يقدم لكم موقع إقرأ مين جربت السمسم وحملت ، و تجربتي مع السمسم للدورة ، و فوائد السمسم لتكيس المبايض ، ومين جربت الكمون وحملت ، و مين جربت القرفة وحملت ، و مين جربت عصير العنب وحملت ، بذور السمسم هي بذور نبات السمسم وهو عشب سنوي ذات زهور تشبه القفازات تنتج القرون التي تحتوي على بذور السمسم الصالحة للأكل. يستخدم زيت السمسم كزيت طهي ولصنع الصلصات، كما تضاف بذور السمسم إلى الطعام من أجل النكهة. يستخدم أيضًا كعنصر في صناعة الصابون، ومستحضرات التجميل، ومواد التشحيم والأدوية، ولكن ماهي فوائده للحمل هذا ماينتعرف عليه من خلال الاجابة على السؤال التالي مين جربت السمسم وحملت فتابعونا.

مين جربت السمسم وحملت

تعتبر بذور السمسم غنية بالزيوت الطبيعية التي يعمل العديد منها كمضادات مهمة للأكسدة، لذلك فإحدى فوائد السمسم المهمة أنه يساعد عند إضافته على هيئة بذور إلى نظام الرجل الغذائي على تحسين جودة الحيوانات المنوية لديه وتعزيز خصوبته ، فيما يلي بعض تجارب سيدات مع السمسم و الحمل.

مين جربت السمسم وحملت
مين جربت السمسم وحملت
  • انا مرة شفت برنامج في احدى الفضائيات عن الطب البديل وبالدات تاخر الحمل وكان الطبيب يؤكد على ان سمنة النصف التحتاني عند المراة يؤثر على الخصوبة بحيث يكون التبويض ضعيفا ونصح كل من تعاني من السمنة في هده المنطقة من الجسم ان تتناول ثلاث اكواب من القرفة يوميا كوب واحد قبل كل وجبة + ملعقة سمسم ونصف ملعقة حلبة تؤخد مع كاس ماء مرة واحدة في الصباح ودلك يساعد على انتاج بويضة ناضجة كاملة وقابلة للتلقيح اما بالنسبة للقرفة فهي حارقة للدهون وتساعد على الحمل المهم هو المواضبة الى حين حدوث الحمل -حسب قوله- ولا ننسى المشي بصفة دورية.
  • يمكن استخدام بذور السمسم للمساعدة على الحمل وزيادة فرص حدوثه من خلال اتباع الطّرق الآتية: تحضير كوب واحد من بذور السمسم الأسود أو الأبيض. تسخين مقلاة حتّى تُصبح دافئةً. إضافة بذور السمسم إلى المقلاة، وتجفيفها لمدّة خمس دقائق. إطفاء النّار عندما يتغيّر لون السمسم. تبريد بذور السّمسم، وحفظها في وعاءٍ محكم الإغلاق. كما يُمكن تناول بذور السمسم المحمّصة والجافّة مع ملعقة واحدة من العسل يوميًا، أو إضافتها للحساء والسلطات باختلاف أنواعها.
  • علاج الخلل الهرموني المسبب لتأخر الحمل لدى السيدات، ممكن من خلال تناول ملعقة صغيرة من السمسم، لأنه فعال في تحقيق التوازن الهرموني، فضلاً عن أهمية تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (هـ)، مثل الخضراوات الورقية، حيث إنها تحدث توازناً هرمونياً عبر تحفيز الغدة الدرقية على العمل بصورة طبيعية وفعالة، كما تقوم بحمل الأكسجين للأعضاء التناسلية مما ييسر عملية الإخصاب ويزيد من نسب حدوثها.

قد يهمك :

تجربتي مع السمسم للدورة

أكد خبراء التغذية أنه يمكن التغلب على عدم انتظام مواعيد الدورة الشهرية بتناول ملعقة واحدة من السمسم يوميا مما يساعد على حدوث الحيض فى موعده ، اليكم تجارب مع السمسم للدورة.

تجربتي مع السمسم للدورة
تجربتي مع السمسم للدورة
  • أنا عانيت لمدة 8 أيام من أعراض الدوره مغص وألم شديد في ظهري لدرجة ماأقدر أنام من ظهري .. شربت قرفه وزنجبيل وقشر وكمون وفلفل أسود مانزلت وألمها شديد وأفتكرت أمي الله يخليها لي قول آمين ولا يحرمني منها .. السمسم ، يابنات والله السمسم فوايد عجيبه للمرأه المهم أخذت السمسم أمس الليل نزلت اليوم الصباح يارب لك الحمد والشكر على فكره السمسم ينظم الهرمونات في الجسم ويساعد على نزول الدورة والتخفيف من أعراضها .. أول ثالث أيام عليك بقشر القهوه والزنجبيل مع شوية قرفه ممتازه عن تجربه ينظف الرحم وأخر ثالث أيام من الدورة عليك بقشر الرمان مع زنجبيل مع العسل يخفي الكرش.
  • انا دورتي شبه منتظمه واباضتي اقصى حد البويضه توصل 16 وبعدها يصيبني الاحباط وما اتابع المهم لي شهرين او بالاحرى دورتين ملتزمه على أكل السمسم النيء وبالذات ملعقه الصباح على الريق وامضغها وان تَكوَن من ريقي شيء يضاقني ابلع ريقي بدون ما ابلع السمسم الى ان تنطحن تمام واتوكل على الله وابلعها واخذ ملعقه العصر وملعقه بالليل وبأول يوم من الدوره الى اليوم 13 من الدوره والله ثم والله ان دورتي انتظمت تمام هالشهر جتني مثل الشهر اللي فات ووبالنسبه للإباضه افرازات الاباضه اللي كنت اتمنى اشوف ولو القليل الآن وبوقت اباضتي تنزل بطريقه ممتازه وكثيفه لدرجة اني اتضايق منها مما شجعني افحص اباضه عند الدكتوره ووجدت 3 حجهم مناسب للتلقيح وان شاء الله ربي يكتبلي الحمل هالشهر وآجي أبشركم وبصراحه ما كنت ناويه انزل الموضوع الا اذا الله كتبلي الحمل بس لما شفت نتايجها بفضل الله قررت اخبركم لانه امر الحمل مو بالاعشاب والسمسم.
  • لازم تاكل سمسم من اول ايام الدورة لغاية بداية التبويض كل يوم صباحا ومساءا ضعي ملئ ملعقة صغيرة في علبة زبادي ياغاورت او بلعها بالماء ولا تنسي اكل شرائح الاناناس وعصير الاناناس من بداية الدورة لغاية اليوم العاشر من الدورة ويا رب تنشط مبايضك رح تكون افرازات التبويض كثيفة وكمان لو جربت اختبار الاباضة رح تطلع لك خطين يعني فيه اباضة وكمان ألم الاباضة والله المستعان وعليه التكلان.

فوائد السمسم لتكيس المبايض

تكيس المبايض، أو كما يعرف أيضاً باسم متلازمة تكيس المبايض هو أحد الاضطرابات التي تصيب الغدد الصماء في جسم السيدات، والتي من الممكن إدراجها تحت قائمة الأمراض الوراثية، ويعتبر التكيس أحد أهم الأسباب المانعة للخصوبة والإنجاب، وذلك نتيجة تأثيره على البويضات، وفي هذه الفقرة سنعرفكم على فوائد السمسم لتكيس المبايض

فوائد السمسم لتكيس المبايض
فوائد السمسم لتكيس المبايض
  • يعمل تناول السمسم على تنشيط المبايض يزيد من خصوبة البويضة يزيد من فرص الحمل لدى المرأة يعمل بشكل كبير على تقوية المبايض يزيد السمسم من عملية الإخصاب لدى النساء يعمل على معالجة الجفاف داخل المهبل يخفف من آلام الدورة الشهرية.
  • تقول سيدة عن تجربة ان اول مرة طلع عندي كيس علي المبيض عشان قبلها كنت بستعمل مرامية ومنشطات طبيعية بس بشكل كبير ودا سببلي المرامية كيس وظيفي. وبعد كدا طلع تحليل الـ LH عالي وصل لـ 10 تقريباً, ولو مكنش مرتفع دا يعني ان في تكيس مبايض دا اللى قالتهولي الدكتوره بتاعتي ، قامت الدكتورة اديتني دواء اسمه ليدي نانو فوار والمادة الفعالة اللي فيه الميوانزتول بتعمل نفس وظيفة الكلوفاج بالظبط بتزيد حساسية الانسولين والدوا دا فادني بصراحة.
  • يعني لو ملقتوش ليدي نانو اشترو كلوفاج او ميوزانزتول ، ابحثو عليه . ولما استمريت علي الدوا دا الهرمون نزل عندي الشهر اللي بعده علي طول لـ 5 تقريبا، وعملت تحليل وطلع عندي ارتفاع في هرومن الحليب 36 مع ان قبلها مكنش عندي سبحان الل وطلع من السمسم عشان كنت كل يوم باكل سمسم اول ما بصحي من النوم يعني علي الريق معلقة كبيرة.

مين جربت الكمون وحملت

يٌعد الكمون الأسود مليء بالفوائد للحامل، ففي هذه المرحلة تحتاج الحامل لكثير من الفيتامينات والمعادن، وهذا ما يوفره الكمون الأسود، وفيما يلي فوائد الكمون الأسود للحمل عن تجربة.

مين جربت الكمون وحملت
مين جربت الكمون وحملت
  • • يعالج تأخر الحمل والإنجاب من خلال تنشيط المبيض، حيث يقوم بمعالجة تكيسات المبيض التي تمنع حدوث التبويض، ولكن يجب الابتعاد عن تناول الكمون الأسود بمجرد حدوث الحمل وخصوصاً في الشهور الثلاثة الأولى من الحمل فقد يحدث إجهاض للجنين، ويصيب الحامل بالنزيف؛ لأنه يحتوى على زيت يؤثر في ثبوت البويضة المخصبة في الرحم.
  • التخلص من تسمم الحمل، يحدث هذا التسمم بسبب ارتفاع ضغط الدم أكثر من 90/140 مم زئبقي، وزيادة كمية البروتين في البول بأكثر من 300 ملغ، وضعف بطانة الرحم، ويتسبب تسمم الحمل في حدوث الوفاة للجنين أو الأم، أو حدوث الولادة المبكّرة، لذلك فإنّ الكمون الأسود له دورٌ كبير مهم في محاربة هذا التسمم من خلال قدرته على تكوين مركبات تُخفّض مستوى ضغط الدم، وتساهم في علاج الالتهابات؛ بفضل وجود مادة الثيموكينون النشطة المضادة للأكسدة في الكمون الأسود.
  • اما الكمون العادي لم يثبت لغاية الآن وجود أي مادة في الكمون من الممكن أن تؤثر على عمل المبيض أو على هرموناته، وعلى العكس فهنالك بعض المؤشرات التي توحي بأن شرب منقوع الكمون قد يساعد في انتظام الدورة.

مين جربت القرفة وحملت

أكد الأطباء وكذلك الطب البديل على أن القرفة تلعب دوراً كبيراً وهاماً في حماية المبايض وحل مشاكل الرحم، فقد أكدت الدراسات الطبية هذا الدور بفضل الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة التي تحتوي عليها. ومن الفوائد التي تعود على الرحم والمبايض من تناول مشروب القرفة ما يلي.

مين جربت القرفة وحملت
مين جربت القرفة وحملت
  • القرفة ومشروب القرفة من أفضل المشروبات التي ينصح بها الأطباء السيدات الراغبات في الحمل لدورها الفعال في حماية وتنشيط المبايض، كما أنها تستخدم في علاج داء السكري من النوع الثاني الذي يصيب الحوامل. وتتركز أهمية تناول مشروب القرفة للحامل في الشهر التاسع، حيث أنه يعمل على تسهيل الولادة وتنشيط انقباضات الرحم، كما أنها تعمل على تطهير الرحم بعد الولادة. وهي مدرة للحليب أثناء الرضاعة. ولكن يجب اتباع إرشادات الطبيب في الجرعة المسموح بتناولها من مشروب القرفة للمرأة الحامل يومياً، تجنباً لأي آثار جانبية.
  • مشروب القرفة يعود على الرحم والمبايض بهذه الفائدة التي تتمثل في: المساهمة في زيادة نسبة التبويض عند المرأة فتعمل على زيادة فرص الإنجاب. تعمل على انتظام الدورة الشهرية. تحمي المبايض من التكيسات. تمد الجنين بالكثير من العناصر الغذائية المهمة، التي يحتاج إليها في رحم أمه. يعمل مشروب القرفة أيضاً على تحفيز انقباضات الرحم، وبالتالي يساعد هذا على الحصول على ولادة سريعة.
  • تساعد أيضاً القرفة على التخلص من الدهون الموجودة في المبيض، وذلك لأن لها الكثير من الخواص التي تجعلها تذيب الدهون مما يعمل على تسهيل خروج البويضة. تساهم القرفة في تنشيط التبويض بشكل كبير لأنها تنظم الهرمونات بالجسم. تعمل على تطهير الرحم من بقايا الدم وتنظفه كثيراً، كما أن مشروب القرفة مدر للطمث مما يساعد هذا على انتظام الدورة الشهرية المسؤولة عن تنظيم التبويض. تمد القرفة جسم المرأة بالعديد من الفيتامينات والمعادن، التي تحتاجها من أجل نضج البويضة.

مين جربت عصير العنب وحملت

يعتبر العنب من الفواكه ذات القيمة الغذائية والعلاجية الجيدة، وقد عرف منذ قديم الزمان حيث تناوله الصينيون والهنود رغبة في الاستفادة من القيمة الغذائية العالية الموجودة فيه. وقد ورد ذكره في القرآن الكريم حيث قال تعالى: { ثُمَّ شَقَقْنَا الْأَرْضَ شَقًّا * فَأَنبَتْنَا فِيهَا حَبًّا * وَعِنَبًا وَقَضْبًا } صدق الله العلي العظيم.

مين جربت عصير العنب وحملت
مين جربت عصير العنب وحملت

كأس من عصير العنب في المساء يزيد فرص الحمل عند السيدات ويسرّعها .. هذا ما أظهرته دراسة جديدة نشرت في الدانمارك مؤخرا
فقد وجد الباحثون في مركز العلوم الوبائية الدانماركي, أن فرص الحمل خلال شهرين عند السيدات اللاتي شربن كمية معتدلة من عصير العنب الأحمر أو الأبيض أو منتجاته , كانت أعلى منها عند السيدات اللاتي فضلن تناول أنواع أخرى من العصائر أو المسكرات , أو من اللاتي لم يشربن أي منها على الإطلاق
ولاحظ العلماء خلال متابعتهم لحوالي 30 ألف سيدة من الحوامل, أن نصفهن حملن خلال أول شهرين من المحاولة, بينما اضطر 15 في المائة منهن للانتظار لسنة واحدة على الأقل, ولكن اللاتي شربن عصير العنب بانتظام منهن, كن أقل انتظارا لكل تلك المدة بحوالي الثلث
وقال الباحثون أن هذه الدراسة هي الأولى التي تربط عصير العنب ومشتقاته بالخصوبة وسرعة الحمل, دون أن يتضح سبب هذا الارتباط بعد, ولكن يعتقد أن هؤلاء السيدات اتبعن أنماط حياة صحية من غذاء ورياضة والأكثار من العنب.
يمنع من احتباس السوائل في جسم الحامل؛ نظراً لاحتوائه على مادة مضادة قوية للأكسدة، وهي مادة البروانثوسياندينس اويجوميريك، لذا يُنصح الحامل بتناول العنب للاستفادة من هذه المادة.