يقدم لكم موقع اقرأ نموذج رسالة خطية الى صديق ، و رسالة دعوة صديق الى زيارتك ، و موضوع تعبير عن رسالة إلى صديق ، و كيفية كتابة رسالة دعوة صديق ، و نموذج رسالة للصف السادس ، و رسالة إلى صديق مسافر ، عزيزي القارئ هل تبحث عن نموذج رسالة خطية الى صديق ، فيما يلي نقدم لكم أفضل النماذج الجاهزة ، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم :

نموذج رسالة خطية الى صديق

نموذج رسالة خطية الى صديق
نموذج رسالة خطية الى صديق

الصداقة علاقة ثنائية بين شخصين، حيث تتميز هذه العلاقة بعدة صفات، منها: الود، والاحترام، والثقة المتبادلة، وهي واحدة من أهم العلاقات في حياة الإنسان ، و نموذج رسالة خطية الى صديق هو موضوع مقالنا و يسعدنا أن نقدم لكم أفضل هذه النماذج ، تابعوا معنا مايلي :

  • النموذج :

مرحبا ،

أقدم لك خالص االتحية والأشواق لرؤيتك والسؤال عن صحتك الغالية . متمنيا من العلى القدير أ ن يكتب لك الشفاء القريب . 

لقد تأثرت كثيرا عندما علمت بمرضك من أحد الأقارب ،وحزنت على ما أصابك من آلام ومتاعب بسبب المرض المفاجئ ،فلا تيأس من رحمة الله فإن رحمته واسعة ،وجميع الأهل والأصدقاء يدعون لك بالشفاء العاجل .

صديقى الغالى : سوف أحضر لزيارتك قريبا ؛لكى أطمئن عليك وعلى صحتك الغالية ،وجميع الأهل والأصدقاء يسألون عنك باستمرار ،ويستفسرون عن أحوالك الصحية بصفة دائمة ،وسوف يقومون بزيارتك قريبا ،وذلك عندما يسمح لك الأطباء بالزيارة . 

صديقى الحبيب: فى نهاية رسالتى أقدم هذه الكلمات مع خالص الحب ،والتقدير والمحبة ،وتحياتى لك وللأسرة الكريمة .ودعةاتى لك بالصحة والعافية ،ويحفظك الله من كل شر واسمع عنكقريبا إن شاء الله كل الخير ،مع تمنياتى لك بالشفاء العاجل ،والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .  وإلى اللقاء فى القريب العاجل إن شاء الله 

صديقك  : فلان 

قد يهمك :

رسالة دعوة صديق الى زيارتك

نسرد لكم من خلال هذه الفقرة نموذج رسالة دعوة صديق الى زيارتك ، ستساعدك في صياغة نموذجك الخاص ، تابعوا معنا :

  • النموذج :

إلى صديقي:  يوسف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :وبعد:

فإني أبعث بتحياتي وتقديري وأشواقي داعيا الله أن تكون في أسعد حال وأهنأ بال.

صديقي العزيز: أبشرك لقد نجحت وانتقلت إلى الصف الخامس.

وبهذه المناسبة ولقرب الإجازة الصيفية يسعدني أن أدعوك إلى زيارتي في مدينة “جدة” َ إنها مدينة “جميلة” شوارعها “واسعة” وميادينها “كبيرة” وأسواقها “ضخمة” ومبانيها عصرية تكثر فيها “الحدائق” وبها “شاطئ” جميل ستسر بمشاهدته وستستمتع بمناظره.

آمل أن تبعث لي برسالة تخبرني فيها عن “أحوالك” و”أخبارك”.

وفي ختام رسالتي أرجو أن تنقل تحياتي للوالدين، وتقبل خالص حبي وعظيم تقديري.

صديقك : مروان

موضوع تعبير عن رسالة إلى صديق

الصداقة هي علاقة من اهم العلاقات في حياة الإنسان وتكون بين شخصين وتتسم هذه العلاقة بالود والثقة والاحترام والتشارك في كافة لأنشطة الحياة لذلك نطرح لكم من خلال السطور التالية نموذج موضوع تعبير عن رسالة إلى صديق :

  • النموذج :

صديقي العزيز:

في البداية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتمنى أن تكون بخير أنت وعائلتك أكتب غليك هذه الرسالة وكلي اشتياق إليك ومشتاق إلى رؤيتك كثيراً، فأنت يا صديقي أعز الناس إلى قلبي فقد عشت معك أجمل لحظات حياتي.

أود اليوم أن أعبر لك عن مدى امتناني لك فالحياة قد أهدتني صديقاً حقيقياً فأنت خير الأصدقاء وأنت من ساعدتني على تحسين مساري في الحياة وساعدتني كثيراً في الاقتراب من الله سبحانه وتعالى وهونت عليا الكثير من الأيام الصعبة.

لن أنسى أبداً جميع الضحكات التي كانت من القلب معك، واللحظات التي بكينا فيها مع بعضنا البعض فكنت أنت أول من يمسح دموعي من على وجهي فشكراً لك يا صديق العمر فكلمة شكراً لا تساوي أي شيء مقابل كل شيء قد قدمته لي.

دائماً ما نسمع عن جملة رب أخ لك لم تلده أمك وهذه الجملة تأكدت من مدى صحتها معك فأنت الوحيد الذي أحبني بصدق وأخلص لي ووقف بجانبي في كل الأيام الصعبة، فأنت لم تخذلني أبداً يا صديقي لم نكن ابداً مجرد صديقين في مدرسة بل كنا أخوة وكنت ولازلت أقرب الأشخاص إلي وأنت كل شيء جميل.

كيفية كتابة رسالة دعوة صديق

نحتاج من وقت إلى أخر أن نقوم بإرسال رسالة إلى أصدقائنا باختلاف أسباب هذه الرسالة ، ومنها ارسال دعوة الى صديق ، ونقدم لكم من خلال ما يلي خطوات كيفية كتابة رسالة دعوة صديق ، وهي :

  • يتم كتابة العنوان في الجهة اليمنى من الرسالة، وذكر العنوان يساعد المرسل إليه فهم غرض الرسالة.
  • يرجى أن يتم كتابة التاريخ أسفل العنوان.
  • يتم كتابة مقدمة بسيطة للرسالة مع ذكر اسم الصديق.
  • موضوع الرسالة وهنا تبدأ بالكتابة بشكل ودي وتوضح الهدف من الرسالة مثال : دعوة صديق .
  • الخاتمة وتكون عبارة عن وداع وشكر للصديق.

نموذج رسالة للصف السادس

من أكثر الموضوعات التي تطلب من طلاب الصف السادس كتابة رسائل الى أصدقائهم ، لذلك نجدهم بيحثون عن نماذج جاهزة تساعدكم في صياغة رسائلهم ، ومن خلال السطو التالية نعرض لكم نموذج رسالة للصف السادس موجه الى صديق :

  • نموذج :

صديقي الغالي

كنت دوما من الطلاب المجتهدين الخلوقين المثابرين ، وانك لم تكن يوما من المتكاسلين في الدراسة، فانت من الاشخاص الذين يستحقون ان ينجحوا في حياتهم واكثر، فلك مني كل التحية والمباركة فالف الف مبارك على اجتيازك هذه المرحلة الصعبة من الدراسة، والتي كان فيها الاختبارات الصعبة التي كنت تدرس في كل وقت من اجل الحصول على النتيجة التي تريدها بكل قوة وتميز استطعت ان تنجزها، فنحن عذرناك لانك غبت عنا طوال هذه المرحلة الدراسية ، الا اننا كنا دوما ندعو لك بالتوفيق والنجاح وان تعود لنا الصديق الحبيب الذي بمقام الاخ، وانا كنت على ثقة تامة انك ستستطيع انجاز جميع المراحل بكل تميز وتفوق، لهذا ارسل لك اجمل الامنيات واطيبها لك ولوالديك الذين كان لهم النصيب الاكبر والدور الهام في ان تكون من الاشخاص المميزين والمتفوقين في دراستهم.

ولتعلم يا صديقي ورفيقي ان هذه الطريق هي الطريق الصحيحة التي سوف تجني من ورائها كل ثمار التعب والجهد والبذل والعطاء، وكل الفوائد، حيث انه لا خاسر في طريق العلم، وقد قال الشاعر ان العلم يبني بيوتا لا عماد لها ، والجهل يهدم بيوت العز والكرم، فلطالما كان العلم من الامور التي تساعد على ازدهار الدول والمجتمعات منذ ان خلقنا الله لعمارة هذه الارض، وقد كان الجهل دوما هداما للحياة والمجتمع، فهناك كثر قد سلب الجهل عقولهم ورماهم في الهاوية، فالانسان الجاهل يكون دوما من المتكبرين الذين لا يفهمون او يفقهون شيئا سوى ان يتكبروا على من حولهم بغير حق، والانسان المتعلم يكون مثال مشرف للاخلاق الكريمة والتواضع.

لهذا اتمنى لك يا رفيقي وصديقي الحبيب حياة عملية وعلمية تكون مليئة بالتفوق والتميز والنجاح ، وان تكون دوما وابدا مثالا للاخلاق الكريمة وحاملا لراية العلم خفاقة في سماء مجتمعنا وبلادنا، وان ترفع شان والديك بين اهلك ومجتمعك، وان لا تتكاسل وتتراجع وتبقى دوما على طريق العلم التي لا يضيع فيها احد، وهنيئا لك التفوق والنجاح في دراستك فان اهل له، واتمنى لك دوام التوفيق والنجاح في حياتك العلمية والعملية، واسال الله ان يوفقك لما يحب ويرضى، واوصيك ان تبقي العلم راية خفاقة في حياتك فان الله يخشى من عبادة العلماء ويحبهم ويرفعهم منازل عالية  لك مني كل الود والمحبة والتحية صديقي الغالي .

رسالة إلى صديق مسافر

جميعنا بلا استثناء نملك أصدقاء في الغربة من أجل العمل ومن وقت لأخر من المهم أن يتم إرسال رسالة إليه من أجل تعزيز العلاقة بينكما وفي ختام مقالنا نعرض لكم نموذج رسالة إلى صديق مسافر ، تابعوا معنا :

  • النموذج :

كيف حالك يا صديقي العزيز؟ كيف هي أحوالك في الغربة أنت وعائلتك؟ أتمنى أن تكون بخير يا صديقي العزيز أكتب لك الآن والدموع تخالط حبر القلم من اشتياقي لك فأنا قد اشتقت إلى جميع الأيام واللحظات الجميلة التي قضيناها مع بعضها البعض.

هذه اللحظات إلى الآن محفورة في ذاكرتي لا أستطيع أن أنساها أبداً فأنت توأم روحي والأقرب إلى الفؤاد كم مرة وقفت بجانبي في اللحظات التعيسة؟ كم مرة مددت لي يد العون عندما وقعت في أي مشكلة؟

في الحقيقة كلمة شكراً لن توفيك حقك أبداً واتمنى أن تعود قريباً لكي نستعيد هذه الذكريات معاً.