يقدم لكم موقع إقرأ نموذج تقييم الأداء الوظيفي ، و نمـوذج تقييم الأداء الوظيفي pdf ، و نمـوذج تقييم الأداء للموظفين ، و نمـوذج تقييم الأداء الوظيفي الخدمة المدنية ، و نمـوذج تقييم أداء العاملين PDF ، و نمـوذج الأداء الوظيفي للإداريين PDF ، نموذج تقييم الأداء الوظيفي هو عبارة عن استمارة تحتوي على مجموعة من الأسئلة، يقوم الموظف بالإجابة عليها لكي تحصل الشركة أو المؤسسة على المعلومات الكافية عن كل موظف ، لذا على موقعنا اليوم نتناول موضوع التقييم الوظيفي ونُقدم نماذج مميزة جاهزة للتحميل والتعديل عليه بما يناسب الجميع.

نموذج تقييم الأداء الوظيفي

تقييم الأداء الوظيفي غايته معرفة مدى انتاج الموظف واتقانه للعمل لكي تقوم بتقييم أدائه الوظيفي ومعرفة مدى مهاراته وقدراته للقيام بالعمل المكلف به لتحسين بيئة العمل ، لكي يتم عمل نموذج تقييم أداء الموظفين لابد من القيام بالخطوات التالية :

نموذج تقييم الأداء الوظيفي
نموذج تقييم الأداء الوظيفي
  • يتم عمل نموذج تقييم اداء الموظفين بحيث يكون مناسب لجميع العاملين دون وجود أي تحيز.
  • يجب أن يخضع التقييم للمعايير الصحيحة.
  • يجب أن يتسم هذا التقييم القانونية حتى لا تتعرض الشركة للمساءلة القانونية.
  • يجب أن يتم عمل تقييم على أسس منهجية كتابة النتائج التي تظهر أمام المدير بالنسبة لأي موظف عنده داخل المؤسسة بعد إجراء عملية التقييم.
  • يظهر أمام المدير نوعين من الموظفين نوع مجتهد في عمله والبعض الأخر لا يعمل بجد ولذلك يجب على المدير اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة حيال كل منهما كان يعطي مكافأة لمن يعمل بجد ويوجه اجراءات حازمة لمن يكون ادائه ضعيف.
  • يجب على المدير المسؤول ان يحدد موعد مناسب لإجراء التقييم.

قد يهمك :

نمـوذج تقييم الأداء الوظيفي pdf

من المعروف أن كل مؤسسة وكل شركة تحتوي على عدد كبير من الموظفين ولكي يتم معرفة الموظف المجتهد من الموظف المتقاعس أو المهمل لابد من عمل تقريرات عن اداء الموظفين وبالتالي يمكن لفت نظر الموظف المتقاعس الى عمله حتى يصبح أكثر تفاعلا في تلك المؤسسة ، فيما يلي نمـاذج تقييم الأداء الوظيفي pdf

نمـوذج تقييم الأداء للموظفين

يقصد تقييم أداء الموظفين معرفة درجة أداء الموظف ومدى انتاجيته وإتقانه في العمل وكذلك معرفة مدى قدرته على القيام بالمهام التي توكل اليه . وهناك الكثير من المؤسسات التي تشترط تقييم أداء الموظف كأنه جزء أساسي في تطور المؤسسة وحتى يتم تقييم أداء الموظف بشكل سليم لابد من اتباع الخطوات العلمية داخل المؤسسة حتى يتم التقييم بدون ظلم لاي احد.

​​للدخول الى نماذج تقييم الاداء الوظيفي إضغط هنا​

نمـوذج تقييم الأداء الوظيفي الخدمة المدنية

نمـوذج تقييم أداء العاملين PDF

لكي يتم إجراء أسلوب تقييم أداء العاملين يجب أن يتم عمل هذه الإجراءات لنحصل على نموذج تقييم أداء العاملين بشكل صحيح وهي:

  • عمل أسلوب التقييم: لا بد أن يتم نموذج خاص بتقييم العامل ويكون هذا التقييم لجميع الموظفين دون تحيز ولا بد أن يكون تقييم موضوعي.
  • لا بد أن يتصف بالقانونية حتى لا تضر المؤسسة قانونيا بالإضافة إلى أنه لا بد أن يكون النموذج ملائم لكل العاملين بالمنظمة حتى يتم الوصول للهدف.
  • توضيح معايير الأداء: أي من خلال وضع أسس سليمة خلال عملية التقييم لمعرفة التقييم الصحيح للعامل.
  • وضع معايير إرشادية بعد إتمام تقييم العامل: يجب أن يتم عمل معايير ممنهجة طبقا للنتائج التي ظهرت وأن يعرف العاملين الملاحظات المستنتجة من خلال التقييم مع المعايير السليمة لتقديم تلك الملاحظات للعاملين.
  • تحديد خطوات الضبط: بعد أن يتم التقييم يكون هناك مجموعة من الموظفين يعملون بشكل جيد والآخرين لا يجتهدون فيجب أن تتخذ خطوات لكلا الفريقين بوضع إجراءات حازمة لمن يؤدي عمله بشكل ضعيف وكذلك تشجيع ومكافأة المجتهد.
  • تكوين جداول للتقييم: وذلك أن يحدد موعد ملائم لاتخاذ التقييم لكي تستطيع الشركة الوصول إلى تقييم صحيح يساعدها في اتخاذ الإجراءات بعد ذلك.
  • نمـوذج تقييم أداء العاملين PDF

نمـوذج الأداء الوظيفي للإداريين PDF