يقدم لكم موقع إقرأ موضوع فيه نموذج عقد وعد بالبيع ، ونموذج عقد وعد بالبيع شقة، ونموذج عقد وعد بالبيع تونسي، ونموذج وعد بالبيع في المغرب، ونموذج فسخ عقد وعد بالبيع، وعقد إيجار مع وعد بالبيع، وعقد وعد بالبيع word المغرب، فتابعوا معنا لتطلعوا على هذه النماذج المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

نموذج عقد وعد بالبيع

الوعد بالبيع هو تعبير عن إرادة حرة في مجلس العقد يترتب عنه نشوء التزام تعاقدي في ذمة الواعد و يقابله حق شخصي للموعود له، يلتزم بمقتضاه الواعد أن يبيع عقاراً بثمن معين و ينقل ملكيته و يقوم بتسليمه إذا تعهد الموعود له خلال مدة معينة بشرائه وفق الشروط المتفق عليها.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-….
تم تحرير هذا العقد بين كل من:
1) السيد/ …….. مقيم برقم ……..
قسم …….. محافظة ……..
يحمل بطاقة عائلية رقم ……..
سجل مدنى ……..
“طرف أول”
2) السيد/ …….. مقيم برقم ……..
قسم …….. محافظة ……..
يحمل بطاقة عائلية رقم ……..
سجل مدنى ……..
“طرف ثان”
يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد واتفاقهما على ما يلى:
“البند الأول”
يمتلك الطرف الأول العقار رقم …….. تنظيم الكائن بشارع ……..
قسم”أو مركز” …….. محافظة …….. وهو عبارة عن ……..
تبلغ مساحتها …….. مترامربعا , يحددها من الناحية البحرية …….. والقبلية …….. والشرقية …….. والغربية ……..
“البند الثانى”
يلتزم الطرف الأول ببيع العقار المبين بالبند السابق للطرف الثانى إذا ما أبدى الاخير رغبته فى الشراء خلال أجل أقصاه نهاية شهر …….. سنة …….. ,على أن تبدى هذه الرغبة بانذار على يد محضر فى حالة تغيب الطرف الأول عن موطنه الثابت بهذا العقد أو فى حالة أمتناعه عن اتمام العقد فور ابداء الرغبة شفاهة من الطرف الثانى,وحينئذ يكون للطرف الثانى اتخاذ الاجراءات القانونية لتمويل العقد إلى عقد بيع صحيح وذلك بعد ابداء هذه الرغبة.
“البند الثالث”
يلتزم الطرف الأول بتسليم العين للطرف الثانى بعد ثلاثة أشهر من ابداء الاخير رغبته فى اتمام البيع,وإلا كان ملتزما بان يدفع للطرف الثانى مبلغ …….. عن كل تأخير ,وقد روعى فى هذا التقدير ما سوف يتكبده الطرف الثانى من خسائر بسبب ارجاء التسليم.
“البند الرابع”
تم الاتفاق على ثمن قدره …….. فقط يلتزم الطرف الثانى بأن يدفع منه مبلغ …….. عند التوقيع على العقد الابتدائى ,والباقى عند التوقيع على العقد النهائى.
“البند الخامس”
يقر الطرف الأول بخلو العين من كافة الحقوق العينية الاصلية والتبعية كما هى معرفة به فى القانون.
“البند السادس”
يقر الطرف الأول بأنه الحائز للعين محل هذا العقد وبأنها غير مؤجرة ولم تحرر عقود ايجار فى شأنها.
“البند السابع”
يضمن الطرف الأول للطرف الثانى كافة التعرضات القانونية الصادرة من الغير.
“البند الثامن”
انتقلت الملكية للطرف الأول بطريق ……..
“البند التاسع”
يقر الطرف الثانى بأنه عاين العين معاينه تامة نافية للجهالة وأنه قبل التعامل فيها بحالتها التى كانت عليها وقت المعاينة.
“البند العاشر”
تختص محاكم …….. بنظر ما ينشب عن هذا العقد من منازعات
“البند الحادى عشر”
حرر هذا العقد من نسختين لكل طرف نسخة.
“الطرف الأول” “الطرف الثانى”

نموذج عقد وعد بالبيع شقة

في هذه الفقرة تجدون نموذج عقد وعد بالبيع شقة جاهز للتحميل على شكل ملف:

نموذج عقد وعد بالبيع تونسي

فيما يلي نموذج عقد وعد بالبيع تونسي:

الحمد لله،
تم الاتفاق و التراضي بين الممضيين أسفله:
طــرف أول السيد السيد ……………………… تونسي الجنسية و المولود ……………… مهنته ……………. و القاطن بنهج …………….. ب…………….. صاحب بطاقة تعريف وطنية عـ……………ـدد و المسلمة من تونس في ……………….
بصفته الواعد من جهة
طــرف ثاني : السيد ……………………… تونسي الجنسية و المولود ……………… مهنته ……………. و القاطن بنهج …………….. ب…………….. صاحب بطاقة تعريف وطنية عـ……………ـدد و المسلمة من تونس في ……………….
.
بوصفه الموعود له من جهة أخرى
علـــــى مـــا يلــــي :
الفصل الأول الوعد:
بموجب هذا الكتب وبداية من تاريخه، وعد السيد…………………بأن يبيع للسيد ……….. ، الذي قبل و رضي بذلك و تعهد بالشراء، جميع قطعة الأرض صالحة للبناء تمثل المقسم عـ………..ـدد الذي مساحته ……………..مترا مربعا (…………. م² ) من تقسيم …………………………. و أن حدوده قبلة المقسم عـ…….ـدد و شرقا المقسمان عـ……….ـدد و عـ………ـدد كل بطائفة و جوفا طريق عرضها ……. مترا و غربا المقسم عـ…..ـدد من نفس التقسيم المذكور المصادق عليه بالإدارة الجهوية للتجهيز ………… في ….. …… و الكائن . بـ…………..
الفصل الثاني الثمن:
إتفق الطرفان على أن يكون الثمن الجملي للمحل الموعود ببيعه بجميع حقوقه و عامة منافعه ……………..دينارا (…0000.000 د).
الفصل الثالث إنجرار الملكية:
حصلت ملكية الواعد للمحل الموعود به بمقتضى عقد بيع مبرم بينه و بين والده …………… محرر بحجة عادلة بواسطة العدلين ……………….. بتاريخ ……………… و الخالص معلوم نقلها بالقباضة المالية بـ………… في ……………… بوصل عـ………….ـدد و المحرر بشأنه كتب تصحيحي بين الواعد و ورثة المرحوم …………….. وهم ……………………..بمقتضى إذن على عريضة صادرة عن جناب السيد رئيس المحكمة الإبتدائية بالمنستير و المحرر بمقتضى حجة عادلة بواسطة العدلين ………………. بتاريخ ………………. و الخالص معلوم نقلها بالقباضة المالية ………….. .
الفصل الرابع تصريح الواعد:
يصرح الواعد أن موضوع الوعد خال من كل رهن أو قيد و أنه خالص في جميع الأداءات الجبائية سوى المحلية أو غيرها كما يقر الواعد بأنه قام بخلاص معاليم البلدية إلى حين إبرام هذا.
الفصل الخامس إعتراف الموعود له:
يعترف الموعود له بأنه عاين المحل المشار إليه و بأنه رضي به على الحال التي هو عليها.
الفصل السادس تحرير البيع النهائي:
يحرر عقد البيع النهائي بين الطرفين ما إن يتحصل الموعود له بقرض بنكي عن كامل الثمن على أن لا يتجاوز الوفاء به موفى شهر ……………..
الفصل السابع أداء العربون:
أدى الموعود له عند إمضاء هذا الوعد مبلغا قدره …………. ألاف دينارا (..000.000 د) كعربون عن الثمن للواعد الذي يعترف بقبض المبلغ المشار إليه و إمضاؤه أسفل هذا يعد وصلا منه في ذلك،
و يتعهد الموعود له بدفع باقي الثمن خلال الأجل المضروب بالفصل المتقدم.
الفصل الثامن النكول:
إذا إمتنع أحد طرفي العقد من إتمام البيع النهائي خلال الأجل المضروب أو تعذر عليه ذلك فإنه ملزم بالخسارة التي يحدد مقدارها القضاء.
الفصل التاسع إلتزام الواعد:
يلتزم الواعد بإمضاء عقد البيع النهائي في خصوص موضوع الوعد ما إن ينتهي أجل المضروب و ما أن يتولى الموعود له دفع باقي الثمن المتمثل ……………… ألف دينارا (…….000.000 د) بصفة آلية و فورية بدون مماطلة و لا مقابل و لا شرط ، كما يلتزم بمد الموعود له بكامل الوثائق اللازمة و بإبرام كل كتب تكميلي أو توضيحي عند الاقتضاء بدون تلكأ أو تلدد .
الفصل العاشر مصاريف العقد:
تحمل مصاريف هذا الوعد من تحرير و تسجيل على الموعود له وحده الذي يلتزم بها.
الفصل الحادي عشر محل مخابرة:
لتنفيذ هذا الوعد، إختار كل من الطرفين محل مخابرته بعنوانه المذكور أعلاه.
الفصل الثاني عشر تحرير الوعد:
حرر العقد لدى الأستاذ ………. المحامي لدى …………… صاحب بطاقة تعريف وطنية عـ……………ـدد مسلمة من تونس في ………………….. و الكائن مكتبه ………………………. وأشعر الطرفين بفحوى الوعـــــــد و بوضعية العقار القانونية و أنه لا يتحمل أية مسؤولية في خصوص تحرير هذا العـــقد .
حرر العقد عن طواعية و حسن نية و في عدة نظائر في صفحتين ب…… بتاريخ …………
إمضاء الموعود له إمضاء محرر العقد إمضاء الواعد
السيد ………… أ/ ……… السيد ………………..

قد يهمك:

نموذج وعد بالبيع في المغرب


مكتب التوثيق بـ …………………
فهرس رقم: …………………… ..
التاريخ: ……………………… ..

عقد وعد بالبيع و الشراء
أمامنا الأستاذ ————–الموثق بـ—————————–
حضـــــــــــر
السيد/ ………… بن …………… .، المولود بـ ……………… ..بتاريخ ………… ..الساكن …… ..
عدد(بطاقة التعريف/رخصة السياقة/جواز سفر): ………… .المستخرج من (اسم الدائرة/الولاية) ……………
بتاريخ ………………… .المهنة …………………… الجنسية …………………………………………… .
الذي أعلن حضوريا ومتعهدا وهو يتمتع بكامل قواه العقلية و البدنية أنه أعطى وعدا قاطعا بالبيع طبقا للمادة 71و72 من القانون المدني وملتزما بجميع الضمانات العادية و القانونية الجاري بها العمل في مثل هذا الشأن لصالح
السيد/ ………………… بن ………………… .، المولود بـ ………… ..بتاريخ …………………………… .
الساكن ……………… ..عدد(بطاقة التعريف/رخصة السياقة/جواز سفر): ……………… المستخرج من (اسم الدائرة/الولاية) ………………… بتاريخ: …………… المهنة …………………… الجنسية ……………………
والذي سيتم معه إبرام عقد البيع بصفة نهائية دون قيد أو شرط، بعد إتمام كل الإجراءات القانونية من قبل الواعد بالشراء الرامية إلى الحصول على قرض من الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط.
الحاضر بمجلس العقد و القابل لنفسه بالعقار الآتي بيانه مع الوعد بالبيع.
التعــــــــيين
(ذكــــــر تعيــــــين العقــــــــار)
…………………………………………………. …. …………………………….
وهذه الأموال العقارية بيعت كما هي موجودة وممتدة ومتواصلة وما تحتوي عليه من المنافع و المرافق م غير أي استثناء ولا تحفظ وهي معروفة أتم المعرفة من المشتري الذي أقر أنه رآها و عاينها لغرض هذا العقد.
أصـــل الملكيــــــة
اكتسب الواعد بالبيع ملكية العقار موضوع هذا العقد عن طريق الشراء بموجب عقد (إداري/توثيقي) مؤرخ في ……………………… المسجل بـ ……………… ……بتاريخ ……… و المشهور بالمحافظة العقارية لدائرة ………… ..بتاريخ …………… مجلد: …………… ………..رقم: …… ………………….
وقد تم شراء هذا العقار في السابق بثمن رئيسي قدره ……………… .دفع منه مبلغ قدره …………… (..دج) كما يبرز على ذلك الوصل رقم …………… ..المسلم له من قباضة ……………… بتاريخ ……………… .أما المبلغ الباقي الأصلي من ثمن المبيع و المقدر بـ ………………… ( ……… .دج) تم الاتفاق لتسديده الكامل لهذه المبالغ كما يثبت على ذلك نسخة م عقد التنازل عن الرهن العقاري القانوني المسلم من طرف مدير أملاك الدولة لولاية الجزائر بتاريخ ………… .وبهذا تعتبر المخالصة تامة و الإبراء نهائي.
الملكـــــية و الانتفــــاع

بموجب هذه المواعد التي تمت إيجابا وقبولا بالبيع و الشراء فإن المتعاقدان قررا عدم دخول الواعد بالشراء في الملكية وحيازتها والتمتع في الحقوق المتعارف عليها إلا بعد إمضاء عقد البيع النهائي.
التكاليـــــف و الشــــروط
فضلا على التكاليف والشروط القانونية و العادية الجاري بها العمل في مثل هذه المواد و التصرفات، قرر المتعاقدان تحديد التزام ومسؤولية كل واحد منهما بما فيه شرط المدة المحددة لتحقيق هذا الوعد بالبيع و الشراء و المحددة بـ( …… يوما/شهرا) ابتداء من ………………………………………………………………… ..
هذا الوعد بالبيع و الشراء ملزم للواعد بالبيع و الشراء في آن واحد، ويجب على الطرفين إبرام العقد النهائي عندما يتحصل الواعد بالشراء على القرض من الصندوق الوطني للتوفير و الاحتياط دون أن يتجاوز الآجال المتفق عليها كما سبق بيانه ويتعين على الواعد بالبيع أن يمتنع عن التصرف في العقار الموعود به للغير، وأن يحافظ عليه ببذل عناية الرجل العادي، وأن يؤدي الواعد بالبيع الضرائب و الرسوم و النفقات المترتبة أو سوف تترتب على العقار الموعود به مادام العقد النهائي لم يتم إبرامه.
الثمـــن المتفـــق عليـــه للبـــيع النهائـــي
فضلا عما سبق بيانه من التكالفي و الشروط فإن هذا الوعد بالبيع والشراء تم بعد إيجاب وقبول الطرفين بثمن رئيسي قدره ……………… …………………………………………. ………………..دج
المصاريـــــــف
سيتحمل الواعد بالشراء جميع المصاريف والرسوم المترتبة على العقار ماعدا التي هي على عاتق الواعد بالبيع بمقتضى القانون.
الحالـــــة المدنيـــة
صرح الأطراف تحت مسؤوليتهم الشخصية أنهم من جنسية جزائرية أصلية، وأنهم ليسوا مصابين بحالة حجر أو إفلاس وأنهم على هذا التعاقد (الوعد بالبيع والشراء) بمحض إرادتهم الاختيارية بعيدين عن أية إرادة غير التي ذكرت.
الموطـــــــــن
لتنفيذ هذا العقد وتوابعه اختار الأطراف مقر سكناهم المذكور أعلاه موطنا لهم.
تـــــلاوة القوانــين و التأكيـــــدات
قبل ختام العقد تلى الموثق الممضي أسفله على مسامع الأطراف المعترفة بذلك أحكام المواد 71و72 من القانون المدني الجزائري وأحكام المواد 113،118،133،134 أدناه تحت طائلة العقوبات المنصوص عليها في المادة 134 من قانون التسجيل المذكور أعلاه أن هذا العقد يتضمن القيمة الحقيقية للعقار الموعود به حاليا، وأكد الموثق بدوره أن هذا العقد غير مغير، أو مناقض بأي عقد مضاد يتضمن زيادة في الثمن.


إثبــــاتا لـــما ذكــر
حرر و انعقد بمكتب الموثق الموقع أدناه.
سنة ألفين وواحد.
و في يوم ……………………… ..
تم هذا الوعد بالبيع و الشراء بحضور شاهدي العدل المتوفرة فيهما الشروط القانونية وهما:
السيد/ ……… .بن …………………… .المولود بـ ……………… .بتاريخ ……………… الساكن ………… .
عدد( بطاقة التعريف/رخصة السياقة/جواز سفر): …………………… .المستخرج من (اسم الولاية/الدائرة) ………… بتاريخ: …………………… الجنسية ……………………………………………
السيد/ ………… .بن ………… ..المولود بـ ………… .بتاريخ ……………… ،الساكن ………… .عدد(بطاقة التعريف/رخصة السياقة/جواز سفر): ………… المستخرج من (اسم الولاية/الدائرة) ……………… .بتاريخ: …… .
الجنسية …………………………
وبعد التلاوة وقع الطرفان الحاضران و الشاهدين مع الموثق

نموذج فسخ عقد وعد بالبيع

فســخ عقـــد وعــد بالبـــيع و الشـــراء
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
مكتب التوثيق بـ…………….
فهرس رقم:………………….
التاريخ:……………………..
فســخ عقـــد وعــد بالبـــيع و الشـــراء
أمامنا نحن الأستاذ—————–الموثق بـ————————
حضــــــــر
السيد/…………بن ……………..، المولود بـ…………………بتاريخ:………………،الساكن …………
عدد( بطاقة التعريف/رخصة السياقة/جواز سفر):……………المستخرج من(اسم الولاية/الدائرة)………………
بتاريخ:…………………..المهنة………………………..الجنسية ………………………………………..
من جهة أولى: الواعد بالبيعالسيد/…………بن ……….المولودبـ………………….بتاريخ………………..،الساكن………………..
عدد(بطاقة التعريف/رخصة السياقة/جواز سفر):………………المستخرج من(اسم الولاية/الدائرة)……………
بتاريخ:…………………….المهنة………………….الجنسية……………………………………………..
من جهة ثانية: الواعد بالشراءاللذان قبل الشروع في فسخ عقد وعد بالبيع و الشراء في الأموال العقارية المحللة أدناه عرضا مايلي:
العــــــــرض
بموجب عقد استلم بمكتب الأستاذ…………..الموثق بـ……………بتاريخ…………..و المسجل بمفتشية التسجيل بـ……..بتاريخ:……………بحقوق قدرها:………………….دج وعد السيد……………..
الحاضر الأول السيد……………….الحاضر الثاني…………………..ببيعه عقاره الكائن بـ(ذكر عنوانه ومواصفاته…..)بمبلغ قدره………………(……..دج).
وقد حدد الطرفان آجال تنفيذ هذه المواعدة بالبيع ة الشراء لمدة قدرها…………………………………..
لتمكين الواعد بالشراء من إتمام جميع الإجراءات القانونية و الإدارية الرامية إلى الحصول على قرض من الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط .
أو لتمكين الواعد بالبيع من إتمام جميع الإجراءات القانونية و الإدارية الرامية إلى الحصول على عقد التنازل عن الرهن العقاري المكمل لقعد الملكية.
ملاحظة: (وذلك حسب الشروط المذكورة في عقد الوعد بالبيع و الشراء المحلل أعلاه)
وقد تعهد الواعد بالشراء بدفع المبلغ المذكور أعلاه بوسائل الأداء القانونية عند إبرام العقد النهائي.
وبعد هذا العرض شرع في فسخ الوعد بالبيع والشراء موضوع هذا العقد.
الفســــــخ
باتفاق صريح ومتبادل، صرح الطرفان المذكوران أعلاه عن رغبتهما الودية لفسخ وإبطال مفعول عقد الوعد بالبيع و الشراء المبرم بينهما كما سبق بيانه وقد تنازل الطرفين على حدى على كل الشروط المذكورة في عقد بالبيع والشراء وتم بذلك فسخ هذا العقد بدون قيد أو شرط فسخا عاديا بسيطا تنتج آثاره ابتداء من ………………
وذلك بمحضر الطرفين المذكورين أعلاه.
المصاريــــــف
سيتحمل الواعد بالشراء جميع المصاريف والرسوم المترتبة على العقار ماعدا التي هي على عاتق الواعد بالبيع بمقتضى القانون.
الموطــــــــن
لتنفيذ هذا العقد وتوابعه القانونية اختار الأطراف مقر سكناهم المذكور أعلاه موطنا لهم.
التسجـــــيل
تؤدى حقوق التسجيل بوضع ختم دمغة طبقا لقانون المالية لسنة ألف وتسعمائة وستة و تسعين (1996).
إثباتـــا لمـــا ذكـــر
حرر وانعقد بمكتب الموثق الموقع أدناه.
سنة ألفين وواحد.
وفي يوم:………………………
تم هذا الوعد بالبيع و الشراء بحضور شاهدي العدل المتوفرة فيهما الشوط القانونية وهما:
السيد/……………..بن………………، المولود بـ………………..بتاريخ…………..، الساكن…………
عدد(بطاقة التعريف/رخصة السياقة/جوزا سفر):……………….المستخرج من (اسم الولاية/الدائرة)……
بتاريخ:…………….الجنسية ……….
السيد/………….بن ……………..،المولود بـ………….بتاريخ………………….، الساكن……………..
عدد(بطاقة التعريف/رخصة السياقة/جواز سفر) :…………………..المستخرج من (اسم الولاية/الدائرة)……….
بتاريخ:………………..الجنسية ………………………………….
وبعد التلاوة وقع الطرفان الحاضران والشاهدين مع الموثقة.
الموثـــــــــــق

عقد إيجار مع وعد بالبيع

هنا تجدون عقد إيجار مع وعد بالبيع:

عقد وعد بالبيع word المغرب