يقدم لكم موقع إقرأ نموذج عقد شراكة بين شركتين doc ، و نموذج عقد عمل بين مؤسستين مقاولات ، و نموذج عقد ائتلاف بين شركتين ، و نموذج عقد شراكة بين طرفين الأول برأس المال والثاني بالجهد ، و نموذج عقد شراكة بالخبرة doc ، و نموذج عقد شراكة تمويل ، و نموذج عقد شراكة بمطعم ،عقد شراكة بين شركتين ينظم العلاقة بين طرفي الشراكة ويحفظ لكل منهما حقه القانوني، وتعد الشراكة أمر هام في إنشاء المشروعات أو الشركات، فكل شخص يمكنه إضافة ما يملك للقيام بهذه الشراكة إما برأس المال أو الجهد أو الفكرة ودراسة المشروع، ويتم تحرير العقد لتحديد مسؤوليات كل طرف من أطراف العقد وفق بنود واضحة ، تعرفوا معنا في المقال التالي أفضل نموذج عقد شراكة بين شركتين doc.

نموذج عقد شراكة بين شركتين doc

نماذج عقد شراكة بين شركتين لكل منهم صيغة معينة فإذا كنت لا ترغب فى تعديل النموذج يمكنك تحميله بصيغة pdf وطباعته مباشرة اما اذا كنت تريد تعديل بعض النقاط الهامة فى العقد او كتابة اسماء اطراف التعاقد وطباعتها ايضاً فيمكنك ان تقوم بتحميل النموذج بصيغة doc والنماذج كالتالي:

نموذج عقد شراكة بين شركتين doc
نموذج عقد شراكة بين شركتين doc

قد يهمك :

نموذج عقد عمل بين مؤسستين مقاولات

عقد عمل بين مؤسستين مقاولات يعتبر واحد من ضمن الاشياء التي يبحث عنها الكثير من الاشخاص الذين يعملون في قطاع المقاولات بالمملكة العربية السعودية وذلك من اجل كتابة العقد الخاص بالاتفاق بين شركات المقاولات وبعضها حيث إن ذلك العقد يضمن الحقوق لكل طرفي العقد ، اليكم نموذج عقد عمل بين مؤسستين مقاولات.

النموذج الاول :

إنه فى يوم …………………… الموافق ……………………….. حرر بين كل من :
السيد …………………………….
( طرف أول )
السيد المقاول …………………….. مصري الجنسية – مقيم
بطاقة رقم ………………………….. بطاقة تسجيل مقاول القطاع الخاص
بطاقة ضريبية رقم …………… ملف ضريبى …………… مأمورية ضرائب .
( طرف ثانى )
وبعد أن أقر المتعاقدان بأهليتهما والتعاقد اتفقا على ما يلي :
1قبل الطر ف الثاني بموجب هذا العقد القيام بأعمال ……………. بمشروع وذلك حسب الرسومات والتصميمات و المواصفات والشروط و قائمة الأسعار الموقع عليها والتى تعد جزء من العقد
2يقر الطرف الثانى بأنه اطلع بنفسه على كافة الاشتراطات والرسومات الخاصة وأنه تحقق من كافة التفصيلات وعاين الموقع ودرس طبيعة الأعمال
3يجب على الطرف الثانى استخدام العدد الكافي من العمال المتخصصين لحسن سير العمل
4الطرف الثانى مسئول عن العمالة وسلامتهم وعن الأضرار التى تحدث للغير وكذلك أية جرائم يرتكبها هؤلاء العمال
5يتحمل الطرف الثانى كافة الإلتزامات و النصوص التى نص عليها قوانين عقد العمل
6على الطرف الثانى أن يباشر العمل ويشرف عليه بنفسه وليس له أن يتنازل عنه لمقاول أخر من الباطن وإلا حق للطرف الأول اعتبار هذا العقد مفسوخ من تلقاء نفسه دون الحاجة إلى تنبيه أو انذار
7إن كافة المواد التى تورد من الطرف الأول تكون عهدة في ذمة الطرف الثاني بمجرد وضعها فى مكان العمل ويكون الأخير مسئول عن ضياعها أو اهلاكها
8على الطرف الثانى اقامة السقالات وفقا لاشتراطات الامن والسلامة الخاصة بالأمن الصناعى واتباع كافة لوائح التنظيم كما يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع وضول ضرر للمبانى بسبب تنفيذ هذه المقاولة .
الطرف الأول ………………………………….. الطرف الثانى …………………………..

النموذج الثاني :

إنه فى يوم ……………………….. الموافق ……./ ………….. /………………
تم الاتفاق بين كل من الطرفين :
رئيس مجلس إدارة شركة ……. ويمثلها السيد …………..
ومقرها /………………………………………………………..
(طرف أول )
السيد ……………….. رئيس مجلس ادارة شركة ……………..
ومقرها ………………………………..
(طرف ثانى )
ويتم تحديد بنود العقد وفقاً للاتفاق عليه
توقيع الطرف الأول …………….
توفيع الطرف الثاني …………………

نموذج عقد ائتلاف بين شركتين

نموذج عقد ائتلاف بين شركتين :

انه في يوم الموافق / / 2019 تحرر هذا العقد بين كلا من :
1 شركة (الاسم التجاري للشركة ) سجل تجاري ويمثلها في هذا العقد السيد/ بصفته مدير الشركة
طرف اول
2 شركة ويمثلها في هذا العقد السيد/ ………….. بصفته مدير الشركة
طرف ثاني
تمهيد
حيث ان نشاط كلا من الشركتين هو وقد ابدي كلا منهما رغبته بعقد اتفاقية تضامن بينهما لتنفيذ (بيانات المشروع كاملا اسم المشروع ويتبع لا أي وزارة وقيمة المشروع ومكان المشروع)
وبعد اقرار كلا الطرفين باهليتهما القانونيه لإبرام العقود والتصرفات اتفقوا علي ما يلي:-
مادة (1):- يعتبر التمهيد أعلاه جزءا لا يتجزأ من العقد الموقع بين الطرفين .
مادة (2) الغرض من العقد:-اتفق الطرفين علي أن الغرض من هذا العقد هو
مادة (3) التزامات كلا الطرفين في تنفيذ هذا المشروع تكون على النحو التالي :
يقوم الطرف الاول بتنفيذ عمال الخاصة بالمشروع اما الطرف الثاني فيكون عليه انجاز الخاصة بالمشروع
مادة (4 ) يلتزم كلا الطرفين بان يقدم كلا منهما الى الاخر كشف بالمصروفت التي سوف تنفق في سبيل تنفيذ كلا منهما لالتزاماته قبل وبعد الانفاق
مادة (5) توزيع الارباح : اتفق الطرفين على ان يتم توزيع الارباح الناتجة من تنفيذ هذا المشروع بعد الانتهاء منه طبقا للنسب الاتيه :
مادة (6) اتفق الطرفان انه في حالة نشوب نزاع حول تنفيذ هذا الاتفاق يكون الاختصاص لمحكمة التجاريه

نموذج عقد شراكة بين طرفين الأول برأس المال والثاني بالجهد

فيما يلي اليكم نموذج عقد شراكة بين طرفين الأول برأس المال والثاني بالجهد من نماذج عقد العمل التي تعتمد عليها العديد من الشركات الناشئة والتي يكون قوامها طرفين احدهم بالخبرة والعمل والمجهود والآخر برأس المال فقط.

انه في يوم…….. اتفق كل من:
اولا: الطرف الاول: السيد:………وجنسيته…….ويقيم في:…….(شريك متضامن).
ثانيا: الطرف الثاني: السيد:…….وجنسيته……ويقيم:……..(شريك متضامن).
ولقد تم الاتفاق على انشاء شركة تضامن بالشروط التالية
1) اسم الشركة…..السمة التجارية……هدفها……..، موقع الشركة: العقار رقم……،شارع……،قسم…..،مدينة……محافظة……
2) سوف يشارك الطرف الاول….بمبلغ قدره…..،والثاني بمبلغ قدره…..
3) تبدا مدة العقد بتاريخ يوم….وتنتهي بتاريخ…..، على ان يكون العقد قابل للتجديد مرة اخري مادام كان المشروع ناجح.
4) جدولة الارباح وارسال القواعد الخاصة بتوزيع الارباح، على ان تكون نسبة الطرف الاول….%، والثاني….%، يجب تحديد مسؤولية الادارة.
5) اتفق الطرفان على ان يتقاضي الطرف……راتب شهري قدره……نظير دوره في الادارة، يتم رصد راس المال النقدي في الدفاتر، وتبدا السنة المالية للشركة بتاريخ….وتنتهي بتاريخ….، على ان يتم حساب الارباح والخسائر ضمن الميزانية العامة.
6) توزيع الارباح بالقدر الخاص بنسبة كل طرف، وفي حالة خسارة في اي سنة، يتم ترحيل الخسارة الي السنة التالية.
7) يجب ان يتعهد الجميع بعدم منافسة الشركة في هدفها، وفي حالة مخالفة البند، يحق لباقي الشركاء فصله عما تسبب من خسارة، لا يحق لاي طرف الانسحاب من الشركة قبل نهاية مدتها، كما لا يحق بيع الحصة الا بعد موافقة باقي الشركاء.
8) لا ينتهي العقد بموت احد الاطراف، ولكن ينوب عنه احد الافراد الممثلين عنه، ولا يحق لهم التدخل في الادارة، ولكن تتلخص حقوقهم في المطالبة بنصيبهم من الارباح، يتم فسخ الشراكة قبل انقضاء مدة العقد في حالة الخسارة المستمرة للشركة، ولا بد ان يكون ذلك باتفاق الكل.
9) في نهاية العقد يحق الاستمرار في الشراكة او انهائها وفقا لرغبة احد الطرفين، ولا بد ان المحكمة المختصة عملية التصفية بينهم اذا حدث بينهم خلاف، ويتم اللجوء الي محكمة……لفض النزاع.
10) على الطرفين الاتفاق بان يقوم مدير الشركة بتسجيل العقد بالطريقة القانونية ويتم اضافة المصروفات الي حساب الشركة، تم تحرير العقد يوم…….وحصل كل طرف على نسخة رسمية من العقد.
توقيع الشركاء والشهود علي العقد
1) الطرف الاول:………….
2) الطرف الثاني:……….
شاهد اول على العقد:…….، شاهد ثاني على العقد:…….

نموذج عقد شراكة بالخبرة doc

  • عقد شراكة بالخبرة بمعنى شراكة بين طرفين الأول برأس المال والثاني بالجهد حيث يكون فى الاغلاب العقد بين شخصين احد الاشخاص هو المتحمل لرأس المال وقد تكون شركة هى ما تتكفل بتغطية رأس مال المشروع ولكن تكون هذه الشركة او هذا الشخص ليس لديه ما يكفي من الخبرة ليبدء المشروع او لا يتوفر لديه الوقت لهذا وبنفس الوقت يرغب فى الاستثمار فى مشروع مربح يدر عليه دخل جيد وفى تلك الحالة قد يحاول ان يدخل فى شراكة مع احد الاشخاص يكون لديه خبرة لأدارة او تشغيل المشروع ويكون ذلك ضمن شروط التعاقد والبنود الخاصة به ، اليكم النموذج التالي للتوضيح.
  • نموذج عقد شراكة بالخبرة doc اضغط هنا.

نموذج عقد شراكة تمويل

نموذج عقد شراكة تمويل :

تم الاتفاق في يوم ………./………../……….. بين كلّ من:
ولاً: السيد/ة ………………….. الجنسية ……………….. ببطاقة هوية رقم ……………… والمقيم في …………………. (طرف أول)
ثانياً: السيد/ة ………………… الجنسية …………………. ببطاقة هوية رقم ………………. والمقيم في ………………. (طرف ثان)
تمهيد:
يمتلك الطرف الأول خبرة مهنية وعملية في مجال ……………….. وحيث أن الطرف الثاني يرغب في تمويل الطرف الأول مالياً من أجل الاستثمار في هذا المجال مقابل نسبة ……………….. من قيمة التمويل كل ………….. يوماً، فقد عرض الطرف الثاني رغبته في تمويل الطرف الأول بمبلغ وقدره ……………. مقابل النسبة المتفق عليها نتيجة تشغيل ذلك المبلغ. وحينما تلاقت إرادة الطرفين، فقد اتفق الطرفان وهما بكامل إرادتهما الأهلية والشرعية والقانونية على ما يلي:
البند الأول يعتبر التمهيد السابق جزءاً لا يتجزأ من العقد
البند الثاني اتفق طرفا هذا العقد على أن تكون مدة العقد …………….. تبدأ من ……../. ……../………. وتنتهي في……../………/………… واتفقا في حال رغبة أيّ من الطرفين في تجديد العقد أن يكون بموجب عقد جديد
البند الثالث اتفق الطرفان أن يدفع الطرف الأول إلى الطرف الثاني مبلغاً وقدره ……………… مقابل تمويل الطرف الأول في مجال الاستثمار المذكور في البند التمهيدي مقابل حصوله على نسبة من الأرباح، ويتوقف المبلغ على ما يحققه المشروع من أرباح.
البند الرابع اتفق الطرفان على الاستثمار في المجال المحدد بالبند التمهيدي في دولة ……………… أو أي دولة من العالم، على أن يكون الطرف الأول هو المسؤول عن بحث السوق في مختلف دول العالم، وكذلك تقييم العوامل والمؤشرات المالية والسوقية التي تتناسب مع المجال المذكور في البند التمهيدي، وهو المسؤول أيضاً عن تقدير وتقرير فيما إن كانت هذه الأسواق تتناسب مع المجال.
البند الخامس اتفق طرفا العقد على أن يكون دور الطرف الأول هو المشاركة بالمجهود والتخطيط والإدارة لما يتمتع له بخبرات في هذا المجال، ويكون الطرف الثاني هو التمويل المالي الكامل لأي مشروع محدد في البند التمهيدي وفي أي دولة يختارها الطرف الأول للاستثمار.
البند السادس اتفق طرفا العقد على أن يحصل الطرف الثاني مبلغاً يساوي ………… من قيمة مبلغ التمويل الذي دفعه والمحدد في البند الثالث كل …………………. يوماً وهذه نسبة مرابحته مقابل تمويل الطرف الأول.
البند السابع انفق الطرفان على أن يقوم الطرف الأول بتحرير……. كمبيالات لصالح الطرف الثاني تستحق كل واحدة منها كل …………….. يوماً، وقيمة كل واحد منها هي نسبة …………. من مبلغ التمويل المحدد بالبند الثالث على أن يقوم الطرف الثاني بتقديم تلك الكمبيالة للطرف الأول قبل تاريخ استحقاقها بـ …………، على أن يقوم الطرف الأول بإصدار شيك مقبول الدفع لصالح الطرف الثاني بعد تقديمه الكمبيالة بمدة …………. أيام. وبنهاية استحقاق الكمبيالات يكون العقد قد انتهت مدته ولا يوجد التزامات مالية أخرى على الطرف الأول غير رد مبلغ التمويل المدفوع المذكور في البند الثالث.
البند الثامن يتم تصفية وحل هذا العقد برضاء واتفاق طرفي العقد بعد مراجعة الحساب وأخذ كل طرف نصيبه بالتراضي ويكون الطرف الأول في حل من هذا العقد بعد استلامه لجميع حقوقه.
البند التاسع يلتزم الطرف الأول برد مبلغ التمويل المحدد بالبند الأول للطرف الثاني خلال ……….. يوماً من تاريخ انتهاء العقد. وهذه المدة هي ليقوم الطرف الأول بتحصيل مبلغ تمويل الطرف الثاني من دورة رأس المال الخاصة بالمشروع المحدد.
البند العاشر في حال رغبة الطرف الثاني في إنهاء العقد أو فسخه قبل المدة المحددة بالبند الثاني، تقسط كل الكمبيالات المستحقة له ويحصل على نصف قيمة التمويل.
البند الحادي عشر اتفق الطرفان على أنه في حال وجود نزاع، يتم حله رضائياً فيما بينهم وإن لم يتم الوصول إلى حل يرضي الطرفين، تكون المحاكم ………… والقانون ………….. هي المختصة بالحكم بهذا النزاع.
البند الثاني عشر اتفق الطرفان أن تكون جميع المراسلات أو المخاطبات هي على العنوان المذكور في هذا العقد.
البند الثالث عشر حرر من هذا العقد نسختان وبيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها عند اللزوم توقيع الأطراف:
الطرف الأول: …………………………. الطرف الثاني: …………………………

نموذج عقد شراكة بمطعم

نموذج عقد شراكة بمطعم :

الفريق الأول يملك المطعم المسمى بـ ( ) المرخص من وزارة الصحة بالرخصة رقم ( ) تاريخ / / ومن محافظة ( بالرخصة رقم ( )
تاريخ / / والمقام على العقار رقم ( ) من منطقة ( ) العقارية بمدينة ( ) والكائن في شارع ( ) والجاري بملكه / بإجارته من السيد ( ) وهو مستوف لجميع الشرائط القانونية والصحية والبلدية ويرغب في استثماره.
فقد اتفق الفريقان وهما بكامل الأهلية المعتبرة شرعاً وقانوناً على ما يلي :
المادة1ـ تعتبر مقدمة هذا العقد جزء لا يتجزأ منه وكذلك الكشف الملحق به .
المادة2ـ وضع الفريق الأول لدى الفريق الثاني القابل لذلك حق استثمار المطعم الجاري بملكه المعروف باسم (مطعم( )) المذكور بالمقدمة بجميع عناصره المادية المذكورة بالكشف الملحق وعناصره المعنوية من اسم وشهرة زبائن وسمعة وتراخيص وحق إجارته من السيد ( ) لاستثماره فيما أعد له بدل سنوي قدره ( ) ليرة سورية ليدفعه الفريق الأول للثاني على قسطين مقدمين أولهما بتاريخ هذا العقد وثانيهما يستحق بعد ستة أشهر من هذا التاريخ وقد قبض الفريق الأول القسط الأول البالغ ( ) ليرة سورية وأبرأ ذمة الفريق الثاني منه إبراء استيفاء شاملاُ مسقطاً كل حق ودعوى وطلب يتعلق به . ويعتبر العقد مفسوخاًُ من تلقاء نفسه في حال عدم تسديد القسط الثاني بموعده .
المادة 3 – مدة الاستثمار سنة ميلادية واحدة تبدأ بتاريخ / / وتنتهي بتاريخ / / قابلة للتجديد سنة فأخرى باتفاق الفريقين قبل انتهاء المدة الجارية حينه بخمسة عشر يوماً على الأقل .
المادة 4 – استلم الفريق الثاني المطعم بالحالة المتفق عليها بعد أن عاينه المعاينة التامة خالياً من أي شاغل بجميع عناصره المادية والمعنوية وتراخيصه موجوداته المبينة بالكشف الملحق مزوداً بالماء والكهرباء والتدفئة المركزية والمراوح والعدد والأدوات والأثاث والبرادات صالحاً ذلك كله بما أعد له بغير نقص أو كسر أو عيب ظاهر أو خفي بعد أن عاينها المعاينة التامة النافية للجهالة وأسقط كل حق ودعوى وطلب بادعاء خلاف ذلك والتزم بإعادته للفريق الأول بالحالة المذكورة مع مراعاة الاستهلاك الطبيعي حال انقضاء مدة الاستثمار ويكون ملزماً بالتعويض على الفريق الأول عن كل خلل بالحالة المومأ إليها .
المادة 5 – ضمن الفريق الأول للفريق الثاني أي استحقاق كلي أو جزئي للمطعم المستثمر والتزم بالتعويض على الفريق الثاني من جراء عدم تمكنه من الاستثمار بسبب أي استحقاق .
المادة 6- التزمات الفريق الثاني :
الاستمرار باستخدام العمال المبينة أسماؤهم ووظائفهم وأجورهم ومواعيد عمليهم في الكشف الملحق وبتأدية استحقاقاتهم بمواعيدهم بعدم استخدام أي عامل آخر دون موافقة الفريق الأول .
المادة 7 – التزم الفريق الثاني بعدم مخالفة القوانين والأنظمة النافذة والتراخيص لا سيما المتعلقة بالصحة والتموين والتسعير ويكون مسؤولاً مدنياً وجزائياً عن كل مخالفة تصدر عنه أو عن العمال في أثناء مدة الاستثمار .
المادة 8 – أ- أقر الفريقان بأن هذا العقد لا يعتبر إجارة لعقاره بأي شكل من الأشكال والتزم الفريق الثاني بإعادته للفريق الأول بانتهاء مدة الاستثمار .
ب – التزم الفريق الأول الاستثمار بدفع أجور استئجار العقار المقام عليه المطعم للمؤجر في مواعيدها دون تدخل من الفريق الثاني الذي التزم بتسليمه أية ورقة تتعلق بالعقار حال استلامها من المؤجر ويتحمل مسؤولية كل تأخر عن التسليم بحينه .
المادة 9 – التزم الفريق الثاني بتجهيز المطعم بمثل المواد الأولية الموجودة فيه نوعاً وعدداً وجودة وإعداد الأطعمة بذات الطريقة والجودة وملائمة الأسعار التي يقدمها الفريق الأول تجنباً لتدني نوعية ما يقدم وهروب الزبائن نتيجة ذلك .
المادة 10 – أ- التزم الفريق الثاني بألا يضيف لاسم المطعم أي اسم آخر أو علامة جديدة توحي بإدارة المطعم أو استثماره من غير مالكه الفريق الأول كما التزم بعدم إغلاقه طيلة مدة الاستثمار إلا بسبب قاهر أو طلب رسمي من السلطات المختصة .
ب – التزم الفريق الثاني بعدم التنازل عن هذا التنازل عن هذا العقد للغير بعوض أو بلا عوض دون موافقة الفريق الأول وفي حال مخالفته هذا الشرط يجوز للفريق الأول اعتبار العقد مفسوخاً من تلقاء نفسه دونما حاجة لاعذار الفريق الثاني أو الحصول على حكم قضائي بذلك واستلام المطعم بنفسه وفق المادة / 11 / من هذا العقد .
المادة 11 – التزم الفريق الثاني بإعادة المطعم للفريق الأول يوم / / بحالته التي تسلمه عليها وتجهيزه بمواد أولية تساوي وتماثل المواد التي استلمها نوعاً وكماً وجودة . ووكل وفوض الفريق الثاني بالدخول إليه ووضع يده عليه في اليوم المذكور وجرد أشياء الفريق الثاني ووضعها أمانة عنده أو عند من يشاء دون أن يكون للفريق الثاني حق الاعتراض وكالة غير قابلة للعزل لتعلق حق الوكيل بها خاضعة لقوله ولرأيه وفعله .
المادة 12 – التزم الفريق الثاني بدفع أجور العمال وتأميناتهم الاجتماعية طيلة مدة الاستثمار دون أن يلحق له الاستغناء عن أي منهم إلا بموافقة الفريق الأول .
المادة 13 – تقع على عاتق الفريق الثاني جميع الضرائب والرسوم المالية والبلدية والغرامات المترتبة للجهات المذكورة وأية جهة أخرى لاسيما ضريبة الدخل على الاستثمار اعتباراً من تاريخ استلامه المطعم ولغاية تاريخ إعادته كما تقع على عاتقه الضرائب والرسوم المالية والبلدية وغيرها ولاسيما رسم الطابع المترتبة على هذا العقد وقيم الماء والكهرباء والمخابرات الهاتفية ورسوم اشتراكها عن مدة الاستثمار والتزم تسليم الفريق الأول إيصالات دفعها .
المادة 14 – يعتبر كل من الفريقين معذراً بما يترتب عليه من التزامات بموجب هذا العقد بمجرد حلول أجلها دونما حاجة لإعذاره أو الحصول على حكم قضائي بذلك .
المادة 15 – اتخذ كل من الفريقين عنوانه المبين أعلاه موطناً مختاراً له لتبلغ كل ما يتصل بهذا العقد وتنفيذه .
المادة 16 – نظم هذا العقد من نسختين احتفظ كل من الفريقين بإحداهما بعد ما قرئت عليه مندرجاته وتفهمها
( ) في / /
الفريق الثاني الفريق الأول