نماذج بطاقات الانخراط في الجمعيات – إقرأ يقدم لكم مجموعة من نماذج بطاقات الانخراط في الجمعيات ، ونموذج طلب انخراط في جمعية، ونموذج طلب الانخراط في تعاونية، والجمعية: ’’تعاقد بين شخصين في إطار تجمع أدبي أو سياسي أو اقتصادي طائفة تتألف من أعضاء لعرض وفكرة مشتركة’’… تابعوا معنا.

نماذج بطاقات الانخراط في الجمعيات

أولا فالجمعية هي جماعة من الأفراد انبثقت عنهم رغبة للقيام بنشاط معين كان موجودا من قبل أو غير موجود لفائدتهم أو لفائدة مجتمعهم في إطار من التعاون والتطوع وممارسة الأنشطة والعلاقات التي تقوم بها الجمعية تربويا وثقافيا وفنيا واجتماعيا ورياضيا، وهذا يؤدي إلى خلق ديناميكية ونشاط بين مجموعة من الأفراد، فوجود تنظيم يعني وجود أفراد تربطهم علاقات ويقومون بأنشطة تحقق الأهداف المسطرة في القانون الأساسي للجمعية وهو الذي يضمن الاستمرار والاستقرار خلال مدة صلاحية المكتب المسير.

و لكل من يريد أن يأخد فكرة ويعرف شكل بطاقة الانخراط اليكم في هذه الفقرة من المقالة مجموعة نماذج بطاقات الانخراط في الجمعيات.

قد يهمك:

نموذج طلب انخراط في جمعية

لمحبي الجمعيات والعمل الخيري والتطوعي إليكم مجموعة من فضل نموذج طلب انخراط في جمعية رغم اختلاف مجالات الجمعيات.

نموذج طلب الانخراط في تعاونية

كما يعرف الجميع التعاونية هي مقاولة مستقلة محدثة بين أشخاص ذاتيين و/أو اعتباريين أو هما معا اتفقوا بشكل إرادي على تسويق منتوجاتهم أو خدماتهم بشكل جماعي أو الحصول على خدمات أو شغل عبر تسخير إمكانياتهم المادية و التقنية، ويتم تسييرها وفق القانون و المبادئ التعاونية.

وأهداف التعاونية متعددة وتتميز عن تلك المتعلقة بالشركات والجمعيات، وهي أهداف اقتصادية، اجتماعية، تربوية، ثقافية و بيئية.

مبادئ ومميزات الجمعية :

  • الاختيار: لا يوجد عمل جماعيّ دون حرية الاختيار، وهو فعلٌ ذاتيٌّ يُمارسه الشّخص لحظة انضمامه للجمعيّة سواءً جاء إليها بمحضِ إرادته أو بإيعازٍ من صديق، أو دعاية، أو من باب الفُضول وغيره.
  • التطوّع: هو عبارة عن سلوكٍ فرديّ ينبع من الذات والثقافة والحضارة، وتتمّ ترجمته بواسطة الأنشطة العادية أو الخدماتيّة وذلك من أجل تحقيق أهداف ومشاريع الجمعيّة.
  • المشاركة: هي قيام كلّ فردٍ من أفراد الجمعيّة بمهامٍ ومسؤوليّات مُعيّنة.