يعرض لكم موقع إقرأ مين جربت سيكلوبروجينوفا ، و جرعة سيكلوبروجينوفا ، و متى تنزل الدورة بعد حبوب cyclo-progynova ، و تجربتي مع برشام cyclo-progynova ، و متى يتم اخذ برشام cyclo progynova ، الكثير من النساء تعانى من مشكلات فى انتظام الدورة الشهرية ولا تعلم ما هى الطرق المناسبة لتنظيمها ، العديد منهن جربن طرق عده لتنظيم الدورة الشهرية ولكن دون جدوى ،ما هى الطريقة المناسبة لتأخير الدورة الشهرية او التحكم فى موعدها ، اليوم نتطرق الى هذا الموضوع الهام الذى يشغل العديد من النساء ونقدم لكم الحل السحرى المناسب بهذا الدواء المدهش ،اليوم ننقل لكم تجربتي مع سيكلوبروجينوفا Cyclo Progynova .

مين جربت سيكلوبروجينوفا

مين جربت سيكلوبروجينوفا ، من أهم الأدوية التي يبحث عنه العديد من النساء حول الوطن العربي، وبالأخص للنساء الذين يعانون من مشاكل كبيرة في الدورة الشهرية وعدم انتظامها في أوقات كثيرة، حيث نقدم إليكم الحديث حول دواء سيكلوبروجينوفا

مين جربت سيكلوبروجينوفا
مين جربت سيكلوبروجينوفا
  • ان دواء ال cyclo progynova هو دواء يستخدم كعلاج هرموني تعويضي عند السيدة التي وصلت إلى سن انقطاع الدورة (سن اليأس) أو يستعمل عند الفتيات لتنظيم الدورة إن كانت الدورة مضطربة. ومن المهم جدا التأكيد على أن هذا الدواء لا يمنع الحمل رغم أن طريقة ومدة تناوله تشبه طريقة حبوب منع الحمل, فهو ينظم الدورة فقط والحمل قد يحدث خلال استخدام هذا الدواء لذلك إن كانت الفتاة التي تستخدمه متزوجة وفي سن النشاط التناسلي أي السن قبل انقطاع الدورة فيجب أن تستخدم طريقة لمنع الحمل إضافية مثل العازل الذكري أو التحاميل المهبلية.
  • لا يمنع الحمل انا قبل حملي كنت اخده لمدة ثلاث شهور وكان ينظم الدورة بموعدها كل 28 يوم بالضبط والحمد لله بعدها مباشرة عملت التلقيح المجهري وربنا كرمني بالحمل … حتى وان لم يكمل الحمل المهم ان الحبوب ما اثرت من اول زواجي باخدها في حاله واحده ما بيكون لها فايده لو الوحده انقطعت دورتها تماما ففي حالة تناول هذا الدواء بيعمل دورة صناعيه ما منها اي فايده للحمل .. غير كده فهو مجرد منظم للدورة … والله يا حبيبتي بترتاحي من ان تاخرت الدورة ولا لأ لانها باذن الله بتنتظم واذا تاخرت عن موعدها اسبوع يبقى باذن الله حامل ونقولك مبروك ان شاء الله.
  • تجدر الاشارة انه يتم تناول هذه المبنى (cyclo progynova ) في أعقاب استشارة الطبيب المتخصص، لأنه لا يتم استخدامه سوى في حالات محددة لاغير، لذلك يلزم أن يكون مختلَف الاستعمالات التي يؤخذ لها ذلك المبنى تحت مراقبة طبي متكامل، كما يلزم استكمال الطبيب إذا وجد أي حرض جانبية غير مشابهة، أما عن المظاهر والاقترانات الجانبية التي من السهل التعرف عليها.

قد يهمك :

جرعة سيكلوبروجينوفا

الدواء عبارة عن حبوب منع الحمل المركبة تحتوي على هرمونات أنثوية تمنع التبويض، ويتسبب إيثينيل استراديول وليفونورجستريل (المواد الفعالة) في حدوث تغييرات في مخاط عنق الرحم وبطانة الرحم، مما يجعل من الصعب على الحيوانات المنوية الوصول إلى الرحم ويصعب على البويضة المخصبة الالتصاق بالرحم.

جرعة سيكلوبروجينوفا
جرعة سيكلوبروجينوفا
  • يتوفر داخل شريط الدواء أقراص بيضاء اللون تتكون من الاستراديول قد تختلف الجرعة الدوائية تبعا للوزن والعمر وسبب التناول ولكن في المجمل تكون كالتالي : يؤخذ هذا العلاج على خطوات الخطوة الاولى :عند بدء العلاج تؤخذ الأقراص بيضاء اللون قرص واحد يوميا ولمدة 11 يوما الخطوة الثانية : بعد مضي ال11 تؤخذ الأقراص البنية اللون ولمدة 10 أيام الخطوة الثالثة : نتوقف عن تناول الأقراص وننتظر موعد العادة الشهرية التالية ونبدأ بأخذ العلاج مجددا.
  • لكن تجدر الاشارة ان هذا الدواء يجب أن يستخدم تحت إشراف طبي والجرعة المعتادة لهذا الدواء لا بدّ أن تكون تحت وصفة الطبيب.
  • وتناول سايكلو بروجينوفا مع كمية كافية من الماء. ليس من الضروري أن تتناول الطعام قبل أخذه. ينصح بالالتزام بالجرعة ومدة العلاج التي يحددها الطبيب المعالج.

متى تنزل الدورة بعد حبوب cyclo-progynova

حبوب سيكلوبروجينوفا تستخدم لتنظيم الهرمونات وليست اساسيه بمنع الحمل فقد يحدث حمل اثناء تناولها لان هرموناتها ضعيفه ليست مثل حبوب منع الحمل الاساسيه ، فمتى تنزل الدورة بعد حبوب cyclo-progynova؟

متى تنزل الدورة بعد حبوب cyclo-progynova
متى تنزل الدورة بعد حبوب cyclo-progynova
  • مع استخدام حبوب سيكلوبروجينوفا فان الدورة الشهرية للمرأة تحدث خلال السبعة ايام التى تتوقفين فيها عن الدواء كل شهر “بعد استهلاك العشر حبات البنية”.
  • لذلك انتظري 7 ايام كامله ولو الدورة لم تنزل او نزلت فقط نقط دم او افرازات بنيه بكون من الضروري عمل تحليل حمل بالدم لو سلبي يمكنك البدء في العبوة الجديدة بدون وجود دورة ولو تكرر عدم وجود دورة بعد انتهاء الحبوب بدون وجود حمل يفضل عمل تحاليل هرمونات الحلييب والتبويض والغدة الدرقيه للاطمئنان مع عمل سونار على المبيض والرحم لاستبعاد وجود اكياس بالمبيض وتقييم سماكه بالرحم.

تجربتي مع برشام cyclo-progynova

عقار يتكون من واحد وعشروبن حبة من الأقراص ذات اللونين البني والأبيض، مكونه من مادتي الأستراديول للون الأبيض، و اللون البني. والذي يحتوي على ماده هرمون البروجستيرون الطبيعي، أو نورجيستريل وهي هرمونات تماثل الهرمونات الأنثوية من الاستروجين، البروجسترون ف جسم المرأة. والتي يتم تعويضها عن طريق أقراص سيكلو بروجينوفا عندما يفتقدها الجسم ، اليكم اهم فوائده من خلال تجربتي.

تجربتي مع برشام cyclo-progynova
تجربتي مع برشام cyclo-progynova
  • يساعد دواء سيكلوبروجينوفا cycloprogynova على التخلص نهائيًا من الآلام التي تصيب المرأة والتي تأتي في فتره الطمث، حيث أنها تمثل آلام شديدة جدَا.
  • ينصح الأطباء أحيانًا بتناول دواء سيكلوبروجينوفا cycloprogynova من أجل القيام والمساعدة في تنظيم عمليات الدورة الشهرية في الحالة المستعصية، والتي يصاحبها عدم تنظيم في الدورة الشهرية للنساء.
  • المساعدة في تنظيم الهرمونات في مرحلة البحث عن الحمل من اجل زيادة الأخصاب.
  • ينصح الأطباء المتخصصين في أمراض العظام في بعض الأحيان من تناول دواء سيكلوبروجينوفا cycloprogynova لمرضى هشاشة العظام، والتي تعتبر من أقوي الأمراض التي تضعف الإنسان للسيدات والتي قد تصيب السيدات التي تأتي فوق عمر الخمسون عامًا، حيث أنه يجب البعد نهائيًا عن استخدام هذا العلاج لفترة طويلة حيث أنه يجب أن يتم تناول هذا الدواء كأخر دواء من الأدوية التي تعالج هذه الأمراض، حيث أن هذا العلاج له أثار جانبيه كبيره يجب البعد عنها نهائيًا من أجل التخلص من عيوب استخدامه.
  • هل تريدين تحقيق حلم الإنجاب ولكن تصادفك مشاكل مثل الإجهاض وقلة التخصيب عليك باستشارة طبيبك في استخدام أقراص Cyclo Progynova Tablets.

متى يتم اخذ برشام cyclo progynova

يوصف هذا الدواء سواء قبل الزواج لتنظيم أوقات الدوره الشهريه،أو بغرض الحمل والإنجاب، وصولا لما بعد فتره إنقطاع الطمث ومواجهة كل النقص في الهرمونات التي تسبب العديد من الأعراض علي رأسها تلك الهبات الساخنة المزعجة اذ دعونا نتعرف معًا على متى يتم اللجوء الى هذا الدواء.

متى يتم اخذ برشام cyclo progynova
متى يتم اخذ برشام cyclo progynova
  • يتم التعامل مع دواء سيكلوبروجينوفا cycloprogynova بطريقه انه يتم التعامل مع المبايض بالقيام بها بعملها الطبيعي، من خلال إنتاج هرمون الأستروجين، حيث أنه يتم تقليل الأستروجين داخل الجسم مع الوقت وبالأخص مع كبار السن، حيث أنه سيكون هناك نقص كبير جدًا في هرمون الاستروجين على مستوى الجسم بالكامل، وذلك بسبب التقدم بالعمر والتي تؤدي وينتج عنها بعضًا من المشاكل الأخرى: يتسبب في عدم انتظام الدورة الشهرية عند المرأة. تسبب الهبات الساخنة.
  • وجود بعضًا من الالتهابات المهبلية. وجود بعضًا من التعرق الليلي. يجب تناول دواء سيكلوبروجينوفا cycloprogynova حيث أنه يعوض الجسم على ما قد تم فقدانه من أستروجين والذي يعود بالجسم إلى الحالة الطبيعية، بالإضافة إلى أنه يمكن تناول الدواء مفيدًا، حيث أنه يساعد بصورة كبيرة التخلص نهائيًا من مشكلة عدم انتظام الدورة الشهرية.