يقدم لكم موقع اقرأ مين جربت نبات السعد لازالة الشعر نهائيا ، و زيت نبات السعد للمنطقة الحساسة ، و هل زيت السعد يسمر البشرة ، و تجربتي مع زيت نبات السعد ، و تجربتي مع زيت السعد ، و تجربتي مع زيت السعد والمنطقة الحساسة ، و استخدام زيت السعد بعد الحلاقة ، و لكل السيدات اللواتي يبحثن عن معلومات عن من جربت نبات السعد لازالة الشعر نهائياً، يسعدنا أن نطرح من خلال هذا المقال جميع ما تحتاجينه حول هذا الموضوع، تابعوا معنا:

مين جربت نبات السعد لازالة الشعر نهائيا

مين جربت نبات السعد لازالة الشعر نهائيا
مين جربت نبات السعد لازالة الشعر نهائيا

تعد مشكلة الشعر غير المرغوب فيه مشكلة تؤرق النساء، وفي منطقتنا العربية تزيد نسبة النساء اللاتي يعانين من هذه المشكلة، ويعد نبات السعد أحد الحلول لهذه المشكلة ، وفي مستهل مقالنا سوف نتعرف على فعاليته من خلال هذه التجارب :

  • تقول صاحبة التجربة : اليوم أحدثكن عن تجربتي مع زيت السُعد “لمنع” نمو الشعر غير المرغوب فيه في الجسم. كنت قد سمعت عنه من سنوات طويلة إلا أنني لم أتشجع لتجربته إلا مؤخرًا، ولا أعرف لماذا انتظرت كل هذا الوقت، فمن منّا لا تريد التخلص من الشعر غير المرغوب فيه نهائيًا كما يعدنا هذا الزيت!
  • اشتريته من رجب العطار، ومكتوب على العبوة اسم محله. سعره وقت الشراء كان 10 جنيه مصري تقريبًا. كميته 30 مللي.
  • قمت بتوزيعه على البشرة بعد إزالة الشعر من الجذور وغسل البشرة وتجفيفها مباشرة، لكنني لم أكرر التوزيع اليومين التاليين كما يُنصح عادة. قبل استخدام الزيت كان الشعر ينمو عندي خلال أسبوع بقدر يجعلني أحتاج لإزالته.
  • لكن بعد أسبوع من استخدامي للزيت وجدت أن كمية الشعر النامية أقل من المعتاد وأقصر، فرحت جدًا بالنتيجة، وبصراحة تحسرت على سنين عمري الماضية التي لم أستخدمه فيها منذ أن سمعت عنه! كمية الشعر التي كانت تنمو في أسبوع أصبحت تنمو في أسبوعين، وأعتقد لو استخدمته لمدة ثلاثة أيام كما يُنصح سأحصل على نتائج أفضل لكنني أكسل بصراحة 
  • ولاحظت أنني إذا قمت بتفويت مرة لم أستخدمه فيها بعد إزالة الشعر، يعود لنفس معدل النمو المعتاد قبل استخدام الزيت.
  • مكتوب في النشرة الداخلية أنه يقوم بتفتيح البشرة ويزيل النمش والكلف ويقلل التجاعيد!
    عن نفسي لم أستخدمه بانتظام لأراقب صحة هذه الوعود، لكن بشكل عام جذور الشعر النامية تحت الجلد تعطيه ظل ولون أغمق من لون البشرة، وبتأخر نمو تلك الجذور تبقى البشرة بلونها الطبيعي لفترة أطول فتبدو أفتح من المعتاد إلى أن تنمو تلك الجذور مجددًا.
  • لا أنسى أن أنبهكن إلى أنه يبقع الملابس، فاحرصي على ارتداء ملابس داكنة أثناء فترة استخدامه حتى لا تظهر على ملابسك بقع، أو يمكنك ارتداء ملابس بيضاء لتتمكني من غسلها بالكلور وإزالة البقع منها، إذا كنتِ تفضلين الابتعاد عن الأصباغ الداكنة خاصة في المناطق الحساسة.
  • وأنبهكن أيضًا أن عمره قصير ويفسد ويزنخ بسرعة إذا تُرك خارج الثلاجة/البراد. فلا تتركوه أبدًا في الحمام حيث الرطوبة والحرارة، وإنما احفظوه مغلق جيدًا داخل علبته في الثلاجة/البراد بعد كل مرة استخدام، وإذا تغيرت رائحته توقفوا عن استخدامه فورًا واشتروا جديد.
  • عن نفسي بعد أن فسدت العبوة الأولى من الزيت بسبب تركي له خارج الثلاجة، أعدت شراءه مرة أخرى وأضفت له نقاط قليلة من زيت الشاي الأخضر وزيت جوز الهند ليطيلا من عمره لأنهما مضادان للبكتريا، وأصبحت أحفظه في باب الثلاجة في غير أوقات الاستخدام.
  • الخلاصة: فعال في إبطاء نمو الشعر لكنه لا “يمنع” نموه تماما، كما أنه يحتاج للاستخدام المستمر، حيث تتوقف النتائج بتوقف الاستخدام. أعدت شراءه بالفعل، وأنصح به بناءً على تجربتي معه.

زيت نبات السعد للمنطقة الحساسة

جميع النساء مشغولات للاهتمام بمظهرهن وجمالهن لكن لا تزال تعاني معظمهن من ظهور الشعر في المنطقة الحساسة حيث أن شدة حساسية هذه المنطقة تجعل المرأة تهملها. و فوائد زيت السعد للمنطقة الحساسة مذهلة فهو معروف بخصائصه في إيقاف نمو الشعر ويمنع من ظهوره مرة أخرى، كما أنه يفتح الجلد أيضا. ولمعرفة تفاصيل أكثر تابعوا معنا :

  • نحصل على زيت السعد من نبات السعد الطبيعي الذي هو من أكثر النباتات الآمنة على المناطق الحساسة.
  • يضعف بصيلات الشعر بشكل تدريجي مما يقلل ويؤخر من نمو الشعر.
  • يرطب المنطقة وينعمها، كما أنه يخلصها من الجلد الخشن.
  • يهدئ البشرة ويقضي على الالتهابات والبكتيريا التي تسبب حكة الجلد في هذه المنطقة.
  • تفتيح المنطقة وتخليصها من الاسمرار.
  • يعالج الكثير من الأمراض الجلدية.
  • ومن أفضل طرق استخدامه للمنطقة الحساسة هو مزيج زيت الزيتون + زيت نبات السعد وتركه في مكان مظلم، ثم تطبيقه على البشرة حتى تمتصه تمامًا، يفضل تركه من الليل حتى صباح اليوم التالي.

هل زيت السعد يسمر البشرة

  • هل زيت السعد يسمر البشرة ، بالطبع لا لأن بالأساس زيت نبات السعد يساعد في تفتيح لون البشرة، ويعمل على ضبط إفراز صبغة الميلانين، فبالتالي لن يسبب زيت نبات السعد أي اسمرار للبشرة.

قد يهمك :

تجربتي مع زيت نبات السعد

تجربتي مع زيت نبات السعد، نبات السعد يستخدم بكثرة في الطب التقليدي في أفريقيا وآسيا ويتواجد عادة في منطقة نهر النيل ويستخدم أيضا في جامايكا ، ويستخدم نبات السعد لعلاج العديد من المشكلات منها لازالة الشعر نهائيا ، وفي ما يلي قمنا برصد مجموعة من التجارب التي سوف نتعرف من خلالها على فعالية هذا الزيت في علاج هذه المشكلة ، ولمزيد من التجارب زوروا موقعنا اقرأ باستمرار :

التجربة ٢ :

  • تقول إحدى الفتيات وتقول فتاة أخرى أنها أنها لا تصدق النتيجة الرائعة من استخدامها نبات السعد على بشرتها بعد إزالة الشعر ثم دهن المنطقة بزيت الزيتون، بعد فترة من الاستخدام لاحظت أن نمو الشعل قل بشكل كبير عن قبل الاستخدام.

التجربة ١ :

  • تقول إحدى الفتيات أنها استخدمت نبات السعد بانتظام كل مرة بعد إزالة الشعر وأنها لم تلاحظ أي فرق وتشعر بالتعجب من مدح الكثيرين لهذه الوصفة.

التجربة ٣ :

  • وتقول فتاة أخرى أنها لجأت لاستخدام نبات السعد بعد مشاهدتها على الانترنت وتفاجئت بأن بشرتها امتلأت حبوب وبقع حمراء ونصحها الطبيب الابتعاد عن هذه الخلطة لأنها لا تناسب بشرتها الحساسة.

تجربتي مع زيت السعد

مشكلة الشعر الزائد من أكثر المشاكل التي تؤرق الكثير من السيدات، وتسعى دومًا للحصول على طريقة تساعدها في القضاء على تلك المشكلة بشكل نهائي. و زيت السعد أحد هذه الطزق الفعالية ، وفيما سوف نسرد لكم تجربة هذه السيدة التي تشاركنا فيها قصتها مع هذا الزيت ، تابعوا القراءة :

  • تجربتي مع نبات السعد لازالة الشعر من أفضل التجارب التي يمكنني التحدث عنها، حيث انها قضت على أكثر المشاكل التي كنت دومًا أعاني منها، وأبحث عن طريقة للتخلص منها.
  • بحثت عن طرق كثيرة يمكن من خلالها التغلب على مشكلة الشعر الزائد، وقبل أن أسرد لكم النتائج التي حصلت عليها، وعن الطريقة التي استخدمت بها زيت نبات السعد.
  • يجب أن أنصحكم بضرورة الحصول على الزيت الأصلي الذي يتميز باللون الذهبي الغامق، بالإضافة إلى أنه يتميز برائحته النفاذة، وطعمه المر.
  • في البداية كنت أقوم بنزع الشعر الزائد باستخدام أي وسيلة يمكن من خلالها نزع الشعر من الجذور، ثم أقوم بغسل المنطقة، وتجفيفها بشكل جيد، وكنت أمسح المنطقة بخليط زيت نبات السعد مع زيت الزيتون الذي أقوم بتحضيره من قبل، وتركه حتى يجف، ثم أعود وأكرر نفس الطريقة لأكثر من مرة في اليوم، وعلى مدار أربعة أيام من إزالة الشعر الزائد.
  • في الشهر الأول من تجربتي مع نبات السعد لازالة الشعر، بدأت ألاحظ نمو الشعر بطريقة بطيئة، ومع أوائل الشهر الثالث بدأ الشعر يختفي تمامًا.

تجربتي مع زيت السعد والمنطقة الحساسة

تسلسلا مع ما نقدمه لكم في هذا المقال نواصل عرضنا لتجارب السيدات مع استخدام زيت السعد و في ما يلي سوف نتبين فعاليته للمنطقة الحساسة :

التجربة ١ :

  • تقول سيدة : يستخدم نبات السعد للمنطقة الحساسة ، لأنه يساعد في منع ظهور الشعر مرة أخرى، هذا بالإضافة إلى أنه يساعد في التخلص من أي روائح كريهة في المنطقة، لأنه يعتبر أيضًا من أفضل الزيوت العطرية، هذا بالإضافة إلى أنه يعمل على تفتيح المنطقة الحساسة بفضل مركباته القوية.
  • ومن أفضل طرق استخدامه للمنطقة الحساسة هو مزيج زيت الزيتون + زيت نبات السعد وتركه في مكان مظلم، ثم تطبيقه على البشرة حتى تمتصه تمامًا، يفضل تركه من الليل حتى صباح اليوم التالي.

التجربة ٢ :

تجربتي مع زيت السعد والمنطقة الحساسة ٢

استخدام زيت السعد بعد الحلاقة

  • قد تلجأ بعض السيدات استخدام الشفرة في إزالة الشعر الزائد من الجسم، لأنها لا تتسبب في الشعور بالألم المعتاد الذي قد تشعر به عند الإزالة. كما أن مساوئ الموس يتسبب في حدوث جفاف بالجلد، ويعتبر استخدام زيت السعد بعد الموس من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها.
  • لذلك نقوم بوضع زيت نبات السعد لكى يقوم بالتخلص من هذه الإسمرار ويقوم بتفتيح البشرة وينقيها ويحافظ عليها لذلك يرجي استخدام زيت نبات السعد بصفه مستمرة.