يقدم لكم موقع إقرأ أفضل نموذج رقم بطاقة الائتمان ، و بطاقات الائتمان pdf ، و كيفية عمل بطاقة ائتمان على النت ، و أين يوجد رقم بطاقة الائتمان ، و رقم بطاقة ائتمان مهكرة ، و رقم البطاقة الائتمانية الراجحي ، و إضافة بطاقة الائتمان أو بطاقة سحب- إلى ، بطاقة الائتمان هي بطاقة تصدر عن المُؤسّسات الماليّة وتحديداً البنوك، وتوفر لصاحبها إمكانية الحصول على المال، وغالباً يستخدم هذا النوع من البطاقات الائتمانيّة في كلٍّ من عمليات البيع، والحصول على تمويلات ماليّة قصيرة المدى، و للتعرف على أهم نموذج رقم بطاقة الائتمان تابعوا معنا المقال.

نموذج رقم بطاقة الائتمان

تعرَف بطاقة الائتمان أيضاً بأنّها بطاقة ذات طبيعة بلاستيكيّة تستخدم في شراء المنتجات المتنوعة أو الحصول على الخدمات المُقدمة من شركةٍ ما ، و فيما يلي نموذج رقم بطاقة الائتمان :

نموذج رقم بطاقة الائتمان
نموذج رقم بطاقة الائتمان

قد يهمك :

بطاقات الائتمان pdf

يعد التقدم بطلب للحصول على بطاقتك الائتمانية الأولى أمرًا في غاية السهولة ، ولكن من المهم أن تقوم بتثقيف نفسك مسبقًا حول كيفية الحصول على بطاقة ائتمان و أفضل ممارسة عادات ائتمانية جيدة من البداية.

كيفية عمل بطاقة ائتمان على النت

  • تراود البعض منا دائماً رغبة في شراء منتج أو خدمة عبر الإنترنت، ولو على سبيل التجربة لمرة واحدة، وقد يظن البعض أنه أمر يصعب القيام به إذا كان الموقع يقبل الدفع ببطاقات فيزا/ماستركارد وأنه لابد من عمل حساب بنكي وإيداع مبلغ من المال.
  • هذا ليس بصحيح، واليوم كثرت أدوات التجارة الإلكترونية فلم تدع شيئاً يعيق المستخدم إمتلاك تلك البطاقات أصبح أمراً يسيراً لدرجة أنه فقط مسألة معرفة أماكن إصدار هذه البطاقات لكن مع سهولة الحصول عليها يهمنا معرفة بعض الأمور التي سوف تساعد علي الإستخدام الأمثل لهذه البطاقات.
  • و يمكن دائماً شحن أي بطاقة عن طريق ماكينات الصراف الآلي التابعة للمصرف الذي أصدر البطاقة، ولابد من توافر خاصية الإيداع وليس السحب فقط في هذه الماكينة أما عند الرغبة في سحب الأموال فيمكن ذلك عن طريق أي ماكينة صراف آلي ولا يشترط أن تكون تابعة للبنك الصادر للبطاقة.

أين يوجد رقم بطاقة الائتمان

إن أي بطاقة ائتمان تتكون من 16 رقم توجد على الوجه الأمامي للبطاقة الخاصة بالعميل وهذه الأرقام 16 تتألف من 4 اقسام كل قسم يتألف من 4 أرقام وذلك على حسب نظام خاص والذي بدوره يقوم بترقيم البطاقات الائتمانية، حيث أنه :

  • يعتبر القسم الأول من البطاقة يعرف باسم رقم “IIN ” وهي عبارة عن عدد من الأرقام والتي من خلالها يتم تحديد هوية البنك والذي يقوم بإصدارها، ويعرف الرقم الأول منها باسم “MII” وهذا الرقم يرمز إلى النظام مصدر البطاقة.
  • كما يوجد 4 شركات رئيسية يتم من خلالها صرف بطاقات الائتمان وهي فيزا Visa وماستر كارد MasterCard و ديسكفر Discover وامريكان اكسبريس AMEX.
  • أما القسم الثاني من أرقام بطاقة الائتمان عبارة عن أرقام تشير إلى الحساب الخاص بصاحب البطاقة ويشير الرقم الاخير من أرقام بطاقة الائتمان إلى الرقم الذي يستخدم للتحقق من صحة البطاقة ، رقم بطاقة الائتمان
  • يوجد في الجهة السفلية من البطاقة رقم بطاقة الائتمان، وهي عبارة عن 4 أرقام، حيث ترمز هذه الأرقام إلى التاريخ الذي تنتهي فيه صلاحية بطاقة الائتمان سواء كانت هذه البطاقة سنوية أو شهرية، وفي الجهة السفلية من وجه البطاقة نجد اسم صاحب البطاقة.

رقم بطاقة ائتمان مهكرة

عندما يكون الهاكرز محترف في اختراق الحسابات البنكية سوف يتمكن من الحصول على ارقام بطاقات وهمية باعداد كبيرة كل يوم. كل ما يتطلبه الامر هو ان يحصل على صفحة وهمية لبطاقات الفيزا.

  • ارقام فيزا وهمية هي مجموعة من البطاقات يتم نشرها بكشل يومي في مواقع القرصنة سواء المتواجدة في الويب العادي او الويب العميق المعروف ايضا ب ” الديب ويب ” .
  • هذه البطاقات يتم سرقتها او تسريبها من شركات ويتم نشرها بالمجان في العديد من الماوقع, بعض المواقع الاخرى تقوم ببيعها.
  • البطاقات التي يتم سرقتها تكون وهمية ليست معلومات بطاقات حقيقية يعني ليست بطاقات ابناك بطاقات افتراضية لا وجود لها على ارض الواقع.
  • تستخدم هذه البطاقات في تفعيل الحسابات التي تتطلب دفع مبلغ معين مثلا , تفعيل حساب نتفلكس او شرائه, او تفعيل حسابات الباي بال ، شراء الالعاب من متجر بلاي ستور او يتم استخدامها في شحن الالعاب اون لاين.

رقم البطاقة الائتمانية الراجحي

يتساءل الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على بطاقة ائتمانية من بنك الراجحي عن طريقة طلب هذه البطاقة، ويتم ذلك عبر:

  • المباشر للأفراد يتم الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك، ثم بعد ذلك إختيار خدمة مباشر الأفراد وبعد الضغط عليها يتم تحويلك إلى بطاقات الإئتمان.
  • عليك أن تختار طلب بطاقة جديدة. ثم يطلب منك أن تقوم بإدخال عدد من المعلومات الخاصة بك، وبعد ذلك تكون اخترت البطاقة التي تناسبك.
  • يمكنك تفعيل بطاقتك الإئتمانية بعد استلامها عبر المباشر للأفراد أو من خلال خدمة الهاتف المصرفي 920003344

إضافة بطاقة الائتمان أو بطاقة سحب- إلى

لإضافة بطاقة الائتمان أو بطاقة سحب :

  • انتقل إلى المحفظة من هنا و انقر على ربط بطاقة سحب أو ائتمان.
  • أدخِل بيانات البطاقة وانقر على ربط بطاقة.
  • انقر على البطاقة الجديدة و انقر على تصديق البطاقة.
  • انقر على طلب الرمز، ثم انقر على إنهاء.