يعرض لكم موقع إقرأ أقوى نموذج رسالة تعزية ، و نموذج تعزية إدارية ، و رسائل تعزية بوفاة الام ، و نموذج رسالة تعزية بوفاة والد صديقي ، و رسالة تعزية رسمية ، و رسالة تعزية واتس اب ، تعد رسائل تعزية ومواساة أهل الميت وأفضل كلمات الصبر جديدة من أكثر العبارات التي يتم تحمليها وتبادلها على منصات السوشيال ميديا المختلفة بالأخص الواتس اب والفيس بوك ولأن جمعنا لكم مجموعه تحتوى على نموذج رسالة تعزية مؤثرة وعدد من الآيات القرآنية والعبارات التي في شأنها تأسر النفس وتبلغها بأن ميعاد جمعنا في الآخرة وليس أرض الدنيا.

نموذج رسالة تعزية

يوجد في مقالنا اليوم أكثر من نموذج رسالة تعزية، فقد جمعنا لكم أفضل النماذج وأكثرها وقوعًا وتأثيرًا على قلوب كل من وصلتهم، بشكل مكتوب وبسيط وسلس للغاية.

نموذج رسالة تعزية
نموذج رسالة تعزية
  • النموذج الاول : التعزية بالشهادة ما هي إلّا مواساة على الغياب والفراق، لكننا نعلم أنّه مؤقت، وأنّ الدنيا والأيام مهما طالت لا بدّ وأن يكون اللقاء الأبديّ في الجنة، فالحمد لله دائمًا وأبدًا، وعظم الله أجركم بالشهيد البطل الذي خطّ اسمه بحروفٍ من ذهب، وحقق أسمى غايات الحياة، وارتحل شهيدًا بروحٍ خفيفة محلّقة إلى جنات النعيم. رحمات الله تتنزل على روح الشهيد، وكم تبدو الكلمات هزيلة أمام عظمة الموقف وأنتم تزفون الشهيد إلى قبره وتفوح منه روائح المسك، كيف لا وقد أراه الله مقعده من الجنة منذ أن فاضت روحه إلى الله، وسيظلّ ذكره عطرًا يزيّن المجالس في كلّ وقت، فما هذه الدنيا إلا ممر إلى دار الآخرة وليست بدار بقاء، فلا حسرة عليها أبدًا، وما الغنيمة إلا الفوز بالآخرة، فهنيئًا للشهيد هذا الموت المهيب، وهنيئًا له بأن ختم الله بقاءه بالدنيا بأعظم الأعمال وهو نيل الشهادة، وما الحياة إلا حياة الجنة في الآخرة، ولنا في أنبياء الله تعالى أسوة وقدوة في صبرهم.
  • النموذج الثاني: لقد بلغني وفاة فقيدكم رحمة الله عليه، وأقول: أحسن الله عزاءكم وجبر مصيبتكم، وغفر للفقيد وتغمده برحمته ورضوانه وأصلح ذريته جمعاء، ونذكركم بأن الله وعد الصابرين بحسن الجزاء وعظيمه بقوله تعالى: (أولئك عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وأولئك هُمُ الْمُهْتَدُونَ). ونسأل الله أن يجبر مصيبتكم جميعًا، وأن يخلف عليكم الأفضل، ويعوضكم الصلاح والعافية والعاقبة الحميدة بإذن الله تعالى.
  • النموذج الثالث : أخي الفاضل …….. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة ،، وبعد ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره ، تلقيت خبر وفاة فقيدكم، أشاطركم ألمكم وأحزانكم بهذا المصاب الجلل برحيله، وأتقدم إليكم بتعازينا القلبية الحارة، وبمشاعر المواساة والتعاطف الأخوية المخلصة، سائل الله تعالى أن يتغمد الفقيد العزيز بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه . إنالله وإنا إليه راجعون ،، أذكرك أخي .. أنه ما من عبد تصيبه مصيبة فيقول : ” إنا لله وإنا إليه راجعون ، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها ” إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها000 وأتمنى أن يلهمك وأهله وكافة أفراد أسرته الكريمة جميل الصبر والسلوان والسكينة وحسن العزاء. اخوك

قد يهمك :

نموذج تعزية إدارية

نضعُ لك او لكي انواعاً من رسائل تعزية رسمية مُناسبة جداً لاستخدامها على كافة المُستويات والاصعدة المُختلفة وخاصة بين الشركات والمؤسسات في مُشاركة العزاء لاي شخص.

نموذج تعزية إدارية
نموذج تعزية إدارية
  • يتقدم رئيس مجلس “اسم الادارة او الجهة” بإسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبوة بخالص العزاء والمواساة الى أسرة “الاسم” تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه الفردوس الأعلى وألهم أهله الصبر والسلوان.
  • إنالله وإنا إليه راجعون ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره اتقدم ل “اسم العائلة” بخالص التعازي واحر المواساه بهذا المصاب الاليم سالئين الله ان يتقبله مع النبيين والصديقين الشهداء ويلهم ذويه الصبر والسلوان ان لله وانا اليه راجعون.
  • بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي) بعيون دامعة وقلوب خاشعة راضية بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة (اسم المتوفي). وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم (اسم الجهة او الشخص المعزي) ببالغ التعازي والمواساة للسيد (اسم المعزا) وكافة عائلته راجين لهم جميعا جميل الصبر وحسن السلوان وللمرحوم الرحمة والمغفرة٠ اللهم اغفـر له وارحمه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيـرا من أهله وقه فتنة القبر وعذاب النار. وإنا لله وإنا إليه راجعون٠
  • تتقدم “اسم الجهة المُعزية” بخالص العزاء والمواساة في وفاة المغفور له بإذن الله “الاسم” داعين المولى العزيز أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا أليه راجعون.
  • يتقدم أعضاء وعضوات “اسم المؤسسة” بخالص التعازي ل الأخت “الاسم” في وفاة “اسم المتوفي” اثر “نوع الوفاة” ويسألون الله أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • تتقدم “اسم الشركة” بخالص التعازي لأسرة المغفور له بإذن الله تعالى “الاسم” سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

رسائل تعزية بوفاة الام

يمكنك إيجاد اجمل رسائل تعزية بوفاة الام سوى كانت أمك هي الراحلة عن الحياة أو والدة صديق أو صديقة أو شخص غالي عليك فهي من اجمل رسائل تعزية وكلمات تعزية.

رسائل تعزية بوفاة الام
رسائل تعزية بوفاة الام
  • ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة المغفور لها بإذن الله تعالى امكم الفاضلة، وبهذا المصاب نتقدم الى عائلتها الكبيرة و جيرانها باحر التعازي راجين من المولى عز وجل ان يتقبلها في زمرة الشهداء و الصديقين وحسن اولئك رفيقا، إنا لله وإنا اليه راجعون.
  • اللهم إن رحمتك وسعت كل شيء فارحمها رحمة تطمئن بها نفسه وتقر به عينها اللهم احشرها مع المتقين إلي الرحمن وفدا .إنا لله وإنا إليه راجعون. رحمها الله رحمةً واسعة، وغفر لها، وأسكنها فسيح جناته، وعظم الله أجركم وأحسن الله عزائكم ورحم الله أموات المسلمين أجمعين
  • قد أصابني من الحزن ما أصابكم فلا تيأسوا، والله يسمع دعائكم، عظم الله أجركم، وأحسن عزائكم، وغفر لميّتكم، اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.
  • اللهم أنزل نورًا من نورك عليها، اللهم نوّر لها قبرها ووسع مدخلها وآنس وحشتها، اللهم ارحم غربتها وارحم شيبتها.
  • اللهم إنها في ذمتك وحبل جوارك فقها من فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم أبدلها دارًا خيرًا من دارها، وأولادًا خيرًا من أولادها، وأهلًا خيرًا من أهلها، وزوجًا غير من زوجها، وأمًا خيرًا من أمها، وأبًا خيرًا من أبيها.
  • رحم الله امك وأسكنها فسيح جناته ورزقكم جميل الصبر والسلوان اللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وآنس وحشتها اللهم ارحم غربتها إنا لله وإنا إليه راجعون أحسن الله عزاءكم وعظم الله أجركم.

نموذج رسالة تعزية بوفاة والد صديقي

اليكم نموذج رسالة تعزية بوفاة والد صديقتي إن فقد الوالد شيء من اقسى انواع الصعوبات التي يواجهها الشخص في حياته ويتطلب علينا نحن ان نقف الى جانب كل صديق حتى يتجاوز هذه المرحلة المؤلمة بالنسبة اليه، فتعزية لصديقة بوفاة والدها هي اقل مايُمكن تقديمه من الرسائل والكلمات.

نموذج رسالة تعزية بوفاة والد صديقي
نموذج رسالة تعزية بوفاة والد صديقي
  • اسأل الله ان يدخله فسيح جناته وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة وان يدخله مدخلا يرضاه وان يجمعه بالرسول صلى الله عليه وسلم وان يلحقه بالصالحين وان يلهم اهله الصبر والسلوان.
  • اليوم تفاجأت بخبر وفاة والد صديقي بعد مرور الاسبوعين على وفاته والصدمه اللي بلغني بالخبر هو صديقي اللي والده توفاه اتقدم باحر التعازي ان لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى فلتصبر ولتحتسب رحمة الله عليه يا صديقي.
  • الله يرحمه يارب يكون مكانه افضل من مكانه بالدنيا انا لله وانا اليه راجعون مثواه الجنه ان شاء الله.
  • قد اصابني من الحزن ما اصابكم فلا تيأسو والله يسمع دعائكم.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون أحر التعازي في وفاة والد صديقي عظم الله أجوركم وال “اسم العائلة” وارحامهم كافه البقيه في حياتكم رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته.
  • والله أنى حزنت عليه حزنا كبيرا وإن لله وإن اليه راجعون رحمك الله وغفر لك.
  • إلى صديقي “الاسم” أقدم لكم ولأسرتكم أحر وأصدق التعازي في وفاة والدكم غفر الله له جعلها الله اخر أحزانكم وأبدلكم الحزن بالسعادة والأفراح وموفور الصحة والعافية غفر الله لوالدكم وأسكنه فسيح جناته وجعل الفردوس الأعلى من الجنة مستقره ومقامه.
  • أسأل الله ان يملأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور وأن يجعل ملتقانا الجنة التي يحيا بها الحنون مع الحنوني ذهب مأسوف عليه عليه رحمة الله ورضوانة.

رسالة تعزية رسمية

من أصعب الأمور التي يقع فيها أيّ شخص في الحياة ألا وهي وفاة شخص فالموت هو أصعب فراق ولا أحد يستطيع أن يتخطى هذا الألم إلّا بالصبر والاحتساب لله، وبعبارات التعزية قد تساعدنا على تخطي هذه الأزمة، وهنا جمعنا لكم بعض من رسائل تعزية رسمية.

رسالة تعزية رسمية
رسالة تعزية رسمية
  • بسم الله الرحمان الرحيم (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم. بعيون دامعة وقلوب خاشعة راضية بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة السيد وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم طاقم ناظورسيتي ببالغ التعازي والمواساة للسيد وكافة عائلته راجين لهم جميعا جميل الصبر وحسن السلوان وللمرحوم الرحمة والمغفرة٠ اللهم اغفـر له وارحمه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيـرا من أهله وقه فتنة القبر وعذاب النار. وإنا لله وإنا إليه راجعون٠
  • إنالله وإنا إليه راجعون ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره اتقدم ل “اسم العائلة” بخالص التعازي واحر المواساه بهذا المصاب الاليم سالئين الله ان يتقبله مع النبيين والصديقين الشهداء ويلهم ذويه الصبر والسلوان ان لله وانا اليه راجعون.
  • تتقدم “اسم الجهة المُعزية” بخالص العزاء والمواساة في وفاة المغفور له بإذن الله “الاسم” داعين المولى العزيز أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا أليه راجعون.
  • نسأل الله لها الرحمة والقبول وأن يسكنها الفردوس الأعلى من الجنة لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيئ عنده بمقدار عظم الله أجركم. عظم الله اجرك اخي الكريم ونسأل الله تعالى أن يكون مثواها الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وان يجعلها من اهل جنة النعيم يا رب العالمين. عظم الله أجركم وأحسن عزاءكم نسأل الله أن يرزقها الفردوس الأعلى لا تنسوها من الدعاء وصالح الأعمال.
  • يتقدم أعضاء وعضوات “اسم المؤسسة” بخالص التعازي ل الأخت “الاسم” في وفاة “اسم المتوفي” اثر “نوع الوفاة” ويسألون الله أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

رسالة تعزية واتس اب

الوفاة من أشد المناسبات حزنا التي يجب على المرء تقديم العزاء فيها ومساندة أهل المتوفي والدعاء لهم بالصبر والسلوان لذلك يبحث الكثيرون عن كلمات مناسبة للمواساة والتعزية وهو ما نقدمه في التالي حيث اخترنا أكثر من رسالة تعزية واتس اب يمكن إرسالها للتعبير عن عميق الحزن والأسى.

رسالة تعزية واتس اب
رسالة تعزية واتس اب
  • اصبر لكل مصيبة وتجلد واعلم بأن المرء غير مخلد.
  • يا رب ألق على النفوس المضطربة سكينة وأثبها فتحا قريبا.
  • اللهم أرحمه فوق الأرض وتحت الارض ويوم العرض عليك اللهم قه عذابك يوم تبعث عبادك.
  • اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات.
  • لله ماأخذ وله ماأعطى،وكل شئ عنده بأجل مسمى فلتصبر ولتحتسب.
  • أعظم الله أجرك،وأحسن عزاءك ،وغفر لميتك.
  • الصبر مر ولكن فية شفاء.
  • يامن يعز علينا ان نفارقهم وجدنا كل شى بعدكم عدم.
  • اللهم اغفر له وإرحمه و إغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات .
  • أحسن الله عزاءكم في مصابكم، إنا لله وإنا إليه راجعون.
  • ان لله و إن إليه راجعون رحم الله ميتكم رحمة واسعة .
  • إصبر لكل مصيبة وتجلد ، واعلم بأن المرء غير مخلد .. رزقك الله الصبر .
  • اللهم حاسبه حسابا يسيرا، يا من أنت أرحم من عبادك بأنفسهم ومن الأم بولدها.
  • يا من يعز علينا فراقهم ، رأينا كل شئ بعدكم عدم .
  • اللهم اغفر (للمتوفي) حتى لا يبقى من المغفرة شيء
  • اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره من الفردوس اللهم افغر له ذنوبه ونقيه كما تنقي الثوب الابيض من الدنس.
  • اللهم أنزل نوراً من نورك عليه.
  • اللهم ارحم روحه الطاهرة واجعلها في الفردوس الاعلى.