يعرض لكم موقع إقرأ أفضل نموذج طلب تأسيس جمعية pdf ، و نموذج طلب تأسيس جمعية رياضية بالمغرب PDF ، و استمارة نموذج طلب تأسيس جمعية ، و نموذج كلمة اللجنة التحضيرية لتأسيس جمعية ، و نموذج طلب تأسيس جمعية ثقافية ، يمكن للمؤسسين الذين يرغبون في تأسيس جمعية (ثقافية، علمية، اجتماعية، تربوية)، التقدم بطلب تسجيل للحصول على ترخيص تأسيس جمعية ، و للتعرف على نموذج طلب تأسيس جمعية pdf ، تابعوا معنا في السطور القادمة.

نموذج طلب تأسيس جمعية pdf

نموذج طلب تأسيس جمعية pdf
نموذج طلب تأسيس جمعية pdf

تم الاستعانة بنموذج طلب تأسيس جمعية خيرية من طرف الفرد أو المجموعة الراغبة في إعانة الغير والتكفل باحتياجاتهم ، حيث أن الحصول على الموافقة ليس بالأمر الصعب إذا استوفى ملف التأسيس جميع الوثائق المطلوبة.

  • تجدون ملف نموذج طلب تأسيس جمعية pdf جاهز للتحميل والتعديل عليه : اضغط هنا.

قد يهمك :

نموذج طلب تأسيس جمعية رياضية بالمغرب PDF

إن تأسيس جمعية خيرية ليس بالأمر الصعب ولكن تحتاج فقط الى ان تتوفر فيك الشروط وان توفر جميع الأوراق والمستندات والوثائق اللازمة لذلك ومن بين الأوراق المطلوبة لتقديمها عن التقديم على طلب تأسيس جمعية خيرية.

  • نموذج طلب تأسيس جمعية رياضية بالمغرب هو نموذج بسيط وسهَلْ للغاية يمكن ملاءه من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة ويمكنك الحصول على نموذج طلب تأسيس جمعية رياضية بالمغرب PDF من هنا.

استمارة نموذج طلب تأسيس جمعية

سوف نوضح لك عزيزي القارئ فيما يلي كيفية كتابة طلب تأسيس جمعية من خلال استعراض نموذج طلب تأسيس جمعية على النحو التالي :

بسم الله الرحمن الرحيم
التاريخ …..
من اللجنة التحضيرية لتأسيس جمعية
إلى السيد المحترم قائد قيادة
الموضوع: التصريح بعقد جمع عام تأسيسي لجمعية
سلام تام بوجود مولانا الإمام المؤيد بالله
وبعد :
يشرفنا نحن أعضاء اللجنة التحضيرية لتأسيس الجمعية أن نتقدم إلى سيادتكم الموقرة بهذا الطلب، قصد احاطة سيادتكم علماً أنه تقرر عقد جمع عام تأسيسي للجمعية بقاعة بتاريخ على الساعة الثالثة بعد الزوال.
وعليه فإننا نصرح هذا الطلب لديكم طبقاً للقانون لكل غاية مفيدة.
والسلام عليكم ورحمة والله وبركاته
الإمضاء :

نموذج كلمة اللجنة التحضيرية لتأسيس جمعية

إليكم نموذج كلمة اللجنة التحضيرية لتأسيس جمعية :

بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
اما بعد
بداية اود ان اتقدم اصالة عن نفسي و نيابة عن باقي زملائي في اللجنة التحضيرية بالشكر الجزيل لكل من ساندنا و دعمنا من اجل ترجمة فكرتنا على ارض الواقع وجعلها حقيقة بعدكما كانت فكرة يصعب تحقيقها و اخص بالدكر هنا كل من السادة الاساتدة الكرام و السيد النائب الاقليمي للتعليم بالعيون و السيد قائد المقاطعة الثالثة عشر و السيد مدير دار الطالبة بالعيون و جمعية اباء و اولياء امور تلاميذ ثانوية الساقية الحمراء و الحضور الكريم الذي ابى الا ان يشاركنا في هذا التاسيس ليعبر لنا عن دعمه بهدا الحضور .
و لا يفوتني ان انوه بالدور الكبير للاستاذ محمد سالم بوكريشة الذي لولاه لما استطعنا التواجد هنا اليوم .
ان الشباب اليوم ما فتئ يصنع مستقبله بنفسه خلافا لما كان عليه الوضع سابقا فالشباب الان استطاع ان يقلب الموازين في عديد المجالات من هنا تبلورت لدينا فكرة التقدم لحمل المشعل و العمل من اجل الصالح العام و من اجل المساهمة في برنامج التنمية الدي تعرفه مدينة العيون بالخصوص و اقاليمنا الجنوبية عامة .
فكانت الطريقة المثل بالنسبة لنا هي التنظم داخل اطار قانوني تتمثل في جمعية تهدف الى تحقيق تنمية على مختلف الاصعدة الاجتماعية و الرياضية و الثقافية .
كما ان الدور الدي يلعبه المجتمع المدني اليوم كشريك اساسي للمؤسسات الحكومية من اجل النهوض بالمجتمعات و التوحد من اجل تحقيق تنمية مستدامة و الدفاع عن مصلحة المواطن .
ساهم و بشكل كبير في تطوير فكرتنا و جعلها اكثر خصوبة لكي تترجم على ارض الواقع .
و بالفعل فبعد عديد الاجتماعات و المشاورات فيما بيننا خلصنا الى بناء تصور بعدي للجمعية كان عنوانه الرئيسي هو النهوض و المساهمة في بناء مدرسه النجاح عبر تشجيعنا للانشطة الموازية داخل المؤسسات التعليمية و كدا خلق فضاء لابداع التلميذ و اخراج ميولاته في شتى المجالات.
كما لم نغفل الجانب الاهم في هدا التصور وهو المساهمة في تطوير قدرات التلميذ و ذالك عبر حث الاساتذة و كذا التلاميذ على الانخراط في برنامج الدعم و التقوية خاصة بالنسبة لتلاميذ الامتحانات الاشهادية .
هذا فيما يخص قطاع التربية و التعليم اما في الشطر الثاني من التصور و الذي شمل المجالات الثقافية و الاجتماعية و الرياضية فقد انصبت جل الافكار المطروحة على جعل الجمعية همزة وصل بين الادارة و المواطن عبر محاولة ايصال ما تعانيه الساكنة من مشاكل اجتماعية و بيئية الى الجهات المسؤولة و التنسيق معها من اجل ايجاد حلول لهذه المشاكل و ذالك عبر تنسيق الجهود التطوعية للساكنة و توجيهها جماعيا .
و في الاخير خلصت الللجنة الى ضرورة تشجيع الشباب على الخلق و الابداع و دعمهم عبر خلق انشطة ثقافية و رياضية من شانها الرفع من انخراط الشباب في المجالين و بالتالي ابعادهم عن كل الاخطار المحدقة بهم.
على العموم فان فكرة تاسيس جمعية لم تات من فراغ فبلاظافة للعوامل السالفة الذكر فان التشجيع الذي لقيناه من عديد الاشخاص دفعنا الى التشبت بفكرتنا و عدم النزوح عنها بغية استثمار قدراتنا داخل الفضاء الامثل وهو الصالح العام .
هذا الشيء الذي من شانه اغناء تجاربنا المتواضعة السابقة داخل الهيئات المدنية و جعلنا اكثر تكوينا لكي نقدر على على تحمل مسؤولية الحياة و نحن كلنا ايمانا باهمية العمل الجمعوي كنواة لتكوين رجالات الغد .
هذه رهانات طرحناها على انفسنا لنقيس بها مدى استعدادنا و تاهبنا لصعاب الحياة املين من الله تعالى ان يوفقنا لما يحب من الخير و يرضى.
وفي الاخير اجدد شكري لكل من ساندنا و دعمنا كي نجتمع في هذا اليوم العظيم بالنسبة لنا.
واطلب من هذا المنبر من الجميع ان لا يكفوا عن دعم المكتب المسير و اغناءه بالافكار .
صحيح اننا لا نملك الحكمة و الخبرة و لكننا نملك ما هو اقوى من ذالك نملك الشجاعة لتحمل المسؤولية و نملك الاصرار على النجاح و نملك ثقتكم التي هي تاج على رؤوسنا .
شكرا لحضوركم اليوم لانكم بهدا الحضور اثبتتم اننا على صواب و اننا على درب النجاح سائرون لكن لا تنسوا اننا لا نساوي شيئا بدونكم
و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

خطوات تأسيس الجمعية

هناك عدة خطوات يجب اتباعها من أجل تأسيس الجمعية، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي :

  • تكوين اللجنة التحضيرية ، توزيع جميع المهام المختلفة على أعضاء اللجنة التحضيرية.
  • إعداد مشروع التصور العام للجمعية ، إعداد مشروع القانون الأساسي ، تحديد لائحة بالأعضاء المؤسسين للجمعية.
  • الإتصال بجميع الأعضاء المقترحين والقيام بمناقشة الفكرة ودواعى التأسيس وطلب الموافقة المبدئية.
  • تحديد موعد الجمع العام التأسيسي.
  • إعلام السلطات المحلية بموعد الجمع العام التأسيسي ومكان انعقاده وذلك في حالة إختيار مكان عمومي، مع ملاحظة أنه لا يكفي الإعلام بذلك بل يجب طلب الترخيص لذلك.
  • إرسال دعوة للأعضاء المؤسسين مرفق معها الوثائق اللازمة قبل مدة تتراوح ما بين عشرة إلى خمسة عشر يوماً وذلك بحسب حجم ومحتويات الوثائق، وتتمثل تلك الوثائق فيما يلي: مشروع القانون الأساسي، مشروع التصور العام، لائحة بأسماء الأعضاء المؤسسين.
  • إنعقاد الجمع العام التأسيسي والذي يتمثل في: كلمة اللجنة التحضيرية والتي تتمثل في الترحاب، وتذكير المجتمعين بأسباب ودواعي التأسيس، وكذلك جميع الخطوات التي تم أخذها من أجل الوصول إلى تلك المرحلة.
  • تقديم الخطوط العريضة للتصور مع مراعاة أن يكون جميع الأعضاء قاموا بقرائته من قبل ثم مناقشته فيما بينهم ، تقديم القانون الأساسي ومناقشته والتصويت عليه ، تعيين أو تصعيد أو انتخاب أعضاء المكتب المسير.