يعرض لكم موقع إقرأ مين جربت صابون الغار للوجه ، و فوائد صابون الغار للوجه ، و أضرار صابون الغار للوجه ، و تجارب صابون الغار للشعر ، و تجربتي مع الصابون المغربي للشعر ، و أفضل صابون للشعر الجاف ، يعرف الغار على أنه أوراق تستخدم كثيرا عند الطهي، كما أن الأوراق والزيت المستخرج منها يمكن استخدامها كدواء، ويستخدم الغار لعلاج مرض السكري، وبعض أنواع السرطان، ومشاكل المعدة، والألم، والعديد من الأمراض الأخرى التي قد تصيب الإنسان. ومن المعروف أن الغار يمكن استخدامه في صناعه الصابون التي يمكن من استخدامها للحصول على العديد من الفوائد، و للتعرف على المزيد عن صابون العار و تجاربه ستجدونه في مقالنا اليوم من خلال مين جربت صابون الغار للوجه فتابعونا.

مين جربت صابون الغار للوجه

تجربتي مع صابونة الغار للوجه بدأت منذ القدم فكانت توصي به جدتي لأهميته وفائدته للبشرة ، وصابون الغار هو من اقدم مستحضرات التجميل ، فتاريخ صنعه يزيد عن ألف عام في مدينة حلب السورية ، ويعتبر من أول انواع الصابون في العالم .

مين جربت صابون الغار للوجه
مين جربت صابون الغار للوجه
  • تقول إحدى السيدات: بدأت ان استخدم صابون الغار منذ شهر تقريباً لشعري فكنت أقوم بفرك وتدليك فروة رأسي، وأتركه على الشعر قليلاً، ثم أغسله جيداً، ولاحظت أن التساقط قل ولكن بعد الاستخدام يصبح الشعر جاف لذلك أنصح بإستخدام البلسم بعده.
  • بالنسبة للبشرة ممتاز بينظفها بعمق وبغذيها وبيمنع الحساسية خاصة بعد ازالة الشعر ( حسيت بهل الشي بعد ما وقفت استعمله ) أما الشعر انا شعري دهني وبصراحة اول ما استحم بيه بشربكه وبعدين بزيت اكتر واكتر ولا كأني متحمية رغم ريحته طيبة ونحن عنا بحلب بيستعملوه كتير لانه حلو للبشرة
  • تقول فتاة : كانت جدتي دائماً تستخدم صابون الغار في الإستحمام به، وكانت تستخدمه أيضاً في تنظيف السجاد اليدوي وتقول أنه يحافظ على ألوان السجاد وجودة الخيوط لأن مواده كلها طبيعية، كما كانت تضع قطع من صابون الغار في الأدراج ووسط الملابس ليأخذوا من رائحته .
  • سيدة كويتية تقول طبعا صابون الغار البعض يعرفه والبعض يجهله ولا بعد متناقصينه ولما نقول لحد انت وينك ووين الشامبو حدك صابون غار السر الحين انه طلع افضل من اغلا شامبو وصحي ومفيد للشعر والحين اقول لكم الانواع والفوائد ومن خلال بحثي وتجربتي طبعا انا كل شي بجسمي وجهي لاقيه له حل بس شامبو سنع حق شعري مو محصله ومن خليت نوع ما جربته وانتو تعرفون الشامبوات شكثر فيها مواد وتضعف الشعر ومضره والبلسم وهالسوالف بعد التعب قررت اسوي الشامبو مالي بنفسي جبت صابون غار اصلي ركزو بنات اصلي لان في اصلي وفي تقليد واغلب الي بالكويت تقليد والاصلي فقط بسوريا واسمه غار حلب طريق صنع الشامبو تبشرين صابونه وتحطينها بعلبه يومين لين تذوب وعليها ماي حار وبعدين تحطينها بالخلاطه وتخلطينه عدل مدل وتحطينه بعلبه الشامبو مالج وبس جاهز للاستخدام.
  • تقول إحدى السيدات: تجربتي مع صابون الغار كانت بخلطة من عندي، حيث بشرت صابون الغار وحطيته في علبة وحطيت معه زيت زيتون وزيت سمسم وبشر صابون مغربي وعند الاستحمام أخذ منه علي ليفة الاستحمام وأفرك بشرتي به والحمدلله بشرة جسمي جميلة وناعمة.

قد يهمك :

فوائد صابون الغار للوجه

صابون الغار هو صابون تدخل في تركبيته عدة مكونات طبيعية هامة للبشرة، مما يجعله أحد أنواع الصابون التي قد تحمل للبشرة العديد من الفوائد. فلنتعرف على فوائد صابون الغار فيما يلي.

فوائد صابون الغار للوجه - مين جربت صابون الغار للوجه
فوائد صابون الغار للوجه – مين جربت صابون الغار للوجه
  •  يستعمل لبشرة الوجة وبشرة الجسم: يمتلك صابون الغار خصائص صحية مرطبة تعمل على تغذية بشرة الجلد وتعزيز صحتها، للحصول على بشرة وجه وبشرة جسم ناعمة ونضرة، حيث تعمل عى تنظيف بشرة الجلد وتنقية المسام وتعزيز رطوبتها.
  • التخلص من حب الشباب: تحتوي صابون الغار على خصائص مضادة للالتهابات وخصائص مضادة للبكتيريا، تعمل على التخلص من البكتيريا المتجمعة على البشرة والتي تتسبب بظهرو مشكلة البثور وحب الشباب، وتعمل أيضاً على موازنة الإفرازات الدهنية للبشرة.
  • مناسبة لكافة أنواع البشرة: تعتبر صابون الغار صابون طبيعية مناسبة لجميع أنواع البشرة مثل البشرة الدهنية، والجافة والمختلطة والحساسة، للحصول على بشرة صحية خالية من المشاكل وجميلة.
  • معالجة المشاكل الجلدية مثل الصدفية والإكزيما: تحتوي صابون الغار على خصائص طبيعية تعمل على الحد من ظهور  البكتيريا والفطريات،وبالتالي معالجة هذه المشاكل الجلدية بفاعلية.
  • صابون طبيعية خالية من المواد الصناعية: تتميز صابون الغار بمكوناتها الطبيعة الخالية من المواد الصناعية أو الكيماوية والروائح المعطرة أو المواد الحافظة الصناعية أو حتى الملونات التي يمكن أن تتسبب بتعرض البشرة للالتهابات والتهيج والتحسس، وتعتبر صابون طبيعية مناسبة لأصحاب البشرة الحساسة.
  • منع ظهور علامات الشيخوخة: تحتوي صابون الغار على فيتامين ي الذي يعد مضاد طبيعي للأكسدة، الفعال في تعزيز شباب وجمال ونضارة البشرة، ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة عليها.
  • ليس له أي آثار جانبية وخصوصاً على البشرة الحساسة نظراً لأنه لا يحتوي على أي من المواد الكيميائية.

أضرار صابون الغار للوجه

هناك من يعتقد أن الصابون المصنع في البيت كصابون الغار وغيره، يمكن أن يلحق الضرر بالجسم، خاصة ذلك الذي يصنع من أردأ أنواع زيت الزيتون، وذلك لأن عملية تصنيعه يجب أن تمر في مراحل متعددة حتى ينتج صابون لا يؤذي الجلد والبشرة، وتتلخّص أضرار هذا الصابون على الشعر كما يأتي:

أضرار صابون الغار للوجه
أضرار صابون الغار للوجه
  • بعض أنواع صابون الغار الموجودة في الأسواق غير حقيقية ويتم تصنيعها في مصانع خاصة وتحتوي على مواد كميائية ضارة للبشرة، ولهذا فإنها تسبب ضرر بالغ للجسم حيث تعمل على جفاف البشرة وشحوبها وتقصف الشعر وظهور القشرة وتهيج الجلد لصاحبات البشرة الدهنية، فيكون لها نفس آثار الصابون العادي.
  • يتفاعل صابون الغار مع المياه الكلسية وينتج عن هذا مادّة بيضاء تترسّب على الشعر، ويصعبُ تنظيفُها بالماء العاديّ، لذلك لا بدّ من غسله بماء حامضيّ مضافٌ إليه عصير الّليمون أو قليلٌ من الخلّ.
  • يستخدم هيدروكسيد الصوديوم في صناعة الصابون ويعمل على إذابة المكونات ببعضها البعض حتى تتجانس أما عن الآثار السلبية له على الجلد فهي تظهر عند ملامسته للجلد لمدة طويلة، ومن أضرار هذه المادة الكيميائية، أنها تُسبب احتقان واحمرار الجلد، حيث إنها تُعد من المواد القاسية على الجلد ويسبب أضرارا على الجهاز لتنفسي، تحديدًا عند الأطفال، وفي بعض الحالات يصل الأمر للموت، كما يمكن أن يُسبب التهابات الجلد، وموت بعض خلايا الجلد، ويُصبح الجلد أكثر تحسسًا للظروف الخارجية.
  • يدمر صابون الغار مادّة السيراميد الموجودة في البشرة، وهي مادة دهنية تحفظ رطوبةَ البشرة، وهذا يسبب الاحمرار والجفاف للبشرة ويضعف سيطرتها في تنظيمِ عملية تبخر الماء من الجلد.
  • يسبب جفافَ الشعر وتقصّفه، وما يرافق ذلك من مشاكل أخرى كالقشرة، والتلف، وضعف نموّ الشعر. لا يلائم صابون الغار الشعر الدهنيّ؛ لأنه يزيد من نسبة الماده الدهنيّة فيه.

تجارب صابون الغار للشعر

فوائد صابون الغار للشعر كثيرة ومتعددة الأمر الذي يدفع الكثيرين إلي استخدام هذا الصابون للاستفادة منه والتخلص من مشاكل الشعر المزعجة، اليكم بعض التجارب الناجحة في استخدام صابون الغار للشعر.

تجارب صابون الغار للشعر
تجارب صابون الغار للشعر
  • استخدمت صابون الغار من حوالي شهر وكانت رائعة فالتساقط أصبح أقل ولكن بعد الاستخدام يصبح الشعر جاف وأنصح باستخدام البلسم حتي يصبح الشعر أكثر نعومة.
  • انصحك فيه الطريقة تجيبيه من العطار او المحلات الي تبيع هالصوابين بجودة مشهود لها بالتميز تبشرين الصابون بالمبشرة وبعدين تاخذينه وتخلطيه مع شووووية موية حتى يكون مثل العجين وقت الاستحمام حركي الخليط وخذي ملعقة كبيرة منه واخلطيها ف علبة مياة واستخدميها مثل الشامبو (صبيه ع راسك وارغييييه) والي اعرفه صابون الغار يحتاج تستخدميه مرتين يعني غسلتين بنفس الوقت لان بالغسلة الاولى مايرغي كثير.
  • انا ياعمري دوبته على النار وكان معاه كميه من الماء حوالي اللتر لاكن انا اول مرة اعرف انه يطول الشعر انا استخدمتة لانه طبيعي افضل من الكيماويات اللي بهذلت شعورنا واضيف معاه ملعقه من اي شامبو عادي من شان الريحه.
  • في كثير منا حابين انه شعرهم يطول وانا وحدة منكم طبعا وما انكر اني جربت كثير من الخلطات الطبيعية ولكن للاسف ما جابت نتيجة وباختصار الكوافيرة قالتلي اني حارقة فروة راسي بالشامبواونصحتني رجع اغسل شعري بصابون الغار والوالدة الله يسلمها قالتلي والله يابنتي ربيتكم على صابون الغار وكان شعركم طويل وش زينه وفعلا فرق شعري مع الصابون.
  • نحنا بسوريا كتير منستخدم صابون الغار بالاستحمام وخصوصي للشعر .. طبعاً له فوائد للبشرة لكن للأمانة ماجربت استخدمه للوجه او الجسم فقط استخدمته للشعر وبفضل استخدامه قبل الشامبو او البلسم لانو شعري جاف نتائجة بالنسبة الي : قضى على القشرة الموجودة عندي – خفف من تساقط الشعر وبيكفي انه صابون مصنوع من زيوت طبيعية مثل زيت الغار وزيت الزيتون وزيت بذور القطن وزيت الحبة السوداء.

تجربتي مع الصابون المغربي للشعر

صابون الجمال المغربي هو الصابون البلدي عبارة عن عجينة سوداء طبيعية 100% غنية بالفيتامين E وهومكون اساسا من الزيتون الاسود، واستخدامه هو تقشير الخلايا الميتة طبيعيا، كما ان فائدته للشعر لاتعد و لا تحصى ، تعرفوا معنا في هذه الفقرة على تجارب مع الصابون المغربي للشعر.

تجربتي مع الصابون المغربي للشعر
تجربتي مع الصابون المغربي للشعر
  • التجربة الاولى : اليكم هذه الوصفه لفرد الشعر الخشن يمكنك صنع كريم الفرد بنفسك فى المنزل لتحصلى على نتيجه كالفرد الكيميائى المكونات صابون سائل مغربى بلدى زيت زيتون الطريقه ناخد مقدار معين حسب كثافة الشعر من الصابون البلدي المغربي في مقلات ع نار هادئة و بعدها نصب عليه القليل من زيت الزيتون تقريبا نصف كوب صغير و نحرك و مع التحريك ننتظر حتى يتشرب الخليط بالزيت و يجف الصابون من الزيت ثم نعيد صب القليل من الزيت و نحرك من جديد في الاخير ستحصلين ع خليط يشبه كريم الفرد و سوف تفردين شعرك به بالطريقة العادية للفرد ، ولما تكملين فرد الشعر بالكامل ستركين شعرك لمدة طويلة تقريبا ساعتين و نصف او 3 ساعات و بعدها تغسليه بالشامبو المفضل لديك و سترين النتيجة و كانك فردتيه بمنتج الفرد الكيميائى.
  • التجربة الثانية : في الأسبوع الأول شعرتِ أنني أعيش أسوء كابوسٍ جماليّ، فشعري أصبح دهنياً عند الجذور وخشناً عند الأطراف. من الملفت أنه بالرغم من ذلك فقد عزّز هذا الصابون شكل خصلات شعري المجعّدة بطريقة عفويّة فلم أحتاج لاستخدام الفير أو مجفّف الشعر للحصول على تسريحة يوميّة. كما أحببتُ أن رائحة الصابون لم تفارق شعري طيلة النهار. مع حلول الأسبوع الثاني كنتُ قد تأقلمت مع حالة شعري الجديدة، ولكنّي بدأتُ أشكك بمقولة جدّتي “الصابون البلدي أفضل علاج طبيعي”. أخيراً انتهت تجربتي ولم أستطيع الانتظار للعودة لروتيني الجماليّ المعتاد، والشعور بتلك الرغوة البيضاء تدلّل خصلات شعري مجدداً، لكنّي تفاجأت بزيادة لمعانها الملحوظ وأنا على يقين أن هذه الفائدة هي حتماً نتيجة زيت الزيتون الذي تغلغل في فروة رأسي وقام بتغذية الجذور على مدار أسبوعين!

أفضل صابون للشعر الجاف

تبحث جميع النساء عن سر الجمال ويحاولون بكل جهدهم الحفاظ على شبابهم، وأهم ما تهتم به أي سيدة هو بشرتها وشعرها، فنجدها تبحث دائما عن افضل أنواع الصابون التي يتم استخدامها لغسل الشعر وجعل مظهره لامع ومميز.

أفضل صابون للشعر الجاف
أفضل صابون للشعر الجاف
  • الصابون الطبيعي يساعد على تنظيف الشعر بمساعدة الزيوت الموجودة به. يحتوي أغلبه على زيوت طبيعية مثل الأفوكادو والخروع، وهما من الزيوت التي تقوي الشعر وتمنحه اللمعان. يساعد على تهدئة فروة الرأس المتهيجة. يحتوي على نسبة من الجلسرين، ويعتبر مرطبًا رائعًا للبشرة، لأنه يجذب الرطوبة إليها وهو ما ينطبق على فروة الرأس، بالإضافة إلى قدرته على تنعيم البشرة، لذلك يمكنك استخدام الصابون الطبيعي لغسل جسمك أيضًا.
  • يفيد إستخدام شامبو البيض للشعر العادي والجاف والمصبوغ ، وفيه يتم:- ( للشعر القصير ) ضرب بيضة واحدة نيئة ويتم خلطها جيدآ بنصف فنجان ماء دافيء ( للشعر المتوسط الطول والكثافة ) ضرب بيضتان ويتم خلطها جيدآ بفنجان ماء دافيء ( للشعر الكثيف ) ضرب ثلاث بيضات ويتم خلطها جيدآ بفنجانان ماء دافيء ثم تدهن به فروة الرأس والشعر خصلة خصلة لمدة خمس دقائق ، ويوضع غطاء بلاستيك على الرأس لمدة خمس دقائق أخرى ، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر ، ويجب تجنب إستعمال الماء المغلي أو الساخن (لأنه يعوق إزالة البيض النييء على الشعر حيث يؤدي إلى نضجه) ، ويستعمل هذا الشامبو مرة أو مرتين شهريآ.
  • صابون زيت الزيتون للشعر يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات بالإضافة إلى الأحماض الدهنية التي تعمل على:تقوية الشعر وزيادة لمعانه. تقليل الالتهابات التي تهيج فروة الرأس والعمل على تهدئتها. تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقط الشعر. تقليل تقصف الشعر وتحفيزه وتشجيعه على النمو. يحمي الشعر من التلف، فيمنع تشابك الشعر ويقلل من تجعده. كما يتم استخدام صابونة زيت الزيتون بشكل خاص للشعر الجاف.