موقع إقرأ يقدم لكم مقالة فيها نموذج رسالة ضمان ، ونموذج خطاب ضمان البنك الأهلي pdf، ونموذج خطاب ضمان بنك مصر، ونموذج صيغة خطاب ضمان اعمال مقاولات، وخطاب الضمان PDF، وخطاب الضمان في النظام السعودي، وخطاب الضمان pdf بنك الرياض، ونموذج ضمان بنكي الراجحي، فتابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

نموذج رسالة ضمان

خطاب الضمان هو نوع من العقود يصدر عادة من قبل البنك أو جهة مالية وذلك بالنيابة عن العميل الذي أبرم اتفاقية شراء بضائع من المورد. حيث تبلغ هذه الرسالة المورد بأنه سيتقاضى أتعابه بشكل منتظم حتى وإن تخلف عميل البنك عن السداد. وللحصول على هذه الرسالة ، عليك التقدم بطلب للحصول عليها كما هو الحال بالطلب الذي تتقدم به للحصول على قرض، إليكم في هذه السطور التالية نموذج رسالة ضمان:

التاريخ
الاسم:
التوقيع:
خطاب ضمان مصرفي صادر من بنك
نظرا لقيامكم بتسليم البضائع الموضحة بعاليه للسادة:
فإننا بموجب هذا نقبل أن نكون ضامنين في كل ما ورد في التعهد المذكور أعلاه وأن ندفع لكم فورا وبمجرد طلبكم المبالغ المستحقة والمرتبطة مباشرة أو غير مباشرة بهذا التسليم. وكذلك نقبل ونتعهد بأن نحول في الحال بمجرد طلبكم إلى حاملي بوليصة الشحن الأصلية في الدولة التي تحددونها وبالعملة الحرة أي مبلغ تطالبون به مهما كان نوعه وقيمته كما تقبل ونتعهد بأن كافة الضمانات والتفويضات والمسؤوليات والالتزامات سالفة الذكر لا تكون محدودة أو موصوفة بأية أوصاف أو ملاحظات مهما كان نوعها.
التاريخ:………………….

السيد /
نضمن بمقتضى هذا:……………………………….
في حدود مبلغ:……………………………………
بخصوص:…………………………………….. ..
ونتعهد بدفع هذا المبلغ لكم لدى أول طلب وبدون النظر إلى أية معارضة من قبل.
ويسرى مفعول خطاب الضمان هذا حتى
وعلى ذلك فإن أية مطالبة في هذا الشأن
يجب أن تقدم إلينا في ميعاد غايته
فإذا لم تصلنا منكم أية مطالبة حتى ذلك التاريخ، يبطل التزامنا من تلقاء نفسه ويصبح هذا الضمان لاغيا وضمانتنا منتهية، ونود الاحاطة أن الصور الفوتوغرافية والكربونية لهذا الخطاب لا يعتد بها كما لا يجوز استخدام الضمان الابتدائي كخطاب ضمان نهائي.
الرجاء إعادة خطاب الضمان هذا إلينا – عند انتهاء المدة-للالغاء.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.
عن البنك
رئيس الحسابات المدير

نموذج خطاب ضمان البنك الأهلي pdf

إليكم في هذه الفقرة نموذج خطاب ضمان البنك الأهلي pdf:

نموذج خطاب ضمان بنك مصر

فيما يخص نموذج خطاب ضمان بنك مصر لم نجد أي واحد ولكن تتمثل أهمية استخدام نموذج خطاب ضمان البنك الأهلي التجاري في التالي:

  • حماية الشركات والمؤسسات التجارية من المشاركة في المناقصات التي لم تخضع لدراسة كافية قبل إعدادها.
  • تعزيز العلاقة التعاقدية التي تتم بين طرفي التعاقد البائع والمشتري.
  • التخلص من المخاطر والأخطاء التي تحدث عند الدفع خاصة أن الدفع يكون مقدم.
  • التأكد من أنه قد تم الوفاء بالالتزامات التعاقدية في الوقت المحدد دون مماطلة أو تأخير.
  • يعمل هذا الخطاب مثل الضمان الاحترازي للتعاملات التجارية المتكررة التي تحدث بين طرفي التعاقد.

نموذج صيغة خطاب ضمان اعمال مقاولات

نموذج ضمان التنفيذ النهائي
السادة/ شركة القاهرة للأسمنت
مصر
بالإشارة إلى “اتفاق المعاينة الجيولوجية لطفال العلمين وإمداد الطفال من العلمين وجنوب الحمام” الذي دخل حيز التنفيذ في يوم ……….2003 فيما بين شركتكم الموقرة وشركة آمون للتعدين (يشار إليها فيما بعد باسم آمون),
نوافق نحن (اسم البنك) دون شرط أو تراجع على أن نضمن آمون بصفتنا مديناً أصيلاً في حدود مبلغ 1087875 جم (فقط مليون وسبعة وثمانون ألفاً وثمانون ألفاً وثمانية وخمسة وسبعون جنيهاً مصرياً لا غير).
ونتعهد بدفع هذا المبلغ لكم لدى أول طلب في حدود مبلغ لا يتجاوز قيمة خطاب الضمان هذا ودون النظر إلى أي معارضة من جانب آمون أو نحن أو أي طرف آخر. ويسري مفعول خطاب الضمان هذا لمدة أربع وعشرون ساعة من تاريخ إصداره.
وعلى ذلك فإن أي مطالبة في هذا الشأن يجب أن تقدم إلينا قبل انتهاء سريان مفعول خطاب الضمان هذا.
فإذا لم يصلنا منك أية مطالبة حتى تاريخ انتهاء سريان الخطاب يبطل التزامنا من تلقاء نفسه ويصبح هذا الضمان لاغياً وضمانتنا منتهية.
الرجاء إعادة خطاب الضمان هذا إلينا عند انتهاء المدة للإلغاء.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،،،
(اسم البنك)

قد يهمك:

خطاب الضمان PDF

إليكم بحث في خطاب الضمان PDF:

خطاب الضمان في النظام السعودي

إليكم هنا خطاب الضمان في النظام السعودي:

خطاب الضمان pdf بنك الرياض

خطاب الضمان هو تعهد من جانب البنك ومستقل عن اتفاقية التبادل التجاري بين المتقدم والمستفيد. يتم إصداره مباشرة لصالح المستفيد ويتعهد البنك بضمان سداد المستحقات دون أي تأخير عند استلام طلب السداد المتوافق مع الاتفاقية وشروط الضمان. خطابات الضمان الصادرة من جانب بنك الرياض تعد “ضمان مباشر” وفي حالة وجود تعليمات من بنك الرياض إلى بنك آخر يعد “ضمان متبادل”، في حين إصدار الضمان من جانبه، يعد “ضمان غير مباشر”.فيما يلي الأنواع الرئيسية لخطابات الضمان:

  • خطاب الضمان الابتدائي، يضمن أن مقدم العطاء قام بتقديم عروض واقعية، ويردع مقدم العطاء من التراجع في تنفيذ العرض في حالة ترسية العقد عليه
  • خطاب ضمان الدفعة المقدمة، يضمن سداد نسبة مئوية متفق عليها من قيمة العقد للمستورد في حالة عدم الوفاء بالالتزامات التعاقدية من قبل المورد
  • خطاب ضمان حسن الأداء، يتم إصداره لدفع قيمة المناقصة للمستفيد في حالة عدم وفاء المقاول بتنفيذ التزاماته المتفق عليها بموجب العقد الذي منحه المستفيد

نموذج ضمان بنكي الراجحي

نموذج ضمان بنكي الراجحي في ملف جاهز للتحميل: