يقدم لكم موقع إقرأ مين جربت عصير البصل للكلف ، و فوائد البصل مع خل التفاح ، و فوائد عصير البصل للكلف ، و تجربتي مع الكبريت للكلف ، و من جربت كريم الودع ، و من جربت الكركم للكلف ، يعتبر الكلف من أكثر مشاكل البشرة الشائعة بين النساء خصوصًا ما بعد الثلاثينات من العمر. والكلف هو عبارة عن بقع مسمرة أو داكنة تنتشر في منطقة الخدين أو الجبين، وسببها إفراط إنتاج صبغة الجلد في تلك المناطق لأكثر من سبب كوجود خلل وتغيّرات هرمونية أو تناول بعض أنواع الأدوية و من الطرق الطبيعية لعلاج الكلف عصير البصل و هذت واضح من خلال تجارب السيدات مع البصل ستجدونها في مقالنا مين جربت عصير البصل للكلف فتابعونا.

مين جربت عصير البصل للكلف

صحيح انه توجد العديد من الخلطات و الوصفات الطبيعية التي يمكنك الاستعانة بها لعلاج الكلف لكن يعد عصير البصل للكلف الاكثر انتشارا بين السيدات و ذلك لفعاليتها الرهيبة في علاج الكلف ، اليكم تجارب سيدات مع عصير البصل للكلف لا تفوتوها.

مين جربت عصير البصل للكلف
مين جربت عصير البصل للكلف
  • التجربة الاولى : تجربتي في ازالة الكلف وهذه طريقتي في ازالة الكلف بالبصل ، ارجو منك ان تجربيها انت ايضا : كنت كلما احضر وجبة من وجبات اليوم كالغذاء او العشاء ، المهم اي وجبة بها بصل ، كنت اقوم بفرك بشرتي و خاصة مكان الكلف بشريحة من البصل و كان كلما يجف اكرر فركها به حتى انتهي من تحضير الطعام اي مدة لا تقل عن ساعتين ، المهم هو المداومة و فعله بشكل مستمر و يومي حتى تتخلصي من الكللف نهائيا.
  • التجربة الثانية : عصير البصل و الخل تقشير كريستالي و الله يا بنات بشرتي كانت تفتح لكن الكلف يا جبل ما يهزك ريح بعدها تعبت نفسياً وصرت اشوف وجوه الناس حولي وكل ماعرفت احد جديد اجلس اطالع البشرة ياربي كل الناس قليل عندهم الكلف صح فيه كثير بهم كلف لكن الكلف زيي قليل ونادر لكن الكثير من البنات يخلطون بين الاثنين.
  • التجربة الثالثة : انا من النوع ما بحب مستحضرات الكيميائية والكريمات الي بتعالج الكلف وما شابه بخاف حط شي علي وجهي وبيخربلي وجهي او بعد ما وقفو بيزيد اكتر من الاول عندي رعب من هالقصص وعندي كلف بس مش بكترة يعني بالمعقول بس حابة اتخلص منو مرة من المرات سمعت دكتورة جلدية عم تقول عن علاج للكلف طبيعي 100% وهو هيدا البصل البصل نعم كنت كل ما فوت عالمطبخ لاطبخ اقسم البصلة بالنص واخد شقفة منها وادلك فيها وجهي بلطف حركة غير مكلفة وغير متعبة وما بتخوف لاتها طبيعية وازا ما نفعتك ما بتضرك بس باذن الله رح تنفع لانو انا عم بكتشف نقص الكلف من وجهي.

قد يهمك :

فوائد البصل مع خل التفاح

يعرف الكلف بأنه ظهور بقع داكنة اللون على الجلد وفي أماكن مختلفة من الوجه وتعد العوامل الوراثية أحد الأسباب التي تؤدي إلى ظهوره بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة خلال اليوم والقلق والإجهاد الشديدين لذلك يبحث الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة عن طرق لحلها وفي هذه الفقرة سنذكرفوائد البصل مع خل التفاح.

فوائد البصل مع خل التفاح
فوائد البصل مع خل التفاح
  • يعتبر البصل من المواد التي تستخدم في كثير من الأمور، ولا يمكن الاستغناء عنه في البيوت، لما له من فائدة كبيرة، كقدرته الفعالة في إرجاع لون البشرة إلى لونها الطبيعيّ، فهو يحتوي على مجموعة من المركّبات كالكبريت الذي يعمل على التخلّص من البقع الداكنة.
  • ويمكن الاستفادة منه من خلال مزج كمية مناسبة من عصير البصل مع كمية مناسبة من خل التفاح، وتطبيق هذا الخليط على المناطق التي فيها كلف، وتركه لمدّة لا تزيد عن ربع ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ، وينصح وضع هذا الخليط مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.
  • إن احتواء الخل على حامض الخليك يجعله قادرا على المحافظة على البشرة، و تعقيمها، و محاربة البثور و الحبوب. والخل كذلك يمكنه تفتيح لون الجلد الداكن أو ما يسمى بالكلف، وتوحيد لون البشرة.
  • يعمل عصير البصل على إزالة الكلف من البشرة، ويمكن الحصول عليه ببساطة من ضغطه لاستخراج العصارة من داخله، و من ثم مسح مناطق الكلف بقطنة مبللة بعصير البصل، أو قد ندمج بين البصل والخل حتى نحصل على نتائج أفضل، وذلك بنقع شرائح البصل بالخل، ثم و ضعها على منطقة الكلف.
  • تحضير العلاج من خل التفاح وعصير البصل، ولإعداد هذا الأخير عليك تقطيع حبة البصل إلى نصفين، طحنها ثم وضعها في الخلاط الكهربائي مع خل التفاح. وباستخدام القطن، ضع القليل من المزيج على البقع البنية اللون.

فوائد عصير البصل للكلف

تستخدم المرأة الكثير من الخلطات والوصفات للتخلص من الكلف ومنع انتشاره، وتستخدم المنتجات والكريمات المختلفة والتي لا تجدي بأي فائدة، بل من الممكن أن تزيد من انتشار البقع البنية، لكن لا داعي للقلق،اليك فوائد عصير البصل للكلف للتخلص من الكلف.

فوائد عصير البصل للكلف
فوائد عصير البصل للكلف
  • يعد عصير البصل علاجاً طبيعياً للتخلص من بقع الكَلَف واستعادة لون البشرة الطبيعي، ويحتوي عصير البصل على مجموعة من المركبات التي تحتوي على الكبريت والذي يعمل على تلاشي وإزالة البقع الداكنة في البشرة وتصبغ الجلد، كما يوفر عصير البصل التغذية اللازمة لخلايا الجلد.
  • وطريقته هي: المكونات: 3-2 حبات من البصل. شاش أو قطعة قماش نظيفة. خل عصير التفاح. قطعة قطن. طريقة التحضير والاستعمال: فرم من 2-3 حبات من البصل. وضع البصل المفروم في قطعة شاش أو قطعة قماش نظيفة والضغط عليها لاستخراج عصير البصل منها. قياس كمية عصير البصل ومزجها بكميةٍ متساوية من خل عصير التفاح. وضع مزيج هذه الوصفة بقطعة قطن على المنطقة المصابة. ترك الوصفة على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة، ومن ثم غسلها بماءٍ دافئ. تطبيق هذا العلاج مرتين يومياً لبضعة أسابيع.

تجربتي مع الكبريت للكلف

تأتي فوائد الكبريت للكلف بأنهُ قادر على تجفيف الجلد وتقشيرهِ، كما ويُقلّل من دُهون البشرة، ويُساعد في تقشير البشرة بشكلٍ فعّال وذلك لأنهُ لا يؤدي إلى إغلاق مسامات البشرة، كما ولهُ خصائص مضادة للبكتيريا قد تساعد في علاج أمراض البشرة الأخرى مثل حب الشباب، اليكم بعض التجارب مع الكبريت للكلف.

تجربتي مع الكبريت للكلف
تجربتي مع الكبريت للكلف
  • التجربة الاولى : كانت فيه خلطه قال عليها الدكتور جابر القحطاني لتفتيح البشره جربتها من زمان على ركبي وحصلت نتيجه خياليه المهم قلت راح اجربها على وجهي لعل وعسى يروح الكلف والا على الاقل يخف تخيلو يابنات وربي ماني مصدقه راح الكلف بعد معناتي الطويله ماراح اطول عليكم اكثر راح اقولكم الخلطه باختصار < الخطله هي كميات متساويه من “عصير الثوم + خل طبيعي + كميه قليله كبريت اصفر ” عصير ثوم تخلطيه مو تمسيكنه وتهرسينه تخلطينه الين يصير مثل الرغوه انا بصراحه احطه في فرامه البصل واضيف له شويه مويه عشان ينعصر ويصير مثل الرغوه والخل لازم يكون طبيعي يعني مكتوب على العلبه طبيعي مو اصطناعي والكبريت الاصفر تلاقينه عند العطار بس تكون كميته قليله الوقت تقريبا نصف ساعه وحيان اتركه ساعه.
  • التجربة الثانية : يعمل على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم وتفتيحها، القضاء على الكلف في البشرة ك وضع الكبريت المترسّب بكمية قليلة على حب الشباب، يعمل على إزالة حبّ الشباب من الوجه. يعالج مرض البهاق وذلك من خلال خلط الكبريت الأصفر مع زيت الزيتون، ودهنها على الجسم. المكونات: ملعقة صغيرة زيت الكبريت خمس ملاعق كبيرة زبدة الكارتيه ملعقتين زيت الورد الطريقة: نمزج المكونات في حمام مريم حتى تنسجم نتركها في قنينة ثم ندهن يوميا على بقع الكلف والبهق حتى تختفي.

من جربت كريم الودع

كريم الودعة بمستخلص الودعة ” تلك القواقع التي تنتمي إلى عائلة الرخويات البحرية ” و الحلزون مبيض ومرطب فعال للبشرة و يوافق جميع أنواع البشرة من خلال تجربتي اسرد لكم في هذه الفقرة فوائد كريم الودع للبشرة.

من جربت كريم الودع
من جربت كريم الودع
  • فوائد كريم الودعة تغذية الجلد ومنع الذبول والشوائب التي قد تطرأ على الجلد يفتح لون البشرة ويوحد لونها، ويستخدم في أماكن مختلفة من الجسم كالوجه والركب والأكواع والأماكن الحساسة والرقبة يمنح البشرة النضارة والحيوية والصفاء، ويخلصها من البقع السوداء والبنية يعالج الكلف في الوجه والصدر يعالج حب الشباب والرؤوس السوداء يقشر خلايا الجلد الميتة، ويحفز الخلايا على التجدد يؤخر ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن كالخطوط الدقيقة في الوجه.
  • الودعة تفتح لون البشرة وتوحد لونها، وتستخدم في أماكن مختلفة من الجسم كالوجه والركب والأكواع والأماكن الحساسة والرقبة. تمنح البشرة النضارة والحيوية والصفاء، وتخلصها من البقع السوداء والبنية. تعالج الكلف في الوجه والصدر. تعالج حب الشباب والرؤوس السوداء. تقشر خلايا الجلد الميتة، وتحفز الخلايا على التجدد. تؤخر ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن كالخطوط الدقيقة في الوجه.

من جربت الكركم للكلف

يحتوي الكركم على العديد من المواد الطبيعية المغذية والمفيدة للبشرة ، كالفيتامينات والمعادن التي تعمل على تجديد خلايا البشرة ومنحها النعومة والنضارة ، نقدم لكم في هذه الفقرة افضل تجربتي مع خلطة الكركم للكلف.

من جربت الكركم للكلف
من جربت الكركم للكلف
  • التجربة الاولى : تجربتي مع خلطة زيت الزيتون والكركم للكلف تجربة ناجحة و لكن لم تظهر اي نتائج واضحة الا بعد الاستعمال المتكرر لمدة 3 اشهر حتى بدأت الاحظ ان الكلف بدأ يخف لذلك داومت عليها حتى تخلصت منه نهائيا و مازلت اداوم عليها لعدم ظهوره مرة اخرى. خلطة زيت الزيتون والكركم للكلف من تجربتي لتحضير الخلطة التي قمت الاستعانة بها في تجربتي للكلف تحتاجين الى : كمية من الكركم مطحون بودرة قليل من زيت الزيتون عبوة نظيفة محكمة الاغلاق اولا ضعي كمية من الكركم في وعاء ثم اضيفي اليها زيت الزيتون بحيث تحصلي على قوام متجانس و مائع قليلا ثم ضعي المزيج في عبوة نظيفة يمكنك الاحتفاظ بها في دولابك او في الثلاجة و عند استعمال ادهني الوجه خاصة منطقة الكلف بقليل من المزيج و اتركيه مدة لا تقل عن 3 ساعات ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد ، و كرري العلاج بشكل يومي و مستمر حتى تتخلصي من الكلف نهائيا.
  • التجربة الثانية : تعتبر خلطة الكركم والفازلين من أكثر الوصفات الطبيعية فائدة في روتين العناية بالبشرة، إذ يتم استخدامها لعلاج الكلف والتخلص من شوائب بشرة الوجه، ويكثر الإقبال على هذه الوصفة نظرًا لضمان نتيجتها التي تبدأ تتبلور منذ الأسبوع الأوّل فضلًا عن توفّر مكوّناتها في جميع المنازل. إذاً يشكّل ثنائي الكركم والفازلين أقوى خلطة طبيعية لعلاج الكلف بنتائج مُرضية بعيداً عن المواد الكيمائية المركبة والتكاليف الباهظة، لكن حاذري عدم استخدام الكركم المخصّص للطبخ، وذلك لأنّه يحتوي على كمية مركزة من الصبغة الصفراء، والتي يصعب إزالتها عن البشرة، لذلك يجب استخدام الكركم الخاص بالبشرة والذي يتم شراؤه من العطارين. المكونات: ملعقتان من بودرة الكركم المخصص للاستخدام على الجسم. ملعقتان من الفازلين. ثلاث ملاعق من زيت الزيتون. الطريقة: أضيفي الفازلين إلى بودرة الكركم وامزجي معهما زيت الزيتون. اتركي هذا المزيج على الوجه لمدة أربعة ساعات. اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر.