يعرض عليكم موقع إقرأ نموذج قصة عجيبة ، ونموذج قصة عجيبة السنة الثالثة إعدادي، ونموذج إنشاء قصة عجيبة أو من الخيال العلمي قصيرة، وقصة عجيبة قصيرة 5 اسطر، وقصة عجيبة وغريبة وخيالية، وقصة عجيبة قصيرة، وقصة خيال علمي عن المستقبل، تابعوا معنا على موسوعة إقرأ لتطلعوا على التفاصيل المختارة لكم التي نتمنى ان تلقى اعجابكم.

نموذج قصة عجيبة

الحكاية العجيبة هي مجموعة من الأحداث المركبة والمتسلسلة وفق منطق يطغى عليه العجيب والغريب من الأحداث والشخصيات والأزمنة والأمكنة، ونورد لكم هنا نموذج قصة عجيبة في ملف جاهز للتحميل:

نموذج قصة عجيبة السنة الثالثة إعدادي

إليكم هنا نموذج قصة عجيبة السنة الثالثة إعدادي من كتاب ألف ليلة وليلة ، ج1 ، طبعة1 ، 1999 ، دار صادر للطباعة والنشر ، ص/ص 18 – 20 ، (بتصرف):

  • قالت شهرزاد : “… ثم إن الصياد رفع رأسه إلى السماء وقال : “اللهم ارزقني هذه المرة برزقي” ورمى بالشبكة ، بعد أن سمى الله ، وصبر إلى أن استقرت ، وجذبها ، فإذا هي ثقيلة جدا ، فعالجهاقصة الصياد والعفريتحتى أخرجها إلى البر وفتحها ، فإذا فيها قمقم من نحاس أصفر وفمه مختوم برصاص عليه خاتم النبي سليمان بن داوود ففرح الصياد بهذا القمقم.ثم إنه حركه ، فوجده ثقيلا ، وهو مسدود فقال في نفسه : ” يا ترى أي شيء في هذا القمقم؟! لعل فيه كنزا ثمينا ! فلأفتحه . وأخرج سكينا وعالج الرصاص ففكه من القمقم ، وحطه إلى جانب الأرض ، فعجب إذ رأى دخانا يتصاعد من القمقم إلى عنان السماء ، ويزحف على الأرض ويتحول إلى عفريت ، رأسه في السحاب ورجلاه في التراب . فارتعدت فرائص الصياد من رؤية هذا العفريت ، وجف ريقه وعمي عن طريقه . فلما رآه العفريت قال : “لا إله إلا الله ، سليمان نبي الله ! ” ثم تضرع العفريت ، وقال : ” يا نبي الله لا تقتلني ، فإني لن أخالف لك قولا ولن أعصي لك أمرا” . فقال له الصياد : “أيها العفريت – تقول سليمان نبي الله ، وسليمان مات منذ ألف وثمانمائة سنة” فلما سمع العفريت كلام الصياد ، قال : لا إله إلا الله ، أبشر أيها الصياد .
  • وبم تبشرني أيها العفريت؟- بقتلك في هذه الساعة شر قتلة!فقال له الصياد : “يا شيخ العفاريت ، هل أصنع معك مليحا فتعاملني بالقبيح؟ هل صممت على قتلي؟” فأجابه : “نعم” ، فقال الصياد : “بالاسم الأعظم المنقوش على خاتم سليمان بن داوود ، أسألك عن شيء وأرجو أن تصدقني . أنت كنت في هذا القمقم ، والقمقم لا يسع يدك ولا رجلك ، فكيف يسعك كلك؟” فقال له العفريت : “أنت لات صدق أنني كنت فيه؟” فقال الصياد : “لا ، لا أصدقك حتى أنظرك فيه بعيني!” . حينئذ انتفض العفريت وصار دخانا ، واجتمع ، ودخل القمقم قليلا ، قليلا ، فأسرع الصياد إلى قطعة الرصاص المختومة ، وطبعها على فم القمقم.”

نموذج إنشاء قصة عجيبة أو من الخيال العلمي قصيرة

فيما يلي تجدون نموذج إنشاء قصة عجيبة أو من الخيال العلمي قصيرة عنوانها الدم الأزرق :

  • عكف بلال في مختبره منذ سنتين محاولاً إيجاد معادلةٍ لكريات دم جديدة، جديدةٍ حتى في لونها، فبدل أن تحتوي كريات الدم على الهيموغلوبين فقد صنع مادةً شبيهةٍ بها سماها الأوموغلوبين، والذي يعطيها لوناً أزرق باهتاً، ولكنّ هذه الكريات تستطيع حمل الأكسجين بطريقةٍ طبيعيّة، كان سعيداً جداً، إنّ هذا الدم يمكن أن ينقذ حياة الكثير من الأشخاص، وقد بدأت بنوك الدم منذ الآن بالتواصل معه كي يبدأ ببيعها للدم الجديد، كانت المشكلة الوحيدة التي ظهرت عند استخدام الدم الجديد أنّ الأشخاص يتحوّل لونهم بشكلٍ بسيط إلى لونٍ أرجواني، بدأ بعض الأشخاص بمهاجمة هذا الاختراع الجديد، وقد استطاع هذا الاختراع علاج طفلٍ كان مريضاً بسرطان الدم، وكان نوع دمه نادراً جداً، وقد شُفي تماماً، ولكنّ لون بشرته تغير، وبدأ بعض الجهلة بمهاجمة هذا الطفل البريء واتهامه أنّه ممسوسٌ من روحٍ شريرة، كما وصفه بعضهم بالشيطان، وهاجم بعض الأشخاص مَعمَل بلال ودمّروه تماماً، ليغلق باب بحثٍ كان يمكن أن ينقذ العديد من الأرواح.

قد يهمك:

قصة عجيبة قصيرة 5 اسطر

نور لكم هنا قصة عجيبة قصيرة 5 اسطرعنوانها الطبيب والمريض :

  • ذهب رجل مريض إلى الطبيب يعاني من ألم في بطنه، فسأله الطبيب عن الأكل الذي تناوله مؤخرًا؟، فأجاب الرجل المريض وقال أكلت طعاماً فاسدًا، فأرسل الطبيب أحدهم ليأتي بكحل كي يكحل عين المريض، فاستغرب الرجل المريض وقال له أعاني من ألمٍ في بطني وليس في عيني!، فأجاب الطبيب أنه يعلم ذلك ولكنه يكحله حتى يرى الطعام الفاسد بوضوح فلا يأكله مرة أخرى.

قصة عجيبة وغريبة وخيالية

إليكم في هذه الفقرة قصة عجيبة وغريبة وخيالية عنوانها دقائق الصفاء:

  • تجتاح العالم كلّ عامٍ فترةٌ زمنيّةٌ قصرةٌ لا تتعدى بضع دقائق، تمتاز بهدوئها الغريب. فخلالها ينسى جميع البشر خلافاتهم ومشاكلهم وصراعاتهم وحقدهم وكرههم، وتتوقف الحروب والخصامات خلال هذه الدقائق، كما تتوقف حوادث السيارات والطائرات، ولا تحدث أيّ كوارث، أو زلازل، أو براكين. إذ تعيش الكرة الأرضية خلال هذه الفترة القصيرة في سلام وأمان.
  • أثبتت بعض الأدلة العلمية أنّ تلك الدقائق هي ضرورةٌ يفرضها نظام المجموعة الشمسيّة الذي يخلو من الحياة ما عدا الأرض ليُعيد توازنه المفقود طوال العام بين الطبيعة والإنسان. ويبدو أنّ دقائق الأمن والسلام التي تغزو الأرض مرةً كلَّ عامٍ تمرُّ دون أن يلاحظها أيّ أحد أو يدركَ نتائجها السريعة، وممّا يزيد غموضها أنّها تحدث بصورةٍ غير منتظمة؛ فربّما تحدث هذه السنة ليلاً الساعةَ التاسعة والنصف خلال الشتاء، وقد تعود السنة القادمة في الصيف عند الفجر أو الظهر ليحلّ عندئذ أمنٌ نعيشه ولا نشعر به ولو لبضع دقائق.
  • قرر فريقٌ من الباحثين المختصين في علوم الفيزياء الفضائية والفلك دراسة هذه الحالة لمعرفة آلية حدوثها، والتغييرات التي تجري على المجرة خلالها، فهم يراقبون كلّ حركةٍ صغيرةٍ لأيّ كوكبٍ أو قمرٍ أو أيّ جرمٍ سماويٍّ آخر من مذنبات وكويكبات، وحتى الغبار الكوني والشهب والنيازك، ولكن ليس هناك ما يدلّ على أيّ تغيّرٍ يحدث، ربما سيظل هذا الأمر لغزاً للبشرية جمعاء.

قصة عجيبة قصيرة

إليكم هنا قصة عجيبة وغريبة في زمن لم يعد يسمع فيه بهذا لنوع من القصص التي اعجبتي فقلت لما لا اشاركها مع قراء موسوعة إقرأ.

قصة خيال علمي عن المستقبل

قصص الخيال العلمي هي تلك التي تستند إلى التقدم العلمي أو التقني المحتمل الذي يمكن تحقيقه في المستقبل. إنه يختلف عن نوع الأدب الرائع الذي يكون فيه كل ما حدث نتيجة لخيال المؤلف. تستند التطورات التكنولوجية الممكنة إلى الخيال العلمي وله أساس علمي.

  • كان إيكو المريخ الذي كان عمره قرنين من الزمان. في عالمه ، كان قرنين من الزمن قليل جدًا ، لذلك كان لا يزال طفلاً.
  • كان لدى Eco العديد من الأصدقاء الصغار الذين لعب معهم دائمًا في كل المساحة على المريخ.
  • كان يحب أن يلعب كل شيء ، لكنه كان يحب أن يذهب إلى تلال الرمال الحمراء لرمي نفسه وهو يملأها ويمتلئ بالأوساخ. وهكذا ، أصبحت لهجة برتقالية من جلده أكثر كثافة. أن فتنت له.
  • في أحد الأيام ، كان إيكو يلعب مع أصدقائه وسمع صوتًا غريبًا وصاخبًا خلف التل.
  • ذهبوا ليروا ما كان ولا يمكنهم تصديق ما رأوه: كانت سفينة ، سفينة خارج المركبة!
  • كانوا خائفين للغاية ، لكنهم لم يستطيعوا التوقف عن النظر. فجأة صنعت السفينة ضجيجًا معدنيًا وفتحت بوابة. من خلال ذلك جاء كائن كان ضعف حجم شخص المريخ.
  • نظرًا لوجود بشرة بيضاء ورأس شفاف ، انعكس ضوء النجوم على رأس ذلك المخلوق. كان يرتدي حذاءًا ضخمًا ولم يمشي ، لكنه قفز.
  • أيضًا ، ظهر على ظهره أنه يحمل شيئًا ما مرتبطًا برأسه.
  • اهتز صدى وأصدقاؤه بالذعر وهربوا عندما رأوا المخلوق يقترب ويقفز نحوه.
  • وصل إيكو متعبًا جدًا في المنزل وعندما دخل قال لأمه:
  • لن تصدقني أمي: لقد رأيت للتو سفينة من خارج المركبة وحدث شيء منها. مخلوق … – وأخبره بكل ما رآه.
  • أعطني لحظة يا عزيزي. سأعود قريبا. لا تقلق من أنك ستكون آمنًا هنا – قالت والدتها وهي تمشي باتجاه المطبخ.
  • بالفعل في المطبخ ، قام بالضغط على زر أحمر وتم نقله على شكل صورة عاكسة ثلاثية الأبعاد إلى غرفة الاجتماعات مع والده وعمدة المدينة ، والذي كان يسمى RQ124.
  • أخبرت والدة إيكو ما حدث وقال العمدة بعد سماع كل شيء: تهدئة ، سنرسل عمولة للتحقيق في ما حدث. الآن ، أخبر الأطفال بالبقاء في المنزل.
  • السيدة راتزي ، والدة إيكو ، انفصلت وعادت مع ابنها لمرافقته وصرف انتباهه عن مشاهدة عروضه المفضلة.
  • ومع ذلك ، كان إيكو فضوليًا للغاية ، وعندما ذهبت والدته غير مبالية ، اتصل بأصدقائه لتشجيعهم على التحقيق فيما كان يحدث.
  • قرروا التسلل إلى المكان الذي رأوا فيه المخلوق لأول مرة. بمجرد وصولهم إلى الموقع ، لاحظوا أن الشخص الغريب ما زال هناك ، كما لو كان ينتظرهم.
  • قدر استطاعته ، أخبرهم الغريب أنه بحاجة إلى مساعدة في سفينته.
  • لم يصدقه أطفال المريخ ، خائفون ، في البداية ، لكنهم أدركوا أنه يواجه مشاكل بالفعل ، لذلك قرروا العودة إلى القرية والحصول على الدعم.
  • عندما أخبروا أولياء أمورهم بما حدث ، كان عليهم أن يستمعوا إلى توبيخ بسبب العصيان وأنهم تعرضوا بدون صحبة والديهم. لكن في وقت لاحق ، وافقوا على البحث لمعرفة ما كان عليه.
  • عندما وصلوا إلى مكان “اللقاء” ، لاحظوا أن الطارد الخارجي يحاول دون نجاح إصلاح السفينة ، ورغم أنهم لم يتوقفوا عن الشعور بالخوف ، فقد ساعدوا ذلك.
  • بعد فترة من الإشارات والرسومات والعمل الجماعي ، تمكنوا من العثور على فشل السفينة وإصلاحه. ذهب الغريب إلى سفينته ، وشكر المساعدة وغادر.
  • وقف الجميع ينظرون إلى مرتفعات الفضاء ويفكرون في الوقت الذي سيعيشون فيه شيئًا مماثلاً مرة أخرى.