يقدم لكم موقع إقرأ مين جربت القسط الهندي وحملت ، و مين جربت القسط الهندي وحملت بتوأم ، و متى استخدم القسط الهندي بعد الدورة ، و متى يظهر مفعول القسط الهندي ، و من جربت القسط الهندي للتكيسات ، و أضرار القسط الهندي ، هناك الكثير من النساء يعانين من مشاكل تأخر الحمل، وقد يعود ذلك إلى الكثير من الأسباب، وقد تتجه إلى التداوي من خلال استخدام الأعشاب الطبيعية وعلى رأسها القسط الهندي، وسوف نوفر لكم اليوم من خلال مقالنا دور القسط الهندي في الانجاب من خلال الاجابة على السؤال مين جربت القسط الهندي وحملت .

مين جربت القسط الهندي وحملت

على الرغم من عدم وجود الأبحاث أو الدراسات الطبية التي تثبت فاعلية القسط الهندي في علاج حالات تأخر الحمل ومشاكل الإنجاب، إلا أن هناك العديد من التجارب النسائية التي أكدت على فاعلية القسط الهندي، وأهميته في زيادة فرص الحمل والإنجاب، اليكم بعض تجارب نساء مع القسط الهندي.

مين جربت القسط الهندي وحملت
مين جربت القسط الهندي وحملت
  • انا جربته والحمدلله كان سبب بعد ارادة الله استخدامه ملعقه صغيره الصبح ومثله المغرب ايام الدوره وكان استخدامه بنصيحه من ممرخه رحت له والحمدلله حملت بعد ما استخدمته مع العلم كان لي تقريباً ثلاث سنوات متابعه مع المستشفى والحين بنيتي بجمبي وربي اكرمني بحمل الحين بدون متابعة مستشفيات والحمدلله من قبل ومن بعد أسأل الله ان يثبت حملي ويرزقني أخت صالحه وجميله لبنتي
  • عند التحدث إلى مجموعة من النساء اللاتي استخدمن القسط الهندي من أجل التخلص من مشاكل العقم، وعلاج تأخر الإنجاب، ذكرت لنا سيدة في الثلاثينات من عمرها أنها كانت تُعاني من مشكلة تكيس المبايض، وارتفاع هرمون الذكورة، بالإضافة إلى عدم انتظام في الدورة الشهرية، ونصحها البعض بتناول القسط الهندي، إلا أنها كانت ترى أن تلك الوصفة لن تكون فعالة، بسبب عدم وجود ما يُثبت صحتها، إلا أنها بعد أن داومت عليها لعدة أشهر، فوجئت عند زيارتها للطبيب بعدم وجود أي أثر لتلك التكيسات، كما انتظمت دورتها، وسرعان ما حدث الحمل. وأفادت أخرى أنه كان يُعيق حملها مشكلة اضطرابات الغدة الدرقية، وبعد تناولها لمسحوق القسط الهندي، أجرت اختبار خاص بتلك الهرمونات، وسرعان ما اكتشفت انتظامها، ونصحت به غيرها من النساء.
  • المرأة التي تقدمت بالعمل، وبالتالي تواجه نقص في الخصوبة، ولكنها ترغب في نفس الوقت بالحمل، وهنا يكون اللجوء إلى استخدام القسط الهندي، من أجل زيادة نسبة الخصوبة لدى المرأة ولدى الرجل أيضًا إن كان يواجه نقص في الخصوبة والتي قد تكون مؤثرة بشدة على الحمل، وخصوصًا في سن الأربعين من العمر.

قد يهمك :

مين جربت القسط الهندي وحملت بتوأم

يعتبرالقسط الهندي مشابه للسواك المعهود ولكنه يكون أكثرعرضا منه بمقدار بسيط، وله رائحة تنفذ تشابه الزنجبيل الطازج، وله مصطلح آخر ربما يعرف بالأوساط الريفية أكثر وهو الكست. وهو نوع ينمو بالهند واقترن مسماه بها، فغالبا ستجده باسم القسط الهندي، ويرفع من شانه تميزه كنوع أفضل إذ يؤخذ من نبتة بنفس المسمى، ويكون ذو حرارة عالية.

مين جربت القسط الهندي وحملت بتوأم
مين جربت القسط الهندي وحملت بتوأم
  • تبحث النساء عن مختلف الوسائل بغرض مساعدتها في الحمل بتوام ، حيث ان كثير من الاعشاب الطبيعيه تزيد من فرصة الحمل بتوام ، ويعتبر القسط الهندي اشهر هذه الاعشاب لذلك فالطريقة الاولى المجربة هي : يتم استخدام هذه العشبة من خلال احضارها ثم طحنها جيدا وتركها حتى تجف مدة يومين ، ويتوجب على المراه تناول مقدار ملعقتين من القسط الهندي يوميا صباحا وقبل تناولك للطعام ، ويفضل تناول كوبا من التمر بعده ، او تناوله مع كوبا من العصير .
  • الطريقة الثانيه : اضافة ملعقة من عشب القسط الهندي مع ملعقة من زيت الزيتون واخرى من عسل النحل ، حيث ان هذه الخلطة تزيد فرصة الحمل بتوام ، وذلك من خلال تناولها مدة 3 ايام متتالية قبل تناول الطعام . يفضل الا تفرط المراة في استخدام مثل تلك الاعشاب دون استشارة الطبيب حتى لا تؤثر على صحتها ، غير ان هناك طرق طبيعيه تفيد مع بعض النساء وقد لا تفيد مع اخريات .
  • انا جربت القسط الهندي حيث اشتريته من عند العطار وغسلته وتركته ينشف ودقيته كسرته وبعدين طحنته في مطحنه طبعاً المطحنه خربت لان القسط قوي عليها المهم طحنته ناعم جداوبدات استخدامه مرتين في اليوم الصباح وقبل النوم ملعقه صغيرة سبحان الله وصدق الرسول الكريم صل الله عليه وسلم بدات استخدامه مع عسل ومااتحملت طعمه لانه مرررر جدا وريحته مزعجه وكنت استفرغه بعدين جربته مع عصير خوخ او جوافه نص فنجال شاهي مع ملعقة قسط صغيرة اقلبها تمام اهم خطوه عشان طعم القسط يقل كنت امسك انفي بيدي لمده دقيقتين او 3 وبعدها اقلب القسط واشربه مره وحده واتمضمض قبل اشيل يدي عشان طعمه المر بعد اول دوره من استخدام القسط حسيت باعراض وافرازات التبويض بس كان باقي الهرمون مرتفع بس نزلت النسبه واستمريت عليه شهرين وشويه وقت حسيت باعراض شبه اعراض الحمل وقفته والحمد لله رب العالمين ربي كتب لي الحمل.

متى استخدم القسط الهندي بعد الدورة

تشير بعض المراجع إلى أنّ القسط الهندي قد يكون مفيداً لمشاكل الدورة الشهرية، إلاّ أنّه لا تتوفّر دراساتٌ أو أدلّةٌ علميّةٌ كافيةٌ تُثبت هذه الفائدة ، لكن من خلال تجارب حية تبت اهمية استخدامه للدورة.

متى استخدم القسط الهندي بعد الدورة
متى استخدم القسط الهندي بعد الدورة
  • من أهم فوائد القسط الهندي أنه يستخدم في علاج مشاكل تأخر الحمل، وهو فعال في تنظيم الهرمونات المرتفعة والمنخفضة، وينظم الدورة الشهرية، وبفضل احتوائه على مادتي البنزوات والهلينين المطهرة للجراثيم، فالقسط الهندي فعال وقادر على تنظيف الرحم، وتطهيره من كل الأوساخ والت كيسات، وكل ما يعيق الحمل.
  • للقسط الهندي فوائده للدورة الشهرية يخفف آلام الدورة وينظمها، ويعالج مشكلة تأخرها، ينشط الدورة الدموية ويزيد تدفق الدم، لذلك لا يُنصح بتناول القسط الهندي أثناء الدورة الشهرية حيث يؤخذ قبل موعد الدورة، ويتم تناوله عن طريق مزج ملعقة صغيرة منه مع العسل أو اللبن، أو كوب من الماء.
  • مفيد لمن يعانين من اضطراب الدورة الشهرية وآلام الطمث، حيث يمكنهن تناول منقوع العشب بانتظام. للمتأخرات في الحمل يفيد القسط الهندي بشكل كبير في المساعدة على الإخصاب ولكن يجب التوقف عن تناوله فور دخول المرأة في مرحلة التلقيح حيث يسبب أضراراً للبويضة الملقحة وللحامل بصفة عامة بتحفيزه الرحم على الانقباض.

متى يظهر مفعول القسط الهندي

مفعول القسط الهندي كبير حيث يستخدم في الطب البديل وهو عبارة عن مجموعة من النباتات المعروفة طبيا والتي لها شهرة كبيرة نظرا لفوائدها الكثيرة وتزرع في العديد من المناطق مثل الهند وقارة آسيا ويمكن استخدامها لعمل وصفات علاجية واستخلاص الزيوت من جذورها ووضعه على بعض الأطعمة لأنه مفيد للجسم كله.

متى يظهر مفعول القسط الهندي
متى يظهر مفعول القسط الهندي
  • يظهر مفعول القسط الهندي عند استخدامه في علاج الأمراض المختلفة التي تصيب الجسم ويستطيع القسط الهندي السيطرة عليها في غضون أسبوع واحد فقط. ولكن هناك أمراض تحتاج إلى استخدام القسط الهندي لمدة قد تصل إلى شهر، وذلك في حال استخدامه في علاج أمراض الجهاز المناعي.
  • إذا تمّ استخدام القسط الهندي كقناع للبشرة أو لغيرها من الاستخدامات، يجب أن يُستخدم مرّة واحدة أسبوعياً، ويُفضّل مرّة واحدة شهريّاً تجنّباً لحدوث حساسيّة للجلد، حيثُ إنّ هناك بعض أنواع البشرة تتأثّر بشكل كبير من مادّة القسط الهندي، كما ويجب عدم تركه لأكثر من عشر دقائق على البشرة، ويجب استشارة الطبيب عند استعماله في بعض الحالات كالإصابة بجفاف الجلد، أو إذا كانت البشرة تعاني من الحبوب أو البثور.

من جربت القسط الهندي للتكيسات

كيس المبايض من أكثر الأعراض و التى تؤدى الى حدوث تأخير فى الحمل حتى يتم التخلص منه عن طريق العلاجات أو يختفى مع مرور الوقت و لكن من الممكن أن يعمل القسط الهندى على التخلص من تلك المشكلة مع الأستخدام المستمر لمدة معينة ، اليكم تجارب مع القسط الهندي للتكيسات.

من جربت القسط الهندي للتكيسات
من جربت القسط الهندي للتكيسات
  • القسط نوعين قسط هندي وهذا الي استخدمته ولونه بني فاتح ، والقسط البحري لونه ابيض انا اشتريته من عطار ثقه مطحون ونظيف ، وأهم شي مايكون قديم ، ملعقة شاي صغيره مرتين باليوم ، طبعا طعمه مر جدا وريحته قويه وكريهه احط القسط في فمي وعلى طول اشرب كاس ماي بعده واكل حبة فاكهه او شوكولا علشان يروح الطعم من فمي التكيسات الي عندي بسيطه علشان كذا راحت بسرعه يعني اذا التكيسات عندهم كثير يمكن ياخذون وقت اكثر يستخدم بعد الدوره وتوقفين ايام التبويض ، لان لو استمريتي عليه طول الشهر وصار حمل يسبب اجهاض لان قوي جدا ف يفضل توقفين قبل يوم التبويض وطبعا المتكيسات ممنوع الألبان والحليب والاجبان لانها تزيد التكيسات وترفع هرمون الحليب والابتعاد عن المقالي والوجبات السريعه ، والاكثار من الخضار والفواكه والسلطات ، واذا كان وزن زايد لازم ريجيم لان الوزن الزايد يقلل من فرصة حدوث الحمل ويزيد نسبة التكيسات.
  • من بين التجارب الناجحة التي استخدمت القسط الهندي للتكيس هي حالة سيدة كانت تعاني من تكيس المبايض مسببا لها تأخر في الحمل وتأخر في الدورة الشهرية مع زيادة الوزن وعلى الرغم من تناولها الأدوية الطبية إلا أن نتائجها كانت بطيئة جدا اضافة إلى الأعراض الجانبية لها، وقد نصحها احدى الصديقات باستخدام القسط الهندي قبل كل وجبة وخلال ثلاثة شهور من الاستخدام المنتظم نجحت في علاج تكيس المبايض وحملت بالفعل في طفلها الأول ولذلك تنصح كل من تعاني من التكيس بتناول مشروب القسط الهندي يوميا .

أضرار القسط الهندي

بالرغم من أنّ زيت وجذور القسط الهندي آمن لبعض الأشخاص عند تناوله من خلال الفم بكمياته الطبيعية والمناسبة إلّا أنه في الكثير من الأحيان يحتوي القسط الهندي على حمض الأرسطوخيك وهو ملوّث قد يدمّر الكليتيان اليكم اغلب أضرار القسط الهندي.

أضرار القسط الهندي
أضرار القسط الهندي
  • الإفراط في القسط الهندي، قد يزيد من فرص الإصابة بتليف الكلى والسرطان، وذلك لاحتوائها على حمض أريستولوشيك، وهذا ما أكدته إدارة الغذائ والدواء الأمريكية، حيث أمرت بسحب أي منتج نباتي يحتوي على هذا الحمض.
  • الحساسية: إذّ قدّ يسبب القسط الهندي رد فعل تحسسي عند الأشخاص الذين يتحسسون من نباتات تتبع العائلة النجمية ومن ضمنها عشبة الرجيد ، والأقحوان، والمخملية ، لذا فإن الشخص الذي يمتلك رد فعل تحسسي اتجاه إحدى هذه النباتات يحتمل أنّ يتحسس من القسط الهندي، فينصح بالتأكد قبل استخدام القسط الهندي.
  • قلة المعلومات الموثوقة حول سلامة تناول الحوامل والأمهات للقسط الهندي، جعلت الأطباء يناشدون بضرورة الابتعاد عنهن خوفًا من أن يكون لها آثار جانبية على صحة السيدات.
  • القسط الهنديّ قد يحتوي في بعض الأحيان على حمض الأريستولوشيك، وهو مركبٌ يُسبّب ضرراً للكلى، وقد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، وتُعدّ منتجات القسط الهندي التي تحتوي على حمض الأريستولوشيك غير آمنة، ولذلك يجب عدم استخدام أيٍّ من منتجات القسط الهندي إلّا بعد التأكد من خلوّها من هذا الحمض.
  • الحمل والرضاعة: حيث لا توجد معلومات كافية عن ما إذا كان تناول القسط الهندي آمناً خلال فترة الحمل والرضاعة فينصح بتجنب استخدامه في هذه الفترة.