يقدم لكم موقع إقرأ أفضل نموذج خطاب شكر على الجهود ، و نموذج عن رسالة شكر وتقدير للاستاذ ، و صيغة خطاب شكر على التعاون ، و نموذج رسالة شكر وتقدير رسمية لشركة ، و نموذج رسالة شكر وعرفان لمسؤول ، و كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة للمدير الذي يعد أحد أشكال الرسائل التي تحمل في مضمونها الكثير من مشاعر الامتنان والعرفان للشخص الذي يتم كتابته من أجله، ويتم استخدام تلك الخطابات في المؤسسات الحكومية فيما بين الموظفين بعضهم البعض أو بين الموظفين ومديري المؤسسات ، لذا تابعوا معنا المقال للحصول على النماذج.

نموذج خطاب شكر على الجهود

من الأمثلة على صيغة نموذج خطاب شكر على الجهود المبذولة لأي شخص بوجهٍ عام ، ما يلي :

نموذج خطاب شكر على الجهود
نموذج خطاب شكر على الجهود

أتقدم إلى سيادتكم/ ـــــــــــــــــــــــــ
بأرقى وأسمى كلمات الشكر النابعة من القلب على كل ما قد بذلتم من جهود واضحة وضوح العيان، حيث إني قد حرصت على أن أبعث إليكم بخطاب الشكر هذا لكي أُعبر عن قدر امتناني لكم ولجهودكم الجبارة التي كانت نقطة فارقة حقًا في مسيرة العمل ولنا جميعًا، جعلكم الله دومًا مصدر للعمل والجهد الإيجابي والعطاء الدائم.
تحياتي..
مرسله لكم: ـــــــــــــــــــــــــ

قد يهمك :

نموذج عن رسالة شكر وتقدير للاستاذ

إليكَ هذا النموذج الاحترافي البسيط والذي يمكنك استخدامه لشكر معلمتك على جهودها التي قدمتها لرفع مستواك التعليمي.

الاخت الفاضلة ………… … رعاك الله
ولو انني اوتيت كل بلاغة وافنيت بحر النطق في النظم والنثر
لما كنت بعد القول الا مقصرا ومعترفا بالعجز عن واجب الشكر
يسرنا نحن……… ان نتقدم لك بخالص شكر ووافر امتنان على ما بذلت من جهد وتحملت من مشقة جعلها الله في موازين حسناتك ونحن العارفات بفضلك المستضيئات بقدرك العاجزات عن القيام بالشكر وقد حررنا هذه السطور بلسان الامكان لا بقلم التبيان … سائلات المولى عز وجل ان يجعلنا واياك من اهل القران وان يرزقنا واياك الفردوس الاعلى من الجنان وصدق الله اذ يقول هل جزاء الاحسان الا الاحسان.
كلمة تقدير وشكر لك من قلبي يا من رافقتني دربي، أدعو أن يوفقك ربي ، عطاءك بلا حدود، وحياتك مليئة بالقوة والصمود .. أبعث لك تحية من القلب وورود.

صيغة خطاب شكر على التعاون

في الكثير من الأوقات يأتي إلى العمل العديد من الموظفين الجدد، الذين دائمًا ما يكونون بحاجة إلى المساعدة من الموظفين القدامى في العمل ، في تلك الحالة يحتاج الموظف الجديد توجيه الشكر لمن قدم له المساعدة، وتكون صيغة الخطاب كالآتي :

إلى السيد/ ………….
تحية طيبة وبعد ……
فإنه من دواعي السرور والفخر أن تقدم إلى سيادتك بالشكر على جهدك الدؤوب الجبار الذي بذلته من أجل مساعدتي في تعلم العمل، وحرصك طوال الوقت على تغليب مصلحة من حولك على المصلحة الشخصية، بالإضافة إلى استمرارك في تقديم يد العون إلى جميع من حولكم طوال الوقت، فلك مني جزيل الامتنان والشكر والعرفان على كل ما قدمته وما زالت تقدمه من أجلي ومن أجل أي شخص في العمل، وذلك لكي ينجح العمل.
المُرسل/ ……………………
التوقيع/ ………….

نموذج رسالة شكر وتقدير رسمية لشركة

يوجد العديد من النماذج المستخدمة في خطابات الشكر والتقدير ولكن يختلف كل نموذج خطاب عن الأخر باختلاف الأشخاص والموضوعات والأشخاص والجهات التي تخاطبها، ولكن لا يوجد شكل معروف بعينة لخطابات الشكر، ولهذا سوف نتعلم كيفية صياغة الشكر والتقدير علي شركة السياحة علي سبيل المثال، كالتالي :

أتقدم عن تقديري وشكري لشركة (—) للسياحة والتسوق، لمساعدتنا في حجز برنامج خاص للعائلة وعلى الخدمات التي قدموها لنا في الواقع، كلمة الشكر قليلة في حقهم وجميع الفنادق كانت رائعة، وكذلك جميع الخدمات جيدة والمواصلات متوفرة في وقت مبكر، ولكم مني ومن عائلتي كل التقدير والامتنان والشكر.

نموذج رسالة شكر وعرفان لمسؤول

تختلف لهجة الخطاب على حسب مكانة المُرسل بالنسبة للمرسل إليه، وما إن كانت نصف رسمية ومقدمه بشكل شخصي أم رسالة رسمية وهكذا، وفي إطار تقديم رسالة عرفان رسمية نطرح النموذج الآتي :

بسم الله الرحمن الرحيم
المملكة العربية السعودية
مدينة ……………….
إدارة/ وزارة ………..
التاريخ: …/…/…
إلى السيد/ …………………. مسؤول …. حفظه الله
موضوع الخطاب: رسالة شكر وامتنان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صاحب الأيدي البيضاء والمقام السامي الأستاذ/ ………… نتوجه إلى سيادتكم بكل التقدير والاحترام وأسمى آيات العرفان والامتنان بسبب قيامكم بـ ……………….. مما ترتب عليه ……………، ولولا جهودكم الكبيرة وتوجيهاتكم ما تم الأمر على أكمل وجه.
جعلك الله من عمار الأرض ممن تجود أفعالهم بكل خير وتنتفع بهم الأمم.
تفضلوا بقبول وافر الاحترام
إمضاء: …………………..

كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة للمدير

للمدير فضلٌ كبير في نجاح العمل في المؤسسات والشركات، فبفضل جهوده الدائمة تصلُ الشركة أو المؤسسة إلى المراتب العالية ، لذا أقل ما يُمكن تقديمه له هو الثناء على جهوده المبذولة، ومن أجمل عبارات الثناء التي يُمكن تقديمها للمدير ما يلي :

مديري الفاضل، أتقدّم إليك بكلمات الفضلِ والثناء على جُهودك الدائمة في سبيل تطوير شركتنا والنهوض بها.
أودُّ أن أعبّر عن مدى تقديري وامتناني لكلِّ مجهود بذلته في سبيل تشجيعنا على التطوير، وزرع العزيمة في قلوبنا جميعًا.
مديري الفاضل، لي الفخرُ الكبير بأنّني كُنت من الذين يعملون تحت إدارتك وتوجيهاتك، شكرًا على ما قدّمته لنا.
مديرنا الفاضل، كُنت وما زلت مثالًا يُحتذى به في العطاء، والصبر على الموظفين، ودعمهم بالملاحظات التي تُعلي من قدراتهم وتطويرها.
شكرًا لك مديرنا العزيز، على كل الجهود التي قدمتها لنا، وعلى دعمك لنا وعطاءك من خبراتك دون ملل ولا تعب.