانجليزي
نموذج رسالة دعوة لحضور اجتماع بالانجليزي
  • على المقرر الخاص أن يطلب عقد اجتماع مع ممثل الدولة.
  • Recommended action: The Special Rapporteur should continue to request a meeting.
  • وفور إحالة هذه المسألة، نود طلب عقد اجتماع مع المستشار القانوني لمناقشة المسألة بشكل تفصيلي.
  • Once you have passed this matter to the legal office, may we kindly request a meeting with the Legal Counsel to discuss it in depth.
  • الإجراء الموصى به: طلب عقد اجتماع Recommended action: request for a meeting عقدت اللجنة اجتماعاً واحداً خلال الدورة التاسعة والعشرين وناقشت المسائل التي تدخل ضمن اختصاصها، ومنها طلب عقد اجتماع.
  • The Committee had held one meeting during the twenty-ninth session and discussed issues under its purview, including a request for a meeting.