موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع فيه نموذج خرج ولم يعد الجوازات ، ونموذج خرج ولم يعد pdf، ونماذج الجوازات، وحذف عامل خرج ولم يعد من مكتب العمل، وعقوبة خروج وعودة ولم يعد 2021، وخرج ولم يعد ومتغيب عن العمل يحق له الدخول فيزا جديدة، وخرج ولم يعد الجوازات للتابعين، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على هذه الخطب المختلفة امختارة لكم من موسوعة إقرأ.

نموذج خرج ولم يعد الجوازات

نموذج خرج ولم يعد الجوازات
نموذج خرج ولم يعد الجوازات
  • يعد هذا النموذج نظام جديد للرسوم ولكنه لا يشتمل على الأشخاص التابعين الموجودين خارج المملكة ، خلال صدور القرارات والرسوم الجديدة ، ولا يرغبون فى العودة للمملكة ، والتابعين يتمثلون فى الزوجة أو الأبناء تحت سن الثامنة عشر عاما .
  • ومن الجدير بالذكر أنه من الضرورى أن يتقدم صاحب العمل أو الكفيل لمصلحة الجوازات ويقدم هذا النموذج خلال شهر منذ انتهاء صلاحية تأشيرة الخروج والعودة الخاصة بالتابعين ، كما أنه غير ملتزم بدفع الغرامات أو الرسوم التى تخص التابعين اللذين خرجوا ولم يعودوا .

نموذج خرج ولم يعد pdf

  • يُمكن من خلال ملفات مايكروسوفت وورد الحصول على نموذج خرج ولم يعد وملئها بالبيانات الخاصة بصاحب العمل والعامل الذي خرج ولم يعد أيضًا وطباعها مباشرةً؛ ولا بُد هنا من الالتزام بتدوين البيانات بشكل سليم سواء اسم وجنسية ورقم إقامة العامل الهارب وكذلك اسم المنشأة وصاحب العمل ورقم السجل التجاري للمنشأة وغيرهم من البيانات والمعلومات الرئيسية التي لا بُد من التطرق إليها من أجل قَبُول النموذج؛ ويُمكن تنزيل نموذج خرج ولم يعد في مِلَفّ وورد مباشرةً “من هنـا

نماذج الجوازات

إليكم هنا نماذج الجوازات في ملف جاهز للتحميل:

قد يهمك:

حذف عامل خرج ولم يعد من مكتب العمل

  • أما فيما يخص طريقة إسقاط عامل خرج ولم يعد، فإنه وبحسب ماورد عن إدارة الجوازات في السعودية أنه يمكن حذف العامل الذي غادر السعودية ولم يعد بعد إنقضاء مدة 60 يوما من تاريخ إنتهاء تأشيرة الخروج الخاصة به. في هذه الحالة تسقط الإقامة لديه بشكل آلي ودون الحاجة إلى أي مراجعة.
  • لكن من الأفضل أن يقوم رب العمل أو الكفيل بإخطار وإعلام إدارة الجوازات بحالة تغييب المستقدم الذي غادر السعودية في إجازة إلى بلده الأصلي ولم يعد بعد ذلك، وبهذا يكون الكفيل أو رب العمل قد برأ نفسه من المسؤولية وتفادي أي غرامات وعقوبات.

عقوبة خروج وعودة ولم يعد 2021

إن عقوبة خروج وعودة ولم يعد 2021 تُعد إنذارًا كبيرًا لكل من يتجرأ على عدم استكمال عقد العمل بينه وبين صاحب العمل.

  • إذا أن العقوبة هي منع الوافد من العودة مرة أخرى إلى أراضي المملكة العربية السعودية لمدة ثلاث سنوات.
  • لاسيما فقد شددّت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على أنه في حالة هروب العامل الوافد وعدم العودة لاستكمال عمله، بعدما حصل على تأشيرة خروج وعودة.
  • فإنه في تلك الحالة يُمنع من العودة للعمل في المملكة العربية السعودية تمامًا، فضلاً عن عدم تمديد التأشيرة.
  • وكذا فقد أشارت الوزارة إلى أنه في حالة خروج الوافد بشكل نهائي من أراضي المملكة العربية السعودية أثناء فترة التعاقد، فإنه في تلك الحالة يُمنع من العودة للمملكة نهائيًا.
  • فيما لا يُمكن لصاحب العمل في المملكة إلغاء تأشيرة الخروج والعودة.

خرج ولم يعد ومتغيب عن العمل يحق له الدخول فيزا جديدة

سمحت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية بدخول العامل الوافد إلى أراضي المملكة بعدما يتم منعه من الدخول بعد التغيب عن العمل شريطة أن يعد على صاحب عمل السابق، ولكن بفيزا جديدة.

  • ليتم السماح لقطاع عريض من العمل والوافدين بالدخول إلى الأراضي السعودية واستكمال العمل.
  • يُستثنى من هذا القرار كل من المرافقين والتابعين للوافد.

خرج ولم يعد الجوازات للتابعين

  • نجد أن النظام الجديد الذي تم تطبيقه في أراضي المملكة لن يشمل التابعين في حالة إقامته خارج المملكة قبل أن يصدر ذلك القرار و لا نية لديهم للعودة للمملكة، كما أن أصحاب العمل لا يتوجب عليهم أي غرامات أو عقوبات متعلقة بهؤلاء التابعين، و كل ما هو مطلوب من صاحب العمل تحديد نموذج خرج ولم يعد مع إدارة الجوازات بعد مرو 30 يوم، كما أن خدمة خرج ولم بعد الإلكترونية سوف تقوم بذلكتلقائيا بعد مرور شهرين من انتهاء صلاحية التأشيرة .