موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع فيه نموذج زيادة راتب للموظف باللغتين العربية والانجليزية ، ونموذج زيادة راتب بالانجليزي، ونموذج تخفيض راتب موظف doc، وخطاب طلب تعديل، وقرار زيادة راتب موظف، وصيغة خطاب زيادة الراتب، ومتى يحق للموظف طلب زيادة راتب، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على التفاصيل على موسوعة إقرأ.

نموذج زيادة راتب للموظف باللغتين العربية والانجليزية

من المحتمل أن يحتاج الموظف إلى نموذج باللغة العربية ومُترجم أيضًا إلى اللغة الإنجليزية خصوصًا إذا كان يعمل في مؤسسة عمل مُتعددة الجنسيات وإذا كان الموظف أيضًا غير نطاق بالعربية، ومن الأمثلة على نموذج زيادة الراتب للموظف باللغة العربية ومترجم إلى اللغة الانجليزية أيضًا، ما يلي:

نموذج زيادة راتب للموظف باللغتين العربية والانجليزية
نموذج زيادة راتب للموظف باللغتين العربية والانجليزية

إلى السيد الفاضل/ ـــــــــــــــــــ مدير مؤسسة ــــــــــــــــــــ
تحية طيبة، أما بعد …
أتقدم إلى معاليكم بهذا الطلب من أجل السماح بالموافقة على رفع قيمة الراتب الشهري التي أتقاضها شهريًا وهي ـــــــ إلى ـــــــــــــ ريال سعودي، حيث إنني أعمل لديكم في المؤسسة منذ تاريخ ــــــــــ لعام ـــــــــــــ في وظيفة ـــــــــــــــــ، ولم أدخر وقتًا أو جهدًا من أجل دفع مسيرة العمل إلى الأمام دائمًا؛ غير إن تلك هي المرَّة الأولى التي أطلب بها زيادة في الراتب، وذلك نظرًا لما أعانيه وأسرتي من زيادة كبيرة وغلاء في أسعار كافة متطلبات الحياة الضرورية، لذلك؛ كُلِّي أمل في موافقة سيادتكم على هذا الطلب، وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والقدير.
مرسل الخطاب: ـــــــــــــــــــــــــ الموظف في مهنة ــــــــــــــــــــ قسم ــــــــــــــــــــــــــــ
رَقْم الهاتف الجوال: ــــــــــــــــــــــــ، عنوان البريد الإلكتروني: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع: ـــــــــــــــــــــــــ

To the General manager MR: ……………………….. at ………………………. Company
Good Greeting to you
In Fact; I am sending you this letter to get your approval about raising the value of my monthly Salary from …….. to ………. $ Because I recently found that my salary can’t help me at all in providing the requirements of life for my family consisting of four individuals after ALLAH blessed me with a new baby two months ago.
I started working in the organization since ……………… and I exerted all my efforts to succeed in all my work tasks, and throughout this period I did not ask for any increase in salary, so I ask you to agree to this request. Thank you very much.
Employee:
Job title:
Section:
Mobile number:
Signature:

نموذج زيادة راتب بالانجليزي

هناك العديد من الشركات الأجنبية بالبلدان العربية والتي تستقطب بصفة عامة العمال العرب، الا ان سياسة الادارة قد تقضي بأن تكون اللغة الادارية السائدة في الشركة هي اللغة الأجنبية خاصة الوثائق المقدمة لمدير الشركة والذي غالبا ما يكون أجنبيا، لذا يحتاج العمل في حالة رغبتها في تقديم طلب زيادة راتب شهري ان يقدم طلبا باللغة الانجليزية وهذا النموذج الذي يمكن لكم الاعتماد عليه:.

name …………….
Date ../../….
Human Resource Manager,
name of Company,
Dear Sir,
I am writing to request for a salary raise. I have been working as a {Job Title} with your company {Job Title} for the past three years. During this time I have been dedicated to my duties and performed them to the best of my abilities; exceeding my supervisor’s expectations. In addition, I have been an excellent team player working concurrently with my colleagues and supervisors in the best interests of the company.
I believe my previous records in improving the company’s income plus my hard work and commitment justifies a salary hike. Additionally, my current pay is 40% lesser than the average annual salary payable to my position. To match up to the current standard rates and my efforts a salary hike of not less than {Amount) will do. Your consideration will be highly appreciated. In case you or would like to offer better terms or negotiate the proposed amount, I am available. Thank you in advance. Your’s faithfully,
{Signature} ……………………….
Employee ………………

نموذج تخفيض راتب موظف doc

على سبيل المثال: يجب أن يكون الخطاب أو النموذج كالتالي:

السيد:_ / نضع هنا اسم المدير
مدير شركة:_/ نضع هنا اسم الشركة
تحية طيبة وبعد….
بدايةً أود أن أشكركم، على إتاحة الفرصة لي على العمل بشركتكم المميزة والراقية، وأود أن أتقدم لحضرتك بطلب بخصوص الراتب
أنا اسمي، موظف في قسم، لمدة__ أعوام، وأبذل قصارى جهدي في العمل لتأدية جميع الواجبات الموكولة إلي بأفضل شكل ممكن. ويشهد لي بالكفاءة وحسن العمل من المسؤول المباشر عني.
“هنا يمكن كتابة بعض التفاصيل المتعلقة بالعمل الذي تقدمه بلغة الأرقام، لكي تقنع مديرك بهذه الزيادة”
أنا دائماً أضع مصلحة الشركة في المقدمة وفوق أولوياتي، وأبذل أقصى طاقة لتنفيذ العمل بأفضل شكل ممكن وأسرع وقت، لهذا كلي أمل بتقديركم لما أبذله من جهد ومنحي زيادة في الراتب بالشكل الذي ترونه مناسب، ولكم جزيل الشكر
التوقيع:_______

قد يهمك:

خطاب طلب تعديل

تحريرًا في يوم: ــــ/ـــــ/ـــــــــــ
إلى السيد الأستاذ المُبَجَّل/ ــــــــــــــــــــــــــــــ مدير مؤسسة/ ــــــــــــــــــــــــــــــ
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته، أما بعد ــــــــــــــــــــــــــــــ
أتقدم إلى سيادتكم بطلب رسمي أسعى بواسطته الحصول على موافقتكم بشكل رسمي على تعديل قيمة الراتب الشهر المُقررة في عقد العمل خاصتي، حيث إنني أقوم بالعديد من المهام الإضافية والمزيد من ساعات العمل دون وجود مقابل مادي إضافي، ونظرًا إلى قضائي لوقت طويل في العمل وعدم الرغبة أو القدرة في الجمع بين عملين، ومع ارتفاع مطالب واحتياجات أسرتي المتزامنة مع ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، آمل في تكرم سيادتكم بالموافقة على تعديل ورفع قيمة الراتب خاصتي بما يتوافق مع أبذله من جهد ووقت في مؤسسة العمل، حيث إنني حريص على أداء عملي بمنتهى التفاني والإتقان بشهادة مديري المباشر، وعلى ثقة من حرصكم على تقدير موظفي الشركة طوال الوقت، مع خالص تقديري وتوقيري واحترامي لكم.
مُقدم الطلب ــــــــــــــــــــــــــــــ الموظف بقسم ــــــــــــــــــــــــــــــ رَقَم الجوال ــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع / ــــــــــــــــــــــــــــــ

قرار زيادة راتب موظف

  • قرار زيادة راتب موظف , يتطلب تقديم خطاب رسمي , واضح العبارات ومفهوم , حتى يتمكن المتقدم بطلب الزيادة في الراتب , من الحصول على موافقة صاحب العمل , فزيادة الراتب يعتبر من الأمور التي يحتاج لها الموظف والعامل , من وقت لأخر , خلال فترات عمله , سواء كان يعمل في القطاع الخاص أو القطاع العام .

صيغة خطاب زيادة الراتب

السيد/………… مدير شركة/……..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة أتقدم إليكم بهذا الطلب، وأرجو أن ينال من سيادتكم كل الاهتمام، فأنا موظف بالشركة أعمل في قسم….،
ومنذ التحاقي بالعمل منذ سنتين وأنا أقدم كل ما استطيع حتى أنجز مهام عملي على أتمَ وجه، وفي الكثير من الأحيان تكثر عليّ الأعباء الوظيفية وبالرغم من ذلك لا أتأخر في تنفيذها، لذلك أتقدم إليكم بإلتِماس زيادة راتبي خاصة عقب إرتفاع المهام اللازمة مني وأيضًا للغلاء الفاحش الذي نواجهه في المرحلة الأخيرة، مع الوعد بالتزامي يتزويد أحسن ما لدي حتى أساهم في نجاح الشركة وتقدمها.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.
مقدمه إليكم/……
التوقيع/……..

متى يحق للموظف طلب زيادة راتب

قبل إرسال خطاب تطلب فيه زيادة الراتب، تأكد من أن التوقيت مناسب، على سبيل المثال:

  • إذا كنت تعرف أن الشركة تعمل بشكل جيد، وإن رئيسك في العمل مسرور بعملك، وقد انقضى وقت كافٍ «على الأقل عام أو أكثر، اعتماداً على ثقافة الشركة» منذ آخر زيادة في راتبك، أو اقتراب مراجعتك السنوية لأعلى.
  • في بعض الشركات، تتم مناقشة الزيادات خلال مراجعات نهاية العام أو يتم تقديمها بالقرب من نهاية السنة المالية. إذا كان هذا هو الحال في شركتك، فاستهدف بدء المحادثة مسبقاً قبل هذه التواريخ.
  • من ناحية التوقيت، من المفيد أيضاً طلب زيادة بعد وقت قصير من إكمال مشروع أو مهمة كبيرة بنجاح، فهذا صحيح بشكل خاص إذا كان شيئاً أكسبك الثناء أو زاد من ظهورك في الشركة يمكن أن يكون فرصة جيدة في طلب زيادة الراتب.