يقدم لكم موقع إقرأ أفضل نموذج طلب التشطيب على الضريبة المهنية ، و نموذج طلب إعفاء من الضريبة PDF ، و كيفية الحصول على شهادة التشطيب من الرسم المهني ، و نموذج طلب التشطيب المقاول الذاتي ، و نموذج طلب التشطيب على السجل التجاري pdf ، فتابعوا معنا النماذج التالية استخدامها سهل وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويا مع إمكانية التعديل عليها بما يناسب الجميع.

نموذج طلب التشطيب على الضريبة المهنية

إليكم نموذج طلب التشطيب على الضريبة المهنية :

نموذج طلب التشطيب على الضريبة المهنية
نموذج طلب التشطيب على الضريبة المهنية

من ……………….
إلى ………………..
الموضوع : إشعار بالتوقف عن ممارسة النشاط التجاري
المرجع : رقم الضريبة …………………
بعد التحية ؛
نخبركم أني توقف عن ممارسة نشاطي التجاري بالمحل الكائن ب …. الخاضع للضريبة التجارية تحت رقم …….. وذلك ابتداء من ……
وعليه؛ أطلب منكم اتخاذ الإجراءات االقانونية الواجبة لحذفي من جدول الضريبة المذكورة.
وفي انتظار ذلك تفضلوا بقبول امتناني وشكري

قد يهمك :

نموذج طلب إعفاء من الضريبة PDF

الضريبة أو الجباية هي مبلغ نقدي تطلبه الدولة من الأشخاص والمؤسسات التي تتوفر فيهم الشروط وذلك قصد تمويل نفقات الدولة ؛ أي تمويل كل القطاعات التي تصرف عليها الدولة كالشرطة و التعليم وتحدد قيمة الضرائب بقوانين كتابة يصادق عليها ممثلي الشعب إلا أنه قد يصعب تسديد هذه المبالغ على بعض الأشخاص مما يستدعي الأمر كتابة طلب إعفاء من الضرائب الموجه للسيد المدير الجهوي لللضرائب ، إليكم نموذج طلب للإعفاء من الضرائب :

  • لتحميل نموذج طلب الإعفاء من الضرائب : اضغط هنا.

كيفية الحصول على شهادة التشطيب من الرسم المهني

في حالة التوقف النهائي عن مزاولة نشاط مهني، من الواجب على الملزمين القيام بإجراءات التشطيب على الرسم المهني يتجنبوا صدور الضريبة وتفاقم مبلغ الغرامات.

  • المادة 16 إقرار بتفويت أو توقف النشاط أو نقله أو تغيير الشكل القانوني للمؤسسة
  • في حالة تفويت النشاط أو توقفه أو نقله أو تغيير الشكل القانوني للمؤسسة، يجب على الملزمين المعنيين وضع إقرار لدى المصلحة المحلية للضرائب التابع لها مقرهم الاجتماعي أو مؤسستهم الرئيسية أو موطنهم الضريبي وذلك داخل أجل خمسة وأربعون (45) يوما من تاريخ وقوع إحدى الحالات المنصوص عليها سابقا.
  • وفي حالة وفاة الملزم يصبح أجل إيداع الإقرار من طرف ذوي الحقوق هو ثلاثة (3) أشهر تبتدئ من تاريخ الوفاة.
  • وفي حالة استمرار ذوي الحقوق في ممارسة نشاط الهالك، يتعين عليهم التنصيص صراحة على ذلك ضمن الإقرار المنصوص عليه سابقا لكي يتم إصدار الرسم على الشياع.

طلب التشطيب المقاول الذاتي

ينتج عن الشطب فقدان نظام المقاول الذاتي وعدم الظهور في السجل الوطني للمقاولين الذاتيين يمكن أن يتم الشطب من السجل الوطني للمقاول الذاتي في أي من الحالات التالية :

  • بطلب منك عن طريق تصريح و بجرد للممتلكات؛ إذا كنت لا تقر برقم أعمالك ؛ إذا أعلنت عن عدم تحقيق أي رقم أعمال باستثناء سنة تسجيلك؛
  • إذا حققت رقم أعمال سنوي يفوق احد الحدين السالف ذكرهما خلال سنتين متتاليتين؛ إذا لم تقم بتسديد مستحقاتك الجبائية أو بمباداتك الاجتماعية خلال سنة مدنية؛
  • بعد تطوير نشاطك إلى نظام شركة بغض النظر عن شكلها القانوني؛ عند صدور حكم قضائي يقتضي على تشطيبك من السجل الوطني باعتبارك مخالفا للقوانين الجارية بها العمل خلال مزاولة نشاطك.
  • التشطيب على المقاول الذاتي: يمكن للمقاول الذاتي أن يطلب تشطيبه من السجل الوطني للمقاولين الذاتيين بطلب بسيط ووفقًا لنموذج يحدده القانون. يجب تقديم الطلب إلى أحد الشبابيك التابعة لهيئة إدارة السجل.

نموذج طلب التشطيب على السجل التجاري pdf

نموذج طلب التشطيب على السجل التجاري pdf : اضغط هنا.

الموضوع :طلب التشطيب وتعديل السجل التجاري
علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه ،يشرفني سيدي المدير أن أرفع لكم طلبي هذا راجيا منكم أن ينال قبولكم ملتمس التشطيب على السجل التجاري رقم …… في اسمي وتعديله في سجل تجاري آخر لمزاولة تجارة المواد الغذائية بالتقسيط.
وفي انتظار ذلك تقبلوا سيدي فائق الاحترام والتقدير.