يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة فيها نموذج عقد عمل في قطر ، و نموذج عقد عمل قطر 2020، و نموذج عقد عمل قطر pdf، و نموذج عقد عمل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، و نموذج عقد عمل قطر 2021، و نموذج عقد عمل المستخدمين في المنازل قطر، و نموذج عقد عمل غير محدد المدة قطر، و طباعة عقد عمل إلكتروني قطر، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على هذه النماذج المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

نموذج عقد عمل في قطر

في التالي من السطور تجدون أفضل نموذج عقد عمل في قطر لغير القطريين، فالمعلوم أنه يوجد العديد من أنواع العقود، التي تعمل على ربط موظف ما بهذه الشركة، أو بنوع معين من المؤسسات، تابعوا معنا:

نموذج عقد عمل في قطر
نموذج عقد عمل في قطر

ابرم هذا العقد في يوم الموافق / / م، بمدينة ……… بين كل من:
أولاً: ………………………………………….،
ويشار إليه/ إليها/ فيما بعد، بـ (الطرف الأول).
مقره الرئيسي: مدينة الدوحة – دولة قطر ص.ب
ويمثله:
بصفته/ بصفتها:
ثانياً: السيد/ السيدة/
ويشار إليه/ إليها/ فيما بعد، بـ (الطرف الثاني).
الجنسية/ رقم جواز السفر:
تاريخ الميلاد: / / م
العنوان:
الدولة:
المدينة:
اسم المنطقة:
شارع:
رقم المنزل: الرمز البريدي:
هاتف يدوي المنزل:
فاكس: هاتف آخر:
البريد الالكتروني (الايميل)
وحيث إن الطرف الأول يرغب في توظيف الطرف الثاني، لذا فقد اتفق الطرفان على أن يعمل الطرف الثاني لدى الطرف الأول وفقاً لأحكام البنود التالية:
البند الأول
يُعين الطرف الأول الطرف الثاني في وظيفة ………………. رقم ………، على شريحة أجر الدرجة المالية ………………. مقابل راتب مقطوع قدره ( ) ……………….. ريال قطري، يصرف له في نهاية كل شهر ميلادي اعتباراً من تاريخ مباشرة العمل.
البند الثاني
مدة العقد سنة ميلادية تبدأ من تاريخ مباشرة الطرف الثاني العمل لدى الطرف الأول،
ويتجدد تلقائياً من سنة إلى أخرى ما لم يخطر أحد الطرفين الآخر كتابة برغبته في إنهاء العقد قبل إنهائه بستين يوماً على الأقل.
البند الثالث
يقضي الطرف الثاني المعين لأول مرة فترة اختبار مدتها ثلاثة أشهر قابلة للتجديد لمدة مماثلة تبدأ من تاريخ مباشرة العمل، يتم خلالها تقدير مدى صلاحيته بموجب تقرير يعده مدير الإدارة المعنية ويُعتمد من الرئيس التنفيذي، فإذا ثبت عدم صلاحيته أنهيت خدمته.
ويجوز للطرف الثاني طلب إنهاء خدمته خلال فترة الاختبار بإخطار كتابي للطرف الأول مدته خمسة عشر يوماً على الأقل سابقة على تاريخ ترك العمل.
البند الرابع
يستحق الطرف الثاني البدلات والمزايا التالية:
أولاً: السكن:
سكناً حكومياً وفقاً لنظام الإسكان المعمول به في الدولة، أو بدل سكن وفقاً للمبالغ المحددة في قانون الموارد البشرية المدنية ولائحته التنفيذية.
ويشترط لاستحقاق الطرف الثاني المتزوج لبدل السكن المخصص للمتزوج أن تقيم معه أسرته في الدولة، وإلا صُرِف له البدل المخصص للأعزب.
ثانياً: بدل أثاث: إذا كان السكن الحكومي غير مؤثث.
ثالثاً: تذاكر السفر:
أ- شريحة أجر الدرجة المالية السابعة فأعلى:
تذكرة سفر بالدرجة السياحية له ولزوجه، وثلاثة من أبنائه ممن لا تتجاوز أعمارهم الثامنة عشرة، من/إلى البلد التي يحمل جنسيتها عند التعيين، ويشترط لاستحقاق تذاكر السفر لأسرة الطرف الثاني أن تكون الأسرة مقيمة معه في الدولة أو قادمة إليها بغرض الإقامة.
ب- شريحة أجر الدرجات المالية الأخرى:
تذكرة سفر واحدة بالدرجة السياحية فقط.
ويكون استحقاق تذاكر السفر في الحالات التالية:
1- عند التعيين لأول مرة.
2- عند القيام بالإجازة الدورية.
3- عند الاستدعاء من الإجازة الدورية.
4- عند انتهاء الخدمة، بشرط إلغاء الإقامة.
ويحق للطرف الثاني الحصول على قيمة تذاكر السفر المستحقة له ولعائلته نقداً دون اشتراط السفر بها، وذلك إلى البلد التي يحمل جنسيتها عند التعيين.
(تحدد الجهة البدلات المذكورة أعلاه طبقاً لشريحة أجر الدرجة المالية المعين عليها).
البند الخامس
يستحق الطرف الثاني سنوياً إجازة دورية براتب إجمالي، وفقاً للشروط والمدد المحددة في قانون الموارد البشرية المدنية ولائحته التنفيذية، ويسقط الحق في هذه الإجازة بمضي السنة المستحقة عنها.
البند السادس
يوفر الطرف الأول الرعاية الطبية للطرف الثاني وأفراد عائلته وفقاً لسياسة التأمين الصحي المتبعة في الدولة.
البند السابع
يتعين على الطرف الثاني، خلال فترة تعاقده وبعد انتهاء التعاقد، عدم إفشاء أو استغلال أي معلومات سرية تعود للطرف الأول أو الفروع أو الوحدات التابعة له والتي قد تصل إلى علمه خلال فترة عمله، بموجب هذا العقد أو أي عقد سابق، كما يتعهد بالمحافظة التامة على سرية مثل هذه المعلومات، وأن يبذل في ذلك عناية الشخص العادي.
البند الثامن
يلتزم الطرف الثاني بعدم مزاولة أي عمل للغير بمقابل أو بغير مقابل ولو في غير أوقات العمل الرسمية دون إذن كتابي مسبق من الرئيس التنفيذي.
البند التاسع
يلتزم الطرف الثاني باحترام قوانين الدولة وأنظمتها وتقاليدها الاجتماعية والدينية، والأعراف السائدة فيها.
البند العاشر
يستحق الطرف الثاني مكافأة نهاية خدمة، عند انتهاء خدمته، وفقاً لأحكام قانون الموارد البشرية المدنية، وبشرط قضاء سنة، على الأقل، في الخدمة.
البند الحادي عشر
تكون الإخطارات الصادرة بموجب هذا العقد كتابة، وتسلم للطرف الآخر، أو بموجب استخدام وسائل الاتصال الحديثة لإخطار الطرف الثاني بكل ما يتعلق بهذا العقد.
البند الثاني عشر
يلتزم الطرف الثاني بإخطار الطرف الأول بأي تغيير يطرأ على عنوانه المبين بصدر هذا العقد في ميعاد أقصاه أسبوع من تاريخ التغيير.
البند الثالث عشر
يحق لأي من الطرفين إنهاء العقد في أي وقت، وذلك بإخطار كتابي سابق على إنهائه بستين يوماً على الأقل.
البند الرابع عشر
فيما لم يرد بشأنه نص خاص في هذا العقد، تسري أحكام قانون الموارد البشرية المدنية ولائحته التنفيذية، وتعتبر أحكامه مكملة لهذا العقد فيما لا يتعارض مع أحكامه.
البند الخامس عشر
تختص المحاكم القطرية، دون غيرها، بالفصل في أي نزاع قد ينشأ بين الطرفين بشأن تفسير أو تنفيذ بنود هذا العقد.
البند السادس عشر
حُرر هذا العقد من ثلاث نسخ أصلية متطابقة باللغتين العربية والإنجليزية، وفي حالة وجود تعارض بين النصين يطبق النص المُحرر باللغة العربية، واحتفظ كل من الطرفين بنسخة وأرسلت نسخة إلى إدارة سياسات وتخطيط الموارد البشرية بوزارة التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية.
إقراراً بما تقدم، وقع الطرفان على هذا العقد في التاريخ المحدد بديباجته.
نيابة عن (الطرف الأول)
الاسم:
بصفته/ بصفتها:
التوقيع/
الطرف الثاني
الاسم:
التوقيع/

قد يهمك:

نموذج عقد عمل قطر 2020

في هذه الفقرة تجدون نموذج عقد عمل قطر 2020:

نموذج – عقد عمل نموذجي…
عقد عمل نموذجي
أنه في يوم ……….. الموافق ……………… تم التعاقد بين كل من:
السيد/…………………………. بصفته………………………وعنوانه ……………………………………………………………………….
طرف أول
السيد/……………………………………………حامل جواز سفر رقم ………………… وبطاقة شخصية / عائلية رقم ………………. والمقيم …………. بالعنوان التالي ……………………………………………
طرف ثان
اتفقا على ما يلي:
أن يعمل الطرف الثاني لدى الطرف الأول بمهنة ……………………………. في دولة قطر بأجر شهري قدره ……………………………..
مدة العقد:
أ. مدة هذا العقد …………. سنة/ سنين تبدأ من تاريخ مباشرة الطرف الثاني لعمله في دولة قطر، ويخضع العامل لفترة اختبار لا تتجاوز ستة أشهر يجوز للطرف الأول خلالها، إنهاء العقد إذا تبين له عدم صلاحية الطرف الثاني لأداء العمل، بإخطاره قبل أسبوع واحد من تاريخ انتهاء فترة الأشهر الستة، ويتحمل الطرف الأول نفقات إعادته إلى بلده. وإذا أكمل العامل فترة الاختبار بنجاح اعتبر العقد سارياً للمدة المتبقية منه. وينتهي العقد بانتهاء مدته، وإذا رغب الطرف الأول في استمرار العقد، عليه إخطار الطرف الثاني برغبته كتابة بتجديد العقد، قبل ثلاثين يوماً من انتهاء العقد.
ب. لا يجوز إنهاء العقد قبل انتهاء مدته إلا بموافقة الطرفين، كما يجب على الطرف الثاني قبل ترك العمل الوفاء بجميع ديونه المستحقة للطرف الأول.
نفقات السفر:
أ. يتحمل الطرف الأول نفقات سفر الطرف الثاني من ………… إلى مكان العمل بدولة قطر وكذلك نفقات عودته إليها، كما يتحمل الطرف الأول كذلك نفقات سفر الطرف الثاني ذهاباً وإياباً أثناء فترة الإجازة المنصوص عليها في عقد العمل، ولا تشمل هذه النفقات تكاليف استخراج جواز السفر أو دفع أية تأمينات.
ب. للطرف الأول الحق في عدم دفع نفقات العودة في أي من الحالتين التاليتين:
في حالة استقالة العامل قبل انتهاء مدة العقد.
في حالة ارتكاب العامل خطأ يترتب عليه فصله من العمل دون إنذار ودون منحه مكافأة نهاية الخدمة طبقاً لقانون العمل القطري.
القروض:
أ. للطرف الأول أن يدفع للطرف الثاني قرضاً شخصياً قيمته ………….. بالعملة القطرية عند وصوله إلى دولة قطر لأول مرة إذا رغب في ذلك (في حدود أجر شهر واحد) يخصم من مستحقات الطرف الثاني على أقساط شهرية بواقع 10% (عشرة في المائة) من الأجر الأساسي الشهري.
ب. يبدأ خصم أقساط القرض من أجر الشهر التالي لبدء عمل الطرف الثاني.
ج. تسري على القروض الأخرى التي تدفع للطرف الثاني بالعملة القطرية أحكام الفقرتين السابقتين.
الأجر والمكافأة:
أ. لعمال اليومية والشهرية: الأجر الأساسي قيمته ………………. شهرياً/ يومياً مقابل ساعات العمل الأساسية (48) ساعة أسبوعياً، ويحصل الطرف الثاني على راحة أسبوعية مدفوعة الأجر ليوم واحد من كل أسبوع، كما يحصل على مقابل نقدي لساعات العمل الإضافية وفقاً لأحكام قانون العمل القطري.
ب. لعمال الإنتاج أو الطريحة أو القطعة: الأجر الأساسي قيمته ………. مقابل إنجاز معدل أداء يومي حسب الحرفة أو المهنة كما يلي: …………… ويدفع أجر إضافي عن حجم العمل الذي ينجزه الطرف الثاني زيادة عن معدل الأداء اليومي السابق كما يلي: ………………………… وفي حالة عدم وجود عمل بالإنتاج يكون أجر الطرف الثاني هو …………………… .
ج. يتعهد الطرف الأول بإثبات ساعات العمل اليومية الإضافية وفقاً للفقرة (أ) من هذا البند، أو كمية العمل المنجز يومياً وفقاً للفقرة (ب) من هذا البند في بطاقة خاصة تسلم في نهاية اليوم للطرف الأول للتسجيل.
د. مكافأة نهاية الخدمة ……………………………………………………..
السكن والمعيشة اليومية:
أ. يتعهد الطرف الأول بتدبير سكن مناسب بفئة أعزب مجاناً للطرف الثاني وأن يزوده بالكهرباء والماء وبالأسرَّة ودورات المياه المناسبة وفقاً للشروط الصحية.
ب. يتعهد الطرف الأول بمد الطرف الثاني بمياه باردة وصالحة للشرب.
الرعاية الطبية والاجتماعية:
أ. يوفر الطرف الأول للطرف الثاني العلاج الطبي اللازم طبقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في دولة قطر.
ب. يتعهد الطرف الأول بحصول الطرف الثاني على التعويض المستحق له عن إصابات العمل والعجز والوفاة التي تنشأ أثناء تأدية العمل أو بسببه طبقاً للقوانين القطرية في هذا الشأن
الإجازات:
أ. للطرف الثاني الحق في إجازة سنوية عادية لا تقل مدتها عن ثلاثة أسابيع وفقاً لأحكام المادة (72) من قانون العمل القطري.
ب. يستحق الطرف الثاني إجازة مدفوعة الأجر في الإجازات الرسمية التالية:
عيد الفطر ثلاثة أيام عمل.
عيد الأضحى ثلاثة أيام عمل.
اليوم الوطني للدولة يوم عمل واحد.
كما يستحق الطرف الثاني أيضاً إجازة لثلاثة أيام عمل بأجر، يحدد مواعيدها صاحب العمل.
ج. يستحق الطرف الثاني إجازة مرضية مدفوعة الأجر بعد مضي ثلاثة أشهر متصلة في عمله لدى الطرف الأول، وذلك وفقاً لأحكام قانون العمل القطري.
أحكام عامة:
أ. يتعهد الطرف الثاني بأداء عمله طبقاً لمتوسطات ومعدلات الأداء اليومية في نفس مهنته، وفي حالة عدم أدائه لمعدلات الأداء تطبق عليه لائحة الجزاءات.
ب. لا يجوز للطرف الثاني خلال مدة التعاقد الاشتغال لدى الغير، كما لا يحق للطرف الأول تشغيل الطرف الثاني لدى صاحب عمل آخر إلا في الأحوال التي يجيزها القانون القطري.
ج. يتعهد الطرف الثاني بعدم التدخل في الشؤون السياسية أو الدينية وعليه مراعاة التقاليد والعادات المحلية واحترامها.
د. يعتبر قانون العمل القطري والقرارات المنفذة له الأساس القانوني لأحكام هذا العقد ويتم الرجوع إليها في أي نزاع ينشأ بين الطرفين ما لم تكن شروط هذا العقد تتضمن مزايا أفضل للطرف الثاني.
هـ- يصبح هذا العقد نافذ المفعول بعد تصديق السلطات المختصة عليه في الدولتين.
حرر هذا العقد باللغة العربية و …….. من ثلاث نسخ أصلية يحتفظ صاحب العمل بإحداها، ويحتفظ العامل بالثانية، وتودع الثالثة بوزارة العمل بدولة قطر.
الطرف الأول – صاحب العمل الطرف الثاني – العامل
دقق وصودق عليه
سفارة جمهورية …………… في قطر بتاريخ ………….
و
وزارة العمل بدولة قطر بتاريخ …………..
أو
سفارة دولة قطر في ………… بتاريخ ………….
و
وزارة ………………. في ……… بتاريخ ………..

نموذج عقد عمل قطر pdf

إليكم هنا نموذج عقد عمل قطر pdf:

نموذج عقد عمل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

  • داخل المملكة؛ نجد عدد كبير من أصحاب المؤسسات ومنشآت العمل اراغبين في الحصول على نموذج عقد عمل سعودي جاهز بصيغة الوورد التي يتم إعدادها عبر برنامج مايكروسوفت وورد الخاص بمعالجة النصوص وإجراء التحرير والتعديل عليها بحرية تامة؛ حيث يتم عبر الحاسوب إدخال بيانات الطرف الأول والطرف الثاني، وتحديد البنود والشروط الخاصة بعقد العمل وملء جميع البيانات، ثم بطاعة العقد والتوقيع عليه من الطرفين بسهولة تامة، ويُمكنكم الحصول على نموذج عقد عمل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية word مباشرةً “من هنـا“.

نموذج عقد عمل قطر 2021

  • فيما يلي من هذه الفقرة تجدون نموذج عقد عمل قطر 2021 من هنا.

نموذج عقد عمل المستخدمين في المنازل قطر

  • منقول عن موقع محامو قطر فقد كشف مصدر بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ل الراية عن استحداث الوزارة نموذج عقد عمل للمستخدمين في المنازل ومن في حكمهم، لتمكين صاحب العمل من إبرام عقد العمل وتعبئته إلكترونياً وتحويله في ذات الوقت للاعتماد والتوقيع عليه من قبل إدارة الاستخدام بالوزارة وتصديقه عبر مجمع الخدمات الحكومية دون اللجوء لإجراء عقود مع مكاتب جلب العمالة.
  • نموذج عقد عمل المستخدمين في المنازل قطر من هنا.

نموذج عقد عمل غير محدد المدة قطر

في التالي نموذج عقد عمل غير محدد المدة قطر:

إنه في يوم ……….الموافق…….. تم تحرير العقد بين الشركة ………. ويمثلها السيد……….. طرف أول والسيد……….. المقيم …………طرف ثان للإقرار بما يرد في العقد التالي وأهليتهما القانونية للتصرف والتعاقد بالاتفاق على التالي:
يلتزم الطرف الثاني بموجب العقد بالعمل لدى الطرف الأول في مهنة….. أو بأي مكان تابع للعمل على أن تكون فترة الشهور الثلاثة الأولى فترة العمل تحت الاختبار والتجربة وإذا ثبت خلالها عدم الصلاحية للعمل للطرف الأول الحق في فسخ العقد.
يحق للطرف الأول تكليف الطرف الثاني بأداء أي عمل أخر شريطة ألا يتعارض العمل مع الإمكانيات والقدرات.
مدة العقد هي عام تبدأ من تاريخ مباشرة العمل لدى الطرف الأول وغير قابلة للتجديد لمدة مماثلة إلا بالاتفاق بين الطرفين.
تحديد أجرة الطرف الثاني لقاء القيام بالأعمال الموكلة إليه من قبل الطرف الأول براتب شهري إجمالي قدره ……………………. ويتم الدفع نهاية كل شهر.
يتعهد الطرف الثاني للطرف الأول في حالة إنهاء العمل أن يسلم للطرف الأول كل ما يوجد في عهدته عند انتهاء الخدمة ولا تبرأ ذمته إلا بإخلاء الطرف ويتم تحرير العقد في نسختين الأولى في يد الطرف الأول والثانية في يد الطرف الثاني والله الموفق.
الطرف الأول………..
الطرف الثاني……….

طباعة عقد عمل إلكتروني قطر

  • تضع رقمك الشخصي أو رقم التاشيرة و رقم الموبايل و من بعد تسجيل دخول ثم تابع باقي التعليمات .
  • رابط التأكد من توثيق عقد العمل من هنا