يقدم لكم موقع إقرأ مقالة فيها نموذج رسالة قانونية ، ونموذج عقد بيع منزل pdf، ونموذج عقد استضافة pdf، ونموذج عقد ترميم منزل، ونموذج عقد بيع منزل word، ونموذج عقد عمل بين مؤسستين مقاولات، ونموذج عقد بيع معدات، ونموذج عقد مقاولات تشطيب، تابعوا معنا في التالي من هذه السطور كل النماذج المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

نموذج رسالة قانونية

نشارك معكم في السطور التالية من مقالنا نموذج رسالة قانونية من خلا الدخول الى هذا الرابط من هنا، وكذلك صيغ ونموذج قانوني وكالة عامة كرسالة يمكن لكم الإستعانة بها من أجل رسالتكم الخاصة.

وكالـة عامـة
انا الموقع اسفله :
المسمى ————— المزداد بتاريخ 21/06/1965 والحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم 6666 x والصالحة الى غايـــــــــة 23/10/2019 والساكن بزنقة وليلي رقم 8 الخميســات
اشهد واعترف وانا في كامل قواي العقلية وعن حسن نيتي انني اوكل السيد ————— المزداد بتاريخ 23/5/1966 بطاقة تعريفه الوطنية رقم :2253 x والصالحة الى غاية 14/6/2018 والساكن بزنقة ابن هاني رقم 23 الخميسـات
وذلك لينوب عني ويقوم مقامي في جميع اموري في البيع والشراء والكراء والرهن ، وان يتكلم باسمي في الصلح والمخاصمة وذلك امام جميع المحاكم مهما كانت درجتها جماعية ، ابتدائية ، استئنافية ، وان يدلي ويسحب جميع الوثائق والشواهد والحجج والمذكرات ونسخ الحكم وتبليغها وتنفيذها وقبض ما يجب قبضه ، وان ينوب عني امام جميع المصالح كيفما كانت اختصاصاتها وان يمضي ويوقع نيابة عني في جميع الوثائق والمصادقة عليها ، وان ينوب عني في ادخال الانارة والماء الصالح للشرب والهاتف الى جميع العقارات التي تخصني وتعتبر هاته الوكالة بمثابة وكالة دائمة وغير محددة الى ان اعلن عن عزله اذا ما دعت الضرورة الى ذلك وبهذا اشهد والسلام /====
حرر بتاريخ : 07/11/2010
————– الامضاء

نموذج عقد بيع منزل pdf

نموذج رسالة قانونية: تحمي هذه الوثيقة أطراف الاتفاق لأنها تتضمن شروطًا وافق عليها الطرفان صراحة ولا يمكن لأي طرف الانسحاب من العقد دون أن يكون مسؤولاً عن الإخلال بالعقد.

في يوم …. وتاريخ: / / 200م: المــــوفق: / / 14هـ
تم ابرام هذا العقد بين كل من:
1ـ الطرف الأول /… مقيم في … يحمل بطاقة …. رقم ……
2ـ الطرف الثاني: / … مقيم في …. يحمل بطاقة …. رقم …
اتفق الطرفان على ما يلي:
باع الطرف الأول الى الطرف الثاني منزل مكون من ثلاثة طوابق وفيه غرف …. مع …. حمام …. ومطابخ …. ويقع …. في المنطقة …. يحده من الشرق والغرب …. ومن الشمال ……ومن الغرب …. وله حديقة تقع مع المنزل على، ارض مساحتها…… لبنة عشاري المنزل الموصوف بجميع توابعه وانطوى البيع على الايجاب والقبول بالصيغة الشرعية، وتم البيع ناجزاً لا شرط فيه ولا خيار، تم البيع بثمن قدرة ……مبلغ ريال سعودي سلمه الي البائع نقداً في المجلس؛ يقر الطرف الأول البائع بأن العقار المبيع في حيازته إرثاً من بعد والده حسب وثيقة القسمة التي بيده ومحررة بخط …….. وبتاريخ …… وقد تم التأشير عليها بالبيع (او شراء من …. حسب عقد البيع المحرر بخط …. وتاريخ.
وقام بالتسليم الي الطرف الثاني باعتبار من هذا العقد …… ويؤكد الطرف الأول البائع خلو البيع من كافة الحقوق العينة المترتبة على العقار للغير أصلية أو تبعية ويضمن للطرف الثاني الدرك الشرعي.
يقر الطرف الثاني انه قد قام بمعاينة المبيع على نحو تام ناف للجهالة وانه قبل شراءه بالحالة التي كانت عليه عند قام بالمعاينة.
يقر الطرف الأول البائع بأن العين المباعة في هذا العقد لم يعد له فيها أي من الحقوق وإنها انتقلت ملكيتها الي الطرف الثاني المشتري يتصرف فيها تصرف المالك: كافة المصاريف اللازمة لهذا العقد يتحملها المشتري (وإذا لم يكن العقار مسجلاً) اما الرسوم والغرامات عن عدم تسجيل العين قبل تاريخ هذا العقد فيتحملها البائع (مالم يتفق على غير ذلك)
تم هذا العقد بشهادة الطرفين الأول و الثاني
وتحت التوقيع الطرفين أدنى هذا
حرر لعقد من قبل /… وبنسخة واحدة مسلمه للطرف الثاني:
الطرف الأول ….
الطرف الثاني….
كاتب العقد …….
الشاهد الأول …..
الشاهد الثاني….

نموذج عقد استضافة pdf

نموذج رسالة قانونية: «عقد استضافة».. صيغة جديدة للعقود المبرمة بين الساكن والمالك، بدأت تنتشر في المدن الجديدة، حيث يلجأ إليها السكان لتأجير وحداتهم السكنية دون الوقوع تحت طائلة القانون.

انه في يوم الموافق / / 2010
تحررفى تاريخه بين كل من :-
الاول:- السيد/ ………مسلم ـ مصرى ـ بالغ سن الرشد – ويحمل بطاقة رقم قومى صادر بتاريخ ………….
(طرف أول)
ثانيا:-السيد/ …………مسلم ـ مصرى ـ بالغ سن الرشد – ويحمل بطاقة رقم قومى صادر بتاريخ /……………
(طرف ثانى) قر الطرفان بأهليتهما للتعاقد واتفقوا على الاتى :-
بندتمهيدى
يمتلك الطرف الاول الشقة رقم ( ) بالمكون من حجرتين وصالة بالمنافع وتربط الطرفين صلة صداقة وحيث ان الطرف الاول يرغب فى استضافة الطرف الثانى بشقته المذكورة وذلك على سبيل الاستضافة والتسامح حتى يتسنى له تدبير مسكن خاص به نظرا لظروفه الخاصة لذلك فقد قبل الطرف الاول ان يستضيف الطرف الثانى للاقامه بالشقة المذكورة على سبيل الاستضافة والتسامح وفقا للشروط والاوضاع التاليةاولا التمهيد السابق جزء لا يتجزء من هذا العقد
ثانياً :- موضوع العقد
بموجب هذا العقد وبكافة الضمانات الفعلية والقانونية يقوم الطرف الاول باستضافة الطرف الثانى بالشقة المملوكة له والمكونة من حجرتين وصالة بالمنافع وذلك على سبيل الاستضافة والتسامح حتى يتمكن من تدبير مسكن اخر خاص به
ثالثاً :- مدة الاستضافة
بموجب هذا العقد يقر الطرف الاول ان مدة الاستضافة للطرف الثانى للاقامة بالشقة المذكورة عاليه موضوع هذا العقد وهى مدة تبدا من / / 2010 وتنتهى فى / / 2010 وقابلة للتجديد بعد موافقة الطرف الاول وذلك بتحرير عقود جديدة محددة بها مدة الاستضافة الجديدة ويلزم الطرفين بالتنبيه قبل اخلاء الشقة بمدة خمسة عشر يوما والايعتبر بعدها هذا الشغل مفسوخ من تلقاء نفسه دون حاجة الى تنبيه او انذار او اتخاذ اية اجراءات ويحق للطرف الاول دخول الشقة فور انتهاء هذا التاريخ دون اتخاذ اى اجراءات
رابعاً :- الاستلام
يقر الطرف الثانى المستضيف انه من تاريخ تحرير هذا العقد تسلم الشقة موضوع هذا العقد من صديقه الطرف الاول وهى صالحة للسكن والاقامة بها وانه وجدها مستوفية لكافة المرافق والادوات والشبابيك والاحواض وجميعها بحالة جيدة ويتعهد بالمحافظة عليها وصيانتها ويقر كذلك انه مسئول عنها مسئولية كاملة وهو مسئول كذلك عن اية خلافات مدنية او جنائية تقع منه او ذويهمدة اقامته بالشقة المذكورة
خامساً :-
بموجب هذا العقد يقر الطرف الثانى أنه ليس له أى حق على الشقة المذكورة من أى نوع وأن وجودهم على سبيل التسامح والاستضافة من صديقه الطرف الاول دون أى مقابل
سادساً:-
بموجب هذا العقد يقر الطرف الثانى بسداد كافة المستحقات المالية على الشقة المذكورة لكافة الجهات ومنها استهلاك الكهرباء والمياه والغاز والتلفون وغيرها طول مدة الاستضافة المذكورة بالشقة
سابعاً :-
بموجب هذا العقد يقر الطرف الثانى ويتعهد بتسليم الطرف الاول شقته المذكورة موضوع هذا العقد فور انتهاء مدة عقد الاستضافة او حصوله على مسكن اخر دون حاجة لانذار او تنبيه او اتخاذ اى اجراءات ولا يحق لهما التنازل عنها او يستضيفوا فيها اشخاص اخرين ويقع باطل بطلانا مطلقا كل ما يخالف فى حق الطرف الاول
ثامناً :-
بموجب هذا العقد يقر الطرف الثانى انه اذا تمكن من تدبير مسكن خاص به قبل انتهاء مدة هذا العقد ان يقوم على الفور بتسليم الشقة المذكورة موضوع هذا العقد لصديقه الطرف الاول خالية من كافة الشواغل والاشخاص
تاسعاً :-
بموجب هذا العقد يتعهد الطرفان بالالتزام بكل ما جاء به وعلى الطرف المخل ان يدفع للطرف الاخر غير المخل المناسب من التعويضات
الطرف الاول الطرف الثانى

قد يهمك:

نموذج عقد ترميم منزل

نموذج رسالة قانونية: هنا تجدون نموذج عقد ترميم منزل في ملف جاهز للتحميل:

نموذج عقد بيع منزل word

نموذج رسالة قانونية: نموذج عقد بيع منزل word مثل غيره من النماذج البسيطة التي يتم ملؤها بسهولة تامة من طرف المعني بالأمر، بدءً بكتابة التاريخ بالتقويمين الهجري والميلادي.

نموذج عقد عمل بين مؤسستين مقاولات

نموذج رسالة قانونية: عقد عمل بين مؤسستين مقاولات يعتبر واحد من ضمن الاشياء التي يبحث عنها الكثير من الاشخاص الذين يعملون في قطاع المقاولات بالمملكة العربية السعودية وذلك من اجل كتابة العقد الخاص بالاتفاق بين شركات المقاولات وبعضها حيث إن ذلك العقد يضمن الحقوق لكل طرفي العقد ، اليكم نموذج عقد عمل بين مؤسستين مقاولات.

إنه فى يوم ……………………….. الموافق ……./ ………….. /………………
تم الاتفاق بين كل من الطرفين :
رئيس مجلس إدارة شركة ……. ويمثلها السيد …………..
ومقرها /………………………………………………………..
(طرف أول )
السيد ……………….. رئيس مجلس ادارة شركة ……………..
ومقرها ………………………………..
(طرف ثانى )
ويتم تحديد بنود العقد وفقاً للاتفاق عليه
توقيع الطرف الأول …………….
توفيع الطرف الثاني …………………

نموذج عقد بيع معدات

عقد بيع معدات صناعية
انه في يوم ……….. الموافق / / تم الاتفاق بين كل من :
أولا: السيد/ ……………………….ومهنته ………. وجنسيته ……….. ويحمل بطاقة رقم قومي ……………………….. صادرة من ……………. بتاريخ / / والمقيم ………………………………………………………… ( طرف أول بائع )
ثانيا: السيد/ ……………………….ومهنته ………. وجنسيته ……….. ويحمل بطاقة رقم قومي ……………………….. صادرة من ……………. بتاريخ / / والمقيم ……………………………………………………….. ( طرف ثان مشتري )
بعد أن أقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد وعلى إبرام مثل هذا التصرف اتفقا على ما يلي :
البند الأول : باع الطرف الأول وأسقط وتنازل بكافة الضمانات الفعلية والقانونية إلى الطرف الثاني القابل بذلك ما هو معدات صناعية ………………….
البند الثاني : تم هذا البيع برضاء وقبول الطرفين بثمن إجمالي وقدره..…..…..………… فقط………………………………… وقد تم دفع المبلغ نقدا من يد الطرف الثاني للطرف الأول ويقر البائع باستلامه الثمن ويعتبر توقيعه على هذا العقد بمثابة مخالصة نهائية بالثمن.
البند الثالث : يقر الطرف الأول أن المعدات المباعة خالية من الديون أو أي حق للغير وأنه هو صاحبها فعلا ولا ينازعه أحد فيها حتى تاريخ تحرير هذا العقد وأنه يضمن التعرضات القانونية التي تصدر للطرف الثاني من الغير. وللطرف الثاني الحق في استرداد كامل الثمن المدفوع إذا ما ظهر أن المعدات المبيعة غير خالية مما ذكر.
البند الرابع : يضمن الطرف الأول المعدات المباعة ضد عيوب الصناعة والاستخدام لمدة ………… و يتعهد بتحمل تكاليف صيانتها و تغيير قطع غيارها كاملة خلال تلك المدة.
البند الخامس : يقر الطرف الأول بأنه مسئول عن المعدات المبيعة المسئولية المدنية والجنائية حتى تاريخ تحرير هذا العقد.
البند السادس : يقر الطرف الثاني بأنه تسلم المعدات المبيعة تسلما فعليا وأنه أصبح المسئول وحده عنها المسئولية الجنائية والمدنية اعتبارا من تاريخ هذا العقد.
البند السابع : إذا أخل أي طرف من أطراف هذا العقد بأي التزام من الالتزامات المفروضة عليه يلزم بدفع تعويض وقدره …………………… لا غير للطرف الآخر ولا يخضع هذا التعويض لتقدير القضاء فضلا عن صحة هذا العقد ونفاذه.
البند الثامن : جمع مصروفات هذا العقد وتسجيله يتحملها المشتري وحده .
البند التاسع : تختص محكمة………… بالفضل في أي نزاع ينشأ بشأن تنفيذ أو تفسير أو صحة ونفاذ هذا العقد .
البند العاشر : حرر هذا العقد من نسختين وكل نسخة من صفحتين. بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبه عند اللزوم .
الطرف الأول ( البائع) الطرف الثاني (المشتري)
الشهود

نموذج عقد مقاولات تشطيب

فيما يلي نموذج عقد مقاولات تشطيب جاهز للتحميل: