يقدم لكم موقع إقرأ أفضل نموذج خطة تسويقية لجمعية خيرية ، و خطة تسويقية لمؤسسة غير ربحية ، و نموذج خطه تسويقية جاهزة بوربوينت ppt ، و خطة تسويق لمركز تدريب PDF ، و خطة تسويقية لمنتج غذائي PDF ، و خطة تسويقية لمطعم pdf ، ويجب على كل شخص معرفة المكونات الأساسية قبل أن يقوم بعمل تصميم قوالب خطة مبيعات ناجحة سواء كانت لبيع منتج غذائي أو لمركز تدريب أو لتطبيق أو لجمعية خيرية أو حتى لمستشفي أو لنادي رياضي نسائي أو لبنك أو لمكتبة أو لمطعم وأيضًا لمشروع عقاري.

نموذج خطة تسويقية لجمعية خيرية

نموذج خطة تسويقية لجمعية خيرية
نموذج خطة تسويقية لجمعية خيرية

نموذج خطة تسويقية لجمعية خيرية يساعدك على التخطيط التسويقي لمشاريعك أو مبادراتك ، يستعرض معك أبرز الخطوات التي تحتاج إعدادها و النقاط التي تحتاج جمع المعلومات حولها للوصول إلى ( خطة تسويقية جيدة) ومناسبة( تساهم في زيادة قيمة الدعم) وتحقيق أهداف الجمعية او الجهة .

  • لتحميل نموذج خطة تسويقية لجمعية خيرية ، اضغط هنا.

قد يهمك :

خطة تسويقية لمؤسسة غير ربحية

يمكن أن يساعد التسويق غير الربحي المنظمات غير الربحية في بناء علاقات مع العملاء، والتسويق لبرامجهم وخدماتهم أو حتى منتجاتهم ، وزيادة وعي بشركاتهم. يمكن أن يساعد أيضًا المنظمات غير الربحية في إدارة الشؤون المالية ، وتحسين الحملات التسويقية ، وإنشاء استراتيجيات تواصل فعالة مع المتطوعين أو حتى الداعمين.

  • خطة تسويقية لمؤسسة غير ربحية النموذج في الرابط التالي ، اضغط هنا.

نموذج خطه تسويقية جاهزة بوربوينت ppt

نموذج خطه تسويقية جاهزة بوربوينت ppt متوفر على الويب الكثير من القوالب لإعداد خطة تسويقية جاهزة على برنامج البوربوينت كالقوالب المجانية عبر الرابط التالي :

  • لتحميل نموذج خطه تسويقية جاهزة بوربوينت ppt : اضغط هنـا.

خطة تسويق لمركز تدريب PDF

يعد وضع خطة تسويقية لمركز تدريب من أهم الأمور التي يجب أن يقوم بها صاحب المركز لكي يضمن نجاحه وتساهم خطة تسويقية لمركز تدريب في تحديد الأهداف التسويقية التي يسعى المركز لتحقيقها خلال فترة معينة.

  • لوضع نموذج خطة تسويقية لمركز تدريب يجب أن يتبع المسوق مجموعة من الخطوات التي سنتعرف عليها من خلال الرابط التالي ، اضغط هنا.

خطة تسويقية لمنتج غذائي PDF

إن وضع خطة لا يعني ضمان نجاحها، بل يتم تحليل نتائجها ومعرفة ما إذا كانت في حاجة إلى تعديل أم لا. يجب الوضع في الحسبان أيضا، أن هناك بعض التحديات التي قد تقابلك، وبالتالي من الضروري محاولة وضع قائمة بالتحديات المحتملة، وخطة التصدي والتغلب عليها إذا حدثت.

  • خطة تسويقية لمنتج غذائي PDF ، النموذج في الرابط التالي ، اضغط هنا.

خطة تسويقية لمطعم pdf

من خلال هذه الخطوات ، ستتمكن من إنشاء خطة تسويقية ناجحة ، وهي ما يلي :

  • الخطوة الأولى: تحليل الوضع Situation Analysis الوضع الحالي للمطعم: هل المطعم بعمر أقل من 5 سنوات Startup، أم لديه فروع أخرى. الوضع الحالي للمُنافسين: هل المنافسة عالية في مجال الفرايد تشيكن حاليًا أم لا مثلًا؟، ما هي نقاط قوتهم وضعفهم؟.
  • أسئلة المنتج للعملاء: هل المنتج يُناسب العميل المُهتم أم لا، ما هي أفضل أماكن التي يتواجد فيها العملاء المُستهدفين؟، هل يتواجدون في الأماكن العامة، هل يطلبون عن طريق التوصيل وما هي نسبة طلبهم أونلاين؟ وضع العملاء: أماكن تواجد العميل المُستهدف، وصفاته العُمرية والعوامل الديموغرافية، وما هي طبيعة شخصيته وسلوكياته، والقدرة الشرائية له.
  • ‏الخطوة الثانية: ترسيخ علامتك التجارية Branding ‏قبل البدء في العصف الذهني لأنشطة تسويق مطعمك، أعد النظر في الـ Mission لعلامتك التجارية ، وبيان الرؤية الـ Vision، والقيمة الفريدة Value propositions، ووضع البراند Positioning statement.
  • يجب أن تكون هذه بالفعل في خطة عملك، ولكن من المهم إعادة النظر فيها باستخدام تسويق المطاعم
  • بيان الرؤية أو الـ Vision: يجب أن يجيب بيان رؤيتك على السؤال ، “ما الذي يأمل مطعمك في إنشائه في المستقبل؟” اجعلها ملهمة وتحفيزية.
  • أعلن عن أهدافك وكيف تنوي التأثير على عملائك وصناعة المطاعم في المستقبل، استخدم الفعل المستقبلي. Value propositions: في جملة واحدة، صف القيمة الفريدة التي يقدمها مطعمك للعملاء، لا تتردد في تقسيم هذه الجملة إلى 3 أو 4 عروض قيمة فريدة من نوعها لمطعمك، ستستخدم هذه العبارات لوصف كيفية تَميُز مطعمك عن منافسيك.‏
  • ‏الخطوة الثالثة: جمهورك المستهدف ‏تم تحديد جمهورك المستهدف بناء على التركيبة السكانية والنفسية وسلوكيات شرائح العملاء، يجب أن تتحدث جميع استراتيجيات تسويق المطاعم التي تقوم بتطويرها إلى ‏‏شريحة واحدة أو أكثر من السوق المستهدف‏‏.
  • الخطوة الرابعة: تحليل SWOT للمنافسين ‏تشير إلى ‏‏العودة إلى تحليل المنافسين الذي أكملته استنادًا ‏‏إلى كيفية القيام بتحليل المطاعم المنافسة ل‏‏ك، اختر أفضل 3 إلى 5 منافسين محليين. ‏لكل منافس ، قم بإجراء تحليل SWOT:‏
  • نقاط القوة:ما الذي يفعله منافسوك بشكل صحيح؟ من خلال فهم ما يفعله منافسوك بشكل صحيح، يمكنك القيام بذلك بشكل أفضل نقاط الضعف:ما الذي يمكن أن يفعله المنافس بشكل أفضل؟ تعلم من أخطاء منافسيك من خلال تحديد الثغرات في عملياتهم.‏
  • الخطوة الخامسة : حدد الفروق السوقية الخاصة بك ‏كرر عملية SWOT على مطعمك الخاص، وحدد عامل تمييز السوق الخاص بك في بيان واحد، يجب أن يصف هذا البيان ميزتك بالنسبة للمنافسين.‏
  • ‏أمثلة على نقطة بيع فريدة هي: انخفاض الأسعار، والموقع الفريد، والأطباق المتخصصة، وخدمة أكثر جاذبية، والجو في مطعمك، أو الثقافة التي تقوم بإنشائها.‏
  • الخطوة السادسة: تحديد استراتيجية المنتج الخاص بك تحديد المنتجات المُراد بيعها وتحديد كيفية عرضها، وأحيانًا يتم إنشاء إستراتيجية لكل مُنتج فريدة لكل سوق من الأسواق سواء المحلية، أو على السوشيال ميديا.
  • تحديد العروض الترويجية وخطة لكل منتج، بُناءً على التحليلات.
  • من الطبيعي جدًا تغيير وتعديل الاستراتيجية، بُناءً على مُعطيات السوق وردود الأفعال الخاصة بالعملاء رافب ردود العملاء، وحالة المُنافسة على الـ Social Media.
  • الخطوة السابعة: تحديد القنوات Marketing Channels قنوات التسويق: هي الأماكن التي يتواجد فيها جمهورك المُستهدف، سواءً كانت هذه الأماكن على أرض الواقع أو على الإنترنت.
  • الخطوة الثامنة: تقييم النجاح Measurement تحديد الـ Smart Goals، أو الأهداف الذكية للدخول للسوق قبل إطلاق الخدمة أو المنتج سيُسهل من قياس نجاح العملية الترويجية وقبل إطلاق المنتج أو الخدمة حدد هدفك، واسأل نفسك، هل هدفك هو تحقيق مبيعات أو تريد عمل حملات (Awareness)
  • توعية لعملائك أو تريد الاحتفاظ بقاعدة العملاء لديك وزيادة الثقة فيما بينكم وبعد فترة من عمل الحملات، ابدأ في قياس نتائجها ومردودها على العملاء وعليك، وقياس نسب الـ ROI الحالية والمستقبلية.
  • الخطوة التاسعة: خدمة ما بعد البيع After Sale Service تُعد خدمة ما بعد البيع في غاية الأهمية، للاحتفاظ بالعملاء ولإعادة العملاء السابقين وجذب المهتمين منهم، ويمكن تعريف خدمة ما بعد البيع على أنها العمليات المتبعة بعد بيع المنتج.