يقدم لكم موقع اقرأ نموذج رسالة طلب بناء مدرسة ، و خطاب طلب ترميم مسجد ، و نموذج رسالة طلب مساعدة مالية للمدرسة ، و طلب مساعدة مالية لبناء منزل ، و نموذج طلب مساعدة لبناء مسجد ، و نموذج خطاب طلب ، و رسالة طلب مساعدة من الديوان ، يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية كتابة أ نموذج رسالة طلب بناء مدرسة ، حيث تعتبر من انواع الرسالة  الرسميه و الواضحة و الدقيقة و المختصرة و يراعى فيها الذوق والادب العام ، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل  النماذج، تابعوا القراءة .

نموذج رسالة طلب بناء مدرسة

نموذج رسالة طلب بناء مدرسة
نموذج رسالة طلب بناء مدرسة

يبحث العديد من الأشخاص عن نموذج رسالة طلب بناء مدرسة ، وفي مستهل مقالنا سوف نتطرق للحديث عن كيفية كتابة هذا النموذج من خلال هذا النموذج الجاهز الذي سوف يساعدكم بلا شك في كتابة نموذكم الخاص ، تابعوا معنا :

النموذج :

أود أن أتقدم لكم بطلبي للحصول على المساعدة المالية لكي أنهي  بناء مدرسة ، حيث إنني (ويتم توضيح الظروف بالتفصيل)، وعلى ضوء هذا فإنني لم أجد إلا أن أتقدم بطلبي هذا لشخصكم الطيب وأدعو الله أن يوفقني لنيل ما أتمنى، وأضع نصب أعينكم الجهود التي بذلتموها لمنحي هذه الفرصة لكي أبني هذه المدرسة، وأدعو الله أن أوفق لنيل هذه الفرصة، وأتمنى من أهل الخير مساعدتي، وفي حال استلزم الأمر أي أوراق لإثبات الحالة يرجي إعلامي لكي أرسلها، وأرجو منكم النظر إلى موضوعي بعين الرحمة والعطف.ولكم مني وافر التقدير والتحية.

اسم مقدم الطلب/……

رقم الهاتف/……

.العنوان/……

خطاب طلب ترميم مسجد

فيما يلي نورد لكم نموذج خطاب طلب ترميم مسجد ، وهو كالتالي :

النموذج :

الحمد لله الذي خلق الإنسان على هذه الأرض ليعمرها بطاعة الله ويشيد فيها ما ينفعه من الخير و الصلاح الذي يلاقي به رب العباد يوم القيامة. إن المساجد في الأرض هي البيوت الطاهرة التي رفع الله قدرها وأعلى شأنها فسبحانه هو القائل في كتابه العزيز ( إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله و اليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة ولم يخش إلا الله فعسى أولئك أن يكونوا من المهتدين ) التوبة 18

لذا فإننا هنا في حي الموحدين 2 بكلميم يوجد لدينا مسجد قديم يدعى مسجد ( الموحدين ) بني منذ ما يقارب الثلاثين سنة وأصبح قديما لايتسع لعدد المصلين القاطنين في المنطقة المجاورة ويعتزم أهالي الحي و الخيرين من البلد أن يعيدوا عمارته بشكل أكبر يتسع لعدد أكثر من المصلين ويرفقون به الخدمات الضرورية وقد بدأت الجمعية في هدم جزء منه وهم يأملون منكم المساعدة في الدعم المادي لإعادة البناء فهذا هو الزرع الحقيقي الذي يثمر حصادا كبيرا يوم الحساب فمن يقدم الخير يجده عند الخالق جلت قدرته والله لايضيع أجر المحسنين.

أخي العزيز أختي العزيزة…

ندعوكم للغرس الطيب في هذه الحياة بالتبرع لبناء المسجد بما تستطيعون فالحسنة بعشر أمثالها وهذه الأعمال من الصدقات الجارية التي تبقى الإنسان بعد موته فنسأل الله أن يجعلكم ممن يسعون للخير ويدلون عليه وأن يجازيكم الفوز بالجنة يوم القيامة والله نسأله العون والتوفيق.

يمكن التبرع بأحد الطرق التالية:

**بالحساب التالي : 007320000978400030056360 

بوكالة التجاري وفابنك بكلميم

**أو الاتصال بأمين المال : 0634828185

أو نائبه :0673367233

وإليكم صور لبعض أعمال الهدم بالمسجد

وصور لمحضر الجمع العام

ولائحة أعضاء الجمعية

وصور لمقتطف من القانون الاساسي 

طلب مساعدة مالية لبناء منزل

نورد لكم من خلال السطور التالية على منصتنا اقرأ نموذج جاهز لطلب مساعدة مالية لبناء منزل ، تابعوا معنا :

النموذج :

السيد [إسم المستلم] المحترم، 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، 

إسمي [محمد الحارب]، مواطن ذو دخل محدود، أعمل في وزارة الصناعة منذ عشر سنوات. أود أن أطلب من حضرتكم منحي قرض بقيمة [عشرين ألف درهم] و ذلك [أذكر السبب الذي تحتاج القرض من أجله] و أنا أتعهد بإعادة المبلغ كاملا من خلال أقساط شهريه حسب المدة التي ترونها مناسبة. 

تاريخي المالي نظيف و بإمكانكم التحقق من ذلك بنفسكم. أنا فعلا بحاجة الى هذا المبلغ و الى مساعدكم في هذا الموضوع. 

أشكركم إلى تفهمكم و دعمكم 

ولكم جزيل الشكر و الامتنان 

نموذج خطاب طلب

و في هذه الفقرة سنتعرف على نموذج خطاب طلب ، وهي :

النموذج :

السيد [اسم المستلم] المحترم، 

تحية و بعد، 

أرسل لكم هذه الرسالة بغرض طلب مساعدة مالية من حضرتكم و قد ضاقت بي الطرق و سدت بوجهي جميع المنافذ فلم أجد غير حضرتكم ألجأ إليه من بعد الله تعالى. 

الحقيقة أنني أشعر بالخجل من طلبي هذا و لكنني لم أكن لأقوم بطلب مساعدتكم لو أنني لم أكن مضطرا على الحصول على مبلغ [خمسة آلاف ريال] و ذلك [أذكر هنا سبب حاجتك الماسة للمبلغ]. 

إن مساعدتكم هذه دين علي و سوف أرده في أقرب فرصة ممكنة و الله شاهد أنني لن أنسى معروفكم هذا في حياتي. أسئل الله أن يوفقكم أكثر و يزيدكم من فضله لتكونوا دائما سندا للمحتاجين. 

ولكم جزيل الشكر و الامتنان 

رسالة طلب مساعدة من الديوان

بهذا نكمون قد وصلنا الى ختام مقالنا وفي هذه الفقرة سوف نتعرف على نموذج رسالة طلب مساعدة من الديوان ، وهي :

النموذج :

بسم الله الرحمن الرحيم تحية طيبة و بعد.. عزيزي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد أل نهيان حفظك الله و رعاك و عافاك دائماً و أبداً

الموضوع: نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من ديوان ولي العهد

بدايةً أرغب في التقدم لسموكم بأطهر و أطيب الأماني بدوام العافية و الصحة دائماً و أبداً و السداد دوماً لما تعملون عليه جاهدين و ما تفعلونه مِن خير لهذا الوطن و الأمة و الشعب… و دمتم دائماً ذخراً.

إشارةً إلى الموضوع أعلاه أرغب أنا ( و هنا يتم كتابة اسم المتقدم بالطلب) في التقدم بطلبي هذا راجياً مِن الله عز و جل و مِن سموكم الكريم مساعدتي فأنا موظف في بلدية أبو ظبي و راتبي الشهري ( و هنا يتم كتابة الراتب الشهري للشخص المتقدم بالطلب) ، كما أنني متزوج و عندي أبناء و لكلاً منهم علي حق ، و أسكن في ( و هنا يتم كتابة عنوان الشخص المتقدم بالطلب) و قد حصلت على هذا السكن منذ سنوات و ما إن حصلت عليه قمت بالإقتراض مِن البنك و مِن جهات شخصية لأتمكن مِن عمل ديكور و صيانة و أثاث للمنزل لتوفير الحياة الكريمة لأسرتي.

وقد بلغ المبلغ الذي إقترضته ( و هنا يتم ذكر المبلغ الذي تم إقتراضه مِن البنك) و يتم و بشكل شهري إستقطاع ( أما هنا فيتم كتابة المبلغ الذي يتم إقتطاعه مِن المرتب بشكل شهري ، ناهيك سيدي عن المصاريف الدراسية التي ملزوم أنا بدفعها لأبنائي و فلذات كبدي حيث لدي ( و هنا يتم كتابة عدد الأبناء لدى الشخص المتقدم بالطلب) جميعهم ملتحقون بالمدرسة و ما يتبقى للعائلة بعد إقتطاع القسط و دفع مصاريف مدارسهم لا يكفي لتوفير مستلزمات الحياة ناهيك عن غلاء المعيشة التي نمر به حالياً.

ولهذا و نظراً لظروفي السابق ذكرها أعلى فإنني أرجو مِن الله عز و جل مِن سموكم الكريم مساعدتي و مد يد العون لي و النظر في طلبي بعين الإعتبار و الشفقة حيث لم يسبق لي و أن حصلت على مساعدة.

ديوان ولي العهد

النموذج ٢ :

إلى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد

أتقدم إليكم بخطابي هذا وأنا التمس فيكم العطف والرحمة، فأنا واحدًا من أبناء المملكة من محدودي الدخل، وقد اضطرتني الظروف إلى الدخول في مشروع من أجل تحسين دخلي، وقد قمت بالاقتراض من أجل تكوين رأس مال لهذا المشروع، ولكن لسوء حظي لم ينجح مشروعي، وبت مهددًا بدخول السجن بسبب عدم قدرتي على سداد أقساط البنك المستحقة، لذلك أرجو من سيادتكم التكرم بإعفائي من سداد باقي أقساط القرض، لإنقاذي من دخول السجن، وإنقاذ أسرتي من الضياع والتشرد.

مرفق لسيادتكم كافة المستندات الموضح فيها جميع ظروفي وظروف أسرتي.

جعل الله كل ما تقدموه لهذا الوطن في ميزان حسناتكم، ووفقكم دائمًا ومتعكم بكامل الصحة والعافية.

الاسم/…..

رقم الهوية/……..

رقم الهاتف/……

العنوان/…….