يقدم لكم موقع إقرأ أفضل نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية ، و نموذج خطاب رسمي جاهز pdf ، و نموذج خطاب رسمي لشركة ، و نموذج خطاب رسمي للمدير ، و صيغة خطاب رسمي لوزير ، لإن هذا الأمر يهم كافة أفراد الشعب والشركات والمؤسسات التي تتعامل بشكل رسمي مع الجهات الحكومية، بحكم الخدمات المتنوعة التي تقدمها تلك الجهات على جميع المستويات سواء كان الصحي أو المهني أو التعليمي أو الاجتماعي، يجد الشخص أنه بحاجة ملحة لكتابة نموذج رسمي يقوم من خلاله بمخاطبة الجهات الحكومية ، ولذلك سوف نسرد لكم نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية بعدة صيغ.

نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية

الخطاب الذي يتم تقديمه إلى الجهات الحكومية له شكل واحد لكن الصيغ كثيرة ومختلفة، فيمكن أن يتم تقديمه إلى إدارة المعاشات والتأمينات أو إلى وزارة الصحة أو مجلس القضاء، فبحسب الجهة التي سيتم مراسلاتها تكون الصيغة، وفيما يلي عرض للنموذج :

نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية
نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية

عطوفة رئيس بلدية أربد الحديثة، السيد……………..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،
نرفع هذا الخطاب لحضرتكم، لما نعانيه نحن أهالي حي القناطر من مشكلة انجراف التربة في الشوارع جراء مياه الأمطار، وذلك بسبب عدم تعبيد الشوارع، فأرجو اتخاذ الإجراءات المناسبة لإنهاء هذه المشكلة.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
أهالي حي القناطر

قد يهمك :

نموذج خطاب رسمي جاهز pdf

سنقدم لكم ملف بصيغة pdf يحتوى على العديد من النماذج لخطابات لجهات حكومية رسمية مثل نموذج طلب واستقالة ورسالة لوزير وغيرها.

نموذج خطاب رسمي لشركة

هنا مثال او نموذج على كيفية كتابة خطاب رسمي لشركة :

تاريخ اليوم : ــــــــــــــــ \ هجريا او ميلاديا.
الى السيد الأستاذ المدير العام \ــــــــــــ في مؤسسة ــــــــــــــ
تحية طيبة، وبعد،
أتوجه اليكم والى كل العاملين والقائمين على نجاح هذا العمل بالشكر الجزيل، وأود توضيح بعض الأمور والمقترحات التي تساهم وتساعد في تحسين مسيرة العمل داخل الشركة ومن شأنها أن تعمل على تطويرها وتحسينها و أيضا أود بهذه المقترحات التي سوف أعرضها ان تصل الشركة الى أعلى مستوى وتصبح من الشركات المعروفة والمتقدمة و اتمنى منكم إن تشرفتم بقبول اقتراحتي أن تعملو بها على أمل التقدم بمستوى الشركة ووصولها الى أعلى المستويات حيث أنني اقترح:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ .
ولقد قمت بهذا الخطاب ارسال كيفية تنفيذ كل مقترح من هذه المقترحات بشكل تفصيلي؛ واتمنى أن تنال هذه المقترحات اعجابكم لأن نجاح وتقدم هذه الشركة والمؤسسة يعد تقدم لنا جميعا ويصب في مصلحتنا جميعا ولكم كل الحب والاحترام.
المرسل \ ـــــــــــــــــ الموظف في قسم \ ـــــــــــــــــ رقم الجوال \ ـــــــــــــــــ التوقيع \ ــــــــــــــــــــــ

نموذج خطاب رسمي للمدير

إليكم نموذج خطاب رسمي للمدير :

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
السيد المدير العام ……. لشركة………
تحية طيبة وبعد ؛
أتقدم إليكم بهذا الطلب بغرض إعادة النظر في طلب الجزاء والعقبات التي تم فرضها على من قبل رئيس قسم………. السيد ……… حيث انه قام بخصم مبلغ وقدره ……. من راتبي الشهري دون ان اكون باي خطا او ان تعدي أي قوانين لذلك ارجو من سيادتكم تقبلوا طلبي و تقوموا بإعادة النظر فانتم اهَلْ لفض الاشتباك .
بعد ذلك يتم إرسال جميع الأدلة حول الظلم الواقع على موظف مع الخطاب .
اسم الموظف …….
التاريخ …….
التوقيع …….

صيغة خطاب رسمي لوزير

يرغب بعض الناس في تقديم خطاب رسمي لبعض الجهات المسئولة او الشخصيات مثل الوزراء، لأهداف متعددة، في السطور التالية نقدم لكم نموذج خطاب رسمي موجه إلى وزير .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السيد الوزير / …….
تحية طيبة وبعد…
(مضمون الخطاب سواء كان شكوى أو طلب او غيره ويراعى هنا الدقة واللغة السلسة الصحيحة .. ببساطة نكتب أسباب إرسال هذا الخطاب بالتفصيل )
ولكم جزيل الشكر
موجهة لسيادتكم/……
التوقيع /…..
الختم/….