موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة فيها نموذج رسالة قبول توظيف ، ونموذج موافقة على عرض عمل بالعربي، ونموذج طلب وظيفة جاهز، ونموذج طلب توظيف للشركات، وتقديم طلب عمل، ورسالة طلب وظيفة حكومية، وخطاب قبول، وخطاب قبول عرض سعر، تابعوا معنا في التالي من هذه السطور كل النماذج المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

نموذج رسالة قبول توظيف

خطاب قبول الوظيفة هو مستند رسمي تكتبه إلى صاحب العمل لقبول عرض العمل الذي قدموه لك. يمكنك كتابة خطاب قبول الوظيفة على شكل خطاب أو بريد إلكتروني. بغض النظر عن الطريقة التي تختارها ، فإن خطاب قبول الوظيفة مهم لأنه يمنحك فرصة لشكر صاحب العمل على فرصتك الجديدة وتأكيد تفاصيل عرض العمل الخاص بك كتابةً، إليكم الآن نموذج رسالة قبول توظيف وهم كالتالي:

النموذج الأول:

حضرة مدير التوظيف في شركة أرامكو،
أود إخباركم بأنني تلقيت عرضكم لمنصب [مهندس] في شركتكم المرموقة و بأنني سعيد جدا بهذا العرض و أشكركم جدا على الثقة التي منحتموني اياها. إنه لشرف لي أن أكون جزءا من فريق عملكم و الذي كان هدفا لي منذ فترة طويلة و رغم ذلك فإنني بحاجة للنفكير ليوم أو يومين قبل إعطاء مواففتي النهائية على عرضكم بسبب وجود عرض مماثل من شركة أخري.
أنا فعلا بحاجة إلى دراسة جميع الخيارات بتمعن حتى أتمكن من إتخاذ القرار الأفضل لي و لكم. أشكركم على ثقكتم و تفهمكم و الله ولي التوفيق.
بعد يومين من التفكير تقوم بإرسال الرد التالي و الذي تعلن فيه قبولك للعرض الوظيفي.
حضرة مدير الموارد البشرية،
يسعدني و يشرفني أن أبلغكم بقبولي لعرضكم الوظيفي و انضمامي لكوادركم. بعد دراسة كل الاحتمالات، تأكدت من أن لعمل لدى شركتكم المحترمة هي الخيار الأفضل نظرا حيث إنها المكان الذي يمكنني من تقديم أفضل ما عندي. أتطلع للبدأ في مهاهي في أقرب وقت و أنا متأكد من أنني سوف أكون إضافة كبيرة للفريق.
مع فائق الشكر و الاحترام

النموذج الثاني:

حضرة مدير التوظيف،
تحية و بعد،
شكرا جزيلا على اختياركم لي و ثقتكم بقدراتي لتولي منصب [مندوب المبيعات مثلا] في شركتكم الموقرة. أنا سعيد جدا بهذا الخبر و أعدكم بأنني سوف أكون عند حسن ظنكم و بأنني سوف أبذل قصارى جهدي للمساهمة في نجاح الشركة و ازدهارها.
لقد اطلعت على بنود العرض و أعلن موافقتي على جميع البنود المذكورة فيه. أنا جاهز و متحمس للإنضمام لفريق عملكم في أقرب وقت ممكن.
مع فائق الشكر و التقدير

نموذج موافقة على عرض عمل بالعربي

نموذج رسالة قبول توظيف : هذا النموذج لقبول عرض وظيفة ولكن بعد ان تقوم باضافة بعض المعلومات التي من الممكن ان تكون قد حصلت عليها من قبل الشركة التي ستتوظف بها :

تاريخ الميلاد : 2009/01/01
السيد عبد الله
المدير العام
شركة النسر العربي
8899 شارع كورنيش
الدوحة، قطر
عزيزي السيد عبد الله :
شكرا لعرضك للعمالة ومدير اداري في شركتكم الموقرة وكما ناقشنا على الهاتف، وأنا مسرور لقبول العرض الخاص بك، ونتطلع إلى بدء العمل مع شركة النسر العربي.
وأشارت لكم انني سوف تلقي راتب 10،000 ريال قطري في الشهر، وسيكون لها واجبات التقارير الأولية لك.
لا تترددوا في الاتصال بي اذا كنت استطيع تزويدكم بأي معلومات المطلوبة.
مرة أخرى، شكرا لتقدم لي هذه الفرصة المثيرة.
مع خالص التقدير ،

نموذج طلب وظيفة جاهز

نموذج رسالة قبول توظيف: إليكم في هذه الفقرة نموذج طلب وظيفة احترافي، فهناك الكثير من نماذج طلب الوظيفة، والتي هي مهم وذات تأثير كبير على قبول العمل، وهذا الأمر له أهمية كبيرة من شأنها أن تتعلق أيضاً بالشخص المتقدم على العمل، فكلما كان خطاب التقديم على وظيفة قوي واحترافي، كلما كانت فرصة قبولك في العمل أكبر، وهذا عبارة عن نموذج خطاب طلب وظيفة احترافي، يُمكنك التعديل عليه وكتابة تفايلك كاملةً عليه.

النموذج الأول:

السيرة الذاتية
الأسم : فلان بن فلان الفلاني.
الهاتف :999999
تاريخ الميلاد :5/12/2004
العنوان : ………………..
الجنسية : …………….
المؤهل الدراسي :……….
خبرات العمل :
شهادات التدريب : ((مثال: اذا كنت متدرب في اي شركة او جهة حكومية تكتب اسم المكان وفي ما تدربت))
عدد اللغات تحدثا وكتابة : اللغة العربية واللغة الانجليزية.
الهوايات : القراءة والكتابة،ممارسة رياضة كرة القدم .
أخرى: رقم اي شخص قريب يمكنهم الاتصال به او الاستفسار عن خبراتك او مؤهلاتك.
((السيرة الذاتية )) او ((C.V)) وهذه جدا مهمة عند تقديم اي طلب وظيفة

النموذج الثاني:

الاسم الكامل:………………………
العنوان:……………………………..
رقم الهاتف:………………………….
الى السيد:…………………………………………
………………………………………
………………………………………
الموضوع: طلب عمل
سلام تام بوجود مولانا الإمام
وبعد،يسعدني ويشرفني أن أتقدم إلى سيادتكم بطلب هذا متلتمسا منكم ادراج اسمي ضمن لائحة المترشحين للعمل بمؤسستكم.
واحيطكم علما أني شاب(ة) …..(ة) ابلغ من العمر ………..،حاصل على شهادة……………………….. من مؤسسة………….. برسم الموسم الدراسي ……………. .كما اني لي تجربة عمل ب………………………… وقضيت فترة تدربية لمدة …………….. بمؤسسة ………………………………………………………………
وفي انتظار ردكم تقلبوا مني ،سيدي،اسمى عبارات التقدير والاحترام والسلام
إمضاء

قد يهمك:

نموذج طلب توظيف للشركات

وفي حال أردت العمل في إحدى الشركات التي تُعلن عن توفر العديد من الوظائف الشاغرة، فيُمكنكم الاستعانة بنموذج طلب التوظيف التالي:

تقديم طلب عمل

يجب أن تكون الرسالة واضحة و دقيقة و مختصرة و يراعى فيها الذوق والادب العام، إليكم نموذج طلب عمل باللغة العربية:

   إلى السيد: ……………………………………………………………….

                                    الموضوع: طلب عمل.
 
 
            سيدي المدير، (أو المسؤول……… حسب طبيعة العمل)،
            لي الشرف العظيم أن أتقدم إلى سيادتكم الموقرة، بطلبي هذا المتمثل في طلب عمل كـــــ ……………………….. (توضيح العمل الذي تريده) في مؤسستكم المحترمة، مؤكدا لكم إمكانياتي واستعدادي لتطوير أعمال الشركة، والسعي لتحقيق أهدافها (حاول أن تُشعر المدير بأنك على دراية بمؤسسته وأعمالها).

            أحيطكم علما، سيدي المدير، أنني أبلغ من العمر …. سنة، متحصل على شهادة ……..، كما أنني حائز على رخصة سياقة صنف ……، وأستعمل الإعلام الآلي بكفاءة (تجدون نسخة من السيرة الذاتية مرفقة بالطلب).
            في الأخير، تقبلوا سيدي المدير، فائق عبارات التقدير والاحترام.
 
                           
إمضــاء المعنـي
 

رسالة طلب وظيفة حكومية

إليكم في هذه الفقرة رسالة طلب وظيفة حكومية ، إذ من المهم أن تنتبه إلى التفاصيل وتنقل أفكارك بإيجاز عند كتابة رسالة طلب توظيف حكومي، وذلك لإظهار أنك مرشح ملائم للوظيفة بأسلوب جذاب وغير ممل، لذلك إليك كيفية كتابة رسالة طلب وظيفة حكومية فعالة:

  • اقرأ الوصف الوظيفي: إذ عليك قراءة الوصف الوظيفي بعناية قبل البدء بكتابة مقدمة رسالة الطلب؛ لتحديد المهارات والخبرات المطلوبة للوظيفة الشاغرة ومقارنتها بالقدرات الشخصية وكيف يمكنك معالجتها عند كتابة المقدمة.
  • بحث الوكالة: إذ عليك إجراء بحث حول أهداف ومهام الوكالة التي تتقدم إليها؛ لإظهار مدى امتلاكك للقيم والأهداف المماثلة للوكالة الحكومية، فمثلًا عليك إبراز شغفك بالاستدامة في حال تقدمك لوظيفة حكومية بيئية.
  • تضمين معلومات محددة: إذ عليك تخصيص خطاب لكل وظيفة حكومية تتقدم لها؛ لتتمكن من توضيح سبب كونك المرشح المثالي للوظيفة بالإضافة إلى إدراج التجارب التي تتعلق بالوظيفة مباشرة، لذلك يجب إضافة تفاصيل محددة بعد قراءة كل وصف العمل.
  • اجعل الرسالة موجزة: إذ عليك كتابة ثلاث إلى أربع فقرات واضحة تتضمن التفاصيل المعنية بقيم الوكالة الحكومية؛ لأن فرق التوظيف لا تستغرق أكثر من لحظات في النظر إلى جميع رسائل طلب التوظيف، لذلك احرص على أن تتضمن رسالتك التفاصيل التالية:
    • العنوان: تضمين معلومات الاتصال الخاصة بك والتاريخ ومعلومات المستلم.
    • مقدمة: يوجه خطاب المقدمة إلى الموارد البشرية أو مدير التوظيف.
    • الخبرة المهنية: أبرز مهاراتك وخبراتك ومؤهلاتك ذات الصلة بأهداف الوكالة الحكومية.
    • الخلاصة: عبر عن اهتمامك بالمنصب واشكر صاحب العمل على وقته.
  • تدقيق الرسالة: إذ عليك تدقيق رسالة طلب التوظيف الحكومي عدة مرات بعد الانتهاء من كتابتها؛ للتأكد من عدم وجود أي أخطاء نحوية أو إملائية، وأن خطاب المقدمة غير ممل ويشرح بالضبط سبب اختيارك لهذا الدور.

خطاب قبول

بسم الله الرحمن الرحيم .
إلى من يهمه الأمر .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أما بعد :
الموضوع : خطاب قبول طلب وظيفة
أن فكرة الحصول على وظيفة تتطلب جهداً كبيراً , حيث أنه أصبح هنالك نسبة للبطالة , ونسبة المتضررين الذين لا يستطيعون الحصول على عمل بأسرع طريقة ممكنه , فإن مهمة البحث تحتاج إلى بذل أقصى مجهود .
و قد نستطيع الحصول على وظيفة وقد لا نستطيع ذلك ، حيث أننا نضطر في نهاية المطاف العمل في أعمال حرة بعيدة كل البعد عما سعينا في محاولة منا إلى تحقيقه وإيجاده , و ذلك بسبب الظروف أو بسبب قلة المرتب الذي قد نتقاضها .
فالحياة دائما تأخذنا لمجرى آخر غير الذي أعتدنا أن نسلكه , فقد تكلفنا أحياناً الكثير والكثير من التضحيات مقابل أن تسير على ما يرام ، و خاصة في ظل الظروف التي يعيشها الإنسان في حياته .
و بالرغم من أنني حصلت على شهادة في مجال المحاسبة , إلا أن فكرة الحصول على عمل باتت تؤرقني , و خاصة أنني أحاول أن أجد وظيفة تناسب احتياجي التي فرضتها الحياة علّي , وخاصة أنني أب لطفل معاق , و دائماً ما يكلفني علاجه الكثير ويستلزم مني الكثير من المال لأجل أن أوفر له العلاج اللازم , وهذا ما يعيقني .
ففي كل مرة كنت أحاول أن أجد عمل كان لابد من وجود عوائق كثيرة تمنعني من إكمال السير في هذا العمل , و قد يكون سبب في المرتب ، أو نوعية العمل الذي لا يتناسب مع مدى تخصصي وقدرتي , و أحيان يكون بسبب الموظفين و العاملين هناك أو طبيعة العمل بشكل عام .

خطاب قبول عرض سعر

يتم إرسال خطاب أو رسالة عبر البريد الإلكتروني، ولابد من الذكر في ذلك الخطاب شروط عرض العمل كما تفهمها إضافة إلى ضرورة توضيح التقدير والاحترام والامتنان للشخص الذي أرسل إليك العرض.