موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع فيه مين استخدمت الجوال وهي حامل ، وتأثير الجوال على الحامل، وتأثير أبراج الاتصالات على الحامل، وأضرار الموبايل على الحامل في الشهور الأولى، وأضرار وضع الجوال على البطن، وهل استخدام الجوال يسبب تشوهات للجنين، وهل الجوال يضر الحامل في الشهور الأولى، والميكرويف للحامل، تابعوا لتعرفوا التفاصيل من موسوعة إقرأ.

مين استخدمت الجوال وهي حامل

فيما يلي من السطور نورد لكم تجارب لمين استخدمت الجوال وهي حامل، لأن هنالك حقائق تضمها اختبار جهد قام به مجموعة من العلماء، قاموا برصد عدد من الأمهات الحوامل، اللاتي تزداد درجة انشغالهن عن الحامل المتفرغة لانتظار مولودها الأول، حيث تبين أن هناك بالفعل مخاطر وأضراراً تقع على الأم والجنين معاً؛ إذا زادت من أوقات استعمالها للجوال -بانتظام- حتى عندما يشب الطفل ويخرج للحياة فهو يصبح أكثر حركة، وتميل مشاعره للقلق والتوتر من دون سبب واضح، إضافة إلى ضعف في الذاكرة، ناتج عن عدم التركيز فيما يوجه إليه من توجيهات ومعلومات من قبل الوالدين أو معلمته بالمدرسة.

مين استخدمت الجوال وهي حامل
مين استخدمت الجوال وهي حامل
  • تحكي إحدى السيدات في أحد المنتديات:”ما يضر انا من حملت و جهاز النت معي في غرفة نوم وكنت خايفه منها بس ما اقدر افصله لان كل البيت جالس على نت و الحمد الله هذا بنتي ما فيه الا العافية”.
  • وتقول أخرى:”انا وين ماروح والجوال والنت معي وجبت ولد مافيه الا العافيه بس حاولي تخففين ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻪ “.
  • وتضيف أخرى:”كيف مايضر وهو اشعاعات حطيه عند التلفزيون واذا جاك اتصال شيطلع ؟؟ لا طبعا مضر ويسبب لاسمح الله كهرباء زايده في المخ كثير ابحاث اجنبيه تقول مضر والله مايحضرني والا كان حطيت لك هنا كلام او روابط الحافظ الله والاتكال ع الله خير الامور ولكن لاتلقو بأيديكم الى التهلكه بنت اختي جاء فيها ثقب في القلب قال لها دكتور كبير في الرياض من الجوال واللي كاتبه ربي بيصير ولكن مثل ماقلت لاتهماي الموضوع قللي جدا جدا اولادي اعمارهم 5 و 3 وكنت استخدم الجوال ولكن ماكان فيه واتس وانستقرام ادخله تو عرفته قبل سنتين يعني الحين صار كل شي ع الجوال يعني 24 ساعه الواحد ماسكه غلط حاولي تشغلي نفسك بالقرآن واسمعي سورة البقره مريحه وتأثر ع الجنين سبحان الله”.

تأثير الجوال على الحامل

في دراسة قام بها فريق من أطباء معهد برشلونة للصحة العالمية في إسبانيا استهدفت أكثر من 80 ألف حالة لأم وطفلها في (الدنمارك، وإسبانيا، والنرويج، وهولندا، وكوريا)، اتضح أن الأطفال الذين كانت أمهاتهم يستخدمون الهاتف خلال الحمل يعانون من فرط الحركة ومشكلات سلوكية أخرى، مثل قلة الانتباه والتركيز.

  • وأكدت الطبيبة لورا بيركس، قائدة الفريق الذي أجرى الدراسة، أن الحامل في حالة استخدامها الهاتف أكثر من ساعتين يوميًا؛ فإن الأجنة معرضة للإصابة بفرط الحركة بشكل كبير، وذلك حسبما نقل موقع “baby centre”.
  • وأوضحت الدراسة أيضًا أن استخدام الحوامل للهاتف لساعات طويلة يتسبب في ميل مشاعر الأطفال إلى التوتر والقلق أغلب الأوقات دون سبب واضح، إضافة إلى الإصابة بضعف الذاكرة وعدم القدرة على التفوق الدراسي؛ وذلك لأن الهاتف الذكي يصدر إشعاعات ضارة بالمخ خلال مرحلة التكوين. منقول عن الشروق

تأثير أبراج الاتصالات على الحامل

  • تشير الأبحاث الصادرة عن قسم البحوث في مؤسسة «كايزر بيرماننت» في أوكلاند بولاية كاليفورنيا، والتي نشرت في مجلة التقارير العلمية، إلى أن الإشعاع غير المؤين للمجال المغناطيسي، والناتج عن استخدام شبكات الاتصالات اللاسلكية «واي فاي» يتسبب في كثير من الأضرار للمرأة الحامل، ويزيد من فرص الإجهاض بنسبة 50٪ تقريبا، الأمر الذي شكل صدمة للمتابعين والمهتمين بالتكنولوجيا؛ إذ أصبحت تلك الشبكات أمرا لا غنى عنه في كل وقت ومكان، وخاصة للنساء.
  • ويعزوا العلماء السبب إلى إشعاع المجال المغناطيسي الذي ينبعث من خطوط الكهرباء، ومن أبراج الاتصالات التي ترسل إشاراتها اللاسلكية إلى أجهزة الهواتف المحمولة الذكية لدينا.
  • وأظهرت الدراسة الأمريكية أن النساء الحوامل اللاتي تعرضن لأعلى مستويات من الإشعاع المغناطيسي، أكثر عرضة للخطر والإجهاض بنسبة 48٪ من النساء الحوامل اللاتي تعرض لنسبة إشعاع أقل. منقول

أضرار الموبايل على الحامل في الشهور الأولى

أثبتت الكثير من الدراسات أن نسبة 50% من الأطفال، الذين تعرضوا إلى اضطرابات في السلوك أن هذا الأمر، نتيجة استخدام أمهاتهم الموبايل أثناء فترة الحمل.

  • ويظهر التأثير على الطفل من العام السابع من عمر الطفل، كما لا أثبتت الدراسات أن هذه الأعراض تكون لدى الأطفال، التي كانت أمهاتهم يستخدمون الموبايل أكثر من ثلاث مرات يومياً.
  • من أهم أضرار الموبايل أنه يساعد على انتقال الجراثيم والفيروسات بسهولة جداً إلى البشرة. فيتم انتقال عند ملامسة الهاتف وتكون الجراثيم غير مرئية، لذلك من الضروري أن يتم تعقيم الهاتف أولاً وبعد ذلك يتم استخدامه. قد تتطور الحالة عند بعض الأمهات تصل إلى حد إدمان استخدام الهواتف، لذلك فإن الأجنة تتعرض إلى الكثير من المشاكل بسبب هذا الأمر. تزداد قوة تأثير الهاتف على الحامل بحسب قوة الإشارة والأشعة الصادرة من الهاتف، خاصة عند تشغيل البلوتوث. هناك أضرار اجتماعية، فالهاتف يجعل المرء ينفصل اجتماعياً، وينفصل عن التواصل الحقيقي. كما أن كثرة استخدام الهاتف أثناء السير يؤدي إلى حوادث سيرة.

قد يهمك:

أضرار وضع الجوال على البطن

  • لا تبقي هاتفك على جلدك، لأنه عند القيام بذلك، يتم نقل البكتيريا من الشاشة وأزرار الهاتف إلى جلد وجهك، ويصبح الإشعاع الكهرومغناطيسي أقرب، لذا يمكن استخدام سماعة الأذن بدلا من التحدث في الهاتف المحمول مباشرة.
  • لا تضع هاتفك تحت وسادتك، وذلك لأسباب عدة، منها أنه في الليل عندما تأتي الإشعارات، ينبعث ضوء أزرق من شاشة هاتفك ما يجعل الشاشة متوهجة، وهذا الضوء يتسبب في إنتاج الميلاتونين، كل هذا يؤدي إلى مشاكل في النوم، بالإضافة إلى أن الإشعاع الكهرومغناطيسي، يمكن أن يتسبب في وجود الصداع.

هل استخدام الجوال يسبب تشوهات للجنين

  • “تشوهات خلقية فى الخلايا يصعب الكشف عنها بأشعة السونار”، هذا يتعرض له الجنين تبعا لما يؤكدة استشارى النساء، موضحا أن الموجات الصادرة من الهواتف المحمولة وشبكات التقوية الخاصة به، تعرض الأجنة لتشوهات خلقية فى خلايا تكوينهم الأولى، والتى يصعب الكشف عنها بالطرق المعروفة طوال فترة الحمل، وهو ما قد يعد سببا فى زيادة نسب الأمراض والتشوهات الخلقية التى انتشرت بصورة مرعبة فى السنوات الأخيرة . منقول

هل الجوال يضر الحامل في الشهور الأولى

  • تشير دراسة أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا إلي أن استخدام السيدات الحوامل الموبايل بكثرة قد يزيد من مخاطر تعرض أطفالهن لاضطرابات سلوكية‏,‏ وأن الأطفال الذين تعرضوا لتأثيراته في أرحام أمهاتهم تزداد لديهم المتاعب السلوكية بنسبة30 % في سن سبع سنوات, أما الذين تعرضوا للتأثيرات قبل مولدهم ثم في طفولتهم المبكرة فإن المخاطر تزداد بنسبة50% بالمقارنة بالأطفال الذين لم يتعرضوا لها, وتبلغ نسبة الزيادة في الاضطرابات20 % لدي الأطفال الذين يستخدمون الموبايل ولكنهم لم يتعرضوا لتأثيراته وهم في الأرحام.-عن الأهرام.٢٠١٣.

الميكرويف للحامل

  • ينصح الحامل دائماً بالبقاء بعيداً عن أي نوع من أنواع الإشعاع خصوصاً خلال أشهر الحمل الأولى وذلك لأنها الفترة التي يتم تكوين الأعضاء فيها.
  • لذلك يمكن أن يكون الوقوف بشكل ملاصق للميكرويف أثناء عمله أمر ليس آمن، على الرغم من عدم وجود أي دراسة تؤكد ذلك إلا أن الوقاية خير من العلاج.
  • تسخين الأطعمة باستخدام أوعية بلاستيكية غير مخصصة للميكرويف يؤدي إلى تكون مواد ضارة تؤثر على الحامل وعلى جنينها بشكل خاص.
  • ينصح بعدم بتسخين حليب الأم المرضع داخل الميكرويف، حيث أن ذلك يسبب قتل العوامل المضادة للبكتيريا داخل الحليب فلا يستفيد الطفل منها.