يقدم لكم موقع إقرأ موضوع فيه أفضل نموذج رسالة إلى صديق مريض ، وكيف أكتب رسالة إلى شخص مريض، ونموذج رسالة اخوانية، ونموذج رسالة للصف الخامس، ونموذج رسالة للصف السادس، ورسالة الى مريض ادعو له بالشفاء، ورسالة إلى أخي المريض، ورسالة لمريض كورونا، فتابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

نموذج رسالة إلى صديق مريض

نموذج رسالة إلى صديق مريض ، إلى جانب حقيقة أن المرض هو فترة صعبة للغاية في حياة أي شخص، فهو الوقت الذي يحتاج فيه المرء إلى كامل الدعم المعنوي والنفسي من عائلته وأصدقائه، فمن واجب الأصدقاء إظهار معدن صداقتهم الحقيقي خلال لحظات الضعف التي تعصف بأحدهم كالمرض، فخلال هذه الفترة الحرجة يجب أن يثبتوا تشجيعهم وحبّهم لصديقهم، فضلًا عن بث روح الأمل والسعادة في نفسه، إلى جانب تقديم يد العون له من خلال مساعدته بما يحتاج والحرص على راحته قدر الإمكان، إليكم هنا نموذج رسالة إلى صديق مريض مناسب :

من:
تاريخ:
أقدم لك خالص االتحية والأشواق لرؤيتك والسؤال عن صحتك الغالية . متمنيا من العلى القدير أ ن يكتب لك الشفاء القريب .
لقد تأثرت كثيرا عندما علمت بمرضك من أحد الأقارب ،وحزنت على ما أصابك من آلام ومتاعب بسبب المرض المفاجئ ،فلا تيأس من رحمة الله فإن رحمته واسعة ،وجميع الأهل والأصدقاء يدعون لك بالشفاء العاجل .
صديقى الغالى : سوف أحضر لزيارتك قريبا ؛لكى أطمئن عليك وعلى صحتك الغالية ،وجميع الأهل والأصدقاء يسألون عنك باستمرار ،ويستفسرون عن أحوالك الصحية بصفة دائمة ،وسوف يقومون بزيارتك قريبا ،وذلك عندما يسمح لك الأطباء بالزيارة .
صديقى الحبيب: فى نهاية رسالتى أقدم هذه الكلمات مع خالص الحب ،والتقدير والمحبة ،وتحياتى لك وللأسرة الكريمة .ودعةاتى لك بالصحة والعافية ،ويحفظك الله من كل شر واسمع عنكقريبا إن شاء الله كل الخير ،مع تمنياتى لك بالشفاء العاجل ،والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
وإلى اللقاء فى القريب العاجل إن شاء الله
صديقك
فلان
من

كيف أكتب رسالة إلى شخص مريض

هناك أجزاء أو عناصر معينة عادة ما توجد في الرسالة غير الرسمية، وهي:

  • البدأ بالبسملة: وهي تكون بكتابة عبارة “بسم الله الرحمن الرحيم” في وسط الصفحة.
  • تاريخ كتابة الرسالة والعنوان: وتكتب اسم المدينة التي تتواجد فيها حاليا ثم تتبعها بفاصلة (،)، وثم تكتب تاريخ اليوم الذي تكتب فيه الرسالة، ويكون ذلك في سطر منفصل بعد البسملة وعلى يسار الصفحة.
  • اسم المرسل إليه: كأن تكتب “إلى فلان” أو “إلى أخي الحبيب فلان” أو “إلى صديقي العزيز فلان” وتذكر اسمه بدلا من “فلان”، أو يمكنك عدم ذكر الاسم والاكتفاء بالصفة مثل “إلى صديقي العزيز” أو “إلى زميل الدراسة العزيز” ونحوه، وتكتب ذلك على أول السطر وتتبعه بفاصلة.
  • التحية أو عبارة المقدمة: وتكون عبارة قصيرة مثل “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”، أو “تحية طيبة وبعد”، أو قد تكون عبارة طويلة نوعا ما وتحمل معنى التحية والسلام والاشتياق ونحو ذلك وثم تتبعها بفاصلة.
  • الموضوع الرئيس: يتضمن الموضوع دعوة إلى مناسبة معينة أو تهنئة وترحيب بمناسبة معينة، أو قد يتضمن أسئلة واستفسارات معينة عن الحال وعن الصحة والعمل ونحو ذلك، أو قد يتضمن أجوبة على استفسارت وأسئلة، أو أية مواضيع ترغب بالتحدث فيها مع المرسل إليه.
  • عبارة الخاتمة أو السلام: وهي عبارة تختتم فيها رسالتك مثل “بانتظار ردك بفرغ الصبر” أو “دمت بخير”، أو أية عبارة تحمل معنى السلام والاشتياق والمحبة ونحو ذلك.
  • اسم المرسل: وفي النهاية يجب أن توقع الرسالة أو أن تكتب اسمك في أسفل يسار الصفحة.

قد يهمك:

نموذج رسالة اخوانية

تعتمد كتابة الرسائل الإخوانية على عناصر مميزة خاصة خلال عهد الدولة العباسية، ومنها:

نموذج رسالة اخوانية
نموذج رسالة اخوانية
  • بدء الرسالة بالحمد لله والدعاء وما إلى ذلك من ذكر لله.
  • التركيز على استعمال ألفاظ تتناسب مع موضوع الرسالة.
  • استعمال مفردات للتعبير عن المجاملة، مع الاعتماد على البساطة.
  • الاعتماد على عبارات تحمل في معناها التعظيم.
  • الانتباه إلى الصياغة الأدبية حتى تتناسب مع غرض أو سبب كتابة الرسالة من شكر أو اعتذار أو غيرها.
  • الحرص على استغلال العلوم البلاغية المتمثلة في البديع والبيان، والتي تعمل على تأثير في القارئ وتمكن الشاعر من إيصال المعنى بكل سلاسة.

رسالة الى مريض ادعو له بالشفاء

تمثل رسائل دعوه بالشفاء من المرض أحد أرق وأفضل طرق الدعم والمساندة المفضلة لدى مستخدمي الواتس اب و مقتني الهواتف الذكية للتخفيف عن أصدقائهم وأحبائهم المنتكسون صحياً لما تتميز به من روعة في التعبير عن حسن الظن بالله ودلالاتها الراقية في إظهار الاهتمام وإدخال البهجة لقلوب أرهقها التعب وتهون عليهم معاناتهم الجسدية والنفسية.اليكم أجمل هذه الرسائل.

  • اللهم اشفي “الاسم” و هون عليه الألم و التعب وكن عونا و ظهيرا له اللهم أبدل تعبه براحه اللهم أشفه شفاء لايغادره سقما اللهم آمين. اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما يارب العالمين، واحفظه من كل مكروه وألبسه لباس الصحة والعافية واحرسه بعينك التي لا تنام.
  • اللهم اشفيه واغمره بالصحة والعافية اللهم أسعدني بشفائه يارب اللهم اشفيه شفاء ليس بعده سقما أبدا.
  • اللهم ان أيوب عليه السلام قد ناداك سبحانك و قال رب اني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين ن فاستجبت له وأذهبت ما كان به من ضر و مرض و ابتلاء و رددت اليه أهله و ماله و مثلهم معهم رحمة وكرما منك سبحانك ، فاللهم كما عافيت أيوب من بلائه و مرضه عافه من سقمه ورد اليه صحته أفضل مما كانت و اردد اليه عافيته خيراً مما فارقها .
  • اللهم البسه ثوب العافية اللهم اشفه وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما يارب. اللهم “الاسم” ماحييت اللهم اشفه شفاء لايغادر سقما نور البيت يانور قلبي.
  • اللهم أنزل شفائك لمن مسه الضر واجبر من انهكه الوجع و اهلكه التعب اللهم اشفي و عافي كل مريض يتألم و لا يعلم بضعفه إلا انت.
  • اللهم ان كان دوائه في السماء فانزله ، وان كان دوائه في الأرض فأخرجه ، و ان كان دوائه بعيداً فقربه ، وان كان دوائه عسيراً فيسره ، و ان كان دوائه صعباً فسهله ، انك انت سبحانك بكل شي كفيل و على كل شئ قدير ، وانت الملتجأ اليه في الصغير و الكبير و العظيم و القطمير.
  • شفاك الله وعفاك يا “الاسم” وألبسك ثوب الصحة والعافية وبارك لك في عمرك وجعله كله في طاعته، اللهم امين.

رسالة إلى أخي المريض

  • أيها الأخ المضطرب من المرض بتذكر أذواق الدنيا ولذائذها! لو كانت هذه الدنيا دائمةً فعلًا، ولو انزاح الموت عن طريقنا فعلًا، ولو انقطعت أعاصيرُ الفراق والزوال عن الهبوب بعد الآن، ولو تفرغ المستقبل العاصف بالنوائب عن مواسم الشتاء المعنوية، لانخرطتُ في صفك ولرثيتُك باكيًا لحالك. ولكن مادامت الدنيا ستخرجنا منها قائلة: «هيا اخرجوا..!.» صامّة آذانَها عن صراخنا واستنجادنا. فعلينا نحن قبل أن تطردنا هي نابذة لنا، أن نهجر عشقَها والإخلاد إليها من الآن، بإيقاظات الأمراض والسعي لأجل التخلي عن الدنيا قلبًا ووجدانًا قبل أن تتخلى هي عنّا.
  • نعم، إن المرض بتذكيره إيانا هذا المعنى اللطيف والعميق، يهمس في سرائر قلوبنا قائلًا:
  • «بنيتُك ليست من الصُلبِ والحديد بل من موادَّ متباينةٍ مركبة فيك، ملائمة كل التلاؤم للتحلل والتفسخ والتفرق حالًا، دع عنك الغرور وأدرك عجزَك وتعرّف على مالكك، وافهم ما وظيفتُك وتعلّم ما الحكمة والغاية من مجيئك إلى الدنيا؟».
  • ثم ما دامت أذواق الدنيا ولذاتُها لا تدوم، وبخاصة إذا كانت غيرَ مشروعة، بل تبعث في النفس الألمَ وتكسبه ذنبًا وجريرة، فلا تبك على فقدك ذلك الذوق بحُجة المرض، بل تفكّر في معنى العبادة المعنوية التي يتضمنها مرضُك والثواب الأخروي الذي يخفيه لك، واسعَ لتنال ذلك الذوق الخالص الزكي.

رسالة لمريض كورونا

  • اللهم لا تطردنا من رحمتك، ولا تؤاخذنا بما فعلنا، اللهم كن لنا لا علينا، يا الله إن كان هذا الوباء بذنب فعلناه، فإنا تائبون لك ونادمون على ما فعلنا.
  • اللهم رضينا بقضائك وبما أرسلته لنا، فاجعلنا لك من الحامدين والشاكرين في كل وقت وحين، يا كريم آمنّا مما نخاف واشف مرضانا وارحم ضعفهم وردهم إليك ورد إليهم عافيتهم يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم نسألك العفو والعافية في الأهل والمال، اللهم استرنا بسترك الجميل وارحمنا برحمتك الواسعة، اللهم نسألك بموجبات رحمتك الخلاص من البلاء والابتلاء والشفاء من هذا الداء.
  • اللهم يا فارج كل هم ويا كاشف كل غم، اللهم فرج همومنا ويسر لنا أمورنا، وارحم ضعفنا وقلة حيلتنا، اللهم ارزقنا العفو والعافية إنك على كل شيء قدير.